اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

خش وشوف قرعة أفريقيا

Recommended Posts

أسفرت قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، التي جرت يوم السبت في العاصمة الكاميرونية ياوندي، عن وجود فريقي الأهلي والزمالك المصريين في مجموعة واحدة، إلى جانب فريقي أسيك ميموزا الإيفواري وديناموز هراري بطل زيمبابوي.

 

وجاءت المجموعة الأولى قوية، لاسيما أنها تجمع أكثر الفرق المتوجة باللقب الأهلي والزمالك -خمسة ألقاب- إلى جانب أسيك أحد الأندية القوية في القارة السمراء، وديناموز الذي أقصى حامل اللقب النجم الساحلي في دور الـ16.

 

وجاءت المجموعة الثانية سهلة نسبياً لإنيمبا النجيري حامل لقب نسختي 2003 و2004، حيث وضعته إلى جانب الهلال السوداني ومازيمبي الكونغولي والقطن الكاميروني.

 

وستكون المجموعة الأولى شديدة التنافس، نظرا لرغبة الفريقين المصريين في التأهل لحصد اللقب السادس في البطولة، فضلا عن المنافسة القوية من أسيك لخطف إحدى بطاقتي التأهل إلي الدور قبل النهائي، ومن ثم الفوز باللقب والتأهل إلى كأس العالم للأندية.

 

أما في المجموعة الثانية، فإن المنطق يرشح إنيمبا والهلال لحجز تذكرتي التأهل للمربع الذهبي على حساب القطن ومازيمبي.

 

وتعد هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها الأهلي والزمالك، في دوري المجموعات، حيث سبق لهما أن تواجها في الدور قبل النهائي في نسخة عام 2005، التي توج الأهلي بلقبها على حساب الصفاقسي التونسي.

 

ومن المقرر أن تكون المباراة الأولى في المجموعة بين الأهلي وضيفه الزمالك أحد أيام 18 أو 19 أو 20 يوليو/تموز القادم، أما مباراة الإياب والتي سيكون الزمالك فيها هو المستضيف فستكون في الجولة الخامسة للمجموعة.

 

ويلتقي الأهلي في الجولة الثانية خارج ملعبه مع أسيك، وفي الثالثة مع ديناموز على أرضه، ثم يستضيف ديناموز في الجولة الرابعة، قبل أن يلتقي أسيك في الجولة السادسة.

 

فيما يستضيف الزمالك في الجولة الثانية ديناموز، قبل أن يحل ضيفا على أسيك في الجولة الثالثة، ثم يستضيف أسيك في الجولة الرابعة، ويختتم لقاءاته بلقاء ديناموز خارج ملعبه.

 

صدام عربي في الكونفيدرالية

 

وفي بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية أسفرت قرعة ملحق دور الـ16 عن مواجهة تونسية نارية بين الترجي والنجم الساحلي، فيما سيلتقي المريخ السوداني مع أوليمبك خريبكة المغربي، وحرس الحدود المصري مع صن داونز بطل جنوب إفريقيا، ويلعب الصفاقسي التونسي مع بلاتينيوم ستارز الجنوب إفريقي.

 

ويخوض شبيبة القبائل الجزائري مواجهة صعبة مع استري دوالا الكاميروني، والاتحاد الليبي مع أشانتي كوتوكو الغاني، والإفريقي التونسي مع دجوليبا المالي، وإنتر كلوب الأنغولي مع مونت الكاميروني.

 

شوفتوا الحظ والقرعة وعمايلها بس هى دى الكورة وربنا يوفق الاهلى والزمالك ويصعدوا الاتنين (كابتن ديدو) :wink:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

هتبقى معركة طاحنة فعلاً..

 

ربنا يوفق القضبين..

 

شكراً يا كابتن ديدو..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الكونفيدراليه السنه دي نااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فعلا ياشيتوس هتبقى معركة طحن بين القطبين بس ربنا يسترها على الزمالك :cool: وتعمل حاجة

عند حق يامصطفى الكونفدرالية السنة دى ناااااااااار هيبقى فيها ماتشات جامدة , يلا خلينا نشوف كرة dance3[1].gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

عودة الكونفيدرالية بلقاء ثأري بين النجم والترجي

بعد غياب دام شهرين، تعود بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية" للانطلاق من جديد، حيث تقام بداية من الجمعة وعلى مدار ثلاثة أيام منافسات دور الـ16 الثاني بإقامة 8 مباريات غاية في الأهمية والإثارة تسعى من خلالها الأندية العربية إلى حسم التأهل إلى دور الثمانية من المسابقة.

