اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

محكمة النقض تقرر إعادة محاكمة هشام طلعت مصطفى والسكري في قضية مقتل سوزان تميم

Recommended Posts

قررت محكمة النقض قبول الطعن المقدم من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى وضابط أمن الدولة السابق محسن السكري على حكم محكمة الجنايات بإعدامهما لادانتهما في قضية مقتل الفنانة الللبانية سوزان تميم.ونطقت محكمة النقض صباح الخميس بالحكم في الطعن الذي قدمه هشام والسكري، ولم يكن مسموح للدفاع أو النيابة إبداء دفوع جديدة خلال الجلسة.

 

وكان أمام محكمة النقض عند نطقها بالحكم في القضية أحد خيارين لا ثالث لهما، فإما أن تؤيد الحكم بإعدامهما والذي سيعد في هذه الحالة باتاً ونهائياً وينتظر التنفيذ، وإما أن تصدر حُكمها بنقض الحكم وإعادة محاكمة المتهمين أمام دائرة أخرى من دوائر محكمة جنايات القاهرة.

 

ولم يحضر أيا من أهل هشام طلعت مصطفى إلى قاعة المحكمة، في حين حضر والد محسن السكري والذي أكد براءه ابنه

 

تعود بداية القضية عندما وجهت النيابة إلى المتهم ضابط أمن الدولة السابق محسن السكري تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحيازة سلاح دون ترخيص ووجهت الى المتهم رجل الأعمال الشهير ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشوري هشام طلعت مصطفي تهمة التحريض والاتفاق والمساعدة علي قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم في دبي في 28 يوليو 2008 مقابل مليوني دولار، وذلك لرغبة هشام طلعت في الانتقام منها لأنها هجرته وارتبطت بالملاكم العراقي رياض الغزاوي في لندن.

 

وبدأ الكشف عن القضية في 8 أغسطس 2008 عندما تم إلقاء القبض علي محسن منير علي حمدي السكري بتهمة قتل سوزان تميم وإصدار قرار النيابة العامة بحظر النشر في القضية، حيث ورد في 6 أغسطس 2008 كتاب انتربول أبو ظبي للتحري عن السكري لارتكابه جريمة قتل في دبي وذلك في إطار التعاون القضائي بين مصر والامارات، فتم القبض علي المتهم واتخاذ الاجراءات في إطار التعاون القضائي.

 

وكانت محاكمة هشام طلعت ومحسن السكري أمام محكمة جنايات القاهرة استغرقت 29 جلسة على مدى 8 أشهر تقريباً بدءاً من أكتوبر 2008 لاصدار حكم الاعدام.

 

هشام طلعت مصطفي- قضية هشام طلعت مصطفي - النقض في قضية هشام طلعت مصطفي - حكم محكمة النقض في قضية هشام طلعت مصطفي - الحكم في قضية هشام طلعت مصطفي - اخراخبار قضية هشام طلعت مصطفي

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المحكمة تتحول إلى قاعة أفراح بعد قبول طعن هشام والسكرى.. والعاملون بالمجموعة يزفون فريد الديب.. وطارق طلعت يصرف مكافآت فورية ابتهاجاً بالحكم

 

 

فور النطق بالحكم تحولت قاعة إسماعيل باشا فهمى بدار القضاء العالى إلى قاعة أفراح، حيث تعالت الهتافات وصيحات التكبير والزغاريد من قبل العاملين بمجموعة طلعت مصطفى،

 

كما التفتت عشرات القنوات الفضائية ووكالات الأنباء حول فريد الديب عضو هيئة الدفاع والذى لم يتحدث إلا بكلمة واحدة "الحمد لله وربنا كرمنا"، وفى الوقت نفسه كان المستشار مرتضى منصور قد دخل إلى قاعة المحكمة وعانق فريد الديب، وتبادلا كلمات الفرح والمباركة بنقض الحكم وإعادة محاكمة القضية من جديد.

 

وخرج فريد الديب ومرتضى جنبا إلى جنب من قاعة المحكمة وحتى الباب الرئيسى لها على امتداد 80 مترا، وهم يرددان الكلمة ذاتها "الحمد لله"، والتف العاملون بشركة هشام طلعت حول فريد الديب ورددوا هتافات تعبر عن سعادتهم وزفوه حتى استقل سيارته من أمام دار القضاء العالى.

 

وقال شوكت عز الدين محامى محسن السكرى، إن نقض الحكم يرجع إلى المجهود الضخم الذى بذله كل أعضاء هيئة الدفاع عن هشام طلعت وعن محسن السكرى، وللأسباب القوية التى تضمنتها مذكرات الطعن المقدمة، فضلا عن أن القضية مليئة بالثغرات القانونية التى تستحق الوقوف عليها من جديد.

 

وللمرة الأولى غابت سحر طلعت مصطفى عن حضور جلسات محاكمة هشام طلعت مصطفى، فيما حضر بديلا عنها زوجها "الدكتور إيهاب"، كما حضر عم هشام طلعت مصطفى و5 من المستشارين القانونين بمجموعة طلعت مصطفى.

 

وقال عصام أبو باشا نائب مدير عام القطاع القانونى لمجموعة طلعت مصطفى فى تصريح خاص لليوم السابع، إنه فى لحظة النطق بالحكم وقبول الطعن كان يجرى اتصالا مفتوحا مع أحد قيادات السجن ليوصل الأخبار أولا بأول إلى هشام طلعت، خاصة أنها للمرة الأولى تكون الأخبار سعيدة وجاءت بعد أيام صعبة.

 

وأضاف أبو باشا أنه اتصل بالمسئولين فى مجموعة طلعت مصطفى وأخبرهم بالحكم، مشيرا إلى أن كل العاملين بالشركة بمجرد انتشار الخبر قاموا بتوزيع "حاجة ساقعة"، وقال إن طارق طلعت سيصرف مكافآت لشهر أو شهرين خلال ساعات قليلة.

 

نقلا عن

جريدة اليوم السابع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..