اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

القبض على مرتكبي حادث نجع حمادي

Recommended Posts

تمكنت أجهزة الأمن بمحافظة قنا من إلقاء القبض على مرتكبي الاعتداء الذي شهدته مدينة نجع حمادي يوم الأربعاء وراح ضحيته تسعة قتلى وسبعة جرحى -حسبما ورد في وكالة الأنباء الألمانية.

 

وقال مصدر أمني إن المتهمين ثلاثة يتزعمهم شخص يُدعى محمد أحمد وشهرته حمام الكموني وهو مسجل خطر لدى الأمن، وجرى القبض على المتهمين بعد مفاوضات كانت تهدف لاعتقالهم أحياء.

 

 

وقد خيّمت حالة من الهدوء المشوب بالحذر مدينة نجع حمادي صباح اليوم الجمعة وسط مخاوف من تفجر أحداث عنف طائفي بين مسلمي وأقباط المدينة عقب أداء المسلمين لصلاة الجمعة اليوم، وشهدت ساعات الصباح حركة طبيعية لمواطني المدينة بمختلف الشوارع.

 

 

وقد نشرت قوات الأمن آلاف الجنود في مختلف الشوارع والميادين في محاولة للسيطرة على الموقف ومنع تفجر الأحداث.

 

 

وقد فرضت الأجهزة الأمنية حظر تجوال في المدينة ليل الخميس وحتى الساعات الأولى من صباح الجمعة.

 

 

وقد عقدت القيادات الأمنية بالمدينة اجتماعاً رفيع المستوى، جرى خلاله متابعة جهود القبض على مرتكبي حادث إطلاق النار الذي أودى بحياة 6 أقباط وشرطي وإصابة 9 آخرين في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول الأربعاء، ووضع خطة محكمة لتأمين صلاة الجمعة والحيلولة دون تفجر الأوضاع.

 

 

ومن ناحية أخرى نقلت اليوم السابع عن مصدر أمني بوزارة الداخلية تأكيده أن الأجهزة الأمنية توصلت إلى تحديد هوية مرتكبي الحادث؛ وهم: محمد أحمد الكموني، وهنداوي محمد سيد، وقرشي أبو الحجاج، وهم من العناصر المسجلة خطر والسابق ارتكابهم لحوادث جنائية.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مصر: استسلام منفذي الهجوم على كنيسة نجع حمادي

 

 

أعلنت وزارة الداخلية المصرية الجمعة استسلام منفذي الهجوم على إحدى الكنائس بمدينة "نجع حمادي" التابعة لمحافظة قنا، في صعيد مصر، مساء الأربعاء الماضي، مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص، بينهم ستة أقباط وشرطي مسلم، فيما أكد مسؤول أمني رفيع أن المتهمين، وهم ثلاثة أشخاص، "اعترفوا بارتكاب الجريمةوقالت وزارة الداخلية، في بيان حصلت عليه CNN بالعربية، إنه "في إطار جهود أجهزة الأمن لضبط الجناة، ونتيجة لإحكام الحصار على المنطقة الزراعية، بين مركزي فرشوط ونجع حمادي، وإغلاق طريق الهروب المؤدي إلى الجبل الغربي، وتضييق الخناق على المتهمين، قام صباح اليوم (الجمعة) كل من محمد أحمد حسن الكموني، وقرشي أبو الحجاج محمد علي، وهنداوي السيد محمد حسن، بتسليم أنفسهم لأجهزة الأمن."

 

ونقل التلفزيون المصري عن مساعد زير الداخلية للأمن العام، اللواء عدلي فايد، قوله إن المتهمين الثلاثة اعترفوا بقيامهم بإطلاق النار على عدد الأقباط أثناء خروجهم من الكنيسة، حيث كانوا يشاركون في احتفال أبناء الطائفة المسيحية القبطية بليلة عيد الميلاد، الذي يصادف السابع من يناير/ كانون الثاني، مستبعداً في الوقت نفسه تورط أشخاص آخرين في "الحادث."