 

تدخل الأندية العربية المشاركة في فعاليات البطولة مواجهات صعبة للغاية، لذا فستحاول الخروج من لقاء الذهاب بأقل الخسائر وأكثر المكاسب، والملفت للنظر أن دور الـ16 يتواجد به 9 فرق عربية هي الأندية التونسية الأربعة المتمثلة في الترجي والنجم الساحلي والصفاقسي حامل اللقب والنادي الإفريقي، بالإضافة إلى حرس الحدود المصري وشبيبة القبائل الجزائري والاتحاد الليبي وأولمبيك خريبكة المغربي والمريخ السوداني.

 

تعتبر مباراة النجم الساحلي مع الترجي أهم لقاءات هذا الدور؛ فالنجم يدخل اللقاء وعينه على التألق في تلك البطولة بعد خروجه من بطولة دوري الأبطال ومن ثم فإنه يحاول تعويض الخروج المبكر من بطولة المليون دولار بالفوز بالكونفيدرالية.

 

كما تمثل تلك المباراة أهميةً خاصةً للنجم، حيث إنه سيدخل اللقاء على اعتبار أنها مباراة ثأرية بعد أن تلقى هزيمة موجعة من الترجي في نهائي كأس تونس منذ أسبوعين 1-2 لذا فإنه يحاول إسعاد جماهيره بالثأر من غريمه التقليدي.

 

على الجانب الآخر، يطمح الترجي التونسي إلى مواصلة تألقه على حساب أبناء سوسة، بالإضافة إلى رغبته في استعادة أمجاده الإفريقية بعد غيابٍ دام لفترة زمنية طويلة.

 

وفي لقاء عربي خالص، يستضيف أوليمبيك خريبكة المغربي نظيره المريخ السوداني في لقاء هام للفريقين، فالأول يحاول استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه والفوز بأكبر عددٍ من الأهداف قبل لقاء العودة في حين يسعى المريخ لتعويض خيبته العام الماضي بفقدان اللقب في النهائي أمام الصفاقسي.

 

كما يدخل الصفاقسي حامل اللقب امتحانًا صعبًا عندما يستضيف بلاتينيوم ستارز بطل جنوب إفريقيا، ويحاول الفريق التونسي تحقيق نتيجة إيجابية على أرضه خشية تعرضه لأي مفاجآت في لقاء العودة، خاصةً وأنه تفهم جيدًا أن الفريق الجنوب إفريقي دائمًا ما يفجر المفاجآت على أرضه؛ حيث إنه سبق له أن فاز على الأهلي في بريتوريا بهدفين لهدف.

 

وفي مباراةٍ صعبة يلعب الاتحاد الليبي مع كوتوكو الغاني في العاصمة الليبية طرابلس، وهي مباراة لا تقل أهمية عن سابقتها، ومن ثم فإن الجماهير الليبية تضع آمالاً كبيرةً على لاعبيها في الفوز باللقاء وحسم التأهل إلى الثمانية دون الانتظار لمباراة العودة.

 

ويواجه حرس الحدود المصري خارج أرضه نظيره صن داونز الجنوب أفريقي في مباراةٍ صعبة على أبناء الفراعنة، إلا أن علامات التفاؤل واضحة على الجهاز الفني للحدود بقيادة طارق العشري المدير الفني للفريق الذي قرر تغيير طريقة لعبه؛ بخوض اللقاء مهاجمًا منذ أول دقيقة بغية إحراز هدف مبكر يربك به حسابات المنافس بدلاً من الاعتماد على الناحية الدفاعية، ويعتمد الحرس على ثلاثي الهجوم أحمد عبد الغني والمخضرم عبد الحميد بسيوني والدولي أحمد عيد عبد الملك.

