اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مسئول بمركز البحوث الزراعية مصر في المرتبة الأولى عالميا في إنتاج النخيل

Recommended Posts

news_1656440884_8809.jpeg

قال الدكتور عز الدين العباسى، مدير عام معمل النخيل بمركز البحوث الزراعية: إن شتلات النخيل ذات الإنتاجية العالية تستغرق أكثر من 3 سنوات حتى تنمو بالشكل الذى يمكن من زراعتها، لنتمكن من الحصول على إنتاجية كبيرة جدا مقارنة بمثيلاتها في السابق.

وأضاف "العباسي" - في لقاءه ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة - أن مصر وصلت إلى المرتبة الأولى في إنتاج النخيل، بسبب مجهودات الكوادر البحثية بالمركز القومي للبحوث الزراعية، "نحن لدينا أكبر معمل نوعي لدراسة النخيل".

وتابع أن الباحثين الذين يعملون حاليا في معامل المركز القومي للبحوث الزراعية، يعكفون على دراسة أصناف النخيل المهددة بالانقراض والحفاظ عليها والإكثار من زراعتها، لاسيما في سيوة بسبب طقسها الملائم لزراعة النخيل، مردفا "نزرع 100 فدان بالنخيل في منطقة سيوة، وتضم أنواع مهددة بالانقراض".

وأوضح مدير عام معمل النخيل بمركز البحوث الزراعية، أن هناك أصناف نخيل وصلت إلى إنتاجية عالية جدا من التمور؛ حيث وصلت بعض الأصناف إلى إنتاج من 150 – 400 كيلو تمر للنخلة الواحدة، وتجري وزارة الزراعة تطوير باستمرار على كل الأنواع لزيادة إنتاجيتها.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..