اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وكالة الطاقة الذرية الرقابة المصرية الوحيدة المسئولة عن معايير اﻷمان بالضبعة

Recommended Posts

news_1670575467_5013.jpeg

أكد الدكتور شوكت عبد الرزاق، مدير قطاع أفريقيا بالوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن الوكالة حددت 19 خطوة ﻹنشاء محطة نووية تتمتع بأعلى معايير السلامة واﻷمان النووى، موكداً أن أى دولة ترغب فى إنشاء محطة نووية للأستخدامات السلمية عليها مراجعة هذه الخطوات واﻻلتزام بها.

وأضاف "عبد الرزاق" - فى تصريحات صحفية - أن المحطة النووية اﻷولى لتوليد الكهرباء فى مصر بمنطقة الضبعة تعتبر هيئة الرقابة النووية والإشعاعية هى الجهة الوحيدة التى من حقها التأكد من إلتزام محطة الضبعة المصرية بمعايير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، قائلا: دورنا يقتصر على تقديم النصيحة لمصر وليس التأكد من اﻻلتزام بالمعايير الدولية و نحترم خصوصية مصر.

وأشار عبد الرزاق إلى أن مصر تمتلك عدد من المراكز البحثية النووية و على رأسها جامعة الإسكندرية يتم الاستفادة منها لتدريب الكوادر اﻷفريقية ونقل الخبرات المصرية لهم، مشيراً إلى أن مصر تقدمت كثيرا فى مجال الاستخدامات السلمية للطاق الذرية وسيتم اﻻستفادة من هذا التطور الملحوظ لدعم أفريقيا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..