اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
عاشقة الفردوس

كلاكيت سادس مرة لياللا يا شباب على صفحات الجرائد المصرية

Recommended Posts

88829027.gif

احباب قلبي أعضاء وعضوات منتدايا الحبيب والغالي على قلبي منتدى ياللا يا شباب

 

لسّادس مرة على صفحات الجرائد المصرية كعادتنا يخرج منا مبدع ليبصم في كل مكان عناوين فكرنا

 

نحن منتديات ياللا يا شباب

 

ابنتي الغالية والعضوة المميزة بمنتدانا * دعوى للجنة * قامت بإلقاء الأضواء حول بيتنا الأول على صفحات الأنترنات

 

وقاد اللقاء مبدعنا العزيز على قلوبنا جميعا ابني الأستاذ * أحمد عبد الرزاق* * كرنكل *

 

لن أطيل عليكم أعزائي وإليكم الحوار كما بالجريدة.

 

 

Yalla Group على صفحات سوهاج أون لاين

 

أمواجٌ بين الماضى والحـــــــاضر والمستقبل تعلو بنا ـ نحنُ الشبابُ ـ وتهبط . مبادئٌ تتجزأ ومن ثم تنفك ثم تنحل نهائيـــــا والذكى الرشيد من يثبت بمرساه حتى النهاية . واقعٌ طفى عليهِ كل سلبياتٍ ممكنه وكل ضغوطٍ ماكنة ،، شبابٌ يبحث عن نبراس هداية أو شعله نورٍ يسيرُ على دربها،،وشبابٌ ألهاه كل تافهٍ هادم …..

 

وسط تلك وأولاء ،، اليوم

 

تقدم جريدة سوهاج أون لاين لكم ـ وبكل فخر ـ ثغرة تربيوية تنموية فكرية معاصرة بها شباب من خيرة الشباب العربى .

 

صرح يحلم بواقع تفضى عليه مثالية كمدينة أفلاطون القديمة يحلم بكل مبدأ شريف سائد “حرية- ديمقراطية- تقدم- مرونة- حب- تعاون- ألفه” انه ياللا يا شباب (yalla group )

 

مع ابن من أبناء صعيد مصر المبدعين مؤسس يالاجروب أ/ أحمد عبد الرازق

 

photo-1.jpg

 

==========================================

 

- الأستاذ أحمد عبد الرازق .. في مستهل الحديث هل لك أن تعلمنا عن بطاقة تعريف شخصية و علمية خاصة بك ؟ و من أنت بعين المقربين منك – من أهل و أصدقاء – و زملاء عمل و أدباء وأعضاء منتدى يلا يا شباب ؟

 

بسم الله الرحمن الرحيم – والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وخاتم النبيين ورحمة الله للعالمين – سيدنا محمد النبى الامين وعلى آله وصعبه ومن سار على نهجه وتبع طريقه إلى يوم الدين

أخوكم / أحمد – شاب عربى مسلم – من محافظة قنا بصعيد مصر

أحب الإنترنت والكتابه والشعر والعمل التطوعى ومغرم بالتقنية .

أعمل كمبرمج ويب فى شركتى بمحافظة قنا ،، وأدير عدة مواقع إلكترونيه لها حجمها بفضل الله.

أدرس فى كلية الآداب بجامعة جنوب الوادى بقنا ،، وبعين المقربين منى أنا عاشق الصداقه – فهذا أكثر ما يطغى على شخصيتى (حبى العنيف لأصدقائى) وأرجو ان أكون محباً لخدمة دين الله ورفعة شأن بلادنا العربية والمسلمه بين أمم االأرض.

 

==========

 

-عاوزين نعرف ايه الفرق بين أحمد عبد الرازق في الحياة الحقيقية , وبينه في البيئة الافتراضية ” الإنترنت ” ؟؟

سؤال رائع – ولكن تصعب إجابته فى كلمات .. وبوجه عام فلدى شخصيتى التى لا تنفصل تماماً عن شخصيتى الإنترنتيه .. ولكن تختلف عنها فى بعض الأمور بطبيعة الحال ..

فكونى مثلاً أدير منتديات ياللا يا شباب ، أو موقع الأى بى العربى – هذا يجعل لشخصيتى على الإنترنت وقاراً أكثر وتعاملاً إدارياً نوعاً ما بطبيعة الحال .. فهناك الكثير جداً من المواقف التى من الصحيح والواجب فيها أن أكون حازماً .. ولكن شخصيتى تعود لطبيعتها فى كتاباتى ومشاركاتى فى ياللا يا شباب تحديداً ،، وأكثر ما أكون على طبيعتى فى مدونتى ..

