اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

السبت.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بارتكاب حادث نجع حمادي

Recommended Posts

تشهد محكمة استئناف قنا يوم السبت أولى جلسات محاكمة المتهمين بارتكاب حادث نجع حمادى والذي راح ضحيته ستة أقباط وشرطي مسلم.

 

وتنظر القضية أمام محكمة أمن الدولة طوارئ حيث تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمود عبدالسلام عبدالرحيم وعضوية المستشارين أشرف إمام عبدالمطلب ومحمد عبدالكريم بأمانة سر عبداللطيف عبدالحميد وعاطف محمد.

 

كان المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام قد أحال كل من محمد أحمد محمد حسين الشهير بحمام الكموني وقرشي أبوالحجاج محمد وهنداوي محمد سيد ،المتهمين بارتكاب الجريمة إلي المحاكمة العاجلة بعد أن وجهت لهم النيابة اتهامات استخدام القوة والعنف والاخلال بالأمن العام وترويع وتعريض حياة المواطنين للخطر والقتل مع سبق الاصرار والترصد لسبعة مواطنين والشروع في قتل تسعة آخرين باصابتهم بطلقات نارية وحيازة سلاح ناري وذخيرة بدون ترخيص والاتلاف العمدي للممتلكات العامة والخاصة.

 

يذكر أن مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا كانت قد شهدت أحداثًا مؤسفة في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس بعد قداس عيد الميلاد المجيد الماضي، وأثناء خروج بعض المصلين من كنيسة العذراء، مرت سيارة "فيات 132" وفتح من بداخلها النار من سلاح رشاش آلي على جموع المسيحيين مما أدى إلى سقوط 7 قتلى و21 مصابًا من المسيحيين.

 

المصدر: جريدة الجمهورية، مصراوي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تشديدات أمنية قبل بدء محاكمة الكمونى بقنا

 

 

 

S620082619451.jpg

 

 

قبل دقائق من بدء محاكمة المتهمين فى أحداث نجع حمادى الأخيرة والتى راح ضحيتها 7 أشخاص منهم 6 أقباط وشرطى مسلم ليلة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، اكتست الشوارع القريبة من محكمة جنايات قنا برجال الأمن تفادياً لوقوع أية كوارث بعد انتهاء جلسة المحاكمة.

 

بينما شهدت قاعة المحكمة وجود عدد كبير من رجال الحماية المدنية، وتم وضع البوابات الإلكترونية بخارجها، واستمر دخول الصحفيين والإعلاميين لمدة زادت عن نصف الساعة، وترددت الأنباء عن وصول نبيه الوحش المحامى للدفاع عن المتهمين الثلاثة.

 

كما أكدت مصادر قريبة أن سامح عاشور سيحضر جلسة اليوم بصحبة وفد من نقابة المحاميين، فيما ارتفع عدد المحاميين الأقباط الذين توافدوا منذ الصباح الباكر إلى محكمة جنايات قنا العليا أمن الدولة طوارئ للانضمام إلى فريق الدفاع للمجنى عليهم ضد الكمونى وأعوانه، ومن جانبه أكد نجيب غبريال أن جلسة اليوم ستشهد العديد من المفاجئات.

 

 

 

 

نقلا عن

اليوم السابع

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..