اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
MOSTAFA_SHA3RAWY

لحظه بلحظه (امم افريقيا)

Recommended Posts

الاحد 20/1/2008

 

مونتاري" ينتزع الفوز لغانا من المنتخب الغيني العنيد

 

قبل ثوان قليلة من تحقيق المفاجأة نجح المنتخب الغاني في انتزاع الفوز من المنتخب الغيني العنيد بهدفين لهدف واحد في أولى مباريات بطولة الأمم الإفريقية غانا 2008.

 

انتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف ثم تقدم المنتخب الغاني في الدقيقة 54 من اللقاء من ضربة جزاء سجلها "أسامواه" ثم تعادل الغينيون في الدقيقة 65 عن طريق "عمر كالابال"، ومع الدقيقة الأخيرة من اللقاء استطاع "علي سولي مونتاري" أن يحرز هدف الفوز الغالي من تصويبة بعيدة المدى أشعلت الفرحة في جميع أرجاء غانا.

 

شوط متوسط المستوى

 

بدأ اللقاء بفترة جس النبض بين الفريقين وكانت أولى الكرات عن طريق منتخب غينيا في الدقيقة الثالثة حيث لعبت الكرة خلف دفاع المنتخب الغاني ولكن الحكم يحتسب تسللا على المهاجم الغيني في قرار مشكوك في صحته.

ويحصل المنتخب الغاني في الدقيقة 6 على ركنية تلعب عرضية ليبعدها الدفاع الغيني، يليها في الدقيقة نفسها كرة بينية إلى "أسامواه" الذي ينفر ولكن يتسرع ويسدد في الخارج.

 

وسريعا تسنح الفرصة الثانية لـ"أسامواه" المنفرد ولكنه يفشل في السيطرة على الكرة، ثم عرضية في الدقيقة 7 من الناحية اليسرى يقابها "أجوجو" مهاجم غانا برأسية إلى خارج الملعب.

 

ويحصل الغانيون على ركنية جديدة في الدقيقة 11 يحولها الدفاع إلى ركنية جديدة لا تستغل.

 

ويرد منتخب غينيا في الدقيقة 13 بمحاولة من "إسماعيل بانجورا" الذي لعب الكرة من على بعد 40 ياردة (لوب) ولكن إلى خارج الملعب.

 

وفي الدقيقة 18 يمر "مونتاري" نجم وسط غانا من الناحية اليسرى ويلعب عرضية خطيرة ولكن الحارس يمسك الكرة قبل الجميع.

 

ومع الدقيقة 20 تلعب عرضية خطيرة أخرى من اليسار يقابلها "أجوجو" برأسية رائعة تصطدم بالقائم الأيسر وتمر أمام المرمى دون أن تجد من يضعها في الشباك.

 

وفي الدقيقة 22 تلعب عرضية غانية جديدة من اليمين يقابلها "مونتاري" برأسية عرضية لـ"أسامواه" الذي يلعب خلفية مزدوجة تمر إلى خارج الملعب.

 

وفي الدقيقة 24 يمر الغيني "إسماعيل بانجورا" من اليمين ويسدد كرة ضعيفة في يد الحارس الغاني.

 

ويسدد الغيني "محمد ساكو" كرة قوية في الدقيقة 26 ولكن الحارس الغاني يتصدى لها على مرتين.

 

ومن ركنية لمنتخب غانا من اليسار في الدقيقة 28 تلعب عرضية يقابلها "إيسيان" برأسية قوية تصطدم بالقائم الأيسر الذي يقف أمام طموحات الغانيين.

 

يهدأ إيقاع المباراة كثيرا وتنحصر الكرة في وسط الملعب حتى تأتي الدقيقة 37 حيث تصل الكرة إلى "أسامواه" داخل منطقة الجزاء الغينية ليسددها داخل المرمى ولكن الحكم يلغي الهدف ويحتسب خطأ على "أسامواه".

 

وفي الدقيقة 39 ومن ضربة حرة لغانا تلعب كرة عرضية تقابل برأسية من "إيسيان" إلى خارج الملعبن يليها عرضية في الدقيقة 40 تصل إلى "مونتاري" الذي يسدد بقوة لتصطدم الكرة بالقائم الأيسر.

 

ويحصل منتخب غينيا على ضربة حرة في الدقيقة الأخيرة في الشوط يلعبها "فيندونو" عالية عن المرمى لينتهي معها الشوط بتعادل الفريقين بدون أهداف.

 

شوط الأهداف.. و"مونتاري" ينقذ النجوم السوداء

 

يبدأ الشوط الثاني هادئا حتى تأتي الدقيقة 54 لينفرد "أجوجو" ويتعرض لإعاقة من الدفاع الغيني ويحتسب الحكم ضربة جزاء للمنتخب الغاني يتصدى لها "أسامواه" ويسكن الكرة شباك محرزا الهدف الأول للمنتخب الغاني.

 

ويجري المنتخب الغيني تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 61 في محاولة لتنشيط النواحي الهجوميةن ويحصل المنتخب الغيني في الدقيقة 65 على ضربة ركنية من الناحية اليمنى تلعب عرضة ليقابلها "عمر كالابال" برأسية تتخط خط المرمى معلنة عن هدف التعادل للمنتخب الغيني.

 

تشتعل المباراة، ويضغط المنتخب الغاني بكل قوته من خلال مفتاح لاعبه الأساسي "إيسيان" –الغائب تماما- في محاولة لإحراز هدف التقدم.

 

ويسدد "كينجستون" لاعب غانا كرة صاروخية في الدقيقة 73 تعلو العارضة بسنتيمترات، ويجري "كلود لوروا" المدير الفني الفرنسي لمنتخب غانا تغييره الأول في الدقيقة 76 ويدفع بـ"أيوا" بدلا "أوسو".

 

وينقذ "كي بوك كو" حارس مرمى المنتخب الغيني هدفا مؤكدا في الدقيقة 77 بعدما تصدى لتسديدة البديل أوسو من داخل منطقة الجزاء.

 

وتتهيأ الكرة لـ"سولي مونتاري" على حدود منطقة جزاء غينيا يسددها بقوة تمر بجوار القائم الأيسر.

ويحصل المنتخب الغاني على ضربة ثابتة خطيرة من الناحية اليسرى على بعد خطوات من منطقة جزاء غينيا يخرج لها الحارس ويلتقطها قبل رأسية "إيسيان".

 

وفي الدقيقة الأخيرة يخترق "مونتاري" بالكرة ويسدد صاروخا لا يصد ولا يرد يجدها "كي بو كي كامارا" في الشباك، ليعلن تقدم أصحاب الأرض بهدفين لهدف.

 

 

 

 

 

كلود لوروا : سعيد بالفوز وبالأداء الجماعي للاعبين

 

عبر الفرنسي "كلود لوروا" المدير الفني لمنتخب غانا عن سعادته إثر تحقيق فريقه أول فوز له في بطولة الأمم الإفريقية على حساب المنتخب الغيني العنيد بهدفين مقابل هدف، حيث أكد رضاه عن المستوى الذي بدا عليه المنتخب الغاني والأسلوب الجماعي الذي ظهر على أداء اللاعبين وهو ما دفع الفريق للسيطرة على فترة كبيرة من المباراة ولم يحالفه الحظ في إحراز عدد وافر من الأهداف.

 

وفي المقابل أعرب "روبير نوزاريه" المدير الفني لمنتخب غينيا عن حزنه لخسارته المباراة لكنه أكد أنها لن تقلل من آماله في استكمال مشوار البطولة بقوة.

 

من ناحية أخرى انتقد كلا المدربين أرضية الملعب التي أقيمت عليها المباراة الافتتاحية حيث أشار "نوزاريه" إلى أن أرضية الملعب لا تصلح لهذه المباريات الهامة وكانت سببا في هزيمته، بينما رأى "لوروا" أن سوء أرضية الملعب كانت سببا في تأخر الفوز.

 

 

 

تم تعديل بواسطه MOSTAFA_SHA3RAWY

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الاثنين 21/1/2008

 

أسود الأطلسي يلتهمون صغار ناميبيا بخماسية مع الرأفة

 

 

التهم أسود الأطلسي منتخب المغرب نظيرهم الناميبي بخمسة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد العاصمة "أوهين دجان" ضمن مباريات الجولة الأولى من الدور الأول لنهائيات أمم إفريقيا.

 

افتتح "سفيان علودي" مهرجان الأهداف مبكرا في الدقيقتين 2 و5، وقبل أن يعود لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 28 تمكن "براندل" مهاجم ناميبيا من إحراز الهدف الوحيد، ليضيف بعده نجم بورتو البرتغالي "طارق السكتيوي" الهدف الرابع ومن بعده الهدف الخامس عن طريق "ذكري" في الدقيقة 73.

 

بهذه النتيجة يتصدر منتخب المغرب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب غانا الثاني ثم يليهما منتخبا غينيا وناميبيا برصيد خال من النقاط.

 

"سفيان علودي".. وأول (هاتريك) في البطولة!!

 

بداية سريعة وساخنة من المنتخب المغربي تسفر عن هدفين مبكرين لـ"سفيان علودي" في الدقيقتين 2 و5، بعدها يسطر أسود الأطلسي على مجريات الأمور ويفرض طريقة لعبه على منتخب ناميبيا.

 

في الدقيقة 20 ينفرد "يوسف حجي" بمرمى ناميبيا وفي لقطة غريبة يضع الكرة في قدم الحارس ليضيع هدف مؤكد على منتخب المغرب.

 

ومن هجمة عشوائية مرتدة يرسل لاعب وسط المنتخب الناميبي بينية ساحرة تضع "براندل" في مواجهة مباشرة مع حارس المغرب "فوهيمي" ويسدد الكرة بقوة لتجد مكانها في الشباك ويعلن المنتخب الناميبي عن نفسه، وتزداد شراسته بعدها.

 

يرد "طارق السكتيوي" بقوة ويمر من الناحية اليسرى بمهارة رائعة ويرسل عرضية نموذجية يقابلها "سفيان علودي" برأسية رائعة يكتفي الحارس بمشاهدتها في الشباك عند الدقيقة 28 ويوسع الأسود الفارق إلى هدفين.

 

يحصل منتخب المغرب على ضربة ثابتة في الدقيقة 29 من خارج منطقة جزاء نامبيبا يسددها "بصير" بقوة وترتد من الحارس ويرفعها "السكتيوي" في اتجاه "يوسف حجي" يسددها برأسه في الشباك ولكن من الخارج، بعدها يراوغ "السكتيوي" –أنشط لاعبي المغرب على الإطلاق- من الناحية اليسرى ويخترق إلى منطقة جزاء نامبيبا ويطلق قذيفة مدوية يحولها الحارس بأطراف أصابعه إلى ركنية، لم تستغل.

 

وينطق "بصير" من الناحية اليمنى وتعرض لعرقلة شديدة داخل منطقة جزاء ناميبيا يحصل إثرها على ضربة جزاء، يتصدى لتنفيذها "السكتيوي" الذي يضعها بقوة في الزاوية اليمنى ويفشل الحارس في اللحاق بها، ليتقدم المغرب بالهدف الرابع في الدقيقة 38.

 

ويستكمل "السكتيوي" عرضه المتميز، ويمر بمهارة عالية من جبهته اليسرى –التي استولى وسيطر عليها تماما- ويقترب من الحارس ويضع الكرة بالعرض للقادم من الخلف "سفيان علودي" لكن الحارس يسبقه وينقض على الكرة.

 

ويحتسب الكاميروني "إيفهي" حكم المباراة دقيقتين وقتا بدلا من الضائع يفشل خلالهما المنتخب الناميبي في تعديل الأوضاع وينتهي الشوط الأول.

 

أسود الأطلسي تقضي تماما على طموح الصغار

 

يواصل المنتخب المغربي ضغطه بغية زيادة رصيده من الأهداف تحسبا لتصدر المجموعة تحت أي ظروف.

 

ويتعرض "يوسف حجي" لعرقلة عنيفة من الناحية اليسرى يحصل إثرها على ضربة ثابتة من منطقة سحرية بالقرب من منطقة جزاء ناميبيا، تصل سهلة إلى الحارس.

 

ويهدر "علودي" فرصة تسجيل الهدف الخامس عند الدقيقة 51 عندما رفض هز شباك ناميبيا من عرضية "السكتيوي" الرائعة والتي قابلها بتسديدة مزدوجة ضعيفة لم يجد الحارس صعوبة في الإمساك بها.

 

وتتهيأ الكرة داخل منطقة جزاء ناميبيا للقادم من الخلف "بصير" يقابلها بتسديدة قوية تعلو العارضة في الدقيقة 54.

 

وينقذ حارس منتخب ناميبيا فريقه من هدف خامس مؤكد ويتألق في الدقيقة 60، ويحول تسديدة اللاعب "يرباتي" إلى ركنية.

 

ويجري "هنري ميشيل" تغييرا اضطراريا في الدقيقة 63 فيسحب "علودي" للإصابة ويدفع بـ"مختاري" بدلا منه، وبعدها بثلاث دقائق يخرج "السكتيوي" وينزل "بوشروان".

 

ويهدر "يوسف حجي" هدفا مؤكدا عند الدقيقة 69 من انفراد محقق ويسدد الكرة بغرابة شديدة في الخارج.

 

ويتسبب حارس ناميبيا في اهتزاز شباك فريقه عند الدقيقة 73 عندما خرج مهزوزا لالتقاط ركنية "بصير" وفشل في الإمساك بها ليودعها "ذكرى" برأسه داخل الشباك ويرتفع رصيد المغرب إلى 5 أهداف.

 

ويحاول "مختاري" في الدقيقة 83 مراوغة لاعبي ناميبيا من مجهود فردي لكن الدفاع يتدخل في الوقت المناسب ويشتت الكرة، وتمر الدقائق المتبقية دون فرص حقيقية من الفريقين، ليفوز المغرب في أول لقاء بخمسة أهداف لهدف ويتصدر المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن غانا.

 

 

"كالو" يسجل هدفا عالميا.. ويرجح كفة الأفيال على نسور نيجيريا

 

حقق المنتخب الإيفواري فوزا صعبا وشاقا على نظيره النيجيري بهدف دون رد سجله مهاجم تشيلسي الإنجليزي "سالمون كالو" في الشوط الثاني على طريقة "مارادونا" بعد أن راوغ رباعي خط دفاع النسور الخضراء.

 

ظهر الفريقان بمستوى جيد، وقدما مباراة عامرة بفنيات كرة القدم، وإن كان المنتخب النيجيري الأكثر تنظيما وسيطرة على أغلب فترات اللقاء، ولكن كان ينقصه اللمسة الحاسمة في الثلث الأخير من الملعب في منطقة جزاء "أبو بكر باري".