وأستطيع أن ألخص بأن أحمد شاب عادى – له أصدقاء يمرح معهم ويلعب ويقضى حياته طبيعياً ومرحاً مع أسرته – بعكس رسميته التى تطغى على أغلب تعاملاته على الانترنت بحكم عمله بالخصوص .

 

========

 

- ممكن ياللا يا شباب فى سطرين؟؟؟

ياللا يا شباب – منتدى شبابى عام هادف ، نناقش قضايا شبابية ودينيه واجتماعيه وثقافيه وعلمية والكثير – فى حدود الإلتزام بأخلاقنا كمسلمين مطبقين لتعاليم ديننا ،، نهتم بالتنمية البشرية ورسم طريق النجاح للأفراد ،، وشباب ياللا يا شباب عقول منيره وفكر صائب وجنود للمعرفه والإفاده.

 

=======

 

- ما هو المعدل اليومي لمرتادي يلا جروب ، وكم بلغ أكبر تواجد للأعضاء فيه ؟ وما هو أكثر ما يشغلهم أو أكثر أقسام المنتدى إقبالاً منهم ؟

 

بالنسبه للموقع ككل (المنتدى – مكتبة البرامج – مكتبة التنمية البشرية) – فمتوسط معدل الزوار 4400 زائر يومى ،، وبخصوص المنتدى وحده فمعدل الزوار 3000 زائر يومى – وهذا حسب إحصائيات موقع جوجل

أكبر تواجد للأعضاء فى لحظة واحده بلغ 2234 زائر – بتاريخ 13-10-2009 وهذا حسب إحصائيات المنتدى برمجياً

وأكثر ما يستقطب أعضاء المنتدى أقسام مناقشة القضايا العامه المطروحه للنقاش وأقسام البرامج والإسلاميات والتنمية البشرية والرياضه.

 

========

 

- ما هي أهم الصعوبات التي واجهتك أو لازالت عند تأسيسك لهذا الصرح ؟ و ما هو حجم رضاك الشخصي عن ما وصل له الموقع ؟

أكبر صعوبات كانت فى إعداد فريق عمل كبير يقوم على هذا الصرح ويديره ويخطط لخدمة وإفادة الشباب العربى كماً وكيفاً ،، ولا يزال عدد فريق عمل المنتدى المؤهل عدداً صغيراً مقارنةً بما ينبغى أن يكون لسد جميع حاجات الموقع والوقوف على نجاح جميع أهدافه ،، كما أنه ينقصنا مصمموا ويب ذوى خبره – فهذا سيفرق كثيراً فى المنتدى وحملاته ومسيرته .

وشخصياً أنا راضٍ نوعاً ما عما وصل إليه الموقع فى هذه المرحله – ولكننى غير راضٍ بهذا القدر فقط – ففى نظرى ياللا يا شباب لا يزال يحبو مقارنةً بما أريد وأخطط له ان يكون بإذن الله جل وعلى ،، ولكن كل شىء بوقته .. وأعتبر هذه الأربع سنوات مرحلة بدايه فقط ،، فقد بدأت المرحلة الثانية من ياللا يا شباب منذ أيام فقط فى بداية عامه الخامس.

 

========

 

- هل تسبب أي عضو عند نشر موضوع ما في المنتدى إلى تعرضكم لأي إحراج ما ؟ وكيف تتعاملون مع مخالفات الأعضاء ؟ و كيف هي ردود أفعالهم ؟

هذا أمر طبيعى يحدث آجلاً أو عاجلاً .. وقد تعرض المنتدى كثيراً لموضوعات مخالفه بل ولعمليات تخريب صغيره وكبيره ، بل وتعرض لتجريح فى شخص الإداره – ولكن فى كل هذه المرات نحمد الله ان رزقنا الخبره الكافيه والحكمة الرشيده للتعامل فى مثل هذه الأمور .ردود أفعالنا تتلخص فى أننا لا نقبل بأى شكل من الأشكال مخالفة لسياسة وقوانين منتدانا الواضحه ونقابل هذا بلين فى أول الأمر لكننا لا نتهاون فيه ،، ونرد المخطىء إلى الصواب بحرص يجعلنا لا نفقد شبابنا ونحافظ على قوانيننا فى نفس الوقت بحكمة وأسلوب المعاملة وبفضل الله اولاً وأخيرا .

