اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

المجلس القومي لحقوق الإنسان يدين الاعتداءات على المصريين بالجزائر والسودان

Recommended Posts

أدان المجلس القومي لحقوق الانسان بشدة ماحدث ويحدث من انتهاكات ضد المواطنين المصريين في كل من الجزائر والسودان.وذكر بيان أصدره المجلس يوم الخميس أنه قد تم إجراء الاتصالات اللازمة مع كافة الجهات المعنية في الجزائر والسودان لوقف هذه الانتهاكات باعتبارها "تمس بجوهر حقوق المواطنين في العيش الآمن المستقر دون تعريض حياتهم للخطر، والتعرض لأي انتهاك أو أذى والحفاظ على ممتلكاتهم باعتبار أن ذلك يمثل خرقًا لكافة المبادئ والمواثيق الدولية ذات الصلة".

 

ونوّه البيان إلى أن المجلس "يتابع باهتمام ويتحرك مع هذه الجهات لضمان أمن المواطنين المصريين باعتبار أن مهمة المجلس الأساسية وواجبه هو العمل على صيانة وحفظ حقوق المواطن المصري سواءً في الداخل أو الخارج".

 

وفي الوقت نفسه، أجرى الأمين العام للمجلس السفير مخلص قطب اتصالات مع كل من سفارتي مصر في الجزائر والسودان وذلك من أجل العمل مع السلطات هناك لضمان أمن المواطنين المصريين، منوهًا بـ"ما يلقاه المواطنون العرب في مصر من معاملة كريمة تحافظ على حقوقهم ولا تنتهك هذه الحقوق أبدًا".

 

وأشار أن مصر تحتضن جالية عربية كبيرة من كل الدول العربية بما فيها الجالية السودانية الشقيقة، والتي تمثل العدد الأكبر منهم، في مصر ولهم بموجب الاتفاقيات الموقعة كافة الحقوق والحريات ومنها على سبيل المثال حرية التنقل والعمل والتملك والعيش الآمن الكريم.

 

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط، مصراوي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..