اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - النواب يناقش طلب إحاطة حمدي نائب النور بشأن عدم صرف مستحقات العمال بشركة مصر للغزل والنسيج

Recommended Posts

news_1685458475_1859.jpg

ناقشت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد حمدى خطاب، عضو مجلس النواب عن حزب النور بكفر الدوار، بشأن عدم صرف مستحقات العمال من صندوق التكافل بشركة مصر للغزل والنسيج.


وأوضح "حمدي" أنه تقدم بطلب الإحاطة 4 مرات، موجها مرة لوزارة التضامن، وأخرى لوزارة الصناعة، ومرتين لوزارة القوى العاملة، مشيراً إلى أن هناك عمال بالشركة تم إحالتهم إلى المعاش منذ ست سنوات ولم يحصلوا على مستحقاتهم في صندوق التكافل حتى الآن بالرغم من التواصل مع عدد من الوزراء السابقين لحل المشكلة منهم الوزير هشام توفيق، ومحمود مصطفى عصمت، موضحًا أنه قد وافق 140 من العمال على أن يحصلوا على نصف المستحقات بشرط صرفها دفعة واحده، وإلى الان لم تتم الاستجابة لهم.


وأشار "حمدي" إلى التكريم لعمال شركة الحرير الخارجين على المعاش بصرف مكافأة مالية عند بلوغهم سن المعاش طبقا للمادة 106 من اللائحة الداخلية للشركة، مضيفًا أن هذه المشكلة أيضا منذ عام 2018 وبدا فيها تحرك نسبي في هذا العام وجزء في 2019، إلا أن هناك جزء حتى الان لم يتم صرفه .


وأشار" حمدي" إلى أن المشكلة جاءت نتيجة سوء إدارة مجالس إدارات متعاقبه، وتم تحويل الأمر للأموال العامة، موضحاً أن شركة مصر للغزل والنسيج تعاقدت مع إحدى شركات التأمين عام 1990، وفي عام 1998 أخذ مجلس إدارة الشركة قرار بفسخ التعاقد مع شركة التأمين، وظلت الشركة في الاستقطاع من العمال طول هذه الفترة دون أن يعلم العمال بفسخ التعاقد.


وأوضح خطاب أن هناك عمال أخذوا أحكام قضائية، ولم يتم تنفيذها حتى الأن، مشيرا إلى أن العمال البسطاء ينتظرون الحصول علي مستحقاتهم من صندوق التكافل بالشركة.


وطالب خطاب بتأجيل مناقشة طلب الإحاطة لحين حضور وزير قطاع الأعمال العام ورئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، وهو ما استجابت له اللجنة، وقررت إرجاء مناقشة طلب الإحاطة لحين حضور الوزير.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..