 

أما بقية الأندية العربية فإنها تخوض مبارياتها مع أنديةٍ تفتقد للشهرة في كرة القدم الإفريقية، يلعب شبيبة القبائل الجزائري مع لا أستري دوالا الكاميروني، والإفريقي التونسي مع دجوليبا المالي، أما المباراة الأخيرة فهي إنتركلوب الأنغولي مع ماونت كاميرون الكاميروني.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

النجم يسطع في تونس.. واختراق صفوف الحرس في بريتوريا

 

عزز فريقا النجم الساحلي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي حظوظهما في التأهل إلى دور الستة عشر من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكونفدرالية"، بعد فوز الأول على مواطنه الترجي 2-صفر، والثاني على ضيفه حرس الحدود المصري 1-صفر في ذهاب دور الـ16 التمهيدي.

 

ووضع النجم الساحلي القادم من دوري الأبطال بعد خسارته أمام ديناموز هراري، قدما في دور الستة عشر بتخطي عقبة الترجي بهدفين؛ حيث يلزمه الفوز بأي نتيجة أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف.

 

في حين يحتاج صن داونز الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بهدف نظيف لخوض ركلات الترجيح، في حين أن خسارته بأكثر من هدف ستمنح حرس الحدود بطاقة التأهل.

 

في المباراة الأولي، ثأر النجم الساحلي من خسارته الأسبوع الماضي كأس تونس أمام الترجي بالذات، وهزمه بهدفين مع الرأفة، بعدما تسابق مهاجموه في إضاعة الفرص السهلة، في الوقت الذي لم يظهر فيه الترجي بصورته المعهودة ولم يشكل خطورة تذكر على مرمى أيمن المثلوثي حارس النجم.

 

وسيطر النجم الساحلي على المباراة منذ بدايتها وأضاع مصعب ساسي هدفا محققا في الدقيقة الخامسة، بعدما أنفرد بالمرمى لكنه سدد فوق عارضة حمدي القصراوي حارس الترجي.

 

وأسفر التفوق النجم الساحلي هدف التقدم في الدقيقة 18 عن طريق أمين الشرميطي من ركنية لعبها محمد علي نفخه جميلة وقابلها الشرميطي برأسه قوية في المرمى، وأضاع بعدها الشرميطي فرصة مضاعفة النتيجة بعدما أنفرد بالمرمى لكنها فضل السقوط أملا في الحصول على ركلة جزاء.

 

وفي الشوط الثاني عزز النجم تقدمه بهدف ثان من عرضية جميلة لعبها مهدي بن نصيرة من الجهة اليسري حولها المحترف النيجيري موري أغومبيا أولا في المرمى من فوق الحارس القصراوي في الدقيقة 50.

 

سنحت للنجم أكثر من فرصة لزيادة الغلة حيث سدد نفخة قوية في القائم الأيسر قبل أن يطيح بها أغومبيا أولا برأسه جوار القائم الأيسر في الدقيقة 60، كما أضاع اللاعب تامبو فايو هدفا محققا بعدما سدد بجوار القائم الأيسر والمرمى خالي من حارسه، في المقابل حاول الترجي في الدقائق الأخيرة تقليص الفارق ولكن دون جدوي.

 

خسارة الحرس

 

وفي المباراة الثانية، أضاع فريق حرس الحدود كل الفرص للخروج بنتيجة إيجابية أمام مضيفه صن داونز بطل جنوب إفريقيا لخرج خاسرا بهدف سجله اللاعب ليونيل ليونيل في الدقيقة 61 من عمر المباراة من خطأ فادح للحارس كاميني.

 

وأهدر مهاجمو الحدود العديد من الفرصة خاصة عبد الحميد بسيوني الذي لاحت له أكثر من فرصة للتسجيل، خاصة عندما انفرد بالمرمى في الدقيقة 68، لكنه سدد في السباك من الخارج.

 

ويتوجب بذلك على فريق الحرس الفوز في مباراة العودة على ملعب الماكس بالإسكندرية يوم 26 من الشهر الجاري، بهدفين نظيفين ليكمل مشواره في البطولة.

 

وكان دور 16 التمهيدي انطلق مساء الجمعة بثلاث مباريات، انتهت بفوز الاتحاد الليبي على مضيفه كوتوكو الغاني 2-1، وإنتر كلوب الأنغولي على موونت الكاميروني بنفسه النتيجة، فيما تعادل شبيبة القبائل الجزائري مع لا أستري دوالا الكاميروني بهدف لكل منهما.

