اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - النور سد الفجوة بين الزيادة السكانية ومعدل التنمية أهم تحديات التنمية

Recommended Posts

news_1685043992_6658.jpg

قال النائب أحمد الشريف عضو مجلس النواب عن حزب النور، إننا نشارك الحكومة المصرية هم سد الفجوة بين الزيادة السكانية وبين معدل التنمية وندرك بأنها تحدي من تحديات التنمية، وأنها بحاجة لتضافر كل الجهود الرسمية والشعبية للتعامل مع هذا التحدي بالشكل الذي يخفف من الأعباء الضخمة ويزيد من النمو والتنمية للوطن والمواطن.


وعرض الشريف خلال مشاركته بلجنة السكان بالحوار الوطني اليوم، رؤية الحزب للتعامل مع القضية السكانية باعتبار أن السكان ثروة مشيراً إلي أن ذلك يحتاج إلى تخطيط وجهد وعمل وتنمية .


وأضاف الشريف: إذا نظرنا إلى تجارب الدول التي عانت من هذه المشكلة فسنجد أن الدول التي تعاملت مع السكان وإن كان عددهم فوق طاقة الموارد كثروة في حاجة إلى جهد مضاعف لجعلها ثروة ملموسة وواقعة كانت أنجح من تجارب الدول تعاملت مع السكان باعتبارهم عبأ مجردا، فهي تجارب لم تحقق نجاحا أو حققت نجاحا وخلفت وراءها المشكلة العكسية و بالتالي أصبحوا يعانوا من ندرة السكان وندرة السكان لا تعنى فقط "التخفف من تبعاتهم" و لكنها تعانى ندرة في كل الكفاءات والموارد.


وأشار إلي أن في مصر مثلا أحد الموارد الرئيسية وأحد موارد النقد الأجنبي بصفة خاصة تحويلات المصريين العامليين بالخارج ومن التجارب الناجحة في هذا الشأن تجربة اليابان وكوريا الجنوبية والهند وسنغافورة وروسيا والهند فقد نجحت الهند أن تكون مصدرة لكثير من التخصصات االحديثة مثل البرمجة والصناعات التقنية .

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..