اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
حسن السيرة

فوائد الجمبري

Recommended Posts

سواء كان مشويًا أو مخبوزًا أو مقليًا أو مطهوًا على البخار ، يعتبر الجمبري شائعًا للغاية. يستعرض المقال الفوائد و السعرات الحرارية في الجمبري و الفرق بينها و بين سعرات السوشي و سعرات السمك.

تغذية الجمبري

يتطابق محتوى السعرات الحرارية في الجمبري مع وزنه بالجرام ، أي أن جرامًا واحدًا من الجمبري يوفر سعرًا حراريًا واحدًا وهكذا. ومع ذلك ، فإن 85 جرامًا من الجمبري توفر 85 سعرًا حراريًا بينما توفر أيضًا 20 جرامًا من البروتين ، وأقل من جرام واحد من الكربوهيدرات والدهون ، و 120 ملليجرامًا من الكوليسترول. يعتبر المحار أيضًا مصدرًا مهمًا للأستازانتين ، والصبغة الحمراء التي توفر للجمبري لونه المعروض ، وحمض أوميغا 3 الدهني السيئ السمعة ، والعناصر الغذائية القيمة الأخرى ، بما في ذلك السيلينيوم وفيتامين ب 12 والفوسفور وفيتامين د.

 فوائد جمبري

1. فقدان الوزن والمحافظة عليه

السعرات الحرارية في الجمبري منخفضة بينما البروتين والمواد الغذائية وافرة. يتم تشجيع استهلاك الأطعمة الغنية بالمغذيات وعالية البروتين بشكل مستمر لفقدان الوزن إلى جانب الحفاظ على كتلة جسم صحية وحيوية.

2. صحة العين

بما في ذلك حماية شبكية العين من الأكسدة ، خاصة من التعرض المفرط لأشعة الشمس. تشير البيانات المبكرة إلى أن أستازانتين ، بالاقتران مع العناصر الغذائية الأخرى ، يمكن أن يحسن المشاكل التي تؤثر على مركز العين.

3. قوة العظام

يحتوي الجمبري والمحار على كل من الفوسفور وفيتامين د. من خلال العمل مع الكالسيوم ، يمكن أن تساعد العناصر الغذائية المتوفرة في تقوية العظام ، وبالتالي تقليل مخاطر كسور العظام وهشاشة العظام في وقت لاحق على الطريق.

4. تقوية المزاج وصحة الدماغ

يحتوي الروبيان على مادة التربتوفان ، والتي يُعتقد أنها تحفز هرمون رفع الحالة المزاجية المعروف باسم السيروتونين. قد يؤدي الجمع بين محتوى أوميغا 3 وفيتامين ب 12 في الجمبري إلى تحسين وظائف المخ ، وإبقائه حادًا ومنبهًا ، والوقاية من مرض الزهايمر.

5.السرطان

قد تُظهر الخصائص المضادة للأكسدة القوية لكل من أستازانتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية تأثيرًا وقائيًا ومثبطًا على السرطان ، وبالتالي تقلل من نمو الخلايا السرطانية.

6. حماية الجلد

جنبًا إلى جنب مع الواقي من الشمس والاحتياطات الأخرى لحماية الجلد ، يمكن أن تقلل مكملات أستازانتين من تجاعيد الجلد عن طريق تحسين مرونة الجلد وتوفير رطوبة الجلد. 

7. يحمي من أمراض القلب

على الرغم من أن محتوى الكوليسترول المرتفع قد أثار القلق بشأن تناول الجمبري ، تشير الأبحاث إلى أنه لا يوجد ضرر حقيقي في تناول المحار المحبوب. في الواقع ، يمكن للجمبري أن يحمي من أمراض القلب ، وذلك بفضل محتواه من الأحماض الدهنية أوميجا 3.

8. صحة المرأة

 قد تخفف مساهمة أحماض أوميغا 3 الدهنية من أعراض متلازمة ما قبل الحيض ، والتي تُعرف أيضًا باسم الدورة الشهرية ، بما في ذلك التقلبات المزاجية ، والثدي الرقيق ، والرغبة الشديدة في تناول الطعام ، والتعب ، والتهيج ، والاكتئاب.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..