 

======

 

- هل كان لدى ‘ يلا يا شباب ‘ الكُتاب الناقدين للسياسية ؟ وهل هناك فعاليات ل يلا يا شباب خارج الموقع الالكتروني ؟

ياللا يا شباب كمنتدى شبابى عام يكتب فيه الشباب بمختلف إهتماماتهم ما لم تخالف كتاباتهم سياسة وقوانين المنتدى والخروج عن الإحترام والإساءة للآخرين .. ففيه من يكتب فى مجال السياسة القليلون – ولكن بمناقشة وطرح قضايا للنقاش وتوضيح وجهات النظر فيما يدور حولنا من أمور على الجميع المشاركه فيها وتفهمها – لا بالإنجياز لفكر بعينه ولا حزب بعينه – فنحن نرفض الأحزاب ونشر فكر بعينه فى ياللا يا شباب

وبخصوص فعاليات ياللا يا شباب – فنعم لياللا يا شباب فعاليات كبيره خارج نطاق الانترنت – فلياللا يا شباب أسره فى جامعة جنوب الوادى ويعد ياللا يا شباب اول مشروع ينادى بوجود أسره تحمل نفس الإسم فى جميع الجامعات المصريه والعربيه وإستطعنا بفضل الله تحقيق هذا فى بعض الجامعات المصريه والعربيه – كما ان الجزء الأكبر لياللا يا شباب على أرض الواقع يتمثل فى (فريق ياللا نجاح للتنمية البشريه) وهو فريق متخصص فى مجال التنمية البشريه يقوم بتدريب الشباب فى محاضرات مجانيه ودورات كثيره ومختلفة المجالات فى محافظة قنا ، وللفريق الكثير من الإنجازات والمحاضرات بالجامعه والجمعيات الأهليه وغيرها – وتتضح إنجازات الفريق فى موقعه الالكترونى الذى يمثل جزء من موقع ياللا يا شباب.

 

=======

 

- هل ترى انه لابد لصاحب الموقع الدعوى أن يكون له ميول أدبية ودعوية حتى يستطيع أن يديره بكفاءة و تميز ؟ وماذا عنك شخصياً ؟ وهل تقتصر أطروحاتك على الموقع أم تم نشرها على مستوى الصحافة المحلية أو العربية ؟

بخصوص صاحب الموقع نفسه – فلا أرى أنه لابد أن يملك مهارات أو ميول ادبيه – وإنما هناك الكثير من الصفات التى يجب أن يتحلى بها ليكون قائد ناجح لموقعه – وهذا لأن أغلب أصحاب المواقع غير مشاركين فى منتدياتهم !

 

– الأمر هنا أنه لابد أن يكون فى موقعه من يمتلك الخبره فى مجال الموقع – حتى ولو لم يكن هو ..

وبالنسبة لى فبفضل الله وحده لى ميول أدبيه ودعويه كبيره – من صفات شخصيتى نفسها ولم يفرضها علىّ كونى صاحب موقع ،، ولكن أكثر ما يجعل هناك كفاءه فى إدارة مواقعى خبرتى فى مجال الانترنت بحكم عملى وبحكم إهتمامى بالانترنت وإهتمامى بنجاح مواقعى وهدف هذه المواقع السامى .. ونعم أنا احب الكتابه وأحب الشعر وأحب التنمية البشرية – وأحب الكمبيوتر وكل مجالاته – وتقريباً أستطيع المشاركة فى أى مجال وأى قسم من أقسام الموقع لأنى أراها جميعاً ليست خارج نطاق إهتماماتى – بإستثناء الأقسام الرياضيه ..

أما عن طروحاتى فأكثر ما انشر كتاباتى فى منتديات ياللا يا شباب ،، ولكنى أنشر كتاباتى الشخصيه فى مدونتى وأكتب عن التقنيه فى مواقعى الأخرى ،، أما بخصوص الصحافه – فلم تتاح لى هذه الفرصه او لم أفكر بها – إلا أن هناك مشروع عقدته فى منتديات ياللا يا شباب فى رمضان قبل الماضى بعنوان (رمضان أحلى) ، وقد كتبت عنه جريدة روز اليوسف – كما عقدت معى نفس الجريده لقاءً شخصياً .. نشر على صفحاتها.

 

======

 

- عندما تكتب في موقعك ما هي الأصداء التي ترغب دائما في أن تتركها في نفس غيرك ممن يقرأ لك ؟ و هل تصنف نفسك بأنك شاعر أم كاتب ؟

أنا لا أريد من كتاباتى للآخرين سوى الإستفاده بأى صوره من صورها – وأريد ان اترك فيمن يقرأ لى ثلاثة – أن يتغير للأفضل فى مجال المقال الذى قراه لى ،، وان يحب كتاباتى حتى يقرأ لى المزيد ويستفيد بإذن الله ،، وأن يدعو لى بالخير والله أسأل إستجابة دعاؤه .

