اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
Mohammed Tarek

ما هي أفضل لغات البرمجة التي يجب تعلمها أولاً

Recommended Posts

سواء كنت تتطلع إلى بدء البرمجة كهواية ، أو مهنة جديدة ، أو لمجرد تعزيز دورك الحالي ، فإن أول شيء عليك القيام به هو تحديد لغة البرمجة التي تريد أن تبدأ بها.

لا توجد إجابة صحيحة بالطبع. يعتمد اختيار اللغة الأولى على نوع المشاريع التي تريد العمل عليها ، أو من تريد العمل لديه ، أو مدى السهولة التي تريدها. نأمل أن يساعدك هذا الدليل في إعطائك فكرة أفضل عن الشخص الذي يجب عليك متابعته.

 

Python

يوصى دائمًا باستخدام Python إذا كنت تبحث عن لغة برمجة سهلة وممتعة لتتعلمها أولاً. بدلاً من الاضطرار إلى القفز إلى قواعد نحوية صارمة ، تقرأ لغة Python مثل اللغة الإنجليزية وهي سهلة الفهم لشخص جديد في البرمجة. يتيح لك ذلك الحصول على معرفة أساسية بممارسات الترميز دون الحاجة إلى الاستحواذ على التفاصيل الصغيرة التي غالبًا ما تكون مهمة في اللغات الأخرى.

تعد Python أيضًا مثالية لتطوير الويب وواجهات المستخدم الرسومية (GUIs) وتطوير البرامج. في الواقع ، تم استخدامه لإنشاء Instagram و YouTube و Spotify ، لذلك من الواضح أنه مطلوب من قبل أصحاب العمل بالإضافة إلى الحصول على إعداد أسرع.

على الرغم من أنها تتميز بمزاياها ، غالبًا ما يُنظر إلى Python على أنها لغة بطيئة تتطلب مزيدًا من الاختبارات وليست عملية لتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة مثل اللغات الأخرى.

 

C#

على الرغم من أن لغة C هي واحدة من أكثر اللغات صعوبة في التعلم ، إلا أنها لا تزال لغة أولى ممتازة لأن معظم لغات البرمجة يتم تنفيذها فيها. هذا يعني أنه بمجرد تعلم C ، سيكون من السهل تعلم المزيد من اللغات مثل C ++ و C #.

نظرًا لأن لغة C أكثر "مستوى الآلة" ، فإن تعلمها أمر رائع لتعليمك كيفية عمل الكمبيوتر. يقارن مطور البرمجيات جويل سبولسكي ذلك بفهم علم التشريح الأساسي قبل أن يصبح طبيباً ، مما يجعله أفضل طريقة للتشفير بكفاءة.

بهذه الطريقة ، يعد C خيارًا استثنائيًا لتصبح مبرمجًا رئيسيًا ومطورًا موهوبًا من البداية إذا كنت على استعداد لمواجهة التحدي.

 

Java

 Java هي لغة برمجة موجهة للكائنات ومليئة بالميزات ومطلوبة بشدة. لقد تم إنشاؤه في إطار فرضية "اكتب مرة واحدة ، وتشغيل في أي مكان" ، مما يعني أنه يمكن كتابته على أي جهاز والعمل عبر الأنظمة الأساسية.

هذا يجعلها واحدة من أكثر المهارات اللغوية المرغوبة (نعم ، نعني بأجر مرتفع). لذلك ، إذا كنت تتطلع إلى تعلم لغة ستوفر لك مهنة رائعة ، فقد تكون هذه هي اللغة ، خاصة وأن كبار أرباب العمل لمبرمجي Java بما في ذلك Ebay و Amazon و IBM.

بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما تُستخدم Java لتطوير تطبيقات Android و iOS ، لأنها أساس نظام التشغيل Android ، مما يجعلها واحدة من أفضل الخيارات إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيقات للجوال.