 

بهذه النتيجة يتصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة الثانية مؤقتا لحين انتهاء مباراة مالي وبنين.

 

حذر وخوف من الإصابات

 

حذر دفاعي من الفريقين، ومحاولات متبادلة للسيطرة على وسط الملعب، ويبدأ منتخب نيجيريا في فرض أسلوبه على خصمه الإيفواري مع الدقيقة 25 ويسدد "جون أوتاكا" فوق العارضة، ويخترق "مارتينز" ويرسل كرة عالية في المدرجات.

 

ويتناقل لاعبو كوت ديفوار التمريرات في الدقيقة 29 على حدود منطقة جزاء نيجيريا ويسدد "دنداني" بقوة وينجح الدفاع الإيفواري في التشتيت.

 

ويقع "مارتينز" في الدقيقة 33 داخل منطقة جزاء كوت ديفوار بدعوى العرقلة فيحصل على البطاقة الصفراء بحجة تضليل الحكم، بعدها بدقيقتين يمر "تايو" من الناحية اليسرى بفارق السرعة عن المدافع الإيفواري "إيبويه" ويرسل كرة عرضية خطيرة في اتجاه "كانو" يخطئها، ويشتتها "آرثر بوكا" بعيدا.

 

ويراوغ "يوكوبو" نجم نسور نيجيريا بمهارة عالية من الناحية اليمنى ويفسح المجال لنفسه ويسدد قذيفة قوية ترتفع قليلا عن المقص الأيسر للحارس الإيفواري "باري" في الدقيقة 43.

 

ووسط محاولات يائسة من الفريقين يطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول، لتبقى الحلول في يد الجهازين الفنيين خلال الاستراحة.

 

"كالو" يتألق و"دروجبا" مرفوع من الخدمة!!

 

يبدأ المنتخب الإيفواري الشوط الثاني بشكل منظم، ويخترق "كالو" من الناحية اليسرى ويسدد لكن بعيدة، ويرد سريعا "جون أوبي ميكيل" في الدقيقة 51 قذيفة لا تصد ولا ترد ترتطم بزميله "يوكوبو" وتفقد خطورتها، بعد أن كانت في اتجاهها لمعانقة شباك "أبو بكر باري".

 

ويخرج "كانو" في الدقيقة 55 مصابا، وينزل بدلا منه "أكونكو"، ويحصل كوت ديفوار على ضربة ركنية تنفذ سريعا وتصل إلى "حبيب كولو توريه" –الخالي تماما من الرقابة- فيهيئ الكرة لنفسه ويسدد صاروخا مدويا، لكن "أوستين" حارس مرمى نيجيريا يتألق ويغلق زاوية التسديد بحدس فني متميز ويتصدى للكرة.

 

بعدها مباشرة يرد "مارتينز" بقوة وينفرد بحارس كوت ديفوار لكنه يسدد بغرابة شديدة في قدمه، ويشتعل اللقاء، ويتبادل الفريقان الهجمات، ويلعب "يايا توريه" بينية ماكرة في اتجاه "دنداني" ينجح "أوستين" في قراءتها جيدا ويخرج لالتقاطها قبل الجميع ليمنع عن فريقه هدفا شبه مؤكد في الدقيقة 61.

 

وفي الدقيقة 66 يستغل "سالمون كالو" سرحان الدفاع النيجيري ويسجل هدفا عالميا، بعد أن راوغ رباعي خط الظهر، ووضع الكرة بسهولة على يمين الحارس معلنا تقدم فريقه بهدف دون رد.

 

وينصب المنتخب الإيفواري السيرك ويهدر "عبد القادر كيتا" هدفا محققا في الدقيقة 69، بعدما انفرد بحارس نيجيريا في حراسة دفاعية مهلهلة وسدد في خارج الملعب.

 

 

 

يفيق المنتخب النيجيري من غيبوية الهدف، ويبدأ في ترتيب أوراقه مجددا في محاولة لتعديل النتيجة مع الثلث الأخير من المباراة.

 

ويجري مدرب نيجيريا تغييرا هجوميا ويسحب "مارتينز" ويدفع بـ"ماكينوا" بينما يريح "هنري ميشيل" مهاجمه المخضرم "دروجبا" ويدفع بـ"بكاري كونيه" مع الدقيقة 84.

 

ويستسلم المنتخب النيجيري للنتيجة، ويفشل في استثمار الدقائق الثلاث التي احتسبها الحكم الجزائري "محمد بن نوزة" وقتا بدلا من الضائع، بينما يتناقل لاعبو كوت ديفوار الكرة لتضييع الوقت المتبقي، وأخيرا يطلق الحكم الصافرة معلنا فوز ساحل العاج بهدف دون مقابل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

باقي الاثنين 21/1/2008

 

مالي تتخطى عقبة بنين بصعوبة بهدف وحيد

 

أفلت منتخب مالي بفوز صعب على منتخب بنين بهدف وحيد سجله "كانوتيه" من ركلة جزاء في الدقيقة 47.

 

بهذه النتيجة يتصدر منتخب مالي المجموعة الثانية بالتساوي مع أفيال كوت ديفوار.

 

شوط ضعيف

 

جاءت بداية اللقاء هادئة من الفريقين مع محاولة من كل فريق للسيطرة على منطقة وسط الملعب. ومع الوقت يسيطر منتخب مالي على اللقاء وتأتي التصويبة الأولى من نجم وسط مالي "سيدو كايتا" في الدقيقة 12 ولكن إلى خارج الملعب.

 

ويأتي الرد سريعا بعرضية من المنتخب البنيني يخطئها "سيدي بيه" حارس مالي ولكن هجوم بنين لا يستغل الفرصة. وتظل السيطرة لمنتخب مالي على منطقة وسط الملعب ولكن دون خطورة حتى تأتي الدقيقة 22 حيث يحصل الماليون على ضربة حرة تلعب داخل منطقة جزاء بنين لتحدث دربكة تنتهي بتسديدة يبعدها دفاع بنين وهي في طريقها إلى المرمى.

 

ويحصل منتخب بنين على ركنية تلعب عرضية ويقابلها "تشوموجو" برأسية تصل إلى الحارس المالي "سيدي بيه". ثم عرضية من الناحية اليمنى لمنتخب مالي في الدقيقة 29 تجد رأس "سيدو كايتا" الذي يلعبها إلى خارج الملعب. يليها عرضية أخرى من اليمين في الدقيقة 31 تصل إلى "عبد الرحمن تراوري" الذي يسدد كرة ضعيفة تمر بجوار القائم الأيمن.

 

ومع الدقيقة 40 يستلم "عبد الرحمن تراوري" الكرة على حدود المنطقة ويسدد بقوة ولكن إلى خارج الملعب. وتمر الدقائق المتبقية دون جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 

"كانوتيه" يسجل..

 

يبدأ الشوط الثاني ومعه كل الإثارة حيث ينفرد "عبد الرحمن تراوري" في الدقيقة 47 ويسدد بقوة ليتصدى لها الحارس لترتد إلى "تراوري" الذي يتعرض لإعاقة من مدافع بنين "جاسبوز"، يحصل على إثرها على ركلة جزاء، يتصدى لتنفيذها "كانويته" محرزا الهدف مالي الوحيد.

 

وتسديدة مباغتة "سيدو كيتا" تعلو عارضة المنتخب البنيني، بعدها تنجح بنين في السيطرة على الملعب.

 

ويسدد ممادو ديارا قذيفة زاحفة في الدقيقة 76 يتصدى لها الحارس "رشاد شيتوه" ببراعة.

وكاد المنتخب البينيني أن يفعلها في الدقيقة 84 عندما سدد "كيتا" تصويبة قوية ارتدت من الحارس "سيدي بيه" ليحاول عليها مرة أخرى هجوم بنين، لكن يتألق "سيدي بيه" ويمنع عن مرماه هدف محقق من رأسية "ديارا".

 

وتمر الدقائق الأخيرة رحيمة على المنتخب المالي ليتنهي اللقاء بهدف دون رد.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اخبار الثلاثاء 22/1/2008

 

قبل ساعات من المباراه التي ينتظرها الجمهور المصري بل والجمهور الافريقي كله

مباراة حامل اللقب (مصر)(الفراعنه) وأسود الكاميرون

 

حامل اللقب جاهز لرحلة صيد الأسود

 

أختتم المنتخب المصري تدريبه الأخير استعدادا لمباراته المرتقبة أمام الأسود الكاميرونية في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة لكأس الأمم الإفريقية والتي ستقام في السابعة من مساء اليوم بتوقيت القاهره.

 

وكانت مشكلة بسيطة قد حدثت في التدريب الأخير لمنتخب مصر حيث كانت اللجنة المنظمة قد حددت لمنتخب مصر التدريب على أرض ملعب المباراة الساعة الرابعة ولكنها ولأسباب غير معلومة قامت بتغيير الموعد إلى الساعة الخامسة وأعطت تدريب الساعة الرابعة لمنتخب الكاميرون.

 

وحضر فريق الكاميرون ودخل إلى الملعب الذي كان به بعض الجماهير المصرية التي ما أن شاهدت لاعبي الكاميرون وبدأت في تشجيع المنتخب المصري بحماس شديد دون التعرض للاعبي الكاميرون على الإطلاق .

 

ولكن ولأن قواعد البطولة تمنع وجود جمهور أثناء التدريبات قام أعضاء اللجنة المنظمة بناءا على احتجاج لاعبو الكاميرون بمحاولة إخراج الجماهير المصرية التي تقبلت الأمر والتزمت وخرجت وهي تهتف باسم منتخب مصر .

 

أما عن التدريب الأخير للمنتخب فقد كان تكتيكيا بشكل كبير وأستغرق حوالي الساعة وشهد تنفيذ بعض الجمل التكتيكية والخططية استعدادا لمواجهة الأسود.

 

وعلى عكس المنتخب المغربي الذي أشتكى لاعبوه من سوء أرضية الملعب فإن لاعبو منتخب مصر وجهازهم الفني أشادوا للغاية بأرضية ملعب – بابا يارا – الذي سيشهد المباراة وقالوا أن الأرضية رائعة تماما .

 

وعن قائمة المباراة وبناء على قواعد المسابقة فإن المنتخب المصري سيدخل المباراة بقائمته كاملة فيما عدا – أحمد حسن – كابتن منتخب مصر الموقوف من قبل الإتحاد الإفريقي بعد طرده في مباراة سابقة للمنتخب المصري في التصفيات الإفريقية .

 

تبقى الإشارة إلى أن معنويات لاعبي منتخب مصر في أعلى معدلاتها والجميع متفائل تماما بالفوز على الأسود الكاميرونية ليحقق المنتخب المصري الفوز العربي الثاني بعد – أسود المغرب – الذين سحقوا منتخب ناميبيا بالخمسة

 

 

 

ايتو يجذب الأضواء في كوماسي .. ومنتخب مصر يرفض التصوير

 

 

اجذب المهاجم الكاميروني صمويل ايتو لاعب برشلونة الاسباني الأضواء في مران "الأسود التي لا تقهر" الأخير قبل مواجهة مصر حاملة لقب كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة للبطولة في إستاد بابا يارا في كوماسي.

 

وتجمع عشرات من المصورين الصحفيين وأطقم التصوير التلفزيوني إضافة إلى المشجعين لالتقاط صور لايتو ورفاقه بينما اكتفي نجم برشلونة بالتلويح لهم ورفض إجراء أي مقابلات إعلامية.

 

وقال كواني جالوا وهو من سكان كوماسي إنه جاء ومعه عدد كبير من أصدقائه لمشاهدة النجم الكاميروني.

 

وأضاف "أنا معجب بايتو ومعجب بأدائه مع برشلونة وأتمنى أن يصل منتخب الكاميرون إلى المباراة النهائية مع منتخب بلادي غانا."

 

وتسبب الزحام الشديد حول ايتو في تأخر مغادرة الحافلة التي تقل منتخب الكاميرون عقب انتهاء التدريب لمدة تجاوزت 15 دقيقة.

 

وفي الجانب المصري كان المشهد مختلفا تماما.

 

ومنع مسئولو منتخب مصر المصورين من تصوير لاعبي "الفراعنة" الأمر الذي أدى إلى إثارة أزمة مع البعثة الإعلامية المصرية.

 

وقال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إن هناك عقدا وقعه الاتحاد مع أحد الرعاة أصبح يحق له بمقتضاه التصوير الفضائي الحصري لتدريبات منتخب مصر.

 

وأضاف زاهر لرويترز "أهم بنود التعاقد مع الشركة الراعية ألا يسمح بالتصوير التلفزيوني للاعبي المنتخب إلا للشركة ذاتها أو من يتعاقد معها."

 

وسمح المسئولون المصريون بالتصوير الفوتوغرافي فقط بعد تهديد البعثة الإعلامية المصرية بمقاطعة تدريبات الفريق. وتلعب مصر مع الكاميرون في وقت لاحق الثلاثاء، كما يلعب أيضا السودان مع زامبيا ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تابع باقي اخبار الثلاثاء 22/1/2008

 

نسور قرطاج في اختبار سنغالي مثير بكأس أفريقيا

يدخل المنتخب التونسي لكرة القدم غدا الاربعاء اختبارا صعبا ومثيرا بمدينة تامالي الغانية في بداية مشواره ببطولة كأس الامم الافريقية 2008 بغانا حيث يلتقي نسور قرطاج مع المنتخب السنغالي (أسود تيرانجا) في إحدى مباريات القمة التي تشهدها البطولة الحالية.

 

و تحظى المباراة باهتمام بالغ لانها تمثل مواجهة مبكرة على قمة المجموعة الرابعة في الدور الاول للبطولة التي تستضيفها غانا.و ممّا يزيد من الاثارة في المباراة رغبة المنتخب التونسي في تحقيق نتيجة إيجابية وجيدة بعدما سحق شقيقه المغربي منتخب ناميبيا 5/1 أمس الاثنين في إطار مباريات المجموعة الأولى.

 

وربما تكون قرعة البطولة قد خدمت المنتخب التونسي عندما أبعدته عن مواجهة العمالقة في الدور الاول حيث أوقعته بعيدا عن نظيره المصري حامل اللقب والمنتخب الغاني صاحب الارض وكذلك عن منتخبات كوت ديفوار ونيجيريا والكاميرون لكن الحقيقية أن مسيرة نسور قرطاج لن تكون سهلة كما يتوقع البعض.

 

وقد يرى البعض أن هذه المجموعة التي تضم أيضا منتخبي جنوب أفريقيا وأنجولا متوسطة المستوى ، لكن الحقيقة أنها في غاية الصعوبة نظرا للتقارب النسبي بين مستويات المنتخبات الاربعة ورغبة كل منها في إثبات تفوقه في الوقت الحالي.

