اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ضياء روحي

كهربائي منازل

Recommended Posts

l

كهربائي منازل مقابل تجاري: الاختلافات الرئيسية

بالنسبة لأولئك الذين يفكرون في وظائف كهربائي ، هناك العديد من المجالات المتخصصة للاختيار من بينها. هناك مثالان أساسيان لتخصصات الكهرباء تشمل المهن المنازلة والتجارية للكهرباء. تسمح لك هذه التخصصات بالعمل في بيئات مختلفة وتحمل مسؤوليات مختلفة ، لذلك من المهم أن تفهم كيف يختلف كهربائي منازل عن كهربائي تجاري. في هذه المقالة ، نحدد كهربائيًا منازل وتجاريًا ، ونسلط الضوء على الاختلافات الرئيسية بينهم ونوضح كيفية اختيار التخصص.

ذات صلة: أنواع كهربائيين

ما هو كهربائي منازل؟

كهربائي منازل هو نوع كهربائي يقوم بتركيب وإصلاح وتحديث الأنظمة الكهربائية وتركيبات الإضاءة والأسلاك ومنافذ الطاقة ولوحات الدوائر في العقارات المنازلة. على سبيل المثال ، قد يأتون لإصلاح المكونات الكهربائية في المجمعات المنازلة ومنازل الأسرة الواحدة والشقق المنازلة والمنازل المستقلة.
قم بتحميل سيرتك الذاتية على إنديد
دع أصحاب العمل يجدونك عند إنشاء سيرة ذاتية إنديد

ما هو كهربائي تجاري؟

الكهربائي التجاري هو نوع كهربائي يقوم بتركيب وإصلاح وتحديث الأنظمة الكهربائية والمكونات الكهربائية الأخرى مثل المحولات والأوعية والإضاءة والمولدات في المباني التجارية. تشمل بعض هذه المباني حدائق المكاتب والمباني المدرسية والفنادق أو المنتجعات ومتاجر البيع بالتجزئة والمرافق الصناعية والمباني الأخرى المستخدمة للتجارة.

الفروق بين الكهربائيين المنازلين والتجاريين

على الرغم من أن لديهم الكثير من نفس المسؤوليات الوظيفية ، يختلف الكهربائيون المنزليون والكهربائيون التجاريون في مجموعة متنوعة من الطرق. فيما يلي بعض الأمثلة عن كيفية اختلاف الكهربائيين المنزليين والكهربائيين التجاريين:
بيئات العمل

كما يتضح من المسميات الوظيفية ، فإن للكهربائيين المنازلين والتجاريين بيئات عمل مختلفة. غالبًا ما يعمل كهربائيو المنازل في مواقع البناء لتركيب أنظمة الأسلاك والمكونات الكهربائية للمنازل أو الشقق الجديدة. ومع ذلك ، فإنهم يؤدون الأعمال الكهربائية أيضًا في المنازل الراسخة التي تعيش فيها عائلات أو أفراد. لهذا السبب ، يحتاج فنيو الكهرباء المنازلة إلى التأكد من احترامهم لمالكي المنازل والممتلكات الشخصية لأصحاب المنازل أثناء إتمامهم التركيبات والإصلاحات.

في المقابل ، يعمل كهربائي كبد التجاريون في مواقع البناء للمباني التجارية مثل حدائق المكاتب أو متاجر البيع بالتجزئة. يمكنهم أيضًا إكمال الصيانة أو الإصلاحات على الأنظمة الكهربائية في المباني التجارية المستخدمة بنشاط. في هذه الحالات ، قد يحتاج فنيو الكهرباء التجاريون إلى إكمال العمل في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل لاستيعاب ساعات العمل أو البيع بالتجزئة.

l

ذات صلة: واجبات مشتركة في وظيفة كهربائي

متطلبات التعليم

تشتمل مسارات التعليم للكهربائيين في المنازل والتجارية على العديد من نفس المعالم. على سبيل المثال ، يحتاج كل من الكهرباء المنزلية والتجارية إلى حد أدنى من شهادة الدراسة الثانوية أو GED ، متبوعًا إما بتدريب مهني أو إكمال برنامج المدرسة الفنية لمدة عامين متبوعًا بالتدريب المهني.

ومع ذلك ، فإنهم يختلفون في أنواع التلمذة الصناعية التي يسعون إليها. على سبيل المثال ، من المحتمل أن يتابع كهربائي منازل محتمل التدريب المهني مع تاجر أو شركة كهربائية متخصصة في تركيب أو إصلاح أو صيانة الأنظمة الكهربائية في العقارات المنازلة. في المقابل ، من المرجح أن يتابع كهربائيو الكهرباء التجاريون المحتملين تدريبًا مهنيًا مع أعمال كهربائية تجارية تعدهم للعمل مع أنظمة كهربائية كبيرة للمباني التجارية.

