اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - كوارث وحوادث أول تحرك برلماني بشأن سوء تخطيط طريق الساحل الدولي

Recommended Posts

news_1656264384_9685.jpg

أعلن النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، تقدمه ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء ووزير النقل بشأن سوء التخطيط الذى صاحب أعمال تطوير طريق الساحل الدولى، وما قد يترتب عليه من كوارث وحوادث.

وأكد أن جهود الحكومة فى ملف الطرق لا خلاف عليها إطلاقا، ويوميا يرى المواطن المصرى نتائج إيجابية على أرض الواقع بمختلف محافظات الجمهورية، ولكن خلال الفترة الأخيرة وعلى غير العادة تفاجأ المصريون بقرب انتهاء أعمال التطوير فى طريق الساحل الدولى، إلا أن المؤشرات المبدئية تشير لوجود عدم دراية بواقع المنطقة.

ولفت إلى أن الجهود الحكومية فى أعمال التطوير تمت وفق نظام عالمى متطور، ولكنها لا تتماشى مع طبيعة الطريق وما يتواجد من حوله من قرى سياحية منتشرة، حيث تم تنفيذ طريق خدمات باتجاه مزدوج، مع العلم بأن كثافة المرور لا تقل عن 80% فى هذا الطريق، وهو ما يترتب عليه كثافة مرورية وخاصة خلال فترات الأعياد والإجازات بسبب طابور السيارات المكدسة أمام القرى من أجل دخولها ومن ثم سنكون أمام كوارث بشكل شبه يومى، كما أن البعض سيكون مضطرا للسير فى حارات الاتجاه المعاكس مما سيكون له أثر فى الحوادث أيضا.

وأكد أيضا أنه بجانب ذلك أيضا دورانات الخلف العلوية بها إشكاليات كبيرة وخاصة على مستوى اللوحات الإرشادية وعدم وجودها بفاعلية وبصورة واضحة وهو ما يترتب عليه إشكاليات فى الرؤية ومن ثم النزول لنزلات خطأ أو الصعود لطلعات خطأ وبالتالى التسبب فى كوارث وحوادث، وهو أمر يحتاج إلى مراجعة من الأجهزة المعنية سواء فيما يتعلق بطريق الخدمة أو اللوحات الإرشادية فى أقرب وقت ممكن وقبل دخول إجازة عيد الأضحى حتى لا نكون أمام كوارث لا أحد يتحمل نتائجها.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..