 

وتشهد هذه المجموعة مواجهات نارية بين المنتخبات الاربعة خاصة مباراة الغد بين المنتخبين التونسي والسنغالي، ويمثل نسور قرطاج مع المنتخب السنغالي أقوى المرشحين للعبور من هذه المجموعة إلى الدور الثاني (دور الثمانية) خاصة وأن المنتخب السنغالي نجح على مدار العامين الماضيين في تطوير مستواه بشكل رائع ليكون أقوى مما كان عليه في كأس الامم الافريقية السابقة التي خرج فيها من الدور قبل النهائي بعد الهزيمة أمام نظيره المصري الذي توج فيما بعد بلقب البطولة. ولذلك ستكون المباراة بينهما صراعا من نوع خاص على قمة المجموعة الرابعة.

 

وعندما يبدأ المنتخب التونسي مسيرته في البطولة الحالية ينتظر أن يظهر نسور قرطاج بثوب جديد بعد تغيير العديد من نجوم الفريق الذي حقق انتصارات المنتخب التونسي عبر السنوات الماضية.

 

وبعد أربع سنوات فقط من فوز الفريق باللقب الافريقي الوحيد له في تاريخ مشاركاته العديدة في كأس الامم الافريقية يسعى المنتخب التونسي بقيادة مديره الفني الفرنسي الخبير روجيه لوميير إلى الظهور بشكل جديد ولكنه يسعى في نفس الوقت إلى حصد اللقب الافريقي الثاني له.

 

ورغم تذبذب نتائج المنتخب التونسي في تصفيات كأس الامم الافريقية منذ مشاركته الاولى في البطولة عام 1962 وحتى مطلع التسعينيات حيث وصل للنهائيات أربع مرات فقط على مدار ثلاثة عقود أصبح نسور قرطاج عنصرا منتظما في النهائيات منذ عام 1994 وحتى الان حيث ستكون البطولة الحالية بغانا هي المشاركة الثامنة على التوالي للفريق في النهائيات.

 

ومع خروج الفريق من دور الثمانية في البطولة الماضية 2006 بمصر يحتاج المنتخب التونسي بقيادة لوميير الذي قاده في البطولة الماضية أيضا إلى استعادة بريقه عندما يشارك الفريق في بطولة 2008 بغانا خاصة وأن المنتخب التونسي تأهل للبطولة من الباب الضيق لكونه أحد أفضل ثلاثة منتخبات احتلت المركز الثاني في مجموعاتها بالتصفيات.

 

ويخوض المنتخب التونسي البطولة الحالية بجيل جديد يختلف كثيرا عن الجيل الذي مثل الفريق في السنوات الماضية نظرا لاعتزال عدد من اللاعبين البارزين في الفريق القديم واستدعاء لوميير لعدد آخر من اللاعبين الجدد مما يجعل الفريق مزيجا بين الشباب والخبرة.

 

ويعتمد لوميير الذي يقود الفريق في النهائيات للمرة الثالثة على التوالي على خبرة العناصر الباقية من الفريق القديم مثل دوس سانتوس وكريم حقي وجوهر المناري ومهدي النفطي بالاضافة لتألق العناصر الجديدة ومنها أمين الشرميطي المهاجم الشاب لفريق النجم الساحلي بطل أفريقيا وصاحب المركز الرابع في بطولة العالم للاندية باليابان عام 2007 .

 

ولكن مشكلة المنتخب التونسي أن قرعة النهائيات أوقعته في مواجهة صعبة بالفعل مع منتخب السنغال في بداية مشوار الفريقين بالبطولة. والفوز في مباراة الغد يعني الكثير لنسور قرطاج حيث يمنحهم دفعة معنوية رائعة قبل خوض المباراتين التاليتين أمام جنوب أفريقيا وأنجولا.

 

في المقابل يسعى أسود تيرانجا إلى البداية القوية في البطولة أيضا وتحقيق الفوز ليكون دفعة رائعة نحو التألق في الادوار التالية خاصة بعد أن أصيب الفريق بخيبة أمل كبيرة اثر سقوطه أمام المنتخب المصري بهدف في وقت قاتل من مباراتهما بالدور قبل النهائي للبطولة الماضية 2006 . ويعتمد المنتخب السنغالي بشكل كبير على خبرة لاعبيه مثل الحاج ضيوف وبابا بوبا ديوب وديومانسي كامارا وهنري كمارا وحبيب باي وجميعهم من المحترفين في الاندية الاوروبية.

البافانا بافانا يبحثون عن الخروج من دوامة الفشل على حساب أنجولا

 

يسعى منتخب جنوب أفريقيا (بافانا بافانا) لكرة القدم إلى الخروج من دوامة النتائج الهزيلة والفشل في بطولات كأس الامم الافريقية عندما يلتقي نظيره الانجولي غدا الاربعاء على استاد مدينة تامالي الغاني في المجموعة الرابعة بالدور الاول لبطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 المقامة حاليا في غانا.

 

ويرى منتخب جنوب أفريقيا أن فرصته الحقيقية في هذه البطولة هي البداية الجيدة حيث يسعى لتحقيق الفوز في أولى مبارياته بالبطولة على نظيره الانجولي.

 

ورغم البداية القوية لمنتخب جنوب أفريقيا في بطولات كأس الامم الافريقية بعد عشرات السنين من العزلة تراجع منحنى نتائج الاولاد أو (بافانا بافانا) في السنوات القليلة الماضية ويكفي أنه خرج من الدور الاول لبطولتي كأس الامم الافريقية 2004 بتونس و2006 بمصر.

 

وعلى الرغم من حداثة مشاركة جنوب أفريقيا في بطولات كأس الامم الافريقية والتي شاركت فيها للمرة الاولى نجح الفريق في ترك بصمة رائعة له في تاريخ البطولة كما دون اسمه في سجل أبطال كأس الامم الأفريقية.

 

ولم يهدر منتخب البافانا بافانا فرصة استضافة البطولة عام 1996 والتي شهدت أول مشاركة له على الساحة الافريقية وأحرز لقب البطولة بعد التغلب على المنتخب التونسي في المباراة النهائية ليحقق إنجازا كبيرا في أول مشاركة له.

 

وواصل الفريق تألقه في البطولتين التاليتين ليصل إلى النهائي في بطولة 1998 ببوركينا فاسو لكنه خسر أمام نظيره المصري ليفوز بالمركز الثاني ثم يحرز المركز الثالث في بطولة 2000 بغانا ونيجيريا حيث تصدر مجموعته في الدور الاول ببراعة وأطاح بالمنتخب الغاني صاحب الارض من الدور الثاني.

 

ولكن مستوى الفريق تراجع بشدة في السنوات القليلة الماضية وفشل في الوصول للمربع الذهبي في آخر ثلاث بطولات لكاس الامم الافريقية واكتفى بالوصول لدور الثمانية في بطولة 2002 بمالي وبالخروج من الدور الاول في بطولتي 2004 و2006 .

 

ولذلك فإن البطولة الحالية تمثل تحديا من نوع خاص بالنسبة لمنتخب جنوب أفريقيا الذي يخوض البطولة بشعار "أكون أو لا أكون".

 

ولن يسعى منتخب جنوب أفريقيا على المنافسة بقوة على لقب البطولة من أجل استعادة هيبته الافريقية فحسب أو إضافة إنجاز جديد إلى رصيده وإنما يسعى في المقام الاول إلى الاستعداد بجدية لبطولة كأس العالم 2010 التي تستضيفها بلاده.

 

ولذلك فإن البطولة الافريقية في غانا تعتبر أفضل استعداد للفريق على الاقل من الناحية المعنوية كما يسعى الفريق إلى رد اعتباره من خلال هذه البطولة بعد أن تأهل للنهائيات من الباب الضيق كأحد أفضل ثلاثة منتخبات احتلت المركز الثاني في مجموعاتها.

 

وكانت المباراة الوحيدة التي خسرها في مشواره بالتصفيات أمام ضيفه الزامبي 1/3 قد أثارت علامات الاستفهام عن مستوى الفريق وقدرته على المنافسة رغم خبرة وحنكة مديره الفني البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا الذي قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم 1994 بالولايات المتحدة.

 

ويسعى باريرا إلى استغلال هذه البطولة كفرصة للدفع ببعض العناصر الشابة وربما يكون هذا هو السبب في استبعاد بعض اللاعبين الكبار من قائمة الفريق المشاركة بهذه البطولة حيث يسعى باريرا إلى بناء فريق جديد قادر على المنافسة في كأس العالم والدفاع عن سمعة الكرة في جنوب أفريقيا لسنوات طويلة.

 

وفجر باريرا مفاجأة كبيرة عندما استبعد بعض اللاعبين الكبار مثل ديلرون باكلي والهداف الخطير بينيديكت مكارثي متصدر قائمة أفضل هدافي جنوب أفريقيا على مدار التاريخ رغم أن باريرا نفسه هو الذي أعاد مكارثي للفريق بعد اعتزاله اللعب الدولي نحو 18 شهرا بسبب مشاكله مع المسئولين باتحاد كرة القدم في بلاده.

 

في المقابل يسعى المنتخب الانجولي الذي حقق فوزا وحيدا فقط خلال مشاركاته ببطولات كأس الامم الافريقية ولم يسبق له أن تجاوز الدور الاول للبطولة إلى تحقيق الفوز الثاني له في تاريخ مشاركاته بالبطولة وذلك على حساب المنتخب الجنوب أفريقي.

 

كما يسعى الفريق لعبور الدور الاول في البطولة استعدادا لاستضافة البطولة القادمة على أرضه عام 2010 .

ويبرز من بين نجوم المنتخب الانجولي حاليا فلافيو وجيلبرتو نجما الاهلي المصري وكذلك اللاعبون أكوا وفيجوريدو ومانتوراس ويقود الفريق المدرب لويس أوليفيرا جونكالفيس الذي نجح في قيادة المنتخب الانجولي إلى كأس العالم للمرة الاولى في تاريخ الفريق.

 

وسيكون فوز أي من المنتخبين على الاخر دفعة معنوية هائلة له قد تساعده كثيرا في المنافسة على التأهل لدور الثمانية.

 

أما الهزيمة فتعني صعوبة موقف الفريق الخاسر حيث سيحتاج إلى مزيد من الجهد للحصول على أي نقطة في مباراتيه التاليتين وهو ما يدركه البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا.

 

تم تعديل بواسطه MOSTAFA_SHA3RAWY

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

باقي اخبار اليوم الثلاثاء 22/1/2008

 

انتهت منذ قليل احداث مباراة مصر والكاميرون والتي انتهت بفوز ساحق لمصر 4/2 وفيما يلي مزيد من الاخبار والتغطيه فيما بعد المباراه

 

 

 

المنتخب المصري يروض أسود أفريقيا ويسحق الكاميرون برباعية

 

تمكن بطل أفريقيا المنتخب المصري من إلحاق هزيمة كبيرة بالمنتخب الكاميروني بأربعة أهداف مقابل هدفين بعد أن انتهى الشوط الأول بثلاثية نظيفة لصالح المنتخب المصري في أولى لقاءات الفريقين في كأس الأمم الأفريقية 2006 في غانا ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً منتخبا السودان وزامبيا.

 

تقدم المنتخب المصري بعد 13 دقيقة من بداية اللقاء عبر نجم نادي الإسماعيلي والمنتخب المصري حسني عبد ربه عن طريق ركلة جزاء أعادها الحكم بداعي تقدم مهاجمي المنتخب المصري قبل تسديد الكرة ، وبعدها بثلاث دقائق انفرد نجم منتخب مصر ونادي هامبورج الألماني محمد زيدان بحارس مرمى إسبانيول الأسباني إدريس كاميني ليسجل الهدف الثاني للمنتخب المصري الذي انتظر حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول ليضاعف حصيلته من الأهداف إلى ثلاثة أهداف نظيفة.

 

وفي الشوط الثاني سعى المنتخب الكاميروني إلى محاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه ، وبدأ بتحقيق ذلك فعلياً في الدقيقة الحادية والخمسين عبر رأسية لنجم برشلونة الأسباني صامويل إيتو الذي استغل كرة عرضية من زميله جيرمي نيجتاب لاعب نيوكاسل الإنجليزي ليحرز أول أهداف المنتخب الكاميروني في اللقاء ، واستمر بعدها الضغط الكاميروني وتألق الحارس المصري عصام الحضري في أكثر من مناسبة وتمكن من إيقاف إندفاع مهاجمي الكاميرون ، وفي الدقيقة الثانية والثمانين فاجأ حسني عبد ربه الجميع بتسديدة صاروخية وجدت طريقها في شباك الحارس كاميني ، وقبل صافرة النهاية بثوان حصل المنتخب الكاميروني على ركلة جزاء نفذها بنجاح صامويل إيتو ولكن لم يكن هذا الهدف كافياً للخروج بأي نقاط من المباراة ليتمكن منتخب مصر من جمع أول ثلاث نقاط في طريقه للدفاع عن لقبه

 

 

إصابة الحضري واحتمال غيابه عن لقاء مصر القادم وارد

 

أصيب عصام الحضري حارس منتخب مصر بكدمه فوق حاجبه الأيمن إثر الارتطام بأحد اللاعبين في مواجهة مصر والكاميرون في إطار منافسات المجموعة الثالثة لكأس الأمم الأفريقية والتي أنهاها الفراعنة بفوز تاريخي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 

وتم نقل الحضري إلي المستشفى عقب انتهاء المباراة مباشرة من اجل الكشف عليه ومعالجته. ويشتبه الحضري في انه أصيب بكسر، مما قد يعني انه سيغيب عن لقاء مصر القادم والذي سيكون أمام السودان يوم 26 من الشهر الجاري.

 

وذكر أن إصابة الحضري مازالت مبهمة حتى الآن، مشيرا إلي أن الفحوصات الطبية التي سيجريها في المستشفى ستحدد ما إذا كانت ستستدعي غيابه عن لقاء منتخب مصر القادم أم لا.

 

 

زيدان أفضل لاعب .. يتكلم .. والمعلم كان واثق من الفوز

 

 

حصل محمد زيدان نجم منتخب مصر على جائزة أفضل لاعب في المباراة التي جمعت بين منتخبي مصر والكاميرون في إطار كأس الأمم الأفريقية .

 

وعبر محمد زيدان في تصريحات للصحافة والإعلام في غانا بعد اللقاء أنه سعيد للغاية بهذا الفوز وهذه النتيجة وقال " إنها بدايتي الحقيقية مع منتخب مصر وأنا لا أصدق نفسي وسعيد للغاية " وأضاف زيدان " لقد شعرت بأهمية الهدفين بشكل كبير خاصة بعد الهدف الذي أضعته في بداية المباراة ووقتها قلت لا يمكن أن تنتهي الأمور بهذا لشكل ندمت بشدة على إضاعة الهدف ولكن الله عز وجل عوضني بأكثر مما كنت أتخيل " .

