اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دكتور هيثم التحيوى

عملية دوالي الخصيه

Recommended Posts

عملية دوالي الخصية يوضحها لنا ا.د هيثم فريد التحيوي استشارى أمراض النساء والتوليد والعقم ودكتوراه تأخر الانجاب والحقن المجهرى كلية الطب جامعة عين شمس .


• في الماضي كان ربط هذه الدوالي عن طريق كيس الخصية و لكن عاب هذه الوسيلة حدوث ضمور للخصية في بعض الأحوال و تشعب الأوردة مما أدى إلى عدم القدرة على ربطها كلها و رجوع الدوالي. الأسلوب الشائع الآن هو ربط الدوالي في أسفل البطن في القناة الأربية أو خلف غشاء البريتون أو عن طريق المنظار و هذه جراحات بسيطة تجري الآن بدون الحاجة لبيات المريض في المستشفىي.
• وسبب سهولة هذا الأسلوب أن الأوردة في هذا المكان تتجمع إلى عدد يتراوح بين 2 إلى 6 أوردة فقط بعد أن كانت متشعبة في الكيس أما عن كيفية تصريف الدم من الخصية بعد ربط الدوالي فيكون عن طريق نظامين آخرين للأوردة متصلين بالكيس والخصية. آخر التطورات في جراحة الدوالي هو استعمال الميكروسكوب أو سائل التكبير أو المنظار الجراحي لربط الأوردة و ذلك للتمكن من ربط كل الأوردة حتى الصغيرة جداً منها مع الحفاظ على شريان الخصية الملاصق لها والحفاظ على القنوات الليمفاوية الدقيقة لتفادي تكون قيلة مائية حول الخصية
دكتور هيثم التحيوي
دكتوراه تأخر الانجاب والحقن المجهرى

كلية الطب جامعة عين شمس

استشارى أمراض النساء والتوليد والعقم

مدير مركز ايليت لرعاية الخصوبه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..