اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - بداية التسجيل الخميس المقبل التضامن تطلق حملة لحصر السيدات ذوات الإعاقة لكفالة حقوقهن

Recommended Posts

news_1685989459_3990.jpg

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة بدأت فى حصر السيدات ذوات الإعاقة، مضيفة أن الوزارة ستُصدر تطبيقا إلكترونيا، الخميس المقبل؛ وذلك لكفالة حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بكفالة كافة حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة.

وأشارت "القباج" إلى أنه حرصًا منها على الوصول إلى حصر السيدات ذوات الإعاقة؛ فقد قررت المضى قدما فى جمع المستحقين من خلال التطبيق الإلكترونى لتشمل الحالة الاجتماعية والاقتصادية للزوجة وطبيعة العمل والمؤهل التعليمى، مضيفة أن الوزارة من جهتها قد قامت بحصر ٣٨ ألف سيدة من خلال قواعد البيانات المسجلة لديها.

ولفتت "القباج" إلى أن رئيس الجمهورية وجه بدراسة الموضوعات التى تخص الأشخاص ذوى الإعاقة وجميع الفئات التى تندرج تحت مظلة الحماية الاجتماعية، وأنه حريص على كفالة حقوقهم بما يتماشى مع التشريعات ذات الصلة ومع الموازنة العامة، وأن الدولة تتبنى قواعد الشفافية فى تعاملها مع المواطنين فى جميع القضايا.

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعى، عن انعقاد اجتماع مرتقب للصندوق القومى لقادرون باختلاف تحت قيادة دولة رئيس مجلس الوزراء.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة تنسيقية وطنية؛ لمتابعة إنفاذ قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، كما تم تشكيل لجنة مصغرة لرصد المواد المُختلف عليها وإعادة قراءتها بمنهجية عادلة لكل من الأشخاص ذوى الإعاقة فى الحصول على حقوقهم التى شرعها لهم القانون مع متابعة دورية لكل ما يستجد من مطالب تخص حقوق ذوى الإعاقة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..