 

وأضاف زيدان " فوزي بلقب أفضل لاعب في المباراة لا يعني شئ على الإطلاق كل ما يهم أننا فزنا بمباراة في منتهى القوة أمام فريق قوي وقدمنا أنفسنا كأبطال نحافظ على لقبنا بكل بسالة وهذا يعني أننا أبطال ".

 

ومن جانبه أكد المعلم حسن شحاتة على أن الفوز بالمباراة يرجع الى التركيز الشديد من جميع اللاعبين وقراءة المنتخب الكاميروني بشكل واضح وجيد وأكد أن لاعبو مصر كانوا كلهم نجوم بدون إستثناء ووجه التحية للجميع .

 

وقال شحاتة حول عدم فرض رقابة من لاعب معين على صامويل أيتو نجم المنتخب الكاميروني " من متابتعي لأيتو رأيت أن الأفضل هو أن تجعل خط الدفاع بالكامل جاهز لوجود أكثر من أيتو في الملعب بمعنى أنه من يأتي إليه أيتو أو يكون قريب منه يتولى هو مراقبته " .

 

وأضاف المعلم " لقد حاولت بقدر الإمكان أن أجعل منطقة ما أمام المرمى المصري منظمة بشكل جيد خاصة وأن أيتو ولاعبي الكاميرون يعشقون المساحات التي حرمناهم منها في المباراة .

 

كما أكد شحاتة أنه لم يفقد الثقة على الإطلاق في فوزه بالمباراة قائلا " لقد كانت لدينا ثقة كبيرة في أنفسنا وكنا على مستوى الحدث ولا يمكن أن ننكر أن الظروف ساعدتنا بإحراز هدفين في وقت مبكر ولكننا كنا واثقين من أنفسنا بشكل جيد " .

 

وأعلن سمير زاهر رئيس الإتحاد عن صرف مكافأة خاصة للاعبين قائلا " سوف نفعل أي شئ لهؤلاء اللاعبين " وقال أن ما قامو به اليوم وقدموه يدعو للفخر ويجعلنا جميعا نعترف بقوة منتخب مصر وأنه مرشح بقوة للحفاظ على لقبه كما قلنا من قبل .

 

وتبقى الإشارة الى حالة القلق التي إنتابات الجميع هنا في غانا بعد إصابة الحضري الذي توجه الى المستشفى لإجراء بعض الفحوصات بالإصابة التي كانت عباراة عن كدمة قوية للغاية فوق حاجبه الأيمن .

 

 

 

 

 

مازالت مباراة السودان وزامبيا مستمره حتي الان والنتيجه بعد نهايه الشوط الاول 1/0 لزامبيا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اولا بتاسف جدا علي انقطاعي عن دخول المنتدي امس ودا كان بسبب اني كان عندي امتحان النهارده واسف جدا مره تانيه

 

 

نبدا باقي اخبارنا انتهت مباراه السودان وزامبيا بهزيمه السودان 3/0

 

اخبار يوم الاربعاء 23/1/2008

 

 

نسور قرطاج تسقط في فخ التعادل مع أسود السنغال بكأس الأمم الأفريقية 2008

 

 

سقط المنتخب التونسي الملقب باسم "نسور قرطاج" في فخ التعادل أمام نظيره السنغالي "أسود تيرانجا" 2/2 اليوم الثلاثاء على ملعب "تامالي" في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الرابعة في الدور الأول من بطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين المقامة حاليا بغانا.

 

وبذلك سيواجه كلا المنتخبين مهمة صعبة للتأهل إلى الدور الثاني من المجموعة الرابعة التي تشهد اليوم أيضا لقاء منتخبي جنوب أفريقيا وأنجولا على الملعب نفسه.

 

وبدأ المنتخب التونسي المباراة بشكل جيد وتقدم بعد تسع دقائق فقط بهدف سجله عصام جمعة لكن المنتخب السنغالي قلب موازين المباراة ورد بهدفين سجلهما بايال سال وديومانسي كامارا في الدقيقتين 45 و66 .

 

وقبل سبع دقائق من انتهاء المباراة سجل مجدي تراوي هدف التعادل للمنتخب التونسي ليقتسم الفريقان نقاط المباراة ويحصد كل منهما نقطة واحدة.

 

يذكر أن المنتخب التونسي شارك في البطولة الأفريقية 12 مرة من قبل أحرز خلالها اللقب مرة واحدة عام 2004 بينما لم يحرز المنتخب السنغالي اللقب خلال عشر مرات سابقة شارك فيها بالبطولة.

 

وبعد أداء السلام الوطني لكل من تونس والسنغال صافح لاعبو الفريقين بعضهم البعض وأطلق الحكم الياباني يويشي ناشيمورا صافرة بداية اللقاء.

 

واحتسبت أول ضربة حرة للمنتخب السنغالي في الدقيقة الأولى عندما قام رضوان الفالحي بعرقلة مامادو نيانج . وكادت الضربة أن تسفر عن هدف التقدم للسنغال ولكن أحد لاعبي الفريق التونسي شتت الكرة إلى ضربة ركنية لم تستغل.

 

وبعد دقيقة واحدة اخترق نيانج الدفاع التونسي وسدد كرة من داخل منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم.

 

وكاد السنغالي جيران نداو لاعب سوشو الفرنسي أن يحصل على البطاقة الصفراء في الدقيقة الثامنة لاستعماله الخشونة مع الفالحي ولكن الحكم اكتفى باحتساب ضربة حرة لتونس.

 

وفي الدقيقة العاشرة تألق التونسي عصام جمعة لاعب فريق كان الفرنسي وسجل هدف التقدم لمنتخب بلاده من كرة زاحفة سددها ببراعة شديدة وارتمى عليها الحارس السنغالي توني سيلفا ولكنها مرت من تحت يده.

 

وأنقذ حارس المرمى حمدي القصراوي منتخب بلاده من هدف محقق في الدقيقة 17 عندما خرج من مرماه وأمسك بالكرة وسط ارتباك في الدفاع التونسي.

 

وتألق الحارس التونسي مجددا عندما ارتكب زميله ياسين الشيخاوي خطئا في الدقيقة 20 وأرجع الكرة بدون تركيز ليقترب منها السنغالي نيانج الذي كاد أن يسددها في الشباك ولكن القصراوي خرج في الوقت المناسب وأطاح بها.

 

وضاعت على المنتخب السنغالي فرصة ثمينة للتعادل في الدقيقة 23 عندما راوغ نيانج لاعبي الفريق التونسي ببراعة وسدد كرة زاحفة قوية مرت بجوار القائم مباشرة.

 

وبعدها انحصرت أغلب مجريات اللعب في وسط الملعب مع بعض المحاولات الهجومية من قبل الفريق السنغالي سعيا للتعادل في الشوط الأول ولكن الدفاع التونسي فرض رقابة لصيقة على مهاجمي السنغال.

 

وسدد السنغالي حبيب باي كرة قوية من مسافة بعيدة في الدقيقة 34 ولكن القصراوي أمسكها بسهولة.

 

وبعدها شن المنتخب السنغالي هجمة منظمة كان الحاج ضيوف لاعب بولتون الإنجليزي هو بطلها ولكن الدفاع التونسي أحبطها بفضل تماسكه.

 

وتعرض التونسي وسام البكري لإصابة في الدقيقة 39 ولكنه تلقى العلاج وعاد لمواصلة اللعب.

 

وأصر المنتخب السنغالي على التعادل في الشوط الأول وهو ما نجح في تحقيقه في الثوان الأخيرة منه حيث استغل اللاعب السنغالي بايال سال خطئا دفاعيا من راضي الجعايدي وسدد الكرة بقدمه اليمنى في الشباك معلنا عن تعادل السنغال 1/1 .

 

وفي بداية الشوط الثاني سدد ديومانسي كامرا كرة خطيرة لكنها مرت بجوار القائم. وحصل التونسي سيلفا دوس سانتوس على البطاقة الصفراء في الدقيقة 49 لمبالغته في السقوط داخل منطقة الجزاء رغبة في الحصول على ضربة جزاء.

 

وضاعت على المنتخب السنغالي فرصة ثمينة في الدقيقة 52 عندما انطلق ضيوف ناحية المرمى التونسي وكاد أن يسدد ولكن القصراوي تصدى للكرة وسقط على الأرض مع ضيوف الذي قام وتابع الكرة ولكنه سددها بجوار القائم.

 

وعانى المنتخب التونسي شيئا ما من عدم إتقان التمريرات وعدم التركيز حيث أهدر فرصة ثمينة في الدقيقة 55 .

 

وحصل التونسي مجدي تراوي على البطاقة الصفراء في الدقيقة 56 لنفس سبب حصول زميله دوس سانتوس على الإنذار.

 

ودفع البولندي هنري كاسبرتشاك المدير الفني للمنتخب السنغالي باللاعب هنري كامارا بدلا من فريدريك مندي في الدقيقة 61 .

 

وبعد دقيقة واحدة أجرى كاسبرتشاك تغييرا آخر وأشرك بابا بوبا ديوب بدلا من عثمان ندوي في نفس الوقت الذي أجرى فيه المدير الفني الفرنسي روجيه لومير تبديله الأول في صفوف المنتخب التونسي بإشراك كمل زعيم بدلا من دوس سانتوس.

 

وفي الدقيقة 66 استغل السنغالي ديومانسي كامارا الارتباك داخل منطقة جزاء المنتخب التونسي وسجل الهدف الثاني في شباكه ليوجه صدمة قوية لنسور قرطاج.

 

وكاد كمال زعيم أن يتعادل لتونس في الدقيقة 70 حيث سدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

 

وفي الدقيقة 76 مرر ديومانسي كامارا كرة رائعة إلى زميله هنري كامارا ولكنه سقط في فخ التسلل.

 

ودفع مدرب تونس باللاعب مهدي بن ضيف الله بدلا من شاكر الزواغي في الدقيقة 81 .

 

وبعد دقيقة واحدة فقط أبهر النجم التونسي مجدي تراوي الجماهير وسدد هدف التعادل 2/2 لتونس من تسديدة ساحرة من خارج منطقة الجزاء.

 

وبعدها أشرك روجيه لومير اللاعب ياسين ميكاري بدلا من عصام جمعة في الدقيقة 86 بحثا عن هدف الحسم. وكاد هنري كامارا أن يسجل الهدف الثالث للسنغال ولكنه سدد كرة مرت فوق العارضة مباشرة.

 

وفي الدقيقة 90 حصل ديومانسي كامارا على البطاقة الصفراء لاستخدامه الخشونة مع وسام البكري.

 

وفي الوقت القاتل كاد مجدي تراوي أن يحقق المعجزة وسدد كرة رائعة من مسافة بعيدة ولكنها مرت فوق العارضة. وبعدها واصل كلا الفريقين محاولاتهما ولكنها لم تسفر عن جديد لينتهي اللقاء بالتعادل 2/2 .

 

 

الفهود السوداء تخفق في التهام الأولاد بكأس الأمم الأفريقية

 

تعادل المنتخب الأنجولي الملقب باسم "الفهود السوداء" مع نظيره الجنوب أفريقي "بافانا بافانا" أو (الأولاد) 1/1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الأربعاء على ملعب "تامالي" في ختام الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين المقامة حاليا بغانا.

 

وتقدم المنتخب الأنجولي بهدف سجله المهاجم مانوتشو جونسالفيز ، المحترف بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ، في الدقيقة 30 بمساعدة زميله أمادو فلافيو لاعب الأهلي المصري.

 

وقبل ثلاث دقائق فقط من نهاية المباراة، سجل إلريو فان هيردن المحترف بكلوب بروج البلجيكي هدف التعادل لجنوب أفريقيا ليكون الهدف الأول للاعب مع منتخب بلاده.

 

وبذلك أحرز كل من الفريقين نقطة واحدة في المجموعة الرابعة ليتساويان مع منتخبي تونس والسنغال اللذين تعادلا اليوم على نفس الملعب 2/2 .

 

وبدأت المباراة حماسية منذ الدقيقة الأولى وتفوق المنتخب الجنوب أفريقي ، الذي يطلق عليه اسم "بافانا بافانا" ومعناه الأولاد ، في البداية خاصة من الناحية الهجومية وكاد أن يسجل مبكرا ولكن حارس المرمى الأنجولي جواو لاما تألق في التصدي لكرة خطيرة سددها نيكو مودايز.

 

وبعدها بدأ المنتخب الأنجولي مبادلة منافسه الهجمات وفي الدقيقة التاسعة سدد الأنجولي فلافيو لاعب فريق الأهلي المصري كرة مرت فوق العارضة.

 

وبمرور الوقت انحصرت أغلب مجريات اللعب في وسط الملعب ولم يعاني أي من المرميين من خطورة حقيقية حتى جاءت الدقيقة 17 حيث انطلق فلافيو نحو المرمى الجنوب أفريقي ولكنه التحم مع المدافع بنسون ميلونجو وحارس المرمى منيب جوزيف وتعرض لإصابة ثم خرج لتلقي العلاج.

 

وظلت المباراة بدون ملامح وغابت عنها الإثارة حتى تمكن فلافيو من شن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 25 وسدد الكرة من خارج حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس الجنوب أفريقي أمسك بها بسهولة.

 

وفي الدقيقة 28 أتيحت فرصة ثمينة للاعب الجنوب أفريقي سربرايز موريري ولكنه تسرع وسدد كرة غير متقنة مرت بجوار المقص.

 

واستغل المنتخب الأنجولي بعض الثغرات في دفاع منافسه وتقدم في الدقيقة 30 عندما هيأ فلافيو الكرة لنفسه ومررها ببراعة شديدة إلى زميله مانوتشو جونسالفيز الذي قابلها بضربة رأس في الشباك مباشرة معلنا عن تقدم أنجولا 1/صفر.

 

وفي الدقيقة 37 كاد الأنجولي جيلبرتو أن يضيف الهدف الثاني بمساعدة فلافيو المتألق ولكنه سدد الكرة بجوار القائم.

 

وتعرض المدافع الأنجولي يامبا أشا لإصابة في الدقيقة 39 وخرج لتلقي العلاج خارج الملعب.

 

وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول، سدد الجنوب أفريقي كرة من حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم لينتهي الشوط بتقدم أنجولا 1/صفر .

 

وفي الشوط الثاني دفع البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني للمنتخب الجنوب أفريقي بالمهاجمين ليراتو شابانجو وتمبينكوسي فانتيني بدلا من لاعبي خط الوسط تشابالا وموريري.