 

 

 

وبحسب موقع "أخبار مصر"، التابع لاتحاد الإذاعة والتلفزيون، فقد تمكنت أجهزة الأمن من تحديد هوية مرتكبي الحادث مساء الخميس، وقامت بمحاصرتهم في منطقة زراعات، وأغلقت طريق الهروب إلى الجبل الغربي، مما اضطرهم إلى الاستسلام، في وقت لاحق الجمعة، فيما تمكن الأمن من ضبط السيارة المستخدمة في الهجوم.

 

ورجحت مصادر رسمية لـCNN بالعربية، أن يكون "الحادث" له علاقة بأحداث عنف طائفية شهدتها مدينة "فرشوط" بالمحافظة نفسها، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، في أعقاب اتهام شاب قبطي باختطاف واغتصاب طفلة مسلمة لم تتجاوز الثانية عشرة من عمرها، حيث يسعى أهل الطفلة إلى الثأر من الشاب، ولكن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض عليه.

 

وذلك ما أكده أيضاً محافظ قنا، مجدي أيوب، في اتصال هاتفي مع التليفزيون المصري مساء الخميس، حيث أشار إلى أن أحد احتمالات الحادث يعود إلى الأحداث التي شهدتها مدينة فرشوط في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حيث وقعت أحداث شغب شملت حرق متاجر تخص أقارب الشاب جرجس جرجس، المتهم بهتك عرض الفتاة المسلمة القاصر، واسمها يسرا (12 عاماً) في المدينة.

 

 

وكان النائب العام المصري، المستشار عبد المجيد محمود، قد وصل في وقت مبكر من صباح الجمعة، إلى مدينة نجع حمادي لإجراء معاينة ميدانية للأحداث التي شهدتها المدينة، في أعقاب الحادث، الذي أسفر عن سقوط سبعة قتلى على الأقل، وإصابة نحو تسعة آخرين.

 

وفي أعقاب إطلاق النار، تجمع أكثر من ألف من الأقباط أمام مستشفى نجع حمادي الخميس، مما أدى إلى اندلاع أعمال شغب ومصادمات مع قوات الشرطة التي فرضت طوقاً أمنياً حول المستشفى، أسفرت عن إصابة عدد من أفراد الأمن، وتحطم عدد من سيارات الإسعاف داخل المستشفى، وسيارات تابعة لمصلحة الطب الشرعي، فضلاً عن تحطم زجاج نوافذ المستشفى.

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المصابون في مذبحة نجع حمادي : المتهم الأول اعتاد فرض الإتاوات على المسلمين والمسيحيين

 

 

بدأت نيابة قنا الكلية بإشراف أحمد عبدالباقى التونى رئيس النيابة تحقيقاتها فى حادث نجع حمادى. استمعت النيابة إلى أقوال المصابين، وقرر شنودة منير مصاب بطلق نارى فى الفخذ وبعض الكدمات نتيجة اندفاع المجنى عليهم لدخول الكنيسة، أنه لدى خروجه من الكنيسة بعد أداء الصلاة واستقباله عيد الميلاد فوجئ بأحد الأشخاص يقف أمام الكنيسة ويصوب مدفعا رشاشا نحو باب الكنيسة، وأطلق النار بطريقة عشوائية وسقط العشرات أمام باب الكنيسة غارقين فى دمائهم بسبب الطلقات التى أطلقها الجناة.

 

وقال إسحاق عادل تادرس،37 سنة، إنه تعرض لطلقتين من المتهم الأول، الذى كان يجلس فى الكرسى الأمامى للسيارة، وهو شاب معروف لدى المسيحيين من قبل لقيامه بأعمال البلطجة وفرض إتاوات على المسلمين والمسيحيين وأحدث مشكلات كثير فى نجع حمادى.

 

وأضاف أبانوب نشأت ،47سنة، أنه شاهد العشرات يتساقطون أمامه فور خروجه من الكنيسة وعندما خرج لاستطلاع الأمر أصيب هو الآخر، وقال إن الحادث مسئولية الأمن بسبب سماحه لسيارة تجوب شوارع نجع حمادى بدون لوحات، وتتوقف أمام كنيسة ليلا وينتظر الجناة بها بعض الوقت، ويتم إطلاق الرصاص دون أن يتبادل معهم أمن الكنيسة إطلاق النار والقبض عليهم.