الموضوعات ذات الصلة: كم من الوقت يستغرق لتصبح كهربائيًا (بخطوات)

مسؤوليات العمل

نظرًا للاختلافات في بيئات عملهم ومجالات تخصصهم ، فإن كهربائيين المساكن والكهربائيين التجاريين لديهم مسؤوليات وظيفية مختلفة. وهنا بعض الأمثلة:

    العمل بجهد كهربائي مختلف: إحدى الطرق التي يختلف بها الكهربائيون المحليون والكهربائيون التجاريون في مسؤوليات وظائفهم هي حجم أنظمة الجهد التي يقومون بتركيبها أو إصلاحها أو صيانتها. يعمل الكهربائيون المنزليون عادةً مع أنظمة الجهد العالي بين 120 فولت و 240 فولت التي تزود المنازل بالطاقة الكهربائية. بالمقارنة ، يمكن للكهربائيين التجاريين العمل مع أنظمة الجهد العالي التي تتجاوز 240 فولت للمباني التجارية الكبيرة.

    العمل مع أنظمة الأسلاك المختلفة: يعمل الكهربائيون التجاريون مع أنظمة الأسلاك الكبيرة ذات القنوات الأنبوبية التي تعمل بشكل جيد في المساحات التجارية الكبيرة وإمدادات الطاقة. على النقيض من ذلك ، يعمل الكهربائيون المحليون مع أنظمة أسلاك أصغر بكثير مع غلاف بلاستيكي ، وتتناسب أنظمة الأسلاك هذه مع مساحات الزحف ، بعيدًا عن أنظار أصحاب المنازل.

    العمل مع أنظمة جودة مختلفة: قد يكون للكهربائيين في المنازل والكهربائيين التجاريين سياسات مختلفة يجب الالتزام بها عندما يتعلق الأمر بتقديم خدمات كهربائية آمنة وعالية الجودة. على سبيل المثال ، كهربائيين تجاريين o
تحتاج غالبًا إلى إنشاء مصادر طاقة احتياطية للمباني التجارية الهامة مثل المستشفيات ومرافق إنفاذ القانون والمختبرات الطبية ومحلات البقالة.

هل يمكنك التحويل من اختصاص كهربائي إلى تخصص آخر؟

نعم ، يمكنك التحويل من تخصص كهربائي الخيران إلى تخصص آخر. الكهربائيون التجاريون الذين يتطلعون إلى التحول إلى دور كهربائي منازل لديهم بالفعل خبرة في العمل مع أنظمة الجهد العالي للغاية والمكونات الكهربائية المعقدة. ومع ذلك ، نظرًا لأن الكهربائيين التجاريين يعملون مع أنواع مختلفة من أنظمة الأسلاك والأجهزة الكهربائية ، فقد يستفيدون من الحصول على تعليم أو تدريب كهربائي منازل قبل متابعة العمل المنازل.

وبالمثل ، يحتاج كهربائي منازل يتطلع إلى الانتقال إلى دور كهربائي تجاري إلى اكتساب خبرة في أنظمة الأسلاك المختلفة وأنظمة الجهد والأجهزة الكهربائية المستخدمة في البيئات التجارية. قد يحتاجون إلى إكمال تدريب إضافي أو تدريب مهني كهربائي تجاري لزيادة إمكاناتهم في الصناعة التجارية.

هل يمكنك العمل كفني كهربائي تجاري وكهربائي منازل؟

من الناحية الفنية ، لا يمكنك العمل كفني كهربائي تجاري وكهربائي منازل في نفس الوقت. ومع ذلك ، إذا كانت لديك خبرة سابقة وتعليم سابق في كلا المجالين ، فيمكنك تسويق نفسك كفني كهربائي متعاقد للعمل في مشاريع المباني التجارية والمنازلة.
كيفية الاختيار بين تخصص منازل وتجاري

فيما يلي قائمة بالخطوات لمساعدتك في تقييم قرارك بأن تصبح كهربائيًا منازل أو كهربائيًا تجاريًا:

1. فكر في المهنة التي تهمك أكثر

على سبيل المثال ، إذا كنت تحب فكرة تركيب أنظمة كهربائية للمطاعم ومتاجر البيع بالتجزئة ومراكز التسوق والمستشفيات وأنواع أخرى من المباني التجارية ، فقد ترغب في متابعة تخصص كهربائي تجاري. في المقابل ، إذا كنت مهتمًا بكيفية عمل الأنظمة الكهربائية المنزلية وكيف تختلف عن المنازل العائلية الكبيرة أو المجمعات المنازلة أو المنازل الريفية ، فقد تقرر متابعة عمل كهربائي منازل.

2. فكر فيما إذا كنت تستمتع بالتفاعل المباشر مع العملاء

بصفتك كهربائيًا منازل ، فأنت تتفاعل مباشرة مع أصحاب المنازل وعائلاتهم. هذا يعني أنك بحاجة إلى أن تكون مرتاحًا لوجودك في منازل الآخرين وإجراء محادثة أثناء إكمال الوظائف. إذا كنت لا ترغب في العمل مباشرة مع أصحاب المنازل في المنازل الخاصة ، فقد تعمل الأعمال الكهربائية التجارية بشكل أفضل. ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك العمل جنبًا إلى جنب مع موظفي المباني التجارية أو مقاولي البناء.

3. راجع الكسب المحتمل وقارنه بأهداف راتبك

تختلف أرباح الرواتب للكهربائيين التجاريين والكهربائيين المقيمين حسب موقع العمل ومستوى المهارة المطلوبة. انظر إلى فرص العمل في منطقتك لتحديد التخصص الكهربائي الذي يتناسب مع دخلك الذي تحتاجه لتضييق نطاق اختيارك.

l


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..