 

وظل الخشونة تلقي بظلالها على المباراة حيث أصيب الأنجولي كالي مصابا في الدقيقة 48 .

 

وبعد دقيقتين فقط أصيب لاما حارس مرمى منتخب أنجولا إثر التحام مع شابانجو ولكنه واصل اللعب.

 

وفي الدقيقة 53 دفع لويس أوليفيرا جونسالفيش المدير الفني للمنتخب الأنجولي باللاعب زي كالانجا بدلا من قائد الفريق فيجوريدو.

 

وبعد ثلاث دقائق أصيب الجنوب أفريقي شابانجو إثر التحام مع فلافيو وخرج لتلقي العلاج.

 

ورغم سيطرة المنتخب الجنوب أفريقي على الكرة إلا أنه عانى من غياب الحسم أمام مرمى منافسه وأهدر عدد من الفرص.

 

وفي الدقيقة 64 قاد زي كالانجا هجمة مع فلافيو بحثا عن الهدف الثاني وسدد الكرة ولكنه خارج الشباك.

 

وأشهر الحكم المالي كومان كوليبالي البطاقة الصفراء الأولى في المباراة في الدقيقة 68 وكانت من نصيب الجنوب أفريقي آرون موكوينا .

 

وأجرى مدرب جنوب أفريقيا التبديل الثالث الأخير له في الدقيقة 71 حيث دفع باللاعب إلريو فان هيردن بدلا من ستيفن بينار لاعب إيفرتون الإنجليزي.

 

وسدد آرون موكوينا كرة في الدقيقة 82 تخطت خط المرمى ولكن الحكم لم يحتسبها هدفا لارتكاب اللاعب لدى تسديدها.

 

وفي الدقيقة 87 علت هتافات الجماهير عندما سجل فان هيردن هدف التعادل لجنوب أفريقيا من تسديدة ساحرة من مسافة بعيدة عن المرمى ليكون الهدف الأول للاعب مع منتخب بلاده.

 

ولم تسفر الدقائق المتبقية من المباراة عن جديد ، رغم المحاولات المستمرة ، لينتهي اللقاء 1/1 .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اخبار الخميس 24/1/2008

 

إصابة الحضري لن تمنعه من حراسة المرمى المصري أمام السودان

 

 

أكد أحمد سليمان مدرب حراس مرمى المنتخب المصري لكرة القدم اليوم الخميس أن حالة عصام الحضري حارس مرمى الفريق مطمئنة للغاية وأن الكدمة التي تعرض لها خلال مشاركته مع الفريق أمام نظيره الكاميروني في المباراة التي انتهت بفوز مصر أمس الاول الثلاثاء لن تمنعه من المشاركة في المباراة القادمة أمام السودان بعد غد السبت.

 

وأصيب الحضري بكدمة قوية في وجنته خلال المباراة أمام الكاميرون والتي انتهت بفوز المنتخب المصري 4/2 في الجولة الاولى من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الاول لبطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 المقامة حاليا في غانا.

 

ورفض الحضري وكذلك باقي أعضاء البعثة إجراء أي أشعة على الكدمة نظرا لاطمئنانهم تماما على حالة اللاعب وأنها كانت مجرد كدمة قوية لكنها لم تترك أي أثر سلبي على اللاعب

 

 

 

 

أفيال كوت ديفوار تسعى لسحق سناجب بنين في طريقها للدور الثاني بكأس أفريقيا

 

 

يسعى أفيال كوت ديفوار إلى مواصلة انتصاراتهم والتقدم خطوة جديدة في طريق البحث عن اللقب الافريقي الثاني في تاريخهم حيث يحاول الفريق حجز مكانه مبكرا في الدور الثاني لبطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 المقامة حاليا في غانا.

 

وسيكون طريق الفريق ممهدا نحو العبور إلى الدور الثاني (دور الثمانية) في البطولة عندما يلتقي غدا الجمعة مع منتخب بنين في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الاول للبطولة وذلك على استاد مدينة سيكوندي.

 

ويسعى المنتخب الايفواري إلى سحق سناجب بنين في طريقه إلى دور الثمانية وتسجيل عدد هائل من الاهداف في شباك السناجب لتوجيه إنذار قوي إلى باقي منافسيه في البطولة.

 

وكان المنتخب الايفواري قد عبر أصعب عقبة في طريقه بالدور الاول عندما تغلب على نظيره النيجيري 1/صفر في الجولة الاولى من مباريات المجموعة بينما سقط منتخب بنين كما كان متوقعا أمام منتخب مالي.

 

ولكن هزيمة بنين أمام مالي لم تكن بالثقل الذي توقعه الكثيرون حيث خسر منتخب بنين بهدف وحيد جاء من ركلة جزاء سجلها نجم الهجوم المالي فريدريك كانوتيه نجم أشبيلية الاسباني.

 

ويبدو موقف بنين أكثر صعوبة في مباراة الغد حيث ينتظر الفريق مواجهة شرسة أمام أفيال كوت ديفوار الذين أثبتوا بأدائهم في الجولة الاولى أنهم أفضل فرق المجموعة على الاطلاق بل إنهم مع منتخبي مصر والمغرب الافضل في البطولة حتى الان.

 

ويحتاج منتخب كوت ديفوار إلى تحقيق عدة أهداف خلال مباراة الغد يأتي في مقدمتها بالطبع الفوز بالنقاط الثلاث للمباراة ليرفع الفريق رصيده إلى ست نقاط وضمان تأهله لدور الثمانية دون انتظار لمباريات الجولة الثالثة.

 

كما يسعى إلى هز شباك منتخب بنين بأكبر عدد ممكن من الاهداف حتى يكون ذلك بمثابة إنذار مبكر لباقي المنافسين في المجموعة خاصة بعد الفوز الكبير الذي حققه المنتخب المغربي على ناميبيا 5/1 ومصر على الكاميرون 4/2 .

 

وعلى الرغم من الفارق الكبير في المستوى والتاريخ بين المنتخبين الايفواري والبنيني لصالح أفيال كوت ديفوار بالطبع سيكون على المنتخب الايفواري توخي الحذر في هذه المواجهة خاصة وأن منتخب بنين أكد أنه فريق عنيد وظل محتفظا بنظافة شباكه أمام هجوم مالي القوي بقيادة كانوتيه على مدار الشوط الاول ولم تهتز شباكه إلا بضربة جزاء ولذلك فإن تحقيقه للمفاجآت أمر وارد بقوة.

 

وتبدو مباراة الغد فرصة جيدة أمام أفيال كوت ديفوار لمنح بعض اللاعبين الاساسيين الراحة المطلوبة لهم قبل خوض المباراة المهمة أمام مالي في الجولة الثالثة والاخيرة من مباريات المجموعة.

 

الجدير بالذكر أن المنتخب الايفواري يضع في اعتباره أنه لا مجال لخسارة أي نقطة في الدور الاول ويسعى لاحراز النقاط التسع للمباريات الثلاث في هذا الدور ليحتل قمة المجموعة الثانية والابتعاد عن مواجهة صعبة في دور الثمانية أمام المنتخب الغاني صاحب الملعب والمرشح الاول لاعتلاء قمة المجموعة الأولى.

 

 

 

نسور نيجيريا تسعى لمداواة الجراح على حساب مالي

 

يشهد استاد مدينة سيكوندي غدا الجمعة مواجهة من العيار الثقيل بين منتخبي نيجيريا ومالي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في الدور الاول لبطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 المقامة حاليا في غانا.

 

ويتفق الفريقان في الهدف وهو الفوز بالنقاط الثلاث للمباراة الذي يسعيان لتحقيقه بينما يختلفان في الاسلوب والسبب نحو تحقيق هذا الهدف.

 

منتخب مالي يخوض المباراة بحثا عن الفوز الثاني وتدعيم موقفه في المجموعة والتأهل للدور الثاني دون انتظار للجولة الثالثة الاخيرة من مباريات المجموعة.

 

أما المنتخب النيجيري فيسعى للفوز من أجل رد الاعتبار والابقاء على فرصته قائمة في المنافسة بعد الهزيمة صفر/1 التي مني بها أمام نظيره الايفواري في الجولة الاولى.

 

وعلى مدار 90 دقيقة سيكون الصراع بين النسر النيجيري الجريح ونسور مالي على النقاط الثلاث للمباراة فهي مباراة لا تعرف أنصاف الحلول بالنسبة للمنتخب النيجيري العملاق بعد الصدمة الكبيرة التي تلقاها الفريق في بداية مشواره بالبطولة عندما سقط أمام أفيال كوت ديفوار صفر/1 في مباراة القمة بهذه المجموعة.

 

ولذلك يخوض المنتخب النيجيري المباراة وهو في موقف لا يحسد عليه حيث يحتل المركز الثالث في المجموعة مناصفة مع بنين بعد أن مني كلا منهما بالهزيمة في مباراته الاولى بالمجموعة وبنفس النتيجة.

 

وبالتالي فإن هزيمة المنتخب النيجيري تعني خروجه مبكرا من الدور الاول للبطولة أما التعادل فيبقي له على أمل ضعيف ولكن الفريق يحتاج للفوز من أجل تجديد فرصته بقوة في التأهل لانه سيلتقي منتخب بنين أضعف فرق المجموعة في الجولة الثالثة الاخيرة من مباريات المجموعة الثانية ولن يواجه بالتأكيد صعوبة كبيرة في التغلب عليه بينما يواجه منتخب مالي اختبارا صعبا في الجولة الثالثة عندما يلتقي أفيال كوت ديفوار.

 

وقبل بدء البطولة ومنذ إجراء قرعة البطولة تأكد الجميع أن المجموعة الثانية هي الاصعب وأنها بالفعل "مجموعة الموت" لصعوبة التكهن بهوية الفريقين اللذين يحجزان بطاقتي التأهل منها إلى الدور الثاني وبالفعل يبدو الموقف معقدا للغاية ففرصة المنتخب النيجيري ليست قوية كما يتصور البعض.

 

وعلى الرغم من الفارق الكبير بين المنتخبين النيجيري والمالي في التاريخ والانجازات تبدو مباراة اليوم مواجهة متكافئة حيث يملك كلا من الفريقين مجموعة من الاسلحة والاوراق الرابحة التي تساعده على حسم اللقاء.

 

يمتلك المنتخب النيجيري كما هائلا من المحترفين في أوروبا يمكنهم تغيير نتيجة المباراة في أي وقت ولن يرضوا بسقطة أخرى في البطولة تعني خروجهم المبكر خاصة وأن مديرهم الفني الالماني بيرتي فوجتس أكد بعد الهزيمة أمام أفيال كوت ديفوار أن فريقه ما زال قادرا على التحدي والوصول للدور الثاني بل وإلى نهائي البطولة.

 

أما منتخب مالي فلا يقل قوة ويكفي أنه يضم في هجومه اللاعب فريدريك كانوتيه أحد أفضل المهاجمين في أوروبا على مدار الاعوام الثلاثة الماضية.

 

وبالطبع ستكون المباراة مصيرية للمنتخبين فالفائز بها يكون قد تأهل للدور الثاني على الاقل من الناحية النظرية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اللجنة المنظمة ترفض طلب مصر بالتدريب على الملعب الرئيسي

 

رفضت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بغانا طلب المنتخب المصري بالتدريب على الملعب الرئيسي الذي ستقام عليه مباراة مصر والسودان بمدينة كوماسي.

 

وكان المنتخب المصري قد طلب التدريب ليلا على الملعب الرئيسي بكوماسي والذي سيشهد المباراة المقبلة للفراعنة أمام السودان إلا أن اللجنة المنظمة رفضت طلب المنتخب المصري الذي اضطر لمواصلة التدريب على الملعب الفرعي والتابع لأحد المدارس بمدينة كوماسي.

 

من جهة أخرى أشار المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي المصري للشباب والرياضة إلى أنه سيتوجه إلى مدينة كوماسي في غانا يوم الخميس القادم في حالة ضمان تأهل المنتخب المصري لدور الثمانية بكأس الأمم الإفريقية .

 

وكشفت التقارير أن المهندس حسن صقر كشف لسمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم والموجود حاليا في كوماسي عن نيته في السفر إلى غانا عقب مباراة مصر الأخيرة في المجموعة الثالثة أمام زامبيا والمقرر لها يوم الأربعاء القادم لدعم الجهاز الفني واللاعبين.

 

وفي الإطار ذاته ترددت بعض الأنباء داخل بعثة المنتخب المصري في غانا عن احتمال سفر السيد علاء مبارك إلى غانا في حالة نجاح منتخب مصر في التأهل للدور قبل النهائي للبطولة الإفريقية.

 

وعلى الصعيد الميداني يوجد تفكير داخل الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة الكابتن حسن شحاتة بالاعتماد على طريقة 4-4-2 خلال مباراة السودان والاستغناء عن مركز الليبرو خاصة وأن المباراة ستشهد عودة قائد الفريق المصري أحمد حسن والذي من المرجح أن تكون عودته على حساب أحد ثلاثي خط الدفاع هاني سعيد أو محمود فتح الله أو وائل جمعة.

 

وفي المعسكر السوداني نفى المدير الفني لمنتخب السودان محمد مازدا التقارير الصحفية التي جاءت على لسانه والتي قلل فيها من قدرات المنتخب المصري.

 

وأكد مازدا في تصريح بكوماسي أنه يحترم المنتخب المصري الذي يعتبره من القوى الكبرى على الصعيد القاري نافيا أي تصريحات جاءت على لسانه من شأنها التقليل من منتخب مصر.

 

وأشار مازدا في الوقت ذاته إلى أنه سيسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب مصر مؤكدا إلى أن فرص صقور الجديان مازالت قائمة خاصة في حال فوز السودان على مصر وفوز الكاميرون على زامبيا وهو ما قد يعيد الأمور لنقطة البداية.

 

وعلى صعيد استعدادات المنتخب السوداني للمباراة المرتقبة أمام مصر فقد سادت حالة من التركيز الشديد داخل المعسكر السوداني وهي الحالة التي لم يشوبها إلا حادثة اعتداء هيثم مصطفى قائد المنتخب السوداني على مصور إحدى القنوات الفضائية.

 

الجدير بالذكر أن أخر مواجهة جمعت المنتخب المصري مع نظيره السوداني كانت قد انتهت بفوز مصر 6-1 وهي المباراة التي أقيمت في القاهرة في إطار تصفيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

 

 

منتخب غينيا ينعش أماله ويهزم المغرب بثلاثية

 

فاز المنتخب الغيني على نظيره المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين مساء اليوم الخميس في إطار منافسات دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية، لينعش الفريق الفائز أماله في التأهل إلي دور الثمانية.

