اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

فاروق حسني يحصل على المركز الأول في الجولة الأولى لانتخابات اليونسكو

Recommended Posts

حصل وزير الثقافة فاروق حسني مرشح مصر والعالم العربي وإفريقيا لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" على 22 صوتا في الجولة الأولى للاقتراع الذي أجراه المجلس التنفيذي لليونسكو مساء الخميس .وجاء فاروق حسني في المركز الأول وبفارق كبير عن المرشح الثاني وهي البلغارية ايرينا بوكوفا التي حصلت على ثمانية أصوات ،الا انه لم يحصل على الأغلبية اللازمة للفوز بالمنصب وهي 30 صوتا وبذلك تجرى جولة ثانية للتصويت مساء الجمعة.

 

وكانت الجلسة المغلقة للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" بدأت مساء الخميس لانتخاب المدير العام القادم للمنظمة خلفا لليابانى كوى شيرو ماتسورا .

 

وجاء فى المركز الثالث فى التصويت فى الجولة الأولى خلال الإقتراع على منصب مدير عام اليونسكو كل من النمساوية بينيتا فيريرو فالدنر ، والإكوادورية من أصل لبنانى إيفون عبد الباقى ، والروسى الكسندر ياكوفنكو.

 

وحصلت الليتوانية اينا مارشيوليونيت على 3 أصوات ، بينما حصل مرشح بنين نورينى كيجانى على صوتين ، وحصل المرشح التنزانى سوسبيتر موهونجو على صوت واحد ، بينما لم يحصل الجزائرى محمد بيجاوى على أيه أصوات وبذلك تجرى الجولة الثانية من الاقتراع السري مساء الجمعة وإلى حينها يجرى المرشحون اتصالات ومناورات لكسب اصوات المرشحين الذين حصلوا على اصوات قليلة لا تؤهلهم للاستمرار فى السباق من أجل المنافسة على منصب مدير عام اليونسكو.

 

ويظهر الفارق الكبير الذى حصل عليه فاروق حسنى فى الأصوات عن أقرب منافسيه الفرصة الكبيرة فى الحصول على المنصب ، وإن كان ذلك يتطلب مواصلة الجهود والاتصالات للحفاظ على التفوق المصري فى الجولات التالية.

 

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط، مصراوى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

يارب

 

رغم اختلافي مع فاروق حسني وافكاره

الا انه مصري

وهيكون واجهه لمصر امام العالم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا علي لمرورك وردك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فاروق حسنى مفكر فاشل

لكنه مصرى واتمنى له التوفيق

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا ميتوو لمرورك وردك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اليوم جولة ثالثة لانتخابات رئاسة اليونسكو

انسحاب المرشح الجزائري‏..‏

وفاروق حسني في المقدمة برصيد‏23‏ صوتا

 

تجري بعد ظهر اليوم جولة ثالثة لانتخابات رئاسة اليونسكو بعد أن فشل المجلس التنفيذي للمنظمة الثقافية الدولية للمرة الثانية في انتخاب مدير عام لليونسكو خلال جولة الاقتراع الثانية‏,‏ وقد حافظ وزير الثقافة فاروق حسني علي تقدمه بحصوله علي أكبر عدد من الأصوات وهو‏23‏ صوتا بزيادة صوت واحد عما حصل عليه في الجولة الأولي‏,‏ وبفارق كبير عن أقرب منافسيه وهي المرشحة النمساوية بنيتا فيريرو فالدنر المفوضة الأوروبية للعلاقات الخارجية والتي حصلت علي‏9‏ أصوات‏.‏

 

إلا أن فاروق حسني وأيا من المرشحين لم يتمكن من الحصول علي الأصوات الثلاثين المطلوبة من بين أصوات الأعضاء الـ‏58‏ للمجلس للفوز بالرئاسة‏.‏

 

وأفاد مصدر دبلوماسي أن كلا من مرشحة بلغاريا ومرشحة الإكوادور حلت في المركز الثالث بثمانية أصوات لكل منهما‏,‏ وحصل مرشح ليتوانيا علي‏4‏ أصوات‏,‏ وروسيا علي ثلاثة‏,‏ مقابل صوتين لبنين‏,‏ وصوت واحد لتنزانيا‏.‏

