اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

طفلة سعودية تحرز لقب أصغر مدربة تنمية ذاتية بالعالم

Recommended Posts

على رغم صغر سنها، نجحت الطفلة السعودية روان موسى المرواني في تطوير قدراتها في مجال التنمية الذاتية والخرائط الذهنية (التعبير عن الفكرة بالرسم) على مدار السنوات القليلة الماضية لتحرز لقب أصغر مدربة تنموية بالعالم، في خطوة تهدف لتقديم صورة إيجابية للمسلمين ومن ثم الدعوة غير المباشرة للإسلام.

 

وفي اتصال هاتفي مع صفحة الأمل بموقع mbc.، تقول روان -13 عاما- "كنت أحب أن أشاهد برامج مدربي التنمية البشرية العالميين مثل د. توني بوزان المتخصص في مجال الخرائط الذهنية، ود طارق سويدان، وطلبت من والدي أن أتلقى دورات في هذا المجال حتى أستطيع أن أتقنه".

 

"وبالفعل -تتابع روان- تلقيت دورات أهلتني لكي أبدأ مشواري التدريبي وأنا في التاسعة من عمري، حتى حصلت في العام الماضي على شهادة معتمدة من المدرب العالمي توني بوزان تمنحني لقب أصغر مدربة في العالم بمجال التنمية الذاتية والخرائط الذهنية".

 

وعلى مدار السنوات الأربعة الماضية، تمكنت روان من تنظيم العديد من الدورات التي قامت فيها بتدريس 4 موضوعات رئيسية لحوالي ألف فتاة.

 

وبحسب روان فإن "هذه الموضوعات جاءت تحت عناوين (أمي صديقتي) وتهدف لخلق علاقة إيجابية بين الأمهات وبناتهن المراهقات، ودورة (كيف تصل للقمة) وهي عبارة عن دليل إرشادي للتفوق، ودورة (قصة نجاحي) وتسرد فيها قصة نجاحها الشخصي، أما الدورة الأخيرة فكانت بعنوان (ضحكوا عليك) وتهدف لمحاربة التدخين".

 

أما عن أهم الإنجازات التي تعتز بها روان، فتقول "صممت أكبر خارطة ذهنية عن تاريخ دولتي، أوضح فيها ماضيها العريق وحاضرها المتطور ومستقبلها المشرق بإذن الله".

 

 

 

أكبر خارطة في العالم

وهنا يلتقط موسى المرواني والد روان أطراف الحديث، قائلا "الخارطة الذهنية تمثل موسوعة متكاملة عن تاريخ المملكة وحاضرها بمساحة 1800 متر مربع وستكسر بها روان الرقم القياسي لأكبر خارطة موجودة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وهي خريطة سنغافورة التي بلغت مساحتها 500 متر مربع، وهذا الرقم الذي ستكون عليه مساحة الخارطة ستبقي المملكة مدة أكبر في الموسوعة مما يعطي فرصة لأكبر عدد من المطلعين في التعرف على السعودية".

 

ويتحدث المرواني عن بعض الإنجازات الأخرى التي تمكنت روان من تحقيقها، بالقول "لقد نجحت روان في تأسيس مجموعة بذور للتعريف بقدرات الطفل العقلية وحقوقه بعد أن حُرمت من المشاركة في إحدى الفاعليات بدعوى صغر سنها، كما اخترعت المحراث المائي لتسهيل حراثة الأرض الصلبة، وكذلك هي مدربة متعاونة في نادي الفتيات لدى جمعية الشقائق الخيرية بجدة، وإضافة لهذا فهي رئيسة لنادي الفتيات للقراءة بجدة، وهو أول نادٍ للقراءة في السعودية".

 

 

 

دعوة غير مباشرة

وتعود روان لتعبر عن طموحها، "أحلم أن أصل إلى العالمية في المجال الذي أحبه كي أدعو إلى الإسلام بطريقة غير مباشرة، ولتغيير المفهوم السلبي المأخوذ عن الإسلام والمسلمين في الخارج"، مشيرة إلى رغبتها في إظهار قدرة المسلمين على التفوق والنجاح بشكل عملي.

 

وفي الختام وجهت روان نصيحة إلى أقرانها بضرورة "التوكل على الله في جميع أمورهم وتطوير ذواتهم للنهوض بأنفسهم وتنمية حبهم وانتمائهم لوطنهم، فنحن الأطفال نصنع المستحيل بإبداعاتنا عندما نجد التشجيع والاهتمام، وأختم كلمتي بالتأكيد على مقولة إن الحظ عبارة عن استعداد وفرصة".

تم تعديل بواسطه ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ما شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..