 

وقال الأنبا كرلس أسقف المدينة فى التحقيقات: إنه خرج مع بعض المسيحيين من الكنيسة ليلة أمس الأول بعد منتصف الليل، وفوجئ بوابل من طلقات الرصاص تنطلق من فوه بندقيتين آليتين، الأولى كان يحملها أحد المتهمين ويجلس فى الكرسى الأمامى والثانية يحملها شخص آخر يجلس فى الكرسى الخلفى، وأن السيارة لونها زيتى بدون لوحات. وأضاف كرليس أن المتهم الذى كان يطلق الرصاص معروف لدى الجميع بأنه بلطجى ومسجل خطر والشهير بحمادة الكمونى، وتقابل معه أكثر من مرة لحل مشكلات بين مسلمين ومسيحيين فى مدينة فرشوط ونجع حمادى، ووقعت بينهما مشادات حامية بسبب تعصبه فى المشكلات الطائفية.

 

وقال وجدى شنودة، أحد المصابين فى التحقيقات إن جميع المحال كانت مغلقة وقت الحادث والشارع كان خاليا من المارة ولا يوجد به إلا الذين خرجوا من الكنيسة، وأنه خرج مع صديقه وتوقف عند باب الكنيسة للحديث معه، وفوجئ بإطلاق الرصاص عليه وسقط على الأرض دون أن يدرى ماذا حدث، وأنه تذكر أن السيارة، التى كان يطلق منها الجناة النار سيارة لونها زيتى.

 

من جانب آخر أجرت النيابة معاينة تفصيلية للسيارة التى تم ضبطها، وتبين أن بها عددا من مقذوفات الرصاص التى أطلق منها الجناة النار وأنها بدون لوحات.

 

كما انتقلت النيابة أمس إلى موقع الحادث وعثر على فوارغ 21 طلقة مختلفة عن بعضها مما يرجح أن يكون الجناة قد استخدموا سلاحين، وأمرت النيابة بالتحفظ على فوارغ الطلقات النارية، وأمرت بسرعة انتداب تقرير المعمل الجنائى لمطابقة فوارغ طلقات النار مع الأسلحة المضبوطة مع الجناة، وأيضا مع الطلقات التى أطلقها الجناة على المجنى عليهم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسبب أحداث الشغب

 

أهالى نجع حمادى غاضبون لعدم تأجيل الامتحانات

 

امتنعت معظم السيدات مسلمات وقبطيات فى نجع حمادى، عن الذهاب للعمل صباح اليوم السبت، خوفا من تجدد أحداث الشغب والعنف التى

حدثت ليلة أمس بشوارع التحرير والسوق والساحل بنجع حمادى، فيما شهدت المصالح الحكومية والمدارس غياب ملحوظ لعدد كبير من الموظفين على خلفية أحداث ليله أمس.

 

وشهدت شوارع مدينة نجع حمادى صباح اليوم، هدوءا شديدا لعدم خروج معظم الأهالى من منازلهم، بالإضافة إلى إغلاق المحلات التجارية وعد ظهور الباعة بالأسواق.

 

وأكد أحدهم أن هناك عددا كبيرا من المحلات التجارية تم تحطيمها، مشيرا إلى أن الباعة الجائلين تعرضوا للاعتداء وقام المشاغبون بإلقاء بضاعتهم على الأرض وسيطرت حالة من الركود على حركة البيع والشراء فيما اضطر عدد من المواطنين للذهاب إلى القرى لشراء احتياجاتهم اليومية التى تنقصهم.

 

فيما سيطرت حالة من الغضب على أهالى طلاب الصفين الأول والثانى الإعدادى، متهمين مديرية الأمن بقنا من عدم الاهتمام بأبنائهم فى ظل هذه الظروف، مشيرين أن مدينة نجع حمادى تفتقد الأمان بعد الاشتباكات والمشاجرات التى شهدتها شوارع المدينة مساء أمس فيما تواجد جميع أهالى الطلاب أمام المدارس انتظارا لابنائهم.

