اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

مالى تطالب "الكاف" بعقاب الجزائر وانجولا بتهمة التواطؤ

Recommended Posts

مالى تطالب "الكاف" بعقاب الجزائر وانجولا بتهمة التواطؤ

سعدان وجوزيه ينفيان الاتهام

طالب الاتحاد المالي لكرة القدم الاتحاد الافريقي للعبة ذاتها (كاف) بعقاب كل من انجولا والجزائر بداعي تلاعبهما في نتيجة مباراتهما معا في كأس الامم الافريقية من اجل الاطاحة بمنتخب بلاده من البطولة مستشهدا في ذلك بواقعة سابقة جمعت المنتخب المصري ونظيره الكاميروني في بطولة إفريقيا للشباب في إثيوبيا عام 2001.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ان مالي تقدمت باعتراض رسمي للكاف احتجاجا علي نتيجة مباراة انجولا والجزائر ضمن الجولة الاخيرة للمجموعة الاولي متهمة الطرفين بالتلاعب في نتيجة المباراة حتي يصعدان معا الي الدور ربع النهائي

من جهته نفى المدير الفني لفريق الجزائر رابح سعدان والمدير الفني لفريق أنجولا مانويل جوزيه الاتهامات باتفاق المنتخبين على إنهاء المباراة بينهما الأثنين على ملعب "11 نوفمبر" بالتعادل ليضمنا تأهلهما معا إلى الدور ربع النهائى لكأس أمم أفريقيا وحرمان مالى من ذلك .

 

وقال سعدان فى تصريح لموقع الإتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" : "هذه ليست خصالنا لقد جربنا مرارة التواطؤ فى النتائج خلال مونديال 1982 والمباراة الشهيرة بين النمسا وألمانيا الغربية والتى حرمتنا من التأهل إلى الدور الثانى لا اعتقد بأننا طمحنا إلى أن نسقى مالي من الكأس ذاتها".

 

وأضاف: "دخلنا المباراة مصممين على تحقيق الفوز والدليل ضغطنا بقوة ومخاطرتنا فى الشوط الأول لكن عندما علمنا بالنتيجة بين مالى ومالاوى حاولنا أن نقود المباراة إلى بر الأمان دون أن يدخل شباكنا أى هدف".

 

وتابع: "ماذا لو خسرنا أمام أنجولا وتعادلت مالى مع مالاوى , كنا سنخرج خاليى الوفاض بطبيعة الحال اعتقد بأننا خضنا المباراة بالطريقة التى خططنا لها لكن تغير الظروف بعد الشوط الأول أرغمتنا على تغيير أمور كثيرة نحن من قرر تخفيف الضغط أنجولا ليس لديها أى علاقة لأنها تابعت بحثها عن تحقيق الفوز".

 

وختم قائلا: "المنتخب المالى منتخب كبير وقدم مباريات جيدة لا يستحق فيها ما تعرض له أهنىء لاعبيه على روحهم القتالية والرياضية دافعوا عن حظوظهم حتى اللحظة الأخيرة لكن هذه هى سلبيات نظام المواجهات المباشرة فى إشارة إلى تأهل الجزائر على حساب مالى بعدما تغلبت عليها 1 - صفر فى الجولة الثانية .

 

وتساوت الجزائر ومالى فى المركز الثانى برصيد 4 نقاط لكل منهما بفارق نقطة واحدة خلف أنجولا المتصدرة .

 

وقال مانويل جوزيه : " صرحت قبل المباراة بأننا سنلعب من اجل تحقيق الفوز ولا يهمنا ما تفكر فيه الجزائر واعتقد بأننا برهنا على ذلك أهنى أنجولا والجزائر على التأهل ".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..