 

تقدم الفريق الغيني في بداية المباراة عن طريق اللاعب باسكال فيندونو الذي سجل هدف بالصدفة بعد مرور عشر دقائق من عمر زمن الشوط الأول.

 

وأضاف بانجورا الهدف الثاني لغينيا بعد مرور أول ربع ساعة من الشوط الثاني من إنفراد تام بمرمى أسود الأطلس.

 

بعد مرور دقيقة واحدة، أحرز المتألق هشام بوشروان هدف المغرب الأول من تسديدة صاروخية من خراج منطقة الجزاء، ليعيد الآمال إلي الجماهير المغربية.

 

إلا أن فرحة أسود الأطلس لم تدم طويلا، حيث أحرز باسكال الهدف الثاني له والثالث لغينيا من ركلة جزاء في الدقيقة 63 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، سجل اللاعب عبد السلام واجدو هدف المغرب الأخير من رأسية رائعة.

وبهذا الفوز يتساوى كل من المغرب وغينيا في النقاط، وتصبح الفرصة بينهما شبه متساوية في التأهل إلي الدور التالي من البطولة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المنتخبات والإعلام يشكوان

غانا تعتذر عن مشاكل التنظيم

اعترفت وزارة التعليم والعلوم والرياضة في غانا واللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية السادسة والعشرين 2008 لكرة القدم المقامة حاليا في غانا عن مسئوليتهما فيما يتعلق بسوء التنظيم والمشاكل التي واجهت الفرق المشاركة في البطولة والإعلاميين المتابعين لها.

 

ووعد الطرفان بالعمل على تصحيح الأوضاع وعلاج الأخطاء والقصور في التنظيم؛ حيث أكدا أنهما اتخذا إجراءات صارمة للتصدي لهذه المشاكل، ومنها انقطاع التيار الكهربائي في استاد سيكوندي خلال مباراة منتخبي مالي وبنين في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة يوم الإثنين الماضي.

 

كما وعد مسئولو الطرفين بحل أزمة تصاريح الإعلاميين المكلفين بتغطية أحداث البطولة، وكذلك بإصلاح أرضية ملعب استاد أوهين دجان في العاصمة أكرا والعجز في عدد تذاكر بعض المباريات.

 

وقالت إليزابيث أوهين وزيرة الدولة لشئون التعليم في وزارة التعليم والعلوم والرياضة خلال مؤتمر صحفي عقد مساء الأربعاء بالعاصمة الغانية أكرا وحضره عدد كبير من الإعلاميين إن وزارة الطاقة أكدت أن هذا الموقف الذي حدث في است

 

علشان يعرفوا قيمة تنظيم مصر ( كابتن ديدو )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اخبار الجمعه 25/1/2008

 

النجوم السوداء تحرق المحاربين الشجعان بكأس الأمم الأفريقية 2008

 

واصل المنتخب الغاني لكرة القدم الملقب باسم "النجوم السوداء" انطلاقته في كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين المقامة على أرضه وحقق فوزه الثاني على التوالي حيث تغلب على نظيره الناميبي "المحاربون الشجعان" 1/صفر الخميس على ملعب "أوهين دجان" بالعاصمة أكرا في ختام الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول من البطولة.

 

واعتلى المنتخب الغاني صدارة المجموعة الأولى مؤقتا برصيد ست نقاط وبفارق ثلاث نقاط أمام منتخبي المغرب وغينيا بينما ظل المنتخب الناميبي صفر اليدين في المركز الرابع الأخير.

 

ويأمل المنتخب الغاني ، الذي يشارك في البطولة للمرة السادسة عشرة ، في إحراز اللقب الأفريقي للمرة الخامسة في تاريخه ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم المنتخب المصري حامل اللقب.

 

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 41 وكان من نصيب النجم الغاني جونيور أجوجو لاعب فريق نوتنجهام فورست الإنجليزي.

 

وأصبح المنتخب الغاني على بعد خطوة واحدة من التأهل للدور الثاني (دور الثمانية) وسيحسم موقعه بالمجموعة الأولى من خلال نتيجة مباراته المقبلة أمام المنتخب المغربي.

 

بينما أصبحت فرصة المنتخب الناميبي في التأهل لدور الثمانية محدودة للغاية خاصة وأنه سيواجه منافسة صعبة في مباراته الثالثة الأخيرة بالمجموعة الأولى أمام نظيره الغيني الذي تغلب على المنتخب المغربي 3/2 في وقت سابق اليوم على ملعب "أوهين دجان" أيضا.

 

يذكر أن المنتخب الناميبي يشارك في البطولة الأفريقية للمرة الثانية فقط في تاريخه.

 

وقدم المنتخب الناميبي عرضا قويا في مباراة اليوم يؤكد أنه كان يسعى بشكل جاد لاستعادة توازنه وتعويض الهزيمة الثقيلة التي مني بها أمام المنتخب المغربي.

 

وشهدت المباراة قمة الإثارة حيث كان المنتخب الغاني الأفضل هجوميا طوال المباراة وصنع العديد من الفرص التهديفية التي كانت كفيلة بتحقيق فوز أكبر ولكن المنتخب الناميبي كان يدافع عن مرماه باستماتة خاصة في الشوط الثاني.

 

وسيطر المنتخب الغاني على الكرة من بداية المباراة وتألق نجمه جونيور أجوجو حيث قاد هجمة خطيرة في الدقيقة الثالثة ولكن الدفاع الناميبي أحبطها.

 

وفي الدقيقة الثامنة مرر الغاني أسامواه جيان كرة عرضيه إلى زميله سولاي علي مونتاري الذي سددها خلفية مزدوجة ولكن حارس المرمى الناميبي أثييل مباها تصدى لها بثبات.

 

وتصدى مباها لكرة خطيرة في الدقيقة 11 ليثبت تفوقه على زميله الحارس البديل أبيسيا شينينجاياموي الذي شارك في المباراة الأولى للفريق بالبطولة والتي خسرها أمام نظيره المغربي 1/5 يوم الاثنين الماضي على الملعب نفسه.

 

وواصل المنتخب الغاني هجماتي على المرمى الناميبي ولكنه لم ينجح في هز شباكه مبكرا بينما جاءت أولى هجمات المنتخب الناميبي في الدقيقة 16 وأسفرت عن ضربة حرة سددها سيدني بلاتييس ولكن حارس المرمى الغاني ريتشارد كينجستون تصدى لها.

 

وتألق أجوجو مجددا في الدقيقة 17 عندما تلقى الكرة من زميله أسامواه جيان وراوغ الدفاع ببراعة شديدة ثم سدد الكرة ولكنها غير متقنة لتمر بجوار القائم.

 

وبعد ثوان جاءت أولى الفرص الخطيرة للمنتخب الناميبي وكاد أن يفجر مفاجأة ويتقدم ، حيث انطلق بريان برنديل نحو المرمى الغاني وسدد كرة زاحفة لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

 

ومرر اللاعب الغاني لاريا كينجستون كرة عرضية في الدقيقة 24 إلى أسامواه جيان الذي سددها برأسه فوق العارضة.

 

وعاند الحظ المنتخب الغاني في الدقيقة 33 عندما انطلق لاعبه كينجستون بمهارة شديدة ومرر الكرة إلى أسامواه جيان الذي سقط أمامه الحارس الناميبي ولكنه استخلص الكرة مجددا ثم سددها فوق العارضة.

 

وبعدها بدا الإجهاد على لاعبي غانا ولكن قبل أربع دقائق من انتهاء الشوط الأول أنعش جونيور أجوجو الفريق مجددا وسجل هدف التقدم لغانا من تسديدة مهارية إثر تمريرة رائعة من زميله كوينسي أوسو أبيي وسط ارتباك في منطقة الجزاء.

 

ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد رغم الهجمات الخطيرة من جانب الفريق الغاني لينتهي الشوط الأول بتقدم غانا بهدف وحيد.

 

وفي الشوط الثاني افتتح علي مونتاري الفرص الخطيرة في الدقيقة 47 وسدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت فوق العارضة.

 

وحصل المنتخب الغاني على ضربة حرة في الدقيقة 54 ولكن لاعبه لاريا كينجستون تسرع ليحصل على البطاقة الصفراء ويغيب عن لقاء المنتخب المقبل أمام منتخب المغرب.

 

وظل الفريق الغاني مستحوذا على الكرة بشكل أكبر وواصل محاولاته الهجومية ولكن المنتخب الناميبي لجأ إلى التكتل الدفاعي وأحبط العديد من الهجمات.

 

وأشهر الحكم التونسي قاسم بن ناصر البطاقة الصفراء للناميبي أوليفر ريسر في الدقيقة 63 لاستخدامه الخشونة مع النجم الغاني مايكل إيسيان.

 

وأجرى الفرنسي كلود لوروا المدير الفني للمنتخب الغاني تبديلا في صفوف الفريق حيث دفع باللاعب أندري أيو بدلا من لاريا كينجستون كما دفع الهولندي آري تشانز المدير الفني لناميبيا باللاعب لازاروس كايمبي بدلا من سيدني بلاتييس.

 

وتألق برنديل في الدقيقة 67 وكاد أن يتعادل للمنتخب الناميبي حيث سدد كرة خطيرة مرت بجوار القائم وبعد ثوان سدد كرة أخرى رائعة ولكنها فوق العارضة مباشرة.

 

وأجرى مدرب ناميبيا تغييره الثاني في الدقيقة 70 حيث أشرك جاكوب بينياس بدلا من رودولف بستر.

 

وكاد كولين بنيامين لاعب هامبورج الألماني أن يتعادل للمنتخب الناميبي في الدقيقة 76 عندما سدد كرة زاحفة قوية وسط ارتباك في منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

 

وظل المنتخب الناميبي متمسكا بحذره الدفاعي مع الاعتماد شيئا ما على الهجمات المرتدة السريعة ودفع المدرب الهولندي تشانز باللاعب إبراهام شاتيموين بدلا من برنديل في الدقيقة 84 .

 

وقبل خمس دقائق من انتهاء المباراة استغل كولين بنيامين ثغرة في الدفاع الغاني وسدد كرة زاحفة خطيرة مرت بجوار القائم .

 

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع سدد اللاعب الغاني هانز أدو ساربي كرة قوية تصدى لها حارس ناميبيا ببراعة شديدة.

 

وظل المنتخب الناميبي متمسكا بأمل التعادل حتى الثواني الأخيرة ولكنه لم يستطع هز شباك منافسه لينتهي اللقاء بفوز غانا 1/صفر.

 

 

الاتحاد الافريقي يختار السودان كمرشح لأفضل منتخب لعام 2007 في أفريقيا

 

أختار الاتحاد الأفريقي منتخبات السودان ونيجيريا وساحل العاج في الترشيحات النهائية ليتم اختيار واحد من هذه المنتخبات كأفضل منتخب في أفريقيا في عام 2007.

دخول السودان في هذا الترشيح يعتبر أنجاز كبير للمنتخب الذي أستطاع في عام 2007 أن يفعل الكثير حيث تأهل بعد غياب 32 عام الى نهائيات كأس أمم أفريقيا وتصدره لمجموعته في التصفيات على حساب تونس كذلك إحرازه لأكبر مجموع نقاط على كل التصفيات مناصفة مع الكاميرون ونيجيريا وأيضا إحرازه كأس شرق ووسط أفريقيا (سيكافا ) والحفاظ على لقبه في هذه البطولة .

السودان بحسابات النتائج والمباريات في عام 2007 هو ثاني أفضل منتخب أفريقي , وسيتم اختيار أفضل منتخب لعام 2007 في الحفل الذي سيقيمه الاتحاد الأفريقي ( الكاف ) لاختيار الأفضل في عام 2007 في أفريقيا من لاعبين أندية في فبراير المقبل بأذن الله .

 

 

لوروا يؤكد أن فريقه سيلعب للفوز في مباراته أمام المغرب

 

أكد المدرب الفرنسي كلود لوروا المدير الفني للمنتخب الغاني لكرة القدم أن فريقه لن يرضى إلا بالفوز على المنتخب المغربي في ختام مبارياته بالمجموعة الأولى في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة التي تستضيفها غانا ، رغم أن التعادل يكفيه للتأهل إلى الدور الثاني في البطولة.

 

وحقق المنتخب الغاني الفوز في مباراتيه على غينيا 2/1 يوم الأحد الماضي في افتتاح البطولة ، ثم على ناميبيا 1/صفر مساء أمس الخميس ، ولكنه يحتاج إلى التعادل على الأقل مع المغرب حتى يضمن التأهل للدور الثاني (دور الثمانية) بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين منتخبي غينيا وناميبيا.

 

واعترف لوروا بأن فريقه لم يقدم في المباراتين العرض الجيد المنتظر منه ، إلا أنه نجح في حصد النقاط الست المتاحة في المباراتين.

 

وأشار إلى أن دفاع المنتخب الناميبي كان متماسكا أمام غانا على عكس ما كان عليه في المباراة الأولى التي مني فيها بهزيمة ثقيلة 1/5 أمام المغرب.

 

في المقابل أعرب الهولندي آري تشانز المدير الفني للمنتخب الناميبي خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة عن سعادته وفخره بأداء لاعبيه واستعادتهم لبعض توازنهم في المباراة التي خاضوها أمام غانا على الرغم من الهزيمة الثقيلة التي نالها الفريق أمام المغرب.

 

وأشار تشانز إلى أن أداء الفريق اختلف كثيرا في المباراتين حيث ظهر التوتر الشديد على أدائه في المباراة الأولى ، بينما قدم الفريق عرضا جيدا في المباراة الثانية.

 

وأضاف أن الهدف القادم للفريق سيكون تحقيق الفوز الوحيد له في البطولة بالتغلب على نظيره الغيني.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

باقي اخبار الجمعه 25/1/2008

 

تأهل كوت ديفوار الي دور الثمانيه بعد فوز عريض علي بنين

 

تأهل منتخب كوت ديفوار إلي دور الثمانية بعد فوزه الكبير علي منتخب بنين بنتيجة 4-1 في اللقاء الذي أقيم بينهما في إطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية لكأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بغانا.

 

جاءت المباراة جيدة المستوي، وكان التهديد الأول قد جاء في الدقيقة 11 عن طريق ارونا دنداني مهاجم الأفيال الذي تلقي عرضية متقنة من دروجبا، ارتقي لها ارونا ووضعها في المرمي ولكن لسوء حظه ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمي بنين، في حين كان منتخب بنين يهاجم علي فترات ولكن هجماته افتقدت الدقة في اللمسة الأخيرة.

