اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
حسن السيرة

السعرات الحرارية في اللب السوري

Recommended Posts

تأتي بذور عباد الشمس أو اللب السوري من نبات عباد الشمس. بينما يمكن استهلاك بذور عباد الشمس الكاملة ، يفضل الكثير من الناس تناول النواة فقط - أو البذرة. يوجد على السطح الخارجي للنواة هيكل ليفي يصعب هضمه.

 

تعتبر بذور عباد الشمس من الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات وغنية بالفيتامينات والمعادن والدهون الأفضل بالنسبة لك. نظرًا لأنهم متاحون على مدار العام ، فإنهم يقدمون وجبة خفيفة صحية و مسلي مميز، و هنا يأتي دور السعرات الحرارية في اللب السوري و الفرق بينها و بين سعرات الفول السوداني و سعرات الكاجو.

 

حقائق غذائية عن بذور عباد الشمس

1/4 كوب (34 جرام) من حبات بذور عباد الشمس المحمصة الجافة بدون ملح:

 
  • السعرات الحرارية :  207
  • الدهون : 19 جم
  • صوديوم :  1 ملغ
  • كربوهيدرات :  7 جم
  • الألياف :  3.9 جرام
  • البروتين :  5.8 جرام

 

الفوائد الصحية 

تأتي الفوائد الصحية لبذور عباد الشمس من العناصر الغذائية التي توفرها ، وعلى الأخص الألياف وفيتامين هـ.

 

يدعم صحة الهضم

تساعدك الأطعمةالغنية بالألياف علي الهضم بشكل أفضل. الألياف هي الجزء غير القابل للهضم من الكربوهيدرات. يساعد على تنظيم حركة الأمعاء من خلال تنظيم تناول الطعام .

 

توفر نواة بذور عباد الشمس بعض الألياف ، ولكن إذا كنت تأكل البذور الكاملة ، فيمكنك الاستفادة من المزيد حيث أن الهيكل مصنوع بالكامل تقريبًا من الألياف.

يخفف الإمساك

توفر نواة عباد الشمس الألياف التي قد توفر الراحة للبراز لمنع الإمساك. بالنسبة لبعض الناس ، قد تكون هذه فائدة صحية. أظهرت الدراسات أيضًا أن تحسين تناول الألياف الغذائية يمكن أن يزيد من تكرار البراز لدى الأشخاص المصابين بالإمساك.

يساعد في الحفاظ على الوزن الصحي

تساعد الألياف في الشعور بالشبع. أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبات غنية بالألياف يميلون إلى الحفاظ على أوزان صحية. 

قد يقلل من مخاطر المرض

تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يتناولون وجبات غنية بالألياف يميلون إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وأنواع معينة من السرطان.

 

هناك أيضًا بعض الأدلة على أن اتباع نظام غذائي غني بالألياف يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان ، وخاصة سرطان القولون. خلص مؤلفو إحدى الدراسات الكبيرة إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون أعلى كمية من الألياف الغذائية قد قللوا من مخاطر الإصابة بأنواع مختلفة من سرطان القولون. 

يحد من تلف الخلايا

فيتامين (هـ) هو فيتامين مهم قابل للذوبان في الدهون ويساعد في وظيفة الأعصاب الطبيعية ويحافظ على الأداء السليم لجهاز المناعة. من المعروف أيضًا أن فيتامين E له خصائص مضادة للأكسدة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..