 

صرح الخضرى على وكيل وزارة التربية أن الامتحانات مستمرة وأن المديرية لا يمكنها إلغاء الامتحانات إلا بقرار من الوزارة أو الأمن، مؤكدا على تأمين هذه المدارس.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

استمرار الاحتجاجات في مصر بسبب مقتل مسيحيين بالرصاص

 

ذكرت مصادر أمنية ان احتجاجات منفصلة نظمتها جماعات مسلمة ومسيحية اندلعت في جنوب مصر يوم الجمعة بعد مقتل ستة مسيحيين وشرطي مسلم في هجوم باطلاق الرصاص من سيارة مسرعة يوم الاربعاء.ووقع الحادث قبل منتصف الليل مباشرة عشية عيد الميلاد الذي يحتفل به الاقباط الأرثوذكس في السابع من يناير كانون الثاني عندما أطلق مسلح يرافقه اثنان آخران النار على حشد في منطقة للتسوق بمدينة نجع حمادي فقتل اثنين. وتوجه المسلحون بعد ذلك الى كنيسة مار جرجس وأطلقوا النار على خمسة آخرين بينهم حارس مسلم للكنيسة.

 

وكشفت تحقيقات الشرطة في المدينة التي تبعد نحو 60 كيلومترا الى الشمال من وسط محافظة الاقصر السياحية ان اثنين من المهاجمين الثلاثة الذين سلموا أنفسهم يوم الجمعة على صلة قرابة بعيدة بطفلة مسلمة اغتصبها مسيحي منذ أكثر من شهر.

 

وقال شهود ان نحو 300 من المسيحيين الاقباط تجمعوا أمام كنيسة مار جرجس وطالبوا باستقالة مجدي أيوب محافظ قنا حيث تقع مدينة نجع حمادي قائلين انه لا يوفر الحماية للمسيحيين.

 

وتظاهر الف مسلم أيضا في منطقة الساحل القريبة والتي تبعد 300 متر عن الكنيسة للاحتجاج على اغتصاب الطفلة المسلمة.

 

وتبادل المسلمون والمسيحيون اتهامات بالاضطهاد الديني ولكن لم تقع اشتباكات يوم الجمعة.

 

ونفت الحكومة ان يكون الحادث له صلة بالعنف الطائفي لكنها قالت انه حادث منعزل.

 

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن خيرت عثمان الأمين العام للحزب الوطني الديمقراطي في محافظة قنا قوله ان حادث نجع حمادي جريمة ارتكبها سفاح وليس لها أي صلة بالاسلام.

 

واضاف ان جميع الديانات تدعو للسلام والحب وهناك علاقات طيبة بين الاقباط والمسلمين.

 

ويمثل المسيحيون نحو عشرة في المئة من سكان مصر البالغ عددهم نحو 78 مليون نسمه.

 

والعلاقات طيبة بين المسلمين والاقلية المسيحية في مصر لكن نزاعات دموية تنشب أحيانا بسبب بناء كنائس أو ترميمها أو تغيير الديانة أو بسبب علاقات بين رجال ونساء من الجانبين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فيما سيطرت حالة من الغضب على أهالى طلاب الصفين الأول والثانى الإعدادى، متهمين مديرية الأمن بقنا من عدم الاهتمام بأبنائهم فى ظل هذه الظروف، مشيرين أن مدينة نجع حمادى تفتقد الأمان بعد الاشتباكات والمشاجرات التى شهدتها شوارع المدينة مساء أمس فيما تواجد جميع أهالى الطلاب أمام المدارس انتظارا لابنائهم.

صرح الخضرى على وكيل وزارة التربية أن الامتحانات مستمرة وأن المديرية لا يمكنها إلغاء الامتحانات إلا بقرار من الوزارة أو الأمن، مؤكدا على تأمين هذه المدارس.

 

 

 

اعتقد ان الحل الاسلم في هذه الحاله كان محاولة تاجيل امتحانات الصفوف

الثاني الابتدائي والاول والثاني الاعدادي

وذلك لعدة اسباب اهمها حالة الخوف والهلع المنتشره بين اهالي نجع حمادي

لذا فان التاجيل كان مطلبا هاما

 

ولكن من يسمع ومن يستطيع ان يحكم بالعقل

 

 

ربنا يستر ويعديها علي خير

ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ترحيل متهمى نجع حمادى لنيابة قنا بحراسة مشددة

 

 

بدأت النيابة الكلية تحت إشراف المستشار محمد عطية المحامى العام لنيابات شمال قنا وعبد العزيز يونس رئيس النيابة الكلية بمدينة قنا التحقيق مع المتهمين فى أحداث نجع حمادى التى أسفرت عن مصرع 7 وإصابة 9.