أما عن تصنيف نفسى – فأنا لا أرى أنى كاتباً ولا شاعراً ، إنما هو فضل الله أن جعل هذا رأى البعض – وإن صنفت نفسى فأميل لكتابة المقالات بشكل أكبر من ميولى لكتابة الشعر – وانا مقصر فى الجانبين لظروف إنشغالى الشديد.

 

=======

 

- ما الداعى أن تجعل منتداك إصدارip مع علمنا جميعاً أن إصدارات الفى بى أقوى ؟

هذا ومع إحترامى الشديد إعتقاد غير صحيح !

 

– فمن خبرتى فى الإنترنت وفى البرمجة تحديداً وفى مصادقة المواقع لمحركات البحث ، ولعدة أمور وأسباب تقنيه – أرى أن منتديات الاى بى هى الأفضل وبجداره عن منتديات الفى بى – وهذا ما يراه الكثير من خبراء الإنترنت من أساتذتى – وإنما نستطيع القول أن منتديات الفى بى هى الأشهر عربياً ، وهذا لأن نسخ الاى بى حديثة الظهور مقارنة بنسخ الفى بى ،، ولكنها ليست الأفضل – بدليل أن كبرى المواقع العالمية تستخدم فى منتدياتها نسخة IP.Board – وأحد أهم ما يحركنى فى موقعى – الاى بى العربى – الداعم الاول لمنتديات الاى بى – هو أن نلقى الضوء على نسخ منتديات الاى بى وندعمها على المستوى العربى لنشرها وليستخدم أصحاب المواقع العربيه نسخ منتديات الاى بى وترتقى الانترنت العربيه إلى الأفضل – بدايةً من منصة العمل والنسخة البرمجيه التى تستخدمها المواقع العربيه وإنتهاءٍ بجودة المحتوى وإفادته وخدمته للمستفيدين من رواد الانترنت العربيه . بدلاً من تفاهة محتوى أكثر مواقع الانترنت العربيه هدانا الله وإياهم أجمعين.

 

=======

 

هل مسقط رأسك فى قنا كان له تأثيراً إيجابياً فى عمل منتدى شبابى دعوى مثل هذا؟

أنا أعتز بمسقط رأسى قنا – ولكن للحق أقول أن هذا لم يكن له دور إيجابى فى المنتدى – إلا أنه وفى وجود أصدقاء حولى ساعدونى فى هذا الحلم وتحقيقه ،، وربما لشخصية الشاب الصعيدى المتحمس – اعتقد ان هذه الامور أفادت ولو بشىء ما فى عمل المنتدى.

 

=======

 

- هل حققت الحلم حلم كل مؤسس جروب أو منتدى من تماسك أعضاءة وإإتلافهم؟

 

بخصوص الحلم ككل فلم يحقق جزء بسيط منه – اما عن حلم تماسك الأعضاء وإئتلافهم – فهذا محقق بفضل الله أكثر ما رأيته متحقق على شبكة الإنترنت ..

 

=======

 

هل سبق ذكر ياللايا شباب فى الصحافة من قبل؟؟ أين؟؟

 

نعم – وأكثر من مره – وهناك صفحة تختص بذلك على موقعنا ..

كتبت جريدة أخبار قنا عن المنتدى مرتين – فى مقالين أحدهما بعنوان / ياللا يا شباب – فكرة قنائيه تضم أكثر من 15 ألف شاب عربى

والمقال الآخر كان بعنوان / حاجه تفرح .. !! – بعيداً عن الشات وتوقيع البنات .. شباب قنائى يرعى منتديات رسمية جاده

 

وكتبت جريدة روز اليوسف مقالاً بعنوان / تجمع شباب عربى يطلقون مشروع “رمضان أحلى” ،،

كما كتبت جريدة اليوم السابع فى موقعها الإلكترونى مقالاً بعنوان / شبابنا لسه بخير

كما كتبت جريدة روز اليوسف عن بعض أعضاء ياللا يا شباب فى لقاءات فرديه معهم ..

 

======

أخيرا

 

-لوطلب منك إهداء بيتكم الأول على الأنترنت كما تقولون دائمًا “yalla group”

الى من ستهديه……?

 

المنتدى بالفعل مهدى – ومن يوم إنشاؤه – وإنما الآن وهلى مر الأيام والسنوات نقوم بتزيين وتجميل هذه الهديه كما ينبغى لها ان تكون

فالمنتدى بما فيه – هدية إلى رسول الله – ولو أنها أقل بكثير من قدره صلى الله عليه وسلم

وجزاكم الله كل الخير

 

=======

 

جزانا واياك كل خير

 

إن كنتم كذلك فلكم منــا كل تقدير واحترام

 

فنعم الشباب شبابكم ونعم الصرح صرحكم.