على الرغم من أنه قد لا يكون من السهل التعرف عليها مثل لغة بايثون ، إلا أن Java هي لغة عالية المستوى ، وبالتالي فهي لا تزال صديقة للمبتدئين نسبيًا. ومع ذلك ، فإن بدء تشغيله بطيء وسيستغرق المبتدئين وقتًا أطول لنشر مشروعهم الأول.

 

JavaScript

JavaScriptهي لغة أخرى شائعة بشكل لا يصدق. تعتمد العديد من مواقع الويب التي تستخدمها يوميًا على JavaScript بما في ذلك Twitter و Gmail و Spotify و Facebook و Instagram وفقًا للجمعية العامة.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون عند إضافة تفاعل إلى مواقع الويب لأنه يتواصل مع HTML و CSS. هذا يجعله ضروريًا لتطوير الواجهة الأمامية ومواقع الويب التي تواجه المستهلك بينما تزداد أهمية في تطوير الواجهة الخلفية وتزايد الطلب في كل وقت. نظرًا لشعبيتها ، تعد JavaScript أيضًا رائدة في أطر أتمتة الاختبار ، كونها العمود الفقري لأطر مثل Protractor و Nightwatch.JS.

لا يوجد شيء لتثبيته باستخدام جافا سكريبت نظرًا لأنه مدمج بالفعل في المتصفحات، لذلك فهي أسهل لغة يمكن البدء بها من حيث الإعداد كما نري في Talent Supplier العيب هنا هو أن هذا يعني أنه يتم تفسيره بشكل مختلف عبر المتصفحات (ستحتاج إلى إجراء بعض الاختبارات الإضافية عبر المتصفحات) وقد يكون لديك أوجه قصور في التصميم سريع الاستجابة مقارنة بالنصوص البرمجية من جانب الخادم.

مرة أخرى ، في حين أنها ليست الأصعب في التعلم ، فهي بالتأكيد ليست سهلة مثل بايثون. إذا كانت جافا سكريبت تبدو صعبة في البداية ، فجرب هذا البرنامج التعليمي لجافا سكريبت الذي يسهل على القطة القيام بذلك.
Translation is too long to be saved

Ruby

تشبه لغة Ruby لغة Python من حيث أنها واحدة من أسهل اللغات للأشخاص الذين ليس لديهم خبرة برمجية سابقة في القراءة. لا تحتاج إلى معرفة الكثير من الأوامر أو مفردات البرمجة لتتعلمها، فهي تحتوي على العديد من المكتبات والأدوات المفيدة.

أحد الأسباب الرئيسية لأشخاص مثل Ruby هو إطار عمل مكدس رائع Ruby on Rails الذي أصبح شائعًا بشكل متزايد بين الشركات الناشئة وحلول المؤسسات. Airbnb و Groupon و Hulu و Soundcloud ليست سوى عدد قليل من مواقع الويب التي تم إنشاؤها باستخدام Ruby on Rails، ولدى Ruby مجتمع المطورين النشطين اليوم.

ومع ذلك ، غالبًا ما يكون السبب وراء رواجها الكبير للشركات الصغيرة أحد الانتقادات العديدة الموجهة إليها. يمكن أن يواجه Ruby تحدي قابلية التوسع عبر نظام كبير وقد يواجه صعوبة في الأداء على مواقع الويب الكبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، بينما من المؤكد أن تعلم Ruby سهل ، ستجد أن معظم الفرص تأتي من تعلم Ruby on Rails ، مما قد يبطئ منحنى التعلم الخاص بك إذا كنت تتوقع فقط اتباع الطريق السهل لإنشاء موقع ويب.
 

إذن ، ما هي أفضل لغة برمجة يمكن تعلمها؟

  • إذا كنت تبحث عن شيء سهل: Python
  • إذا كنت تريد أساسًا متينًا يجعلك مطورًا رئيسيًا: C#
  • إذا كنت تبحث عن وظيفة أو تريد إنشاء تطبيقات للجوال: Java
  • إذا كنت تريد تجربة تطوير الواجهة الأمامية JavaScript :
  • إذا كنت تقوم بالبرمجة لموقع الويب الخاص بشركتك الناشئة Ruby :

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..