اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

التوك شو: الفيفا يسجل الاعتداء على أتوبيس المنتخب الوطنى..

Recommended Posts

دخلت أجواء التنافس بين المنتخب المصرى ونظيره الجزائرى نفقاً مظلماً، لدرجة أنه تم استبدال مصطلح المباراة بـ"المعركة"، وعلى هذا الأساس دشنت برامج "توك شو" مساء أمس الاثنين، فقراتها المختلفة استعداداً لذلك، فقال عمرو أديب فى "القاهرة اليوم"، إن الإعلام الجزائرى أختزل الروابط المصرية فى مباراة كرة قدم، وناقش "على الهوا" تطور أوضاع المباراة الفاصلة، وظلم الحديث عن العروبة واختزالها فى كرة القدم، وذلك بعد مهاجمة عز الدين ميهوبى وزير الإعلامى الجزائرى للإعلام المصرى ووصفه بـ"غير الموضوعى".

 

هدأ السفير حسام زكى المتحدث باسم الخارجية المصرية فى "البيت بيتك"، الأجواء قائلاً: "عودة أبنائنا من الجزائر تهدئة الأمور ومجرد إجازة وليس ترحيلاً"، كما ذكر السفير السودانى بالقاهرة عبد الرحمن سر الختم أنه حرص على نقل الصورة بين جماهير المنتخبين كاملة للمسئولين لأخذ الاحتياطات الأمنية الكافية، لافتاَ إلى أن هناك 15 ألف شرطى لتأمين لاعبى المنتخبين والجماهير.

 

و ذكر عفيفى عبد الوهاب السفير المصرى بالخرطوم، فى مداخلة هاتفية مع "بلدنا" إلى أن الرئيس البشير شكل لجنة لتأمين بعثة البلدين، كما أكد نائب رئيس اتحاد الكرة السودانى، على وضع خطط لمنع احتكاك جماهير المنتخبين، بينما لفت الدكتور مصطفى الفقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب إلى دبلوماسية "البينج بونج" والرياضة كوسيلة للتقريب بين الشعوب.

 

واستضاف "الحياة اليوم" العائدين من جحيم الجزائر، ونقل تصريحات نقيب الصحفيين فى الجزائر الذى أوضح أن رد فعل الجزائريين يرجع لشعورهم الرهيب بالقهر، كما رد الكاتب الصحفى صلاح عيسى يرد على ما كتبه الدكتور ياسر أيوب فى اليوم السابع موضحاً أنه ليس ضد كرة القدم لأنها حق من حقوق الإنسان، ووجه الإعلامى والكاتب الكبير وائل الإبراشى رسالة، من خلال "العاشرة مساء"، لشعوب البلدين المشحونين: "المسئولين مبسوطون من التعصب لأنه بيلهى الناس.. ومباراة السودان قد تشهد مذبحة.. وبلاش تحبوا منتخبتكوا على طريقة قتلة الحسين".

 

وأخيراً احتفى "90 دقيقة" بمغنية سودانية وأمريكية سجلتا أغنية احتفاءً بفوز المنتخب المصرى، وطالب سياسيين وإعلاميين القيادة السياسية بالتدخل لتهدية الأجواء بين البلدين باعتبارها قضية أمن قومى، ومناشدين الجماهير بعدم الانزلاق وراء الأخلاقيات السوقية والادعاءات الكاذبة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..