اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
Mohammed Tarek

استراتيجية الحكومة المصرية 2030 لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

Recommended Posts

منذ العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، فتحت الحكومة المصرية الاقتصاد وحققت صناعة الخدمات المصرية نموًا سريعًا، وأثبتت نفسها كشريك موثوق وجدير بالثقة ليس فقط في أوروبا ولكن أيضًا لأسواق الولايات المتحدة الأمريكية وإفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

تأمل الحكومة المصرية في تحسين مزايا البلاد وجعل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في صميم التنمية الاقتصادية.

يعد قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر حاليًا القسم الأسرع نموًا وأكبر مساهم في نمو الناتج المحلي الإجمالي. ولهذا الغرض، تعمل وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات MICT على استراتيجية مصر 2030.

يركز إطار عمل الاستراتيجية على بعض الجوانب بما في ذلك البنية التحتية الأساسية، وإنشاء المحتوى الرقمي، وصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمبادرات، والخطوط العريضة للسياسات.

 

رؤية الحكومة 2030
حققت مصر انتعاشًا اقتصاديًا قويًا بعد ثورة 2011 وتغيراتها السياسية. حافظت الحكومة المصرية على بيئة سياسية مستقرة وخلقت إصلاحًا اقتصاديًا خاصًا (ضرائب، وخفض التعريفات الجمركية، ولوائح لمكافحة غسيل الأموال وقرصنة البرمجيات).
تعمل القوانين الجديدة أيضًا على تقليل النفقات البيروقراطية في إنشاء الأعمال التجارية وإدارتها.

 

البنية التحتية الطبيعية
استثمرت مصر باستمرار في تطوير بنيتها التحتية المادية لتوفير اتصال أفضل للاتصالات السلكية واللاسلكية إلى الخارج وشركات البرمجيات من خلال طرح الألياف البصرية ووضع مصر على أنها "قناة رقمية".

 

الميزانية المالية
وقد خصصت الحكومة ميزانية (17 مليار دولار) لجميع عمليات التنمية هذه. وأيضاً (600 مليون دولار) للسحابة (6 مليار دولار) للنطاق العريض.

 

مجمع للمواهب
المواهب التي تملكها مصر هي أحد الركائز الأساسية لمصر في السوق العالمية في تقديم خدمات التعهيد الخارجية او مايعرف بالأوت سورس. مع حوالي 500 ألف طالب متخرج سنويًا من 50 جامعة و 100 معهد متعلق بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وعلى استعداد لتقديم الخدمات والمعرفة عبر أكثر من 100 دولة.

 

تكلفة العمالة
تقدم مصر واحدة من أكثر تكاليف العمالة تنافسية. مقارنةً بالتكاليف في المناطق القريبة في آسيا مثل الفلبين أو مواقع أخرى في أوروبا، مثل بلغاريا أو بولندا أو رومانيا، فإن توفير التكاليف يصل إلى حوالي 60٪.

 

مصر هي الوجهة المفضلة
تتمتع بموقع محوري في قلب أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، فهي بوابتك لتقديم خدمات عالية الجودة وابتكار تكنولوجي للعالم. لديها منطقة زمنية قريبة من توقيت وسط أوروبا ومنطقة الخليج من ساعة إلى ساعتين.

واحدة من الشركات الرائدة في الخارج في مصر التي تنفذ استراتيجيتها، هي Talent Supplier، واحدة من الشركات الرائدة في خدمات الاوف شوري والتعهيد الخارجي والبرمجيات الموجودة في القاهرة وجدة. لديه أكثر من 4 سنوات من الخبرة في منطقة الخليج.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..