 

وجرت مساومات مكثفة أمس بين الوفود الأوروبية لمحاولة الاتفاق علي مرشح واحد وقطع الطريق أمام فاروق حسني‏,‏ الذي تتهمه منظمات يهودية ومثقفون باتخاذ مواقف معادية للسامية والإسرائيليين‏.‏

 

وتردد داخل أروقة اليونسكو أن الولايات المتحدة قد امتنعت عن التصويت في جولة الاقتراع الأولي‏,‏ بينما تشير المؤشرات إلي ميل الجانب الأمريكي لتأييد مرشحة الإوكوادور‏.‏ وقد أعلن أستاذ القانون الدولي الجزائري محمد بيجادي انسحابه من المنافسة في الجولة الثانية‏,‏ بعد فشله في الحصول علي الأصوات الكافية‏.‏

 

من جانب آخر أكد حسام نصار مستشار وزير الثقافة أن فاروق حسني يواجه حربا علي جميع المستويات‏,‏ بهدف إفقاده ولو صوتا واحدا‏.‏

 

وجرت الجولة الثانية وسط اتصالات مكثفة لفريق العمل المصاحب لوزير الثقافة مع الدول الإفريقية والأوروبية من أجل حشد مزيد من التأييد له‏.‏

 

وفي غضون ذلك‏,‏ خرج سيرجيه كلارسفيلد أحد أبرز الشخصيات اليهودية المعروفة عالميا علي الإجماع اليهودي المنتقد لفاروق حسني بتصرحيات علي القناة الثانية الفرنسية‏,‏ أكد فيها أن مرشح مصر هو مرشح السلام‏;‏ لأن مصر بدأت السلام‏,‏ ولأنه ينتمي إلي شعب عريق في الحضارة‏,‏ وأكد أن فاروق حسني أكد أكثر من مرة أنه ليس معاديا للسامية‏

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مادام الموضوع بقي ضد اسرائيل

 

يبقي انا مع فاروق حسني

 

وبكره اسرائيل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المرشحان الروسي والتنزاني لمنصب مدير عام اليونسكو ينسحبان لصالح المرشح المصري

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن المرشح الروسى لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو الكسندر ياكوفينكو ، وكذلك المرشح التنزانى سوسبيتر موهونجو انسحبا من السباق على الفوز بالمنصب.وذكر مصدر باليونسكو السبت أن هذين الانسحابين يصبان فى صالح المرشح المصري فاروق حسني والذى حصل أمس على 23 صوتا فى المرحلة الثانية من انتخابات اليونسكو.

 

وكان المرشح الروسى قد حصل الجمعة على 3 أصوات بينما حصل المرشح التنزانى على صوت واحد فقط وإنسحبت أيضا من السباق المرشحة الليتوانية إينا مارشليونتى التى حصلت السبت على 4 أصوات فى المرحلة الثانية من الانتخابات.

 

ومن المقرر أن تجرى المرحلة الثالثة بعد قليل السبت فى الجلسة المغلقة التى يعقدها المجلس التنفيذى لليونسكو والبالغ عددهم 58 دولة وهم الذين يحق لهم التصويت.

 

وجاءت فى المركز الثانى فى الاقتراع على منصب المدير العام لليونسكو البلغارية ايرينا بكوفا والتى حصلت على 13 صوتا مقابل 8 أصوات فى الجولة السابقة.

 

كما جاءت النمساوية بينيتا فيريرو فالدنر فى المركز الثالث برصيد 11 صوتا مقابل 9 أصوات فى الجولة السابقة.

 

واحتلت الاكوادورية - من أصل لبنانى - إيفون عبدالباقى على المركز الرابع برصيد 9 أصوات بينما لم يحصل الجزائرى محمد بجاوى على أية أصوات على الاطلاق للجولة الثالثة على التوالى.

 

وشهدت المرحلة الثالثة للانتخابات التى جرت السبت انسحاب مرشحى كل من روسيا وتنزانيا وليتوانيا وبنين وبذلك تجرى الجولة الرابعة للانتخابات الاثنين بين المرشحين الخمس الذين ظلوا فى السباق وهم مرشحى مصر وبلغاريا والنمسا والاكوادور والجزائر.

 

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..