اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

طلاب عين شمس "آخر التزام"

Recommended Posts

طلاب عين شمس "آخر التزام"

 

المحاضرات كاملة العدد..

والكتب في منافذ التوزيع

 

 

 

 

شهد الاسبوع الثاني من الفصل الدراسي الأخير بجامعة عين شمس التزاماً بالحضور من الطلاب وحضوراً مكثفاً داخل القاعات الدراسية والمدرجات.

أكد الطلاب ان الدراسة انتظمت بشكل طبيعي بعد الغياب المتكرر وعدم الانتظام في محاضرات التيرم الأول.

قالوا ان الجداول الدراسية منتظمة طوال أيام الاسبوع. علاوة علي توافر الكتب الجامعية في منافذ البيع.

قال الطالب أيمن عماد حسان- ثانية ألسن "لغة صينية" ان الفصل الدراسي الثاني شهد عودة انتظام الجداول بصورة طبيعية حيث استمرت الدراسة في المحاضرات لمدة 5 أيام بدلاً من ثلاثة أيام فقط في التيرم الأول.

أشار إلي ان المحاضرات في الاسبوع الثاني انتظمت وحضر الطلاب إلي قاعات الدرس ولم يشهد اعتذارات من الاساتذة مقارنة بالاسبوع الأول.

أوضح سامر كرم "رابعة تجارة- محاسبة" ان الكتب لم تصل منافذ التوزيع في الاسبوع الثاني للدراسة رغم انتظام المحاضرات وزحام الطلاب في المدرجات للحصول علي مكان انتظاراً للمحاضرات.

أضاف.. ان اعتذارات أعضاء هيئة التدريس عن المحاضرات قليلة مقارنة بالفصل الدراسي الأول الذي شهد غيابا متعدد من الطلاب والاساتذة خوف من مرض الانفلونزا.

أما حسام عبدالله "ثانية تجارة" فقال ان بعض الكتب الجامعية وصلت منافذ التوزيع والمحاضرات انتظمت بصورة طبيعية وهناك زحاماً في المدرجات والقاعات الدراسية.

وذكر مهاب حسام "أولي تجارة" ان خوف الطلاب من مرض الانفلونزا تلاشي في الفصل الدراسي الثاني واختفت الكمامات سواء في حرم الكلية أو داخل المدرجات وعادت العملية التعليمية والحياة الجامعية إلي صورتها الطبيعية قبل أزمة مرض الانفلونزا.

وفي كلية الاداب.. قال محمد السيد "أولي علم نفس" ان المحاضرات تسير بشكل طبيعي وامتلأت القاعات الدراسية بالطلاب علي عكس محاضرات الفصل الدراسي الأول. مؤكداً ان الزحام علي المحاضرات يرجع إلي اختفاء الهلع من مرض الانفلونزا.

أكد عبدالرحمن النجار ان الكتب الجامعية وصلت منافذ التوزيع في منتصف الاسبوع الثاني الا ان اقبال الطلاب علي الشراء مازال ضعيفاً رغم انتظامهم في المحاضرات.

ويري محمد الديب.. ان الفصل الدراسي الثاني أفضل في تحصيل المقررات الدراسية بعد انتظام الدراسة منذ الاسبوع الأول وتسابق الطلاب علي حضور المحاضرات بشكل منتظم.

انتقد سلوك بعض الطلاب الذين يعتمدون علي الملخصات النهائية ولا ينتظمون في المحاضرات رغم وجودهم داخل الحرم الجامعي.

واتفق طلاب كلية الحقوق علي انتظام الدراسة منذ المحاضرة الأولي في الفصل الدراسي الثاني وتوافر الكتب داخل منافذ التوزيع.

قال سامح علي "الفرقة الرابعة" فوجئت ان الاسبوع الاول يشهد تسابق الطلاب علي المحاضرات.. وزحاماً في المدرجات في الاسبوع الثاني وهو ما يعكس عودة الهدوء بين الطلاب بعد انتهاء التحذيرات من الانفلونزا.

ويتفق ابراهيم فتحي وزين أبوعلي.. علي ان الجداول في الفصل الدراسي الثاني أكثر انتظاماً من التيرم الأول والمحاضرات بلا غياب من الطلاب والأساتذة.

قال الدكتور عاطف العوام- نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب- ان الاسبوع الثاني في الدراسة تميز بالاستقرار في الدراسة داخل القاعات الدراسية واقبال الطلاب علي حضور المحاضرات. مشيراً إلي اختفاء حدة الهلع والحذر بين الطلاب من مرض الانفلونزا برغم وجود الاجراءات الوقائية داخل الجامعة كما هي بنفس ما حدث في الفصل الدراسي الأول.

أشار إلي ان التيرم الثاني سيشهد تكثيف الأنشطة الطلابية في مختلف المجالات والتي تبدأ بإقامة مهرجان ثقافي وفني في مدينة رأس سدر بمشاركة 3 آلاف طالب وطالبة.

أوضح ان أغلب الكتب الجامعية وصلت منافذ التوزيع بنفس ضوابط أسعار الكتاب الجامعي التي أقرها مجلس الجامعة وتوجيه الدعم الكامل لمشروع الكتاب الالكتروني لحل مشكلة الكتاب المطبوع بشكل تدريجي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تصدق انا برضو كنت مستغربه اوى ان الكتب كلها موجوده

سبحان الله

عقبال الامتحانات اما تكون حلوه كده يارب

جزاك الله خيرا اخى على

ربنا يجعل كل ما تكتب فى ميزان حسناتك

ويحقق لك كل ما تتمنى

ويهديك الى كل خير

كل احترامى وتقديرى لك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..