اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الغرف التجارية جنيه زيادة في سعر كيلو السكر وتوقعات بتراجع الأرز في الأسواق

Recommended Posts

news_1656447728_6207.jpeg

قال حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية ورئيس شعبة البقالة والعطارة بغرفة إسكندرية: إن أسعار البيض شهدت ارتفاعات قياسية خلال الأسبوع الماضي، كما ارتفع سعر كيلو السكر، وبعض أنوع المياه الغازية، والأندومي، وانخفض سعر الأرز، ومن المتوقع مواصلته للهبوط خلال الأيام المقبلة، فيما استقرت باقي السلع الغذائية الأخرى عند نفس المعدلات السعرية، فيما ارتفع سعر السكر من 13 إلى 14 جنيهًا للكيلو.

وحول الانخفاضات التي شهدها الأرز، أوضح "المنوفي" - في بيان له، اليوم الثلاثاء - أن سعر الأرز السائب انخفض من 17 جنيهًا إلى 12 و14 جنيهًا للكيلو حسب الجودة ونسبة الكسر، وانخفض سعر الأرز المعبأ من 18 و20 جنيهًا إلى 14 و16 جنيها للكيلو، أي أن الكيلو تراجع بمتوسط 4 جنيهات.

وأشار إلى أن سبب الانخفاض يرجع لاقتراب دول المحصول الجديد، الذي سيبدأ حصاده في شهر أغسطس المقبل، بالإضافة إلى وجود كميات كبيرة من الأرز الشعير لدى التجار، وأن تلك الكميات تكفي الاستهلاك حتى شهر يناير المقبل.

وتوقع "المنوفي" أن يواصل الأرز الانخفاض خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد دخول الكميات المستوردة التي أعلنتها وزارة التموين والتجارة الداخلية، مطالبًا في الوقت نفسه الحكومة بتحديد سعر توريد للأرز، مثل ما حدث مع القمح، وذلك لتشجيع الفلاحين وعدم ترك السوق لكبار التجار، الذين يشترون المحصول بسعر منخفض من الفلاحين، في وقت الموسم، ثم يبيعونه بأضعاف ثمنه بعد ذلك.

وأضاف عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية، أنه ارتفع سعر السكر من 13 إلى 14 جنيهًا للكيلو، وسعر كرتونة البيض من 54 جنيهًا إلى 65 و68 جنيها بالمزرعة، لتباع للمستهلك بأسعار تتراوح بين 70 و75 جنيهًا، وكذلك ارتفع سعر الإندومي من 3 إلى 4 جنيهات للعبوات الصغيرة ومن 4 إلى 5 جنيهات للعبوة الكبيرة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..