 

وتختتم مباريات هذا الدور الأحد بإقامة ثلاث مباريات، حيث يلتقي الإفريقي التونسي مع ضيفه دجوليبا المالي وأولمبيك خريبكة المغربي مع المريخ السوداني، فيما يحل الصفاقسي التونسي ضيفا على بلاتنيوم ستارز بطل جنوب إفريقيا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

قمة الإثارة الإفريقية بين الهلال وأنيمبا

تنطلق مساء الجمعة، وعلى مدار الأيام الثلاثة المقبلة، منافسات الجولة الأولى لبطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث يستضيف الهلال السوداني فريق أنيمبا النيجيري ضمن منافسات المجموعة الثانية في لقاء مثير.

 

يحاول الهلال استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه، خلال المباراة التي ستقام في أم درمان، والتأكيد على أنه قادم بقوة، بعد الإنجاز الذي حققه في البطولة الماضية بوصوله لقبل النهائي، أما أنيمبا فيسعى لتفجير مفاجأة والعودة من السودان بنقطة على الأقل.

 

وصل الهلال إلى هذا الدور بعدما أعفي من المشاركة في الدور التمهيدي، ليتخطى زيسكو الزامبي في دور الـ32، قبل أن يطيح بصن داونز الجنوب إفريقي في دور الـ16 ليتخطاه.

 

ومن أفضل إنجازات الهلال الوصول للمباراة النهائية عامي 1987 و1992 في نسخة البطولة بنظامها القديم، وأيضا الوصول للمربع الذهبي الموسم الماضي.

 

أما أنيمبا فقد وصل لهذا الدور بعدما تخطى ديابيل نوار الكونغولي الملقب بالشياطين السود في الدور التمهيدي، قبل أن يكتسح سيمبا التنزاني بنتيجة إجمالية 7-1، وبعدها يقصي الإفريقي التونسي في أكثر مباريات البطولة إثارة، ويخرجه أيضا بعد أن تخطاه بنتيجة إجمالية 6-3.

 

وتقام السبت مباراة وحيدة بين القطن الكاميروني ومازيمبي الكونغولي، على أن تختتم منافسات الجولة الأولى الأحد بمباراتي المجموعة الأولى، عندما يلعب الأهلي مع الزمالك في القاهرة، وديامونز بطل زيمبابوي مع أسيك أبيدجان الإيفواري في هراري.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الزمالك والأهلي في موقعتين إفريقيتين بالقاهرة

تستضيف العاصمة المصرية القاهرة -على مدار يومين- مباراتي الزمالك والأهلي، في الجولة الثالثة لدور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، إذ يلتقي الأول مساء اليوم أسيك أبيدجان الإيفواري، والثاني ديناموز هراري بطل زيمبابوي يوم الأحد، ضمن المجموعة الأولى.

 

وقال الألماني راينر هولمان المدير الفني للزمالك، الذي خسر مباراة الجولة الأولى أمام غريمه التقليدي الأهلي 1-2، قبل أن يتغلب على ديناموز بهدف نظيف في القاهرة "يجب أن نفوز بهذه المباراة".

 

وتعادل الزمالك إيجابيا أمام الاتحاد السكندري بهدف مقابل هدف يوم الثلاثاء الماضي، ضمن المرحلة الثانية للدوري المحلي الممتاز، فيما خسر الأهلي بهدفين نظيفين خارج ملعبه أمام المصري البورسعيدي.

 

من جهته يسعى الأهلي إلى تحقيق فوزه الثاني، بعد تعادله سلبا خارج أرضه مع أسيك، لكن ديناموس الذي أخرج النجم الساحلي التونسي حامل اللقب لا يبدو مرشحا للفوز في ظل هيمنة الأهلي في المباريات التي يخوضها على أرضه.

 

ويتشارك الأهلي متصدر المجموعة (4 نقاط) والزمالك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز (5) في لقب المسابقة الأبرز في القارة الإفريقية.

 

وفي المجموعة الثانية، تعادل الهلال السوداني مع كوتونسبور الكاميروني 1-1 في الخرطوم مساء الجمعة في الجولة الثالثة، سجل كيليشي أوسونوا (25) هدف الهلال، وبابا أوسماعيلا (76) هدف كوتونسبور.