 

وجاء ديديه دروجبا بالفرحة الأولي للأفيال في الدقيقة 40 عندما تلقي كرة طولية انفرد علي أثرها بمرمي المنتخب البنيني ووضع الكرة أرضية زاحفة داخل شباك السناجب، واستمرت الموجات الهجومية للأفيال عن طريق دروجبا ودنداني ويايا توريه الذي تلقي عرضية في الدقيقة 44 علي خط المرمي يضعها سهلة داخل الشباك ليعلن عن تقدم فريقه بهدفين للاشيء.

 

بدأ عبد القادر كيتا المهاجم الايفواري الشوط الثاني بالهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 53 حيث قام بالضغط علي مدافعي المنتخب البنيني واستخلص الكرة وانفرد بالمرمي ووضعها من تحت حارس مرمي بنين بكل سهولة، ثم ترجم ارونا دنداني تحركاته المجدية داخل منطقة جزاء بنين في الدقيقة 62 وأحرز الهدف الايفواري الرابع من رأسية ارتقي لها بعد عرضية دروجبا.

 

هدأ أداء الفريقين ولم تأتي الدقائق المتبقية من زمن المباراة بجديد إلا أن المنتخب البنيني استطاع أن يحرز هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 90 عن طريق اللاعب عبد الرزاق الذي ارتقي لكرة عرضية وضعها قوية جميلة في المرمي الايفواري، ثم أطلق حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة ليتأهل الافيال الي دور الثمانية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

منتخب ساحل العاج يسحق بنين باربعة اهداف لهدف ويعلن نفسه كأول المتأهلين لدور الثمانية

 

سحق منتخب ساحل العاج نظيره منتخب بنين بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ضمن منافسات المجموعة الثانية لكأس افريقيا وليصبح اول المتأهلين الى دور الثمانية.

 

وضع ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي ساحل العاج في المقدمة بإحرازه الهدف الاول في الدقيقة 40 وضاعف يايا توري لاعب خط وسط برشلونة الغلة بهدف ثان في الدقيقة 44.

 

وأحرز عبد القادر كيتا الهدف الثالث في الدقيقة 52 وأكمل ارونا دينداني رباعية منتخب بلاده في الدقيقة 63 .

 

وسجل رزاق اوموتويوسي هدف بنين الوحيد في الدقيقة الاخيرة من زمن المباراة.

 

وأصبح رصيد ساحل العاج ست نقاط من مباراتين واعلن تأهله رسميا الى دور الثمانية .

 

 

تعادل نسور أفريقيا مع النسور الخضر في كأس الأمم الأفريقية 2008 سلبياً

تعادل المنتخب المالي "نسور أفريقيا" مع المنتخب النيجيري "النسور الخضر" سلبياً في لقاء الفريقين ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية بكأس الأمم الأفريقية 2008.

 

وتناوب الفريقين الهجمات إلا أنه لم تظهر الجدية في الأداء خاصة من الجانب النيجيري في الشوط الأول الذي اتسم بقوة خط الوسط المالي لوجود الثلاثي المرعب مامادو ديارا نجم ريال مدريد الأسباني وسيدو كيتا لاعب أشبيلية إضافة إلى محمد سيسوكو لاعب ليفربول والذي من المتوقع انتقاله إلى اليوفنتوس الإيطالي خلال عدة أيام.

 

جدير بالذكر أن منتخب ساحل العاج قد حقق فوزاً كبيراً على منتخب بنين في الجولة الثانية لهذه المجموعة مما يجعل في رصيده 6 نقاط يليه مالي بأربع نقاط ثم نيجيريا بنقطة وحيدة وأخيراً بنين بلا رصيد من النقاط.

تم تعديل بواسطه MOSTAFA_SHA3RAWY

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

خاص...كوفي كودجي حكما لمصر والسودان...والهواري يحتج شفويا

 

 

 

تم إسناد مهمة تحكيم لقاء مصر والسودان في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في كأس الأمم الإفريقية إلي طاقم تحكيمي بقيادة الحكم البنيني كوفي كودجي وبمساعدة حكمين مساعدين من الجزائر وجنوب إفريقيا.

 

وللمرة الثانية علي التوالي ارتبك جدول تدريبات المنتخب بسبب اللجنة المنظمة لبطولة الأمم في كوماسى،وكانت بعثة مصر قد طلبت عبر حازم الهوارى رئيس البعثة التدريب ليلا على ملعب بابا يارا وهو الملعب الرئيسي في نفس موعد مباراة السودان وقد وافقت اللجنة المنظمة على طلب مصر.

 

وبناء على هذه الموافقة رتب حسن شحاتة المدير الفني برنامجه على هذا الأساس فيما يتعلق بمواعيد الطعام والنوم، لكن حدثت المشكلة والأزمة عندما أبلغت اللجنة المنظمة الجانب المصري برفض الطلب بالمران على الملعب الرئيس ليلا، ومما زاد الأمر تعقيدا أنه لم يكن متبقيا على غروب الشمس إلا نحو ساعة ونصف ولاعبو مصر نائمون.

 

وصرح المهندس سمير عدلي بأن لاعبي مصر تحركوا سريعا وتحرك الأتوبيس المخصص للفريق في وقت قياسي إلى الملعب ليكون في انتظار الفريق مفاجأة ثانية وهى أن الملعب مغلق لأن الحارس تم إبلاغه بنقل المران إلى الملعب الرئيسي فذهب الضابط المرافق لمنتخب مصر بالتوجه إلى منزل الحارس ودار بينهما شجار عنيف، وفى النهاية استجاب وتدرب المنتخب لمدة 45 دقيقة فقط بعد حلول الظلام.

 

ومن جانبه، تقدم الهواري باحتجاج شفوي فقط ضد قرار اللجنة رافضا تصعيد الأمر إلي تقديم احتجاج رسمي وهو الأمر الذي تم تفسيره بأنه رغبة في الحفاظ علي حالة المساندة الجماهيرية التي يلقاها المنتخب من الجماهير الغانية بعد فوزه الكبير علي الكاميرون في الجولة الأولي .

 

والي حتى هذه اللحظة، لم تتضح ملامح التشكيل الذي سيبدأ به الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسن شحاتة أمام السودان وان كانت بعض التكهنات تشير إلي انه سيكون نفس التشكيل الذي لعب مباراة الكاميرون ولكن بتغيير واحد فقط هو دخول احمد حسن الذي غاب عن لقاء الكاميرون بسبب الإيقاف وخروج احد المدافعين لتنقلب طريقة اللعب إلي 4-4-2 بدلا من 3-4-1-2.

 

ومن جانبه نفى محمد أبوتريكة التصريحات التي نسبها له موقع الشركة الراعية للبطولة بأن هناك حالة من الغضب بين ثلاثي المنتخب أحمد حسن وأبوتريكة وإبراهيم سعيد من استبعادهم من التشكيل الأساسي لمباراة السودان، وأنهم طالبوا المدير الفني بأن يكونوا ضمن التشكيل الأساسي، وقال انه يحترم وجهة نظر الجهاز الفني وقراراته، والمهم أن يفوز المنتخب وليس مهما من يشارك.

 

وعلق حسن شحاتة المدير الفني على مثل هذه الأخبار بأنه لا يتوقف كثيرا عندها وأنه يعمل لصالح المنتخب ويختار التشكيل الأفضل والمناسب لكل مباراة.

تم تعديل بواسطه MOSTAFA_SHA3RAWY

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اسف لانقطاعي عن المنتدي وذلك بسبب وجود شيئ ما في المنتدي ويعلمه الادراه ولا اعلمه انا

 

اخبار السبت والاحد والاثنين والثلاثاء

 

1- اسود الكاميرون تسحق زامبيا بخمسة اهداف لهدف وتعزز امالها بالتأهل للدور الثاني (5/1)

2- الفراعنة يقتربون من التأهل وصقور الجديان يغادرون بعد استعادة جرأتهم الأفريقية (3/0)

3- مانوتشو يقود انجولا للفوز علي السنغال3/1 في كأس افريقيا

4- نسور قرطاج يحققون فوزا كبيرا ويهزمون جنوب افريقيا بثلاثة اهداف لهدف في كأس افريقيا

5- غينيا الي الدور الثاني من بطولة الامم الافريقية مع الرغم من التعادل مع ناميبيا(1/1)

6- المنتخب المغربي يخرج من الدور الاول لبطولة الامم الافريقية بعد هزيمته من غانا بهدفين مقابل لاشيئ

7- المنتخب العاجي يسحق مالي بثلاثية ويتصدر مجموعته ويتأهل للقاء غينيا ضمن كأس الأمم الأفريقية

8- النسور الخضر تتاهل الي الدور الثاني من بطولة الامم الافريقية مع الرغم من ادائها الباهت بعد فوزها علي بنين 2/0

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الفراعنة يتأهلون على حساب أنجولا.. والأفيال في الانتظار

 

تأهل منتخب مصر إلي دور نصف النهائي لكأس الأمم الإفريقية بعد أن فاز على نظيره الأنجولي بهدفين مقابل هدف واحد مساء يوم الاثنين في دور الثمانية.

 

 

 

الأسود تقصي نسور قرطاج وتصعد لمقابلة غانا بنصف النهائي

 

أخفق المنتخب التونسي في مواصلة مشواره الرائع بكأس الأمم الأفريقية عقب خسارته بنتيجة 2-3 من المنتخب الكاميروني في المباراة التي أقيمت الإثنين بإستاد تامالي في ختام منافسات دور الثمانية للبطولة.

 

أحرز أهداف الكاميرون استيفان أمبيا في الدقيقة 19، والدقيقة 93، وجيرمين جيتاب في الدقيقة 28، فيما أحرز أهداف تونس شوقي بن سعادة في الدقيقة 35، وياسين الشيخاوي في الدقيقة 81.

 

ليصعد بذلك المنتخب الكاميروني إلى دور نصف النهائي لمقابلة منتخب غانا مساء الخميس القادم في تمام السابعة مساءا بتوقيت القاهرة.

 

فيما سيتقابل الخميس أيضا في العاشرة والنصف بتوقيت القاهرة المنتخب المصري الذي تخطى انجولا الإثنين، مع منتخب ساحل العاج ليتحدد على نتيجة المباريتين الفرق الصاعدة إلى المباراة النهائية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أسود الكاميرون تسقط النجوم السوداء وتصل لنهائي كأس الأمم الأفريقية

أسقطت أسود الكاميرون النجوم السوداء وتغلب المنتخب الكاميروني على نظيره الغاني 1/صفر بعد منافسة شرسة شهدها ملعب "أوهين دجان" بالعاصمة الغانية أكرا في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم الخميس في الدور قبل النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين لكرة القدم المقامة حاليا في غانا.

 

وتأهل المنتخب الكاميروني الملقب باسم "الأسود التي لا تقهر" إلى الدور النهائي للمرة السادسة في تاريخه حيث يلتقي مع الفائز في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي والتي تجمع في وقت لاحق اليوم بين المنتخبين المصري حامل اللقب والإيفواري.

 

وجاءت المباراة قوية من جانب الفريقين خاصة في الشوط الثاني الذي كان أكثر إثارة ونشاطا من الشوط الأول.

 

ويدين المنتخب الكاميروني بالفضل في فوزه اليوم إلى اللاعب البديل ألان نكونج الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72 إثر هجمة مرتدة سريعة.

 

وقام المنتخب الغاني الملقب باسم "النجوم السوداء" بمحاولات جادة أملا في إحراز هدف التعادل وتجديد أمله في التأهل ولكن المنتخب الكاميروني حافظ على تقدمه ليتغلب على عاملي الأرض والجمهور الذي يتمتع بهما المنتخب الغاني وينطلق نحو الدور النهائي.

 

وبدأت المباراة حماسية من جانب الفريقين وانحصرت أغلب مجريات اللعب في وسط الملعب خلال الدقائق الأولى حيث قلت الخطورة على المرميين.

 

وجاءت أولى الفرص الحقيقية في الدقيقة الخامسة حيث سدد اللاعب الغاني سولاي علي مونتاري ضربة حرة لتصل الكرة داخل منطقة الجزاء ولكن إريك إدو لم يتمكن من تسديدها برأسه.

 

وكاد المنتخب الكاميروني أن يتقدم في الدقيقة التاسعة ولكن المدافع الغاني هانز ساربي أطاح بالكرة من على خط المرمى لينقذ منتخب بلاده من هدف محقق.

 

واستمر الفريقان في تبادل الهجمات مع الحذر الدفاعي الشديد. وقد بدا حارس المرمى الغاني ريتشارد كينجستون يعاني من مشكلات في كتفه الأيسر ولكنه أصر على مواصلة اللعب.

 

وفي الدقيقة 19 انطلق لاعب خط الوسط الغاني هامينو دراماني نحو المرمى الكاميروني وكاد أن يسدد ولكن الفرصة ضاعت في ظل الرقابة اللصيقة من الدفاع الكاميروني وحارس المرمى كارلوس إدريس كاميني.

 

وسدد لاعب خط الوسط الكاميروني أشيل إيمانا كرة صاروخية في الدقيقة 21 ولكنها مرت فوق العارضة مباشر لتضيع فرصة ثمينة على الأسود.

 

وأتيحت أمام الفريق الغاني عدة فرص وكاد أن يسجل أكثر من مرة ولكن عدم إتقان التمريرات أمام المرمى الكاميروني حال دون ذلك.

 

وأهدر دراماني فرصة أخرى للمنتخب الغاني في الدقيقة 30 عندما تلقى تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بدون تركيز بجوار القائم.

 

وبمرور الوقت لجأ الفريقان إلى الحذر الدفاعي الشديد وكان النجم الكاميروني صامويل إيتو لاعب برشلونة الأسباني بعديا عن مستواه كما لم يقدم الغاني جونيور أجوجو الأداء المتوقع منه.

 

وسدد لاعب خط الوسط الكاميروني جيرمي نيجيتاب كرة صاروخية من مسافة بعيدة ولكن الحظ عانده واصطدمت بالمقص.

 

وأصيب المدافع الغاني جون بانتسيل في الدقيقة 43 وخرج لتلقي العلاج.

 

وكاد الغاني أيو أن يتقدم لمنتخب بلاده في الثواني الأخيرة من الشوط الأول ولكنه سدد الكرة برأسه خارج الشباك لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

 

وفي الشوط الثاني دفع الألماني أوتوفيستر المدير الفني للمنتخب الكاميروني بلاعب خط الوسط جان جول إيبال بدلا من المهاجم محمدو إدريسو.

 

وبعد دقيقة واحدة فقط من بداية الشوط سدد الكاميروني ألكسندر سونج كرة خطيرة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة مباشرة.

 

وفي الدقيقة 50 أصيب سونج إثر عرقلة من قبل النجم الغاني مايكل إيسيان وخرج لتلقي العلاج.