 

 

فى النهاية نتقدم بكل معانى الشكر والتقدير لك أ.أحمد

 

ولكل من له يد فى بناء هذا الصرح الكريم والله نسال ان يبارك لكم فيه

 

وتسعدون بكل خطوة يخطوها أماكم إلى ان تحققوا ما ارتم به منذ نشأته الأولى .

 

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تم تعديل بواسطه دعوه للجنـــــة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انا اريد ان اصف شعوري فقط انني سعيدة بكم جدا جدا جدا يا إدارة المنتدى ويا مشرفي المنتدى ويا أعضاء المنتدى

 

واتمنى من كل اعماق قلبي ان ارى المنتدى نجمه ساطعا في سماء الأمة العربية الإسلامية

 

يـــــــــــــــارب استخدمنا عندك وارضى عنّا ورضّي عنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم واجعل هذا المنتدى شاهدا يوم الحساب لكل عضو وعضوة

 

تفانا من اجل تقديم ما ينفع به امته

 

شكرا *دعوى للجنه *على مجهوداتك الرائعة والمميزة

 

شكرا * عاشق الصداقة * على كل هذا التفاني من اجل ابنك الغالي علينا جميعا منتديات ياللا يا شباب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الف مليوووووووووون مبرووووووووووك لمنتدانا الغالي ياللا يا بشاب ومبروووووك علينا كلنا هذا الموضوع ويارب م تقدم لتقدم ودائما ف رقي بإذن الله رب العالمين ‏,,,,,‏ جزاكي الله كل خير امنا الكريمة عراشقة االفردوس بوأحتنا مالفاضلة ادعوة ‏ للجنة هوجريده وسوهاج ‏ اون جلاين دلما يتقدموه دم ‏ مجهودات عللرقي ‏ بمننتدانا الغالي ‏

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

و]الله أنا سعيدة جدا لانضمامي في هذا المنتدي الأكثر من رائع والله عندما أغيب عن المنتدي أشعر بأن شئ كبير ينقصني واني أشتاق الية كثيرا وهذا طبعا بفضل مجهودات فريق عمل ياللا ياشباب الذي تفاني من أجل تطوير المنتدي وربنا يكرم عاشق الصداقة ويجزيه عنا كل خير ويحقق له مايتمناه وربنا يباركلة في وقته ويجعل مايفعله في ميزان حسناتة هو وجميع فريق العمل وطبعا أختنا الكريمة دعوة للجنة

وطبعا مش هنسي أمنا الغالية عاشقة الفردوس

تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال[/color]

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله ما شاء الله

 

أنا راجع على أخبار حلوة جداً

 

والله فرحت جداً جداً جداً .. بعد عودتى إلى المنتدى

 

واعذرونى (عريس بقى)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

التقدم مستمر باذن الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جزاكم الله خيرا ونفع بكم ــ وان شاء الله التقدم مستمر

 

واتمنى ان الحوار بكلماته وانتقائها تكون نالت اعجابكم

 

وأشكر أخى الفاضل عاشق الصداقة الذى تفضل بقبول ذالك الحوار والذى أتى عن طريق رسالة خاصة ومن ثم أتى الرد عليها

 

 

=====================================

 

 

وان شاء الله فى تقدم مستمر دومًا

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الى الامام باذن الله بوركتم جميعا و جمعنا و اياكم في الفردوس الاعلى

الف مبروك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اولا اتقدم بخالص الشكر والثناء لامى حياة واخى عاشق الصداقة واختى دعوة للجنة

ويبقى لنا دائما العجز في وصف كلمات الشكر خصوصاً

 

للأرواح التي تمضي خلال الأيام والتي تتصف بالعطاء بلا حدود

 

ودائماً هي سطور الشكر تكون في غاية الصعوبة عند صياغتها

 

ربما لأنها تشعرنا دوماً بقصورها وعدم إيفائها حق من نهديهم هذه الأسطر

 

واليوم تقف أمامنا الصعوبة ذاتها

 

ونحن نحاول صياغة كلمات شكر إلى ينبوع عطاء تدفق بالخير الكثير

ليروي هذا المكان ويدعم أسسه وقواعده

 

واسأل الله ان نكون على قدر ماحُملنا من مسؤولية

والارتقاء بمنتدانا الغالي إلى عنان سماء الرقي والفكر الهادف

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..