 

التعادل رفع رصيد الهلال إلى خمس نقاط في صدارة المجموعة، مقابل أربع نقاط لكوتونسبور الثاني، ويلعب في المجموعة ذاتها إنيمبا النيجيري مع مازيمبي من الكونغو الديمقراطية يوم الأحد.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الصفاقسي يسحق إنتركلوب.. وأسيك يحرج الزمالك

تألق تونسي وسوداني وفشل مصري وجزائري هو سمة مباريات اليوم في منافستي دوري الأبطال الإفريقي وكأس الاتحاد الإفريقي "الكونفيدرالية"، كشر الصفاقسي "حامل لقب" الكونفيدرالية عن أنيابه الحقيقية واكتسح منافسه إنتر كلوب الأنجولي، ونفس الحال ينطبق على وصيفه المريخ السوداني الذي هزم شبيبة القبائل في الجولة الأولى لدور الثمانية.

 

وفشل الزمالك المصري في استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه وسقط في فخ التعادل السلبي مع أسيك الإيفواري.

 

في مباراة دوري الأبطال الإفريقي، وضع الزمالك المصري نفسه في حسابات معقدة وأصبح بحاجة إلى معجزة حتى يتأهل للمربع الذهبي للبطولة عندما تعادل سلبيا مع أسيك أبيدجان الإيفواري في الجولة الثالثة لدور الثمانية من بطولة دوري الأبطال الإفريقي.

 

تتمثل صعوبة تأهل أبناء القلعة البيضاء في اجتياز تلك المرحلة في أنه سيواجه أسيك أبيدجان وديناموز هراري بطل زيمبابوي خارج الحدود المصرية، والفريقان بلا شك سيقاتلان على أرضهما للفوز باللقاء، أما المباراة اليتيمة للزمالك، والتي ستكون على أرضه مع الأهلي، ومن الصعب اجتيازه بسهولة.

 

بدأت المباراة بهجوم سريع من جانب لاعبي الفريقين وتبادلا الهجمات إلى أن جاءت الدقيقة 15 من الشوط الأول ويشهر الجزائري جمال حمودي حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه بوانيه ويلعب الفريق الإيفواري منذ تلك الدقيقة بعشرة لاعبين، ومع ذلك فشل الزمالك في استغلال النقص العددي في صفوف المنافس.

 

على الفور لجأ الفرنسي باتريك لويج المدير الفني لأسيك الى التأمين الدفاعي وتواصلت عرضيات الزمالك واحدة تلو الأخرى، لكنها وجدت رؤوس مدافعي الضيوف، وكذلك حارس المرمى الذي حافظ على شباكه نظيفة طوال هذا الشوط.

 

ولم يختلف الحال كثيرا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، حيث أحكم الزمالك سيطرته على زمام هذا الشوط حتى إن محمد عبد المنصف كان ضيف شرف طوال هذا الشوط.

 

قرر الألماني راينر هولمان الدفع بأوراقه الهجومية –لعل المعجزة تحدث– ويحرز فريقه هدفا، وأهدر الرباعي الهجومي مصطفى جعفر وجمال حمزة وعبد الحليم علي وشريف أشرف العديد من الفرص السهلة لتمر الدقائق بغرابة شديدة ويخرج الفريقان متعادلين.

 

شنت جماهير الزمالك هجوما قاسيا على لاعبي الفريق واتهمتهم بالتقصير حتى إنها اعتقدت أنه لا فائدة من الفريق في الفترة المقبلة ولا بد من تسريح بعض لاعبيه.

 

 

سخونة الكونفيدرالية

 

وفي الجولة الأولى لمنافسات الكونفيدرالية، تمكن الصفاقسي التونسي العائد إلى ملعبه بعد غياب من تجاوز أحزانه في الدوري التونسي سريعا وفرض هيمنته على مجريات اللقاء مع إنتركلوب الأنجولي واكتسحه 4-1 في مباراة كانت من طرف واحد وهو الجانب التونسي ليؤكد للجميع أنه جاهز للحفاظ على اللقب.

 

بهذه النتيجة تصدر الصفاقسي قمة المجموعة مؤقتا انتظارا لمباراة الغد بين الإفريقي التونسي مع حرس الحدود المصري.

 

وتمكن وصيف البطولة الماضية المريخ السوداني من استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه وقهر شبيبة القبائل الجزائري 3-1 ليؤكد أبناء السودان أنهم قادمون بقوة للمنافسة على البطولة، أحرز أهداف المريخ مجاهد أحمد "هدفين" وعلاء عبد الزهرة، في حين أحرز هدف الشبيبة اليتيم السوداني سعد عطية بالخطأ في مرماه.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..