اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

لإحراقهم القرآن.. اعتقال 6 بريطانيين بتهمة كراهية المسلمين

Recommended Posts

أعلنت الشرطة البريطانية اليوم (الخميس) عن اعتقال ستة أشخاص في شمال إنجلترا، ووجّهت لهم تهمة "التحريض" على الكراهية، بعد بث تسجيل مصوّر على شبكة الإنترنت يتضمّن مجموعة من الأشخاص يقومون بإضرام النار في نسخ من القرآن.

 

وقالت الشرطة إنها اعتقلت شخصين في 15 سبتمبر الجاري، بينما جرى اعتقال الأربعة الآخرين في 22 من الشهر نفسه، على خلفية بث التسجيل المصوّر، الذي يُظهر إحراق المصحف، وتعتقد شرطة "نورثومبريا" أن عملية إحراق القرآن حدثت في مدينة "جيتسهيد" بشمال غربي إنجلترا.

 

كما تعتقد الشرطة أن العملية -التي تم تسجيلها على شريط مصوّر وتحميلها على شبكة الإنترنت- حدثت في نفس يوم حلول الذكرى التاسعة لهجمات 11 سبتمبر 2001، على الولايات المتحدة الأمريكية، وهو نفس اليوم الذي دعا فيه قس أمريكي إلى اعتباره "يوماً لإحراق القرآن"، قبل أن يتراجع عن دعوته التي أثارت غضباً إسلامياً واسعاً.

 

وقال مجلس مدينة "جيتسهيد" وشرطة "نورثمبوريا" -في بيان مشترك- إن "هذا التصرّف لا يُمثّل على الإطلاق القيم السائدة بين أبناء مجتمعنا ككل".

 

وأشارت الشرطة إلى أن المعتقلين الستة خضعوا لإطلاق سراح مشروط، بعد دفع كفالة مالية، على أن يتم تقديمهم للمحاكمة في وقت لاحق.

 

وشهدت العديد من الدول الإسلامية، في وقت سابق من الشهر الجاري، مظاهر احتجاج غاضبة على دعوة القس الأمريكي "تيري جونز" لإحراق القرآن، وكان أبرز هذه الاحتجاجات في كل من: أفغانستان، والصومال، والهند.

 

ورغم أن القس "جونز" -راعي كنيسة "دوف وورلد أوتريتش"- تراجع عن دعوته، فإن عدداً من مؤيّدي فكرته قاموا بإحراق نسخ من القرآن، في عمليات فردية غير منظّمة.

 

عن CNN

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..