اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

بعد وفاة الحالة 21 بأنفلونزا الخنازير:

Recommended Posts

بعد وفاة الحالة 21 بأنفلونزا الخنازير:

الجبلي:الاسبرين والمضادات الحيوية خطر علي المرضي أقل من 18 سنة

 

 

أعلنت وزارة الصحة أمس عن الوفاة رقم 21 بفيروس "اتش 1 ان 1" المعروف عالمياً بأنفلونزا الخنازير لشاب عمره 28 عاماً من محافظة حلوان.

وعلي صعيد مقاومة المرض أكد د. حاتم الجبلي وزير الصحة استمرار الوزارة في إجراء تحاليل فيروس أنفلونزا الخنازير بالمجان من خلال المعامل المركزية الخاصة بإجراء هذه التحاليل لا يعني تخلي الوزارة عن إجراء هذه التحاليل.. كما أكد الوزير في تصريحات صحفية أنه يتم إعطاء وتوفير عقار التاميفلو للمصابين بالمرض والمحتاجين لهذا العقار بالمجان من خلال مستشفيات وزارة الصحة..

 

وأكد الوزير أن توجيهات منظمة الصحة العالمية تتضمن أنه ليس كل مصاب بالأنفلونزا يجري له تحليل أنفلونزا الخنازير مشيراً إلي أن هناك اجراءات تتم مع المصابين بالأنفلونزا ففي حالة استمرار ارتفاع درجة الحرارة لمدة ثلاثة أيام مع أخذ مخفضات للحرارة والراحة التامة في المنزل وظهور أعراض ضيق في التنفس أو صعوبة في التنفس في هذه الحالة علي المصاب أن يتوجه إلي المستشفي فوراً أو يتم إجراء تحليل أنفلونزا الخنازير له.. كذلك يتم إجراء التحليل لبعض الفئات في حالة اصابتها بالأنفلونزا وتشمل الأطفال أقل من سنتين والحوامل ومرضي الأمراض المزمنة وتشمل الأمراض الصدرية والقلب والكلي والسكر وضعف المناعة والسمنة المفرطة وغيرها..

 

 

وحذر الوزير مجدداً من إعطاء المرضي بالأنفلونزا من الفئة العمرية أقل من 18 سنة الأسبرين في حالة ارتفاع درجة الحرارة كذلك عدم استخدام مضادات حيوية والاكتفاء بمخفضات الحرارة والراحة التامة في المنزل وشرب السوائل والتهوية الجيدة وارتداء الأقنعة الواقية وأن يكون الاختلاط الاجتماعي بالمريض في أضيق الحدود مشيراً إلي أن 99% من المصابين بالأنفلونزا يعالجون في المنازل.

أكد نصر السيد مساعد الوزير للطب الوقائي أن الفيروس لم يتحور التحور الكامل ولكن هناك حالات بسيطة لا تتعدي 20 إلي 30 حالة في العالم ظهر تحور بسيط للمرض ليس في مصر أي حالة منها.

 

 

كشفت تحقيقات مديرية الصحة بالأقصر حول وفاة سيد منصور أحمد "28 سنة" والذي يعمل مندوب سياحة بإحدي الشركات عن عدم وجود تقصير أو إهمال في علاج الضحية المصاب بمرض أنفلونزا الخنازير.

 

قال الدكتور أسامة الهادي وكيل وزارة الصحة أنه تم تشكيل لجنة من المديرية بعضوية مدراء الطب العلاجي والطب الوقائي والعلاج الحر والرعاية الأساسية واستشاري حميات توجهت إلي كافة الأماكن الطبية التي تردد إليها المريض حيث تم تشخيص الحالة في البداية بأنفلونزا عادية والتهاب بالجهاز التنفسي وعندما توجه المريض إلي مستشفي القرنة المركزي طلب الأطباء احتجازه بالمستشفي لكن أهله رفضوا فكتب الأطباء لهم العلاج اللازم والتعليمات الصحية الواجب اتباعها وكان ذلك في التاسعة مساء وبعدها بثلاث ساعات عادوا مرة أخري مع تدهور الحالة مما تطلب نقله إلي المستشفي الدولي.

 

 

من ناحية أخري أصيب الطفل محمد سعد سيد أحمد "11 سنة" من قرية سوزان مبارك غرب الأقصر بمرض أنفلونزا الخنازير حيث اثبتت تحاليل العينات المأخوذة الاصابة ويرقد في حالة مستقرة بالمستشفي الدولي.

 

قامت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة أمس بفحص 13 ألف راكب قادم علي 115 رحلة طيران دولية في إطار الاجراءات الاحترازية لمنع دخول أنفلونزا الخنازير وسطهم.

 

صرح الدكتور حسن شعبان مدير عام الحجر الصحي بالمطار بأنه لم تسفر الفحوص عن اكتشاف أية حالات مشتبه في اصابتها بالمرض ورغم ذلك تم الحصول علي بيانات كل الركاب من أجل متابعتهم صحياً بمقار إقامتهم

 

جريدة الجمهورية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مصر: ارتفاع وفيات إنفلونزا الخنازير إلى 21

 

أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الأحد عن الوفاة رقم 21 بفيروس "اتش 1 ان 1" المعروف عالميا بانفلونزا الخنازير .ونقل موقع "أخبار مصر" الاليكتروني عن بيان للوزارة قوله: "إن الوفاة الجديدة لشاب عمره 28 عاما من محافظة حلوان دخل مستشفى حميات العباسية يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الحالى يعانى من أمراض تنفسية شديدة وصعوبة فى التنفس وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي".