 

وكثف المنتخب الغاني محاولاته الهجومية وكاد أن يستغل خطئا دفاعيا من لاعبي الكاميرون في الدقيقة 53 ولكن حارس المرمى كاميني خرج في الوقت المناسب وأمسك بالكرة.

 

وأتيحت فرصة خطيرة أمام المنتخب الكاميروني في الدقيقة 55 ولكن الدفاع الغاني نجح في تشتيت الكرة.

 

وبدا الشوط الثاني أكثر إثارة حيث تبادل الفريقان الهجمات الخطيرة وسدد لاعب خط الوسط الغاني أنتوني أنان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 60 ولكنها مرت بجوار المقص.

 

ودفع الفرنسي كلود لوروا المدير الفني للمنتخب الغاني باللاعب بافور جيان بدلا من كوينسي أوسو أبيي كما أشرك أوتو فيستر اللاعب ألان نكونج بدلا من جوزيف ديزاير جوب في الدقيقة 62 .

 

وتوالت هجمات المنتخب الغاني فيما لجأ المنتخب الكاميروني إلى الحذر الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

 

ولم يستطع المنتخب الغاني استغلال ثلاث ضربات ركنية متتالية حصل عليها كما أهدر ضربة حرة احتسبها له الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون في الدقيقة 69 .

 

وفي الدقيقة 72 تقدم المنتخب الكاميروني بالهدف الأول حيث شن هجمة مرتدة سريع وسدد ألان نكونج الكرة في الشباك الغاني من فوق الحارس كينجستون الذي خرج من مرماه.

 

وأجرى أوتوفيستر تبديلا آخر حيث أشرك اللاعب أوجوستين بينيا بدلا من أشيل إيمانا.

 

وبعدها تألق الحارس الكاميروني وتصدى لكرة خطيرة سددها أجوجو. وفي الدقيقة 80 أهدر أجوجو فرصة أخرى حيث تلقى ضربة حرة وسدد الكرة برأسه ولكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

 

وواصل المنتخب الغاني محاولاته الجادة رغبة في تحقيق التعادل وتجديد أمله في التأهل ولكن الحارس الكاميروني تألق ودافع عن مرماه ببسالة كما لجأ مدافعو الكاميرون إلى الحذر الشديد لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الكاميروني 1/صفر.

 

 

 

 

 

مصر تحقق فوزا تاريخيا على كوت ديفوار وتتاهل الي نهائي بطولة الامم الافريقية

حقق المنتخب المصري لكرة القدم اغلى انتصاراته في البطولة الافريقية بعد فوزه علي منتخب كوت ديفوار باربعة اهداف مقابل هدف

 

احرز للمنتخب المصري احمد فتحي في الدقيقة 12 وعمرو زكي في الدقيقتين 62 و 67 ومحمد ابو تريكه في الدقيقة 89 , بينما احرز للمنتخب الايفواري عبد القادر كيتا في الدقيقة 63 .

 

بدا المنتخب المصري المباراة بثبات كبير في وسط الملعب محاولا امتصاص اندفاع المنتخب الايفواري الهجومي , حتي نجح احمد فتحي من احراز الهدف الاول للمنتخب المصري عندما استقبل ركنية لتصدم في دفاعات كوت ديفوار وتسكن شباك ابو بكر باري .

 

ازداد ضغط المنتخب الايفواري علي الدفاعات المصرية ولكن ثلاثي الدفاع المصري كان بالمرصاد بقيادة شادي محمد ووائل جمعه و هاني سعيد لينتهي الشوط الاول بهدف نظيف للمنتخب المصري .

 

وفي الشوط الثاني كثف المنتخب الايفواري هجومه ويضيع دروغبا هجمتين في غايه الخطورة علي المرمي المصري وسط تالق من عصام الحضري .

 

شهدت الدقيقة 62 الهدف الثاني للمنتخب المصري براس عمرو زكي , ويستغل عبد القادر كيتا سوء تغطيه من الدفاع المصري ويحرز هدف تقليص الفارق لمنتخب كوت ديفوار .

 

وفي الدقيقة 67 ينجح عمرو زكي في استغلال هجمه مرتدة ويحرز الهدف الثالث وهدف الاطمئنان للمنتخب المصري , وحاول المنتخب الايفواري تقليص الفارق ولكن دون جدوي .

 

حتي نجح الساحر محمد ابو تريكه في احراز الهدف الرابع للمنتخب المصري معلنا فوزا تاريخيا للمنتخب المصري علي كوت ديفوار .

 

بهذه النتيجة يقابل المنتخب المصري منتخب الكاميرون في نهائي البطولة .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

كلاكيت تانى مرة

الفراعنة والاسود ..... لقاء السحاب

 

تشهد العاصمة الغانية أكرا نهائيا كلاسيكيا يجمع أحفاد الفراعنة وأسود الكاميرون مساء الأحد في لقاء يحمل نكهتي المجد والثأر؛ خصوصا أن الطرفين هما أكثر المنتخبات الإفريقية حصولا على ألقاب البطولة، كما افتتح المصريون مشوارهم بفوز عريض على الكاميرون بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 

وشاءت الأقدار أن يصل إلى نهائي الأمم الإفريقية الـ26، فريقان من مجموعة واحدة للمرة الثانية على التوالي، وكان منتخب الفراعنة قد تأهل إلى الدور النهائي في النسخة السابقة التي أقيمت على أرضه ومعه كوت ديفوار الذي واجه المصريين في الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الأولى في بطولة 2006.

 

وتحفيزا للاعبين أكد سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري للوفد الإعلامي المصري المرافق للمنتخب أن كل لاعب في المنتخب تنتظره مكافأة مالية تصل لمليون جنيه في حالة الاحتفاظ باللقب للمرة الثانية على التوالي، كما تم التجديد مع حسن شحاتة المدير الفني ليقود الفراعنة في مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 والتي تقام في جنوب أفريقيا لأول مرة في القارة السمراء.

 

وفي الجبهة المقابلة أبدى الألماني أوتو بفيستر مدرب الكاميرون في تصريحاته لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ثقته في قدرة فريقه على إيقاف طموحات المصريين ومسح آثار الهزيمة الثقيلة في دور المجموعات؛ خصوصا بعدما يستعين بتركيبته الخاصة التي تساعده على تحقيق الفوز مستعينا بخبرة 36 عاما داخل القارة السمراء.

 

وبالتأهل لنهائي غانا 2008 يلعب المنتخب المصري مباراته النهائية السابعة طوال مشاركات الفريق في بطولات الأمم الإفريقية، وفي اللقاءات الستة السابقة حقق اللقب خمس مرات أعوام " 57 ، 59 ، 86 ، 98 ، 2006 "بينما خسر مرة واحدة أمام أثيوبيا بأربعة أهداف مقابل هدفين في عام 1962، وفي مباراة يوم الأحد يبحث المصريون عن لقبهم السادس.

 

فيما تشارك الكاميرون للمرة السادسة في المباراة النهائية وخلال الخمس المرات السابقة نجحت الأسود في اقتناص اللقب أربع مرات أعوام "84، 88، 2000، 02" وفشلت في مناسبة واحدة أمام الفراعنة في إفريقيا 1986، وفي النسخة الحالية تسعى للقب الخامس ومعادلة رقم الفراعنة في الفوز بالبطولة.

 

ويأتي نهائي غانا 2008 ليذكرنا بالمباراة الأخيرة في أمم إفريقيا 86، والتي أقيمت في مصر؛ حيث جمع اللقاء الختامي بين الفراعنة وأسود الكاميرون غير المروضة، وكانت مواجهة عصيبة على الطرفين حسمتها ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بدون أهداف.

 

وكان هناك سبع لقاءات جمعت المنتخبين في بطولات الأمم الإفريقية تساوى الطرفان في عدد مرات الفوز، فالمنتخب المصري تغلب على الكاميرون في دور المجموعات "الأولى" في ساحل العاج 84، وفي نهائي 86، ثم المرة الأخيرة في المجموعة الثالثة في غانا 2008، فيما كانت النتيجة لصالح الأسود في دور المجموعات خلال نهائيات المغرب 88، وفي نفس المرحلة في جنوب إفريقيا 96 ودور الثمانية في مالي 2002، وتعادل الفريقان مرة واحدة في تونس 2004.

 

بداية متناقضة

 

 

وبالعودة لأولى مباريات الفريقين في غانا 2008 نجد أن البداية كانت متناقضة للطرفين، فالفراعنة حققوا انتصارا كبيرا على الأسود بأربعة أهداف مقابل هدفين في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة، والتي كانت تضم أيضا المنتخبين السوداني والزامبي، مما أحدث صدمة فرح للجماهير المصرية وحزن للجانب الكاميروني.

 

ومع انطلاقة الجولة الثانية حققت مصر والكاميرون فوزين كبيرين بعد تغلب الأول على السودان بثلاثية نظيفة والثاني على زامبيا بخمسة أهداف مقابل هدف لينفرد الفراعنة بصدارة المجموعة الثالثة بست نقاط وتضمن التأهل لدور الثمانية، فيما احتاج منتخب الأسود الفوز في مباراته السهلة الأخيرة أمام السودان ليلحق بمنافسه المصري.

 

وفي الوقت الذي تعادلت فيه مصر أمام زامبيا بهدف لكل منهما وتتأهل رسميا كأول مجموعتها إلى دور الثمانية لمواجهة أنجولا، اكتسحت الكاميرون بثلاثية نظيفة نظيره السوداني في مباراة من طرف واحد صعدت من خلاله بعد احتلالها المركز الثاني إلى ربع النهائي لمواجهة تونس.

 

المطبات الصعبة

 

وصلا الفريقان مرحلة خروج المغلوب، ومواجهة الفراعنة للمنتخب الأنجولي ولقاء الكاميرون مع تونس ليس سهلا، خاصة وأن المنتخبات الأربعة تسعى للفوز والتأهل لنصف النهائي، إلا أن مصر حسمت النتيجة لصالحها بهدفين مقابل هدف مستعينة بعامل الخبرة، فيما تغلبت الكاميرون على نسور قرطاج بثلاثة أهداف مقابل أثنين في مباراة قوية امتدت أحداثها للشوط الإضافي الثاني.

 

وثم كان نصف النهائي والذي وصفته وسائل الإعلام بصراع العمالقة مصر –حاملة اللقب– وكوت ديفوار، وغانا –منظمة البطولة– والكاميرون، وزاد من سخونة المباراتين أن جميع المنتخبات الأربعة مرشحة وبقوة لنيل اللقب لما تملكه من إمكانيات فنية وبدنية تؤهلهم للوصول إلى المباراة النهائية.

 

ففي المباراة الأولى على إستاد العاصمة الغانية أكرا واجهت الكاميرون خطر الخروج على يد غانا صاحبة الأرض والجمهور، وظلت النتيجة معلقة بين الفريقين اللذين أضاعا عديدا من الفرص التهديفية حتى جاءت الدقيقة 71، عندما سجل ألان نكونج هدف الفوز للأسود بعد أن مرر الكرة له إيتو، ولتخرج بذلك غانا من نصف النهائي مخيبة أمل جماهيرها في الحصول على اللقب بعد غياب 26 عاما منذ نهائيات ليبيا 1982.

 

وعلى استاد كوماسي ركب الفراعنة الأفيال وحققوا فوزا تاريخيا بأربعة أهداف مقابل هدف بعدما نجح الدفاع المصري في تحنيط خطورة الإيفواري ديديه دروجبا، رغم أن كافة التوقعات تشير إلى فوز كوت ديفوار بسبب ما حققته من نتائج قوية في الأدوار السابقة للبطولة، وكان آخرها التغلب على غينيا بخماسية نظيفة في دور الثمانية.

 

إلا أن تسديدة أحمد فتحي التي سكنت شباك الحارس أبو بكر باري محرزا أول أهداف مصر في الدقيقة 12، ثم هدفي عمرو زكى وبعده محمد أبو تريكة، أعطت مصر بطاقة التأهل لمواجهة الكاميرون في نهائي غانا 2008.

 

برضة ان شاء الله هنكسب (كابتن ديدو)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

c9b1802b51.jpg

 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن اختيار الحكم البنيني بونافونتور كوفي كودجا لإدارة نهائي بطولة الأمم الإفريقية غانا 2008 بين المنتخبين المصري حامل اللقب والكاميروني على استاد "أوهيني دجان" في أكرا ويساعده الرواندي سيليستين نتاغونغيرا والجنوب إفريقي إينوك موليفي.

 

ويبلغ كودجا من العمر (41 عاما)، وهي المرة الخامسة التي يتم اختياره لإدارة المباريات في البطولة الإفريقية، بعدما شارك من قبل في إدارة المباريات الإفريقية أعوام 2000 و2002 و2004 و2006 و2008، كما سبق له قيادة مباريات في كأس العالم عامي 2002 و2006، وكأس القارات عامي 1999 و2003، وكأس العالم للشباب عامي 2001 و2005.

 

من جهة ثانية نفى هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن يكون الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي قد تدخل لاختيار كودجا حكما للمباراة النهائية في كأس الأمم الإفريقية.

 

قال أبو ريدة في تصريحات للصحفيين إن حياتو لا يتدخل مطلقا في عمل اللجان الفرعية في الكاف وليس له يد في تعيين حكما بعينه للمباراة النهائية" مضيفا إن جميع أعضاء المكتب التنفيذي لم يعلموا من سيحكم المباراة النهائية للبطولة إلا بعد إعلان اسم كودجا رسميا".

 

واحتسب الحكم البنيني ركلة جزاء لصالح حسني عبد ربه وأعادها بعد تنفيذها في المرمى، كما منح محمد أبو تريكة إنذارا لرفعه القميص أعلى من مستوى الصدر بعد تسجيل الهدف الثاني.

 

وكان الحكم الجزائري جمال حيمودي هو المرشح الأول لإدارة المباراة النهائية قبل أن يعلن الكاف عن قراره بتعيين الحكم البنيني كودجا

 

ربنا يسترها ياعم كودجا (كابتن ديدو )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بعد انتهاء البطوله وفوز المنتخب المصري بالبطوله بكده يكون الموضوع انتهي وشكرا للجميع علي المشاهده ومش هقول علي المشاركه لان الحمدلله انا فعلا تعبت في الموضوع ده جامد جدا وحتي ملقيتش كلمة شكر من حد موضوع مفتوح بقاله شهر تقريبا مش فيه غير 4 مشاركات وكلهم من حبيب قلبي ديدو بجد شكرا ليك ولو حتي كنت حطيت مشاركه فاضيه اسمك قريت واهتميت انك تحط مشاركه وشكرا للجميع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..