اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

43 ألف جنيه سعر طن الحديد للمستهلك بمحافظات الصعيد

Recommended Posts

news_1680031647_5031.jpeg

واصلت أسعار الحديد ارتفاعها المستمر، بعدما سجل سعر الطن للمستهلك بمحافظات الصعيد 43 ألف جنيه، ووصل سعره في محافظات الوجه البحري 40 ألف جنيه.

وقال أحد تجار الحديد بمحافظة أسوان: إن أسعار الحديد شهدت قفزة كبير نتيجة رفع الموزعين سعر الطن أكثر من 13 ألف جنيه، باعتبار أن أعلى سعر هو حديد عز والذي سجل 29.285 جنيها، تسليم أرض المصنع، مؤكدا إعلان المصانع والشركات أسعارها الجديدة خلال الشهر الجاري.

وأكد أن الزيادات مستمرة بعدما خزن عدد كبير من التجار كميات هائلة من الحديد تحسبا لـ ارتفاعات جديدة ومن ثم إعادة طرحها بالسوق لتحقيق أرباح مالية مضاعفة، لافتا إلى أن تخزين التجار أحدث قلة في المعروض من الحديد بالسوق واستغلاله أيضا من نفس التجار ورفعوا سعره وطرحه بالسعر الجديد.

وعَلق أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء، على الارتفاع العام لأسعار الحديدً، والذي أكد أن بعض المصانع قللت حصص الوكلاء ما أنعكس على انخفاض حجم المعروض من الحديد بالسوق المحلي، منوهًا أن بعض المصانع لا تعمل بكامل طاقتها الآن لتراجع الخامات المستورة من الخارج، مع التزام تلك المصانع بعقود التصدير.

وأشار إلى أن المصانع تستورد 90% من الخردة والخامات من الخارج، قائلًا إن زيادة إنتاجها مرتبط بتدبير العملة الأجنبية من البنوك لتعزيز الاستيراد، نافيًا إمكانية التوقع بأسعار الحديد في الفترة المقبلة.

وأكد أحمد الزيني، أن السوق يشهد حالة من الهدوء في مواد البناء، مضيفًا: حركة البناء قليلة والتجار تعاني من قلة الطلب على الحديد في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن ارتفاع تكلفة النقل والنولون لمحافظات الصعيد ساهم بشكل كبير في حركة الزيادة، ولكن ليس بهذه الارتفاعات المبالغ فيها بشكل كبير.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..