اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
حسن السيرة

معني اسم يزن

Recommended Posts

 

معنى اسم يزن

عندما يعلم الأب والأم بقدوم مولود يتهافتون إلى معرفته نوع المولود وبعد معرفة النوع يبدؤا في البحث عن أسماء أولاد، ويضعون في عين الاعتبار بعض الامور منها مدي جمال الأسم، أن يكون غير منتشر، ذات معني جيد، وتبدأ رحلة البحث والاقتراحات من الجميع.

معنى اسم يزن

اسم يزن هو اسم مذكر يطلق على المولود الذكر يعتبر هذا الأسم من الأسماء العربية الأصيلة، بالإضافة أنه يحمل أكثر من معني، كما أنه يأتي من الميزان بمعني العدل والتوازن والمساواة، وهذا أحد المعاني الخاصة به.

كما يوجد معني ثاني لاسم يزن، يرمز إلى اسم من أسماء اعشاب توجد بالصحراء والتي تنبت بدون مياه، تكون شبيه بالحنطة إلى حد كبير، لكنها تؤكل ولها لونين لاصفر والاسود، كما وجد هذا الاسم في السيرة الشعبية،  حتي أنه تردد في التراث الشعبي وتغنوا به وكان يوجد ملك له سيرة كلها مغامرات اسطورية،  وهذه السيرة لها شعبية كبير في مختلف البلدان العربية.

اسم يزن وصفات صاحب الاسم. 

تنجذب صفات الاسم الى صاحبه بشكل كبير، حيث نجد الكثير من معني الأسم ينطبق على صفات الشخص،  ونجد بعض المعاني المميزة في أسلوب وطريقة صاحب الاسم نفسه، نلاحظ دائما أن من يحملون هذا الأسم يشتركون في العديد من الصفات فيما بينهم، وتظهر هذه الصفات في أسلوب الشخص.

 حيث نجد أن من يطلق عليه يزن يتصف بالشخصية المميزة والاجتماعية، يكون محبوب من الجميع، صاحب طموح، يدخل بشجاعة على التحديات، يسعي ويحارب لتحقيق أهدافه، صبور، قوي ويتحمل الصعاب، يتمز بانه يتحمل المسؤلية، الهدوء يساعده أن يتخطى المشاكل التي تواجهه، شديد الرزانة.

اسم الدلع ليزن وكتابته بالإنجليزية. 

يقوم البعض بأطلاق لقب خفيف على المسمع ويحمل فيه شيء من الدلع والجمال، ليشعر صاحب الاسم بمدى الحب النابع له من العائلة والاصدقاء حيث أنه يعطي بهجة، ونوع من التقرب والألفة والتواصل.

 لهذا نجد أن لا أحد يطلق عليه أسمه بل يستسهل الأهل ويقولون الدلع له، كما أن ليزن بعض أسماء الدلع، مثل زيزو، زوز، يزون، وغيرها من أسماء أخري، كما أن له طريقتين في الكتابة باللغة الانجليزية الطريقة الاولي، Yazan, بينما الطريقة الثانية، Yazn.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.




×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..