اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
سماح عادل

خطوات العلاج المعرفي السلوكي

Recommended Posts

العلاج المعرفي السلوكي هو هيئه من تصميمات العلاج النفسي، يرتكز على نحو رئيسي على عقد جلسات وسط الأفراد الخاضعين للعلاج ووسط المستشار النفسي، يكوّن بها المداو فكرة ظاهرة عن طراز تأمل الناحية الآخر وطريقته في التعامل مع الإضطرابات والصعوبات التي تواجهه في المعيشة، وبمجرد الإعلان عن هذا، يقوم مستشار نفسي معالج تصرفي متخصص في تدريس الشخص طريقـة التكيّف مع التحديات والعوائق التي يتجاوز بها، وطريقـة تنمية سلوكياته السلبية إنشاءً على التعرف والحنكة.

أهداف العلاج المعرفي السلوكي

يركز العلاج السلوكي المعرفي على الأراء، ومدى ترابط المشاعر والمشاعر المحلية مع ردة الفعل الجسدية، وتتمثل أهدافه في تلك الاهداف:

  • مبالغة فهم الأشخاص بالمعتقدات الخطيئة وأنماط التفكير السلبية التي يقع تأثيرها عليه وعلى دقة معيشته.
  • التفريق وسط الحقيقة المنطقي والوقائع الحقيقية ووسط الأفكار الخيالية التي سائدًا ما يترتب عليها تصرفات لا واعية ولا منطقية.
  • التركيز على المشكلات الراهنة التي تحـدث اضطرابات نفسية واستجابات لعب خطيئة وسريعة للمواقف ريثما اذا قدكانت ضئيلة.
  • تنمية طرق جيدة للتفكير خارج حلقة النمطية التقليدية، ومشاهدة الاحداث من زوايا غير مشابهة للسيطرة على ردة الفعل الإبتدائية.

خطوات العلاج المعرفي السلوكي

ينفذ تقدم خطة علاج سلوكي معرفي للأشخاص من خلال جلسات علاجية موثوقة، ضمن عدد من الإجراءات المريحة والتدريجية وهي:

  • لتقريـر الاحداث السيئة والمشكلات المؤذية التي يتجاوز بها الفرد الخاضع للعلاج، أيًا قدكانت الاضطراب سوف يستمع مستشار نفسي معالج تصرفي لكل الأراء ويحدد أهداف العلاج على نحو صحيح ضمن مرحلة زمنية محددة.
  • يناقش المعالج جميع الأراء السلبية التي تدور في ذهن المصاب، ويحدد المشكلة بدقة والأحاسيس المصاحبة للمشكلة وطريقة تعامله معها، تصرفاته وتصرفه زهرة فعله الإبتدائية، جميع ذلك سيدركه المداو قبل تقدم مخطط العلاج.
  • في تلك المرحلة يفهم المعالج طريقـة استجابتك للمواقف ويبدأ بتقويم السلوكيات وتنقح الأراء باستراتيجيات فعالة، سوف يتفاجىء المصاب بأفكار مختزنة ومشاعر سلبية متراكمة في داخله لا يفهم نطاق تأثيرها على نفسيته وطريقة تفكيره.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..