اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

إلغاء مراسم افتتاح معبد يهودي ردا على ضم إسرائيل للحرم الإبراهيمي

Recommended Posts

أعلن الدكتور زاهي حواس الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار إلغاء مراسم افتتاح معبد موسى بن ميمون بالقاهرة بعد الانتهاء من ترميمه على نفقة الحكومة المصرية.

 

وأوضح البيان الصادر عن المجلس الأعلى للآثار أن هذا الإلغاء جاء في أعقاب ما حدث خلال افتتاح الطائفة اليهودية بمصر للمعبد من ممارسات تعد استفزازاً لمشاعر مئات الملايين من المسلمين في مصر وكافة أنحاء العالم من رقص وتناول المشروبات الروحية بالمعبد.

 

وأشار البيان إلى ما تتعرض له المقدسات الإسلامية في فلسطين المحتلة من اعتداءات من سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين اليهود في المسجد الأقصى، ومنع المصلين من أداء الصلاة بالمسجد الأقصى المبارك، وما قامت به إسرائيل من إعلان ضم الحرم الإبراهيمي بالخليل ومسجد بلال بن رباح ببيت لحم لقائمة التراث اليهودي، وهو ما يشكل استفزازاً وإثارة لمشاعر المسلمين والمواطنين في مصر.

 

وأكد حواس اهتمام مصر بكافة الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية على أرضها، وهي إنما ترسل بذلك رسالة تسامح للعالم أجمع بأنه لا فرق بين دور العبادة والمواقع الأثرية التابعة للأديان السماوية الثلاثة الإسلام والمسيحية واليهودية، وأن ذلك يعد دليلاً على أجواء التسامح الديني الذي تعيشه مصر، على عكس ما تتعرض فيه المقدسات الدينية الإسلامية في القدس والمدن الفلسطينية لمخاطر التدمير والاستيلاء من قبل إسرائيل.

 

بص وطل

عن وكالة أنباء الشرق الأوسط (بتصرف)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..