 

وأضاف البيان "أن المريض كان يعانى من سمنة مفرطة وورم على الغدة الكظرية".

 

ويشار الى ان الوفاة الاولى بالمرض بمصر كانت للسيدة سماح السيد سليم من المنوفية 27 سنة وكانت تعانى من حمى روماتيزمية وكانت قادمة من السعودية بعد أداء مناسك العمرة، وتوفيت فى 19 يوليو/تموز، وظهر المرض في البلاد في الاول من يونيو/حزيران.

 

من جهة أخرى، نشرت جريدة "الجمهورية" المصرية أن د.أحمد نظيف رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمجلس المحافظين الأربعاء القادم لتحديد مصير استئناف الدراسة في المدارس والجامعات في ضوء تزايد حالات الوفيات بسبب هذا الفيروس، ومن المقرر ان يحضره 11 وزيراً لمناقشة عدة تقارير في مقدمتها استمرار ظهور حالات إصابة جديدة بإنفلونزا الخنازير.

 

وأعلن د.حاتم الجبلي وزير الصحة أنه سيتم تطعيم 1.5 مليون تلميذ من تلاميذ المدارس بالمناطق المزدحمة بالسكان بالمصل الواقي ضد الفيروس المسبب للمرض مع وصول الدفعة الثانية من المصل في يناير/كانون الثاني.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ربنا يستر ..

 

الموضوع دخل في مرحلة الخطر ...

 

عافانا الله جميعاً من شر الأمراض يارب ...

 

شكراً نودي .. جزاكي الله خيراً ...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ربنا يسترها فعلا

شكرا يابشمهندس لمرورك

وجزاك الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
ايه يااااااا نودى

ما احنا كنا تمااااااااام فى الملعب

ليه غيرتى

ههههههههههههههه

عموما ربنا يعزك يا غاليه ويريح بالك

أما موضوع الخنازير

فأنا شخصيا لا أملك الا ان أقوووووووول

حسبى الله ونعم الوكيل

الخطر دا بعد مقدرة ربنا طبعا وقدرة المكتوب

كان ممكن يمنع من الاول

الحمد لله على اى حال

ولا نملك الان الا ان نقووووووول

اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد وبارك على محمد وعلى آل محمد تحصنت بذى العرش والجبروت وأعتصمت برب الملكوت وتوكلت على الحى الذى لا يموت أن يصرف عنا هذا الوباء وأن يقينا شر هذا الداء وأن ينجينا من الطعن والطاعون والبلاء بلطفك ياخبير إنك على كل شئ قدير .....اللهم آمين

جزاكى الله خيرا عزيزتى

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

لازم الواحد يغير نشاطه شوية يادفء الانس عشان الناس ماتزهقش

شوية ملعب شوية حوادث شوية فرح

ههههههههههههههه

يارب تكوني بخير وعييييييييييد سعيييييييييييييد

اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد وبارك على محمد وعلى آل محمد تحصنت بذى العرش والجبروت وأعتصمت برب الملكوت وتوكلت على الحى الذى لا يموت أن يصرف عنا هذا الوباء وأن يقينا شر هذا الداء وأن ينجينا من الطعن والطاعون والبلاء بلطفك ياخبير إنك على كل شئ قدير .....اللهم آمين

 

منوراني ياقمر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أنفلونزا الخنازير بدأت الفتك بالأصحاء.. والشباب

د. السعيد عون: لابد من تأجيل الدراسة..شهرين

تحور الفيروس وارد.. والمرحلة المقبلة أكثر خطورة علي التلاميذ

وفاة 4 في يوم واحد.. بينهم 3 لم يعانوا من أي مرض!!

 

أكد د. السعيد علي عون مستشار منظمة الصحة العالمية في الأمراض المستجدة أن فيروس انفلونزا الخنازير فاق كل التوقعات بعد أن راح ضحيته أمس 4 حالات حتي ان الوفيات في مصر وصلت إلي 20 حالة حتي الآن من جراء انفلونزا الخنازير.. مشيرا إلي أن الإصابات حتي يوم 24 نوفمبر الحالي كانت 11 حالة فقط وفي خلال 4 أيام فقط وصلت الوفيات إلي 20 حالة مما يؤكد أن هناك تصاعدا في الوفيات وهذا يدعو للقلق.

 

 

أوضح أن تحور الفيروس وارد خلال هذه الفترة ويرجح أن يكون هناك تحور في حالات الوفيات التي لم تكن تعاني من أمراض مزمنة لأن الخطورة التي كنا نعاني منها في الأيام الماضية علي أصحاب الأمراض المزمنة فقط لكن الآن بدأنا في مرحلة جديدة من الخطورة لأن الفيروس بدأ يفتك بالأصحاء والشباب وليس المرضي بأمراض مزمنة والأطفال والشيوخ فقط.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..