اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

لافروف يؤكد التزام روسيا بتسليم صادرات المواد الغذائية للدول الأفريقية

Recommended Posts

news_1674769681_2851.jpg

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، خلال لقائه مع الرئيس الإريتري أسياس أفورقي، أثناء زيارته إلى إريتريا، اليوم الخميس، التزام روسيا الثابت بالوفاء بجميع التزاماتها فيما يتعلق بتسليم صادرات المواد الغذائية الهامة إلى الدول الأفريقية.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية ـــ في بيان صحفي أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية ـــ أن لافروف أعاد تأكيد التزامات موسكو فيما يتعلق بصادرات المواد الغذائية إلى الدول الفقيرة في إفريقيا، بما في ذلك في إطار حزمة الاتفاقات التي تم التوصل إليها بمشاركة الأمم المتحدة.

ولفتت إلى أن لافروف التقى أفورقي، ووزير الخارجية الإريتري عثمان صالح لبحث مجالات التنمية المستقبلية للعلاقات الروسية ـــ الإريترية مع التركيز على تعزيز المشاريع الاقتصادية المشتركة الواعدة.

وجاء في البيان "علاوة على ذلك، تمت الإشارة إلى الديناميكيات الإيجابية للاتصالات بين البلدين إلى جانب تعزيز الروابط التعليمية والثقافية والإنسانية".

وأضاف البيان أن البلدين أكدا تصميمهما على تعميق الحوار السياسي القائم على الثقة وتوسيع الممارسات الفعالة لتنسيق السياسة الخارجية فيما يتعلق بالقضايا الأكثر إلحاحًا على جدول الأعمال العالمي والدولي في الأمم المتحدة والصيغ المتعددة الأطراف الأخرى.

يُذكر أن كبير الدبلوماسيين الروس زار في وقت سابق جنوب إفريقيا وإسواتيني وأنجولا في إطار جولته الإفريقية التي بدأها مطلع الأسبوع الجاري، حيث من المقرر أن تكون إريتريا هى المحطة الأخيرة للافروف في هذه الجولة.

يُشار إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وإريتريا تأسست في 24 مايو 1993، وكانت إريتريا واحدة من الدول التي صوتت ضد قرار للأمم المتحدة الذي يدين روسيا بشأن الوضع في أوكرانيا في مارس 2022.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..