اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
miam

تأسيس شركة وتسجيل النموذج الصناعي في مصر

Recommended Posts

تخضع عملية تأسيس شركة في مصر لقانون الاستثمار رقم. قانون رقم 72 لسنة 2017. ينص القانون على أنه يمكن للمستثمرين الأجانب تأسيس شركات في أي نشاط اقتصادي، باستثناء عدد قليل من الأنشطة المخصصة للمواطنين المصريين. الحد الأدنى لرأس المال المطلوب لتأسيس شركة في مصر هو 30 ألف جنيه للمؤسسات الفردية و 300 ألف جنيه للشركات المساهمة. يمكن زيادة متطلبات الحد الأدنى لرأس المال بنسبة تصل إلى 50٪ إذا كانت الشركة تخطط للعمل في قطاعات معينة، مثل البنوك أو التأمين. تستغرق عملية تأسيس شركة في مصر بشكل عام حوالي شهرين وتتضمن الخطوات التالية: 1. اختر نوع الشركة والنشاط الذي ترغب في تأسيسه. 2. الحصول على الموافقة من الجهات المعنية، إذا لزم الأمر 3.

تمتلك مصر إطارًا قانونيًا قويًا للشركات، مما يجعل من السهل نسبيًا تأسيس شركة في مصر. يمكن إكمال العملية في أقل من أربعة أيام ولا يوجد حد أدنى لمتطلبات رأس المال. ومع ذلك، يتعين على الشركات أن يكون لها مكتب مسجل في مصر وأن تعين راعياً محلياً يمتلك على الأقل 51٪ من الأسهم. النوع الأكثر شيوعًا لهيكل الشركة هو شركة ذات مسؤولية محدودة (LLC). تشمل الهياكل التجارية الشهيرة الأخرى المؤسسات الفردية والشراكات والمشاريع المشتركة.

الحد الأدنى لرأس المال المطلوب لتأسيس شركة في مصر هو 30 ألف جنيه مصري. يجب أن يكون النظام الأساسي للشركة موثقًا من كاتب عدل، ويجب أن تكون الشركة مسجلة في السجل التجاري بوزارة العدل. بعد التسجيل يجب على الشركة الحصول على ترخيص من وزارة الاستثمار.

وهناك ما يعرف باسم تسجيل النماذج الصناعية عقب تأسيس الشركة  ، لكي تتمكن من بيع منتجاتها في الاتحاد الأوروبي (EU)، يجب على الشركات تسجيل تصميمها الصناعي لدى مكتب الملكية الفكرية التابع للاتحاد الأوروبي. عملية التسجيل بسيطة ومباشرة نسبيًا، وتوفر للشركات عددًا من الفوائد. بالنسبة للمبتدئين، فهو يضمن حماية تصميمهم من النسخ أو التقليد من قبل الشركات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمنحهم الحق الحصري في استخدام التصميم المسجل، والذي يمكن أن يكون أحد الأصول القيمة. أخيرًا، فإنه يضع العملاء المحتملين على علم بأن الشركة جادة بشأن حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها.

تسجيل النماذج الصناعية هو عملية تسجيل النموذج الصناعي لدى السلطة المختصة للحصول على حقوق استئثارية على هذا النموذج. يمنح هذا التسجيل المالك الحق في استخدام التصميم أو بيعه أو ترخيصه، ومنع الآخرين من استخدامه دون إذن. يختلف إجراء تسجيل النموذج الصناعي من بلد إلى آخر، ولكنه يتضمن عادةً تقديم طلب رسمي إلى السلطة المختصة، إلى جانب المستندات والرسوم الداعمة. بمجرد قبول الطلب، يخضع لفحص موضوعي للتأكد من أنه يفي بجميع المتطلبات القانونية. بمجرد التسجيل، يتم حماية النموذج الصناعي لفترة زمنية معينة (10 سنوات عادة)، وبعد ذلك يمكن تجديده.

تسجيل النماذج الصناعية هو نظام لحماية الملكية الفكرية في ألمانيا. إنه مشابه لتسجيل العلامات التجارية من حيث أنه يحمي الشكل أو التصميم المميز للمنتج. ومع ذلك، فهو يختلف عن تسجيل العلامات التجارية من حيث أنه لا يتطلب من مقدم الطلب إثبات أن المنتج قد تم استخدامه في التجارة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..