اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - ضياء رشوان الأسماء المعلنة لمجلس أمناء الحوار الوطني تعبر عن التوافق وتحظى باحترام

Recommended Posts

news_1656273755_5558.jpg

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أن الأسماء المعلنة لمجلس أمناء الحوار الوطني تعبر عن حالة التوافق، وهي تحظى باحترام كبير.


وقال رشوان، في تصريح خاص لقناة إكسترا نيوز الإخبارية اليوم الأحد: إن هذا التنوع في الاختصاصات والتوجهات في الأفكار يعبر عن حالة المجتمع المصري.


وأضاف رشوان، أن مجلس الأمناء هو مجلس تنسيقي لإدارة الحوار، خاصة وأن الحوار الوطني متعدد المحاور والمراحل ولابد أن يكون هناك عملية تنظيمية لهذه المحاور، بحيث أنها توزع على لجان متخصصة نوعية كبيرة وأيضا لجان فرعية إذا كان هناك ما يستحق لبعض القضايا، وهناك أيضا جلسات للخبراء سيعقدوا اجتماعاتهم لكي يدلوا بدلوهم من أجل التوصل لاتفاق.


وأشار إلى أن مجلس الأمناء سترفع إليه المخرجات الأولية للجان لكي يقرر القرار النهائي بها، من حيث إنه سيتم التوافق التام عليها أو سيكون هناك اختلاف عليها، وسترفع مخرجاتها ضمن مخرجات الحوار إلى رئيس الجمهورية.


وأوضح أن موعد بدء الحوار الوطني المقرر له الأسبوع الأول من شهر يوليو قائم، وسيتم الإعلان في القريب العاجل على الرأي العام المصري كيفية بدء الحوار، بالإضافة إلى جدول أعماله في الفترة القادمة.


وذكر أن جدول الأعمال سيكون رهن اجتماع مجلس الأمناء لكي نتوافق على إجراءات العملية لأن الحوار متسع جدا في موضوعاته، لافتا إلى أن الحوار سيشمل عشرات ومئات من الأسماء الأخرى ذات الاحترام والثقل أيضا كلا في مجاله.


وأكد أنه لا توجد قوة سياسية واحدة أو حزب واحد أو نقابة واحدة في مصر رفضت الحوار.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..