اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - مصدر بالتضامن غلق باب التقديم لحج الجمعيات بعد غد

Recommended Posts

news_1679163620_9408.jpg

قال مصدر بوزارة التضامن، إن الوزارة ستغلق باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين فى أداء فريضة الحج لموسم الحج 1444هـ ــ 2023م، بعد غد الاثنين، مشيرا إلى أنها لن تلتفت لأى طلب يقدم بعد هذا التاريخ.

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية، أن الحالات المرضية غير المسموح لها بأداء فريضة الحج، هى الحالات المتقدمة من ذوى أمراض القلب، والأوعية الدموية، والتليف الكبدى، والأورام، والالتهاب الرئوى، والفشل الكلوى، وحالات السمنة المفرطة، والسيدات الحوامل فى الأشهر الأولى والأخيرة، والأمراض النفسية والزهايمر.

وأشار المصدر، إلى أن طريقة التقديم ورقيا فى حج الجمعيات الأهلية لعام 2023 ــ1444، هو ملء النموذج المعد لطلب الحج من خلال الإدارات الاجتماعية على الجمعيات والمؤسسات الأهلية المستوفاة للشروط بدائرة عملها، بحد أقصى مرافق واحد من أحد الأقارب.

ولفت إلى أنه يتم تقديم طلبات الحج للجمعية أو المؤسسة الأهلية والتى تراجع البيانات مع المتقدمين، فضلا عن أن الجمعية توقع على صحتها وتتحمل مسئوليتها فى حال إثبات الجهة الإدارية عدم صحة بيانات المتقدم أو عدم قدرته على أداء فريضة الحج لأسباب صحية، وتوقع جزاءات على الجمعية أو المؤسسة بالحرمان من تقديم طلبات الحج الموسم المقبل.

وأوضح المصدر، أنه يعتبر الطلب تحت المراجعة لحين البت فى صحة البيانات على البوابة الإلكترونية للحج من خلال مديرية التضامن الاجتماعى المختصة، مضيفا أنه فى حالة عدم صحة بيانات المتقدم تتولى مديرية التضامن الاجتماعى المختصة بالتأشير على الطلب بالرفض وتتولى المؤسسة القومية لتيسير الحج بالتنسيق مع المديرية حذف الطلب.

وأشار المصدر إلى أنه لا يسمح للمواطن بالتسجيل فى أكثر من جمعية أو جهة أخرى سواء سياحية أو قرعة وزارة الداخلية، حيث يسجل ببوابة الحج الموحدة المصرية الطلب الأول المسجل على البوابة، ولا يسمح بتسجيله مرة أخرى، كما يجب أن تكون بطاقة الرقم القومى سارية لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ التسجيل.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..