اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
mena ads

قهوة الاسبريسو

Recommended Posts

ن عادة تناول فنجان من القهوة في الصباح ، والتي يرغب بها ملايين الأشخاص حول العالم ، مهددة بأزمة عالمية وشيكة.
استعرضت وكالة بلومبرج في تقرير لها تفاصيل أزمة يواجهها العالم حاليا بسبب النقص الخطير في قهوة "أرابيكا" التي تعطي ألذ نكهة وتشكل حوالي 60٪ من الإنتاج العالمي.


محاصيل قهوة

قالت كونا هاك ، مديرة الأبحاث في ED&F Man في لندن ، إن هذه ليست مجرد أزمة قصيرة الأجل ، ولكنها أزمة ستظل في أذهاننا خلال العامين المقبلين.
تركت هذه الأزمة أمام تجار البن خيارين ، إما رفع أسعار البن أو اللجوء إلى حبوب بن روبوستا ، وهي أقوى وأرخص من أرابيكا.



قهوة الاسبريسو
يتجه بعض تجار القهوة الآن إلى أصناف أرخص مثل "روبوستا" لإنتاج القهوة سريعة التحضير ، لكنها تحتوي على المزيد من الكافيين ، مما يمنحها طعمًا لاذعًا.
نشأت أزمة البن العالمية في البرازيل ، المزود الرائد لحبوب بن أرابيكا في العالم ، بعد تجميد واحد لمحاصيل البن أعقبه جفاف أدى إلى تدمير المحاصيل.
يد العمل



متجر سبيكوف و تجدر الإشارة إلى أن أسعار حبوب أرابيكا ارتفعت بنحو 80٪ هذا العام ، بينما لا يزال الباحثون والمحللون منشغلين بتقدير ما تبقى من محصول البن البرازيلي المتضرر.
تستخدم بعض المقاهي الشعبية نوعًا واحدًا فقط من القهوة ، لكن العديد منها يستخدم مزيجًا من الاثنين لنكهة خاصة. قهوة أرابيكا أقل مرارة وتستخدم بشكل عام في المشروبات مثل الكابتشينو واللاتيه ، بينما تحظى قهوة روبوستا بشعبية في إيطاليا من خلال الإسبريسو. قهوة فورية.
تتوقع فيتنام ، أكبر مصدر للروبوستا ، محصولًا ثانيًا وفيرًا هذا العام ، ولكن بسبب قيود الشحن ، يواجه المصدرون صعوبة في شحن المحاصيل. ومع ذلك ، على عكس أرابيكا ، يعرف المتداولون أنها مجرد مسألة وقت وأن روبوستا ستصل في النهاية إلى السوق.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..