اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

كول يقود تشيلسى لنهائى كأس الآندية الانجليزية

Recommended Posts

215154295a.jpg

 

اقترب فريق تشيلسي من إحراز لقبه الثاني على التوالي والخامس في تاريخه بمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم، بعد تأهله للدور النهائي إثر فوزه على مضيفه إيفرتون بهدف نظيف في إياب نصف النهائي.

 

وسجل جو كول في الدقيقة الـ69 الهدف الوحيد للمباراة التي أقيمت على ملعب "غوديسون بارك" أمام نحو 35 ألف متفرج، تقدمهم مدرب المنتخب الإنجليزي الجديد الإيطالي فابيو كابيللو.

 

وكان تشيلسي فاز ذهابا أيضا بصعوبة 2-1، علما بأنه توج بطلا للمسابقة بفوزه على أرسنال 2-1 في المباراة النهائية العام الماضي.

 

ويلتقي حامل اللقب في المباراة النهائية المقررة يوم 24 فبراير/شباط المقبل مع جاره توتنام الذي تخطى عقبة أرسنال في الدور نصف النهائي بمجموع المباراتين 6-2.

 

وتُعد هذه هي المرة الثالثة في أربعة أعوام يبلغ فيها تشيلسي المباراة النهائية لهذه المسابقة، إذ سبق له أن فاز باللقب أيضا عام 2005 بفوزه على ليفربول.

 

أما إيفرتون فكان يسعى إلى بلوغ إحدى المباريات النهائية لمسابقات الكؤوس المحلية للمرة الأولى منذ أن توج بطلا لكأس إنجلترا عام 1995 على حساب مانشستر يونايتد.

 

وخاض تشيلسي المباراة بغياب لاعب وسطه الألماني مايكل بالاك بداعي الإصابة، فحل مكانه ستيف سيدويل.

 

وجاء الشوط الأول مخيبا للآمال، إذ غلب عليه الحذر من جانب الفريقين، وإن كانت الأفضلية الميدانية لتشيلسي، وخصوصا في نصف الساعة الأخير.

 

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لتشيلسي انبرى لها المدافع البرازيلي أليكس، وتصدى لها الحائط البشري قبل أن تتهيأ أمام شون رايت فيليبس ليسدد خارج الخشبات الثلاث.

 

أما أفضل فرصة في هذا الشوط لإيفرتون فكانت لمدافعه جوليان ليسكوت الذي سدد كرة رأسية ارتطمت بالأرض وخرجت.

 

وتحسنت الأمور في الشوط الثاني، وتبادل الفريقان الهجمات، وسنحت فرصة ذهبية أمام الفرنسي نيكولا أنيلكا المنتقل حديثا إلى تشيلسي قادما من بولتون لافتتاح التسجيل، لكن كرته صدها القائم، قبل أن يأتي الفرج للفريق اللندني عندما مرر الفرنسي فلوران مالودا كرة أمامية متقنة باتجاه جو كول الذي سيطر عليها ببراعة داخل المنطقة قبل أن يسددها صاروخية في شباك الحارس الأمريكي تيم هاورد في الدقيقة الـ69.

 

ورمى إيفرتون بكل ثقله لتعديل النتيجة في مصلحته، وكان يتوجب عليه تسجيل هدفين لفرض التمديد، لكن دفاع تشيلسي الخبير عرف كيف يسير بالمباراة إلى بر الأمان.

 

وتصدى هاورد ببراعة لكرة قوية سددها شون رايت فيليبس من خارج المنطقة في الدقيقة الـ83

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

علي فكره انا بحب توتنهام اوي اوي واتمني تفوز لاني مش بحب تشيلسي بسبب كرهي لدروجبا "وجهات نظر بقي" هتقولوا عليا عبيط صح؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اهو ياعم مصطفى تشيلسى فاز علشانك مش بتحبة وهيلعب على النهائى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

يارب توتنهام يقطعه زي مقطع الارسنال مع اني حزين جدا لخروج الارسنال لاني بعشق حاجه اسمها ارسنال وربنا عوضني بتوتنهام يارب يكسبوا بقي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..