اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
miam

تسجيل العلامات التجارية في مصر وأهم خطواتها

Recommended Posts

تتمثل الخطوة الأولى في تسجيل العلامات التجارية في مصر في تقديم طلب علامة تجارية إلى مكتب العلامات التجارية المصري. يجب أن يتضمن الطلب المعلومات التالية: - اسم مقدم الطلب وعنوانه وجنسيته - قائمة بالسلع أو الخدمات التي سيتم استخدام العلامة التجارية من أجلها - نسخة من العلامة التجارية - تاريخ أول استخدام للعلامة التجارية بعد عند تقديم الطلب، سيقوم الفاحص بمراجعته للتأكد من أنه يفي بجميع المتطلبات ولا يتعارض مع أي علامات تجارية مسجلة أخرى. إذا كان كل شيء على ما يرام، سيصدر الفاحص شهادة تسجيل. التسجيل صالح لمدة 10 سنوات ويمكن تجديده لمدة 10 سنوات إضافية، وهذه هي خطوات تسجيل ماركة تجارية في مصر.

العلامة التجارية هي علامة تميز سلع أو خدمات مؤسسة ما عن تلك الخاصة بالمؤسسات الأخرى. قد تكون العلامة التجارية كلمة، أو عبارة، أو شعار، أو صورة، أو صوت، أو رائحة، أو شكل، أو لون، أو مزيج منها. تُستخدم العلامات التجارية لحماية استثمارات الشركات في العلامات التجارية ولمنع الآخرين من جني الأرباح بشكل غير عادل من هذا الاستثمار. لـ تسجيل العلامات التجارية في مصر، يجب تقديم طلب إلى وزارة الصناعة والتجارة الخارجي، وهي أهم خطوة من خطوات تسجيل ماركة تجارية في مصر، يجب أن يتضمن الطلب ما يلي: 1. اسم وعنوان مقدم الطلب 2. قائمة بالسلع أو الخدمات التي سيتم استخدام العلامة التجارية من أجلها 3. وصف للعلامة 4. فئة أو فئات السلع أو الخدمات التي سيتم استخدام العلامة 5. التاريخ الذي تم فيه استخدام العلامة لأول مرة في أي مكان في العالم 6. تاريخ استخدام العلامة لأول مرة في مصر 7. رسوم التسجيل

هناك خطوات قليلة لتسجيل علامة تجارية في مصر. الخطوة الأولى هي تقديم طلب إلى مكتب براءات الاختراع المصري. يجب أن يتضمن الطلب ما يلي: - اسم مقدم الطلب - وصف العلامة التجارية - قائمة السلع و / أو الخدمات التي سيتم استخدام العلامة التجارية من أجلها - توكيل رسمي، إذا تم تقديم الطلب من قبل وكيل - رسم التسجيل بعد تقديم الطلب، سيتم فحصه من قبل مكتب براءات الاختراع المصري. في حال الموافقة على الطلب يتم نشره في الجريدة الرسمية. بعد النشر، هناك فترة شهرين يمكن خلالها للجهات الخارجية معارضة تسجيل العلامة التجارية. إذا لم تكن هناك اعتراضات، أو إذا لم تنجح أي اعتراضات، فسيتم تسجيل العلامة التجارية وإصدار شهادة تسجيل.

لتسجيل علامة تجارية في مصر، فإن الخطوة الأولى هي تقديم طلب علامة تجارية إلى مكتب العلامات التجارية المصري. يجب أن يتضمن الطلب قائمة بالسلع والخدمات التي سيتم استخدام العلامة التجارية من أجلها، بالإضافة إلى وصف للعلامة نفسها. بمجرد تقديم الطلب، سيتم مراجعته من قبل الفاحص للتأكد من أنه يفي بجميع متطلبات التسجيل. إذا حدث ذلك، فسيتم نشر العلامة في الجريدة الرسمية، ويمكن لأي شخص يعتقد أن له الحق في استخدام العلامة أن يعترض في غضون 60 يومًا. في حالة عدم وجود اعتراضات أو تجاوز أي اعتراضات، يتم تسجيل العلامة التجارية وإصدار شهادة تسجيلها.

عملية تسجيل العلامات التجارية في مصر بسيطة إلى حد ما ويمكن إتمامها عبر الإنترنت. أولاً، يجب على مقدم الطلب اختيار فئة لعلامته التجارية وتقديم نموذج طلب. بعد مراجعة النموذج، سيتم الاتصال بمقدم الطلب لتقديم مستندات إضافية ودفع رسوم التسجيل. بمجرد ترتيب المستندات ودفع الرسوم، سيتم تسجيل العلامة التجارية ونشرها في الجريدة الرسمية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..