اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

دراسة حكومية: استخدام أكياس البلاستيك السوداء يصيب بأمراض خطيرة

Recommended Posts

أكدت دراسة بالمركز القومي للبحوث أن استخدام الأكياس البلاستيكية السوداء يصيب بأمراض خطيرة، أهمها السرطان والزهايمر .وقال الدكتور جمال نوب الأستاذ بالمركز إن استخدام الأكياس السوداء بصفة دائمة، خاصة مع المنتجات الغذائية القابلة لامتصاص مواد سامة يتسبب في الإصابة بالعديد من الامراض، خاصة وأن هذه الأكياس تصنع من إعادة تدوير المخلفات وأكثرها سامة.

 

واشار إلى أن الوقاية من هذه الاكياس الخطيرة ممكنة ، وذلك عن طريق تغيير بعض السلوكيات الخاطئة فى التعامل اليومى مع الغذاء سواء مراحل النقل والتغليف.

 

والأكياس السوداء لها أضرار ليس فقط على المأكولات الطازجة بل أيضا على المأكولات الجافة لما لها من سرعة امتصاص مثل البقوليات وغيرها لأنها تحتوى على مواد كيماوية صنعت منها تلك الأكياس.

 

وأوضح أن منظمة الصحة العالمية وجمعيات رعاية الصحة حذرت وحرمت استخدام هذه الأكياس، ولكن الرقابة غائبة من محاسبة التجار الذين يستخدمون هذه الأكياس.. الأمر الذى يتطلب توعية جماهيرية، بالرغم من صناعة هذه الأكياس للاستخدامات الخاصة مثل المواد السامة والحجرية والحديدية فقط.

 

وقال د.جمال إنه ليست كل الأكياس البلاستيكية السوداء تهدد صحة الإنسان.. بل هناك أكياس صنعت معتمدة على الأبحاث العلمية والمعملية والتى لا توجد بها مواد لا تضر بصحة الإنسان، ولكن المشكلة أن إنتاج هذه الأكياس مكلف جدا لذا تلجأ بعض المصانع إلى إعادة تدوير هذه المخلفات لهذه الصناعة وطبع منها أكياس ضارة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..