اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - حفاظًا على الثروة السمكية محافظ البحر الأحمر لن يُسمح بصيد أكثر من 5 كجم سمك للفرد

Recommended Posts

news_1663880866_9573.jpeg

كشف اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، تفاصيل قرار فتح الصيد للصيادين والصيد للهواة عقب توقف الصيد لمدة 4 أشهر.

وقال اللواء عمرو حنفي في مداخلة هاتفية الإعلامي محمد موسى، ببرنامج خط أحمر، عبر فضائية الحدث اليوم، مساء الخميس، إن الصيد نوعين الصيد المهني والترفيهي، مشيرا إلى انخفاض شديد في الثروة السمكية بسبب الصيد الجائر بالبحر الأحمر، بالإضافة إلى التأثير على الشعب المرجانية.

وأضاف محافظ البحر الأحمر: تم وضع الضوابط اللازمة للحفاظ على الثروة السمكية بالبحر الأحمر وعدم تعرضها للاستهلاك غير المقنن، من حيث نوع شباك الصيد والصيد، منع الصيد بنظام الجر أو الضرب بالسهم.

تابع اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، هناك بعض الأماكن لم نسمح فيها بالصيد، أما الصيد الترفيهي فهناك ضوابط أخرى من بينها اللانش الذي يمتد لأكثر من 15 مترا لا يسمح له بالصيد لأكثر من ليلتين فقط، والأقل من 15 متر يسمح له بالصيد ليلة واحدة، ولا يسمح بصيد أكثر من 5 كيلو سمك للفرد، بواقع إجمالي 30 كجم.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..