 

تم ترحيل المتهمين الثلاثه صباح اليوم من قسم شرطة مدينة نجع حمادى إلى النيابة الكلية بمدينة قنا وسط حراسة مشددة، خوفا من تجدد الأحداث والاشتباكات بين المسلمين والأقباط وتجرى التحقيقات تحت إشراف اللواء محمود جوهر مدير الأمن واللواء محمد بدر مدير المباحث

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

النائب العام يقرر حبس مرتكبي حادث نجع حمادي لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات

 

 

قرر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام حبس المتهمين الثلاثة مرتكبي حادث الاعتداء الإجرامي على تجمعات للأقباط المسيحيين أثناء خروجهم من مطرانية نجع حمادي الأربعاء الماضي، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة العامة.ونسبت النيابة إلى المتهمين الثلاثة - الذين اعترفوا بارتكابهم لجريمتهم - تهم الإخلال بالأمن العام من خلال القيام بأعمال إرهابية وتعريض حياة المواطنين الآمنين وممتلكاتهم للخطر والقتل العمدي والشروع فيه مع سبق الإصرار والترصد، وهي الجرائم التي أسفرت عن مصرع 7 أشخاص وإصابة 9 آخرين بالأعيرة النارية، واستخدام العنف والقوة والإرهاب وإحراز أسلحة نارية وذخائر مما لا يجوز حملها واستخدامها بدون ترخيص، والاتلاف العمدي للاملاك.

 

وقررت النيابة ندب محامين لحضور التحقيقات مع المتهمين والدفاع عنهم طبقا للقانون، وكذلك ندب الطب الشرعي للكشف على المصابين لبيان ما بهم من إصابات وكذلك فحص الأسلحة والذخائر وفارغ الأعيرة النارية المضبوطة لبيان صلتها بالاصابات التي لحقت بالمتوفين والمصابين في الحادث.

 

وكان المتهمون الثلاثة وهم كل من: محمد أحمد حسن الكموني وشهرته (حمام الكموني - مسجل خطر) وقرشي أبو الحجاج محمد علي، وهنداوي السيد محمد حسن، قد قاموا بتسليم أنفسهم في ساعة مبكرة من صباح "الجمعة" لأجهزة الأمن المصرية بعد تضييق الشرطة للخناق عليهم للحيلولة دون هروبهم.

 

وكانت أجهزة الأمن قد أعلنت أن تسليم المتهمين لأنفسهم إنما جاء في إطار جهودها لضبط الجناة في الحادث الذي أسفر عن مقتل المواطنين السبعة "6 مسيحيين ومسلم" وإصابة 9 مسيحيين باصابات متفاوتة، ونتيجة لإحكام أجهزة الأمن الحصار على المنطقة الزراعية بين مركزى فرشوط ونجع حمادى وإغلاق طريق الهروب المؤدى إلى الجبل الغربي وتضييق الخناق على المتهمين.

 

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

من المفارقات أن يتزامن حديث المحافظ مع قناة المحور أمس الجمعة وتأكيد سيادته علي أن المدينة هادئة جداً ولا مشاكل فيها ..

 

مع سماعنا لصوت رشاش آلي قبل حديثه بخمس دقائق ..

 

يبدو إنه كان لسه ما سمعش علي ما أظن لكن الخبر كان منتشر ومن أجله تم الإتصال به أساساً ...

 

فأيهما تصدق المحافظ أم أذنيك .. ؟؟!!!!!!

 

=================

 

مر اليوم السبت الحمد لله بسلام وهو أول يوم منذ الحادث يمر بدون أي مصادمات ...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
مر اليوم السبت الحمد لله بسلام وهو أول يوم منذ الحادث يمر بدون أي مصادمات ...

 

 

الحمد لله

ربنا يستر ان شاء الله ويعديها علي خير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..