اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - النور يطالب بإنشاء مفوضية عليا للتعليم

Recommended Posts

news_1685003908_1223.jpg

قال الدكتور عبد الرحمن البكري عضو مجلس النواب السابق عن حزب النور إن من أهم الأسباب الرئيسية لضعف المنظومة التعليمية ارتباط خطط التطوير بفكر القائم على العملية التعليمية فكل خطة تبدأ وتنتهى مع صاحبها مشيراً إلي أن قطاع التعليم لا يستطيع أن يقوم به وزير مهما بلغت قدرته و خبراته.


وأشار البكري خلال مشاركته في لجنة التعليم بالحوار الوطني اليوم الخميس، إلي أنه من أجل خطوات حقيقية لحل إشكالية التعليم لابد من البدء بإشراك أصحاب الكفاءة فى مجال التعليم والمهتمه بشؤونه وذلك من خلال إنشاء مفوضيه عليا للتعليم كمهنة مستقلة لا تتأثر بالتغيرات الوزارية،


وأوضح البكري أن المفوضية المقترحة مسئوليتها وضع الخطط والاستراتيجيات والسياسات التعليميه، وهدفها الوصول لأفضل النظم التعليمية وتنطلق من مجموعة من القيم أهمها الإنتماء والحفاظ على الهوية ، والمسئولية، والكفاءة، والجودة، والمتابعة الدورية لتنفيذ سياساتها، والشفافية، والوضوح .


وأشار إلي أن المفوضية يجب أن تكون لها لائحة داخلية تنظم عملها ولها تقارير سنوية بأعمالها .

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..