اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

انتهاء أزمة ''الكتب الخارجية''.. وبدر يؤكد: التقنين كان لمصلحة أولياء الأمور

Recommended Posts

صرح الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، بأن أزمة الكتب الخارجية التي تفجرت قبل بدء العام الدراسي بين الوزارة ودور النشر قد انتهت، بعدما منح تراخيص إصدار الكتب الخارجية لـ4 دور نشر جديدة، بعد اجتيازها المعايير والضوابط التى وضعتها الوزارة .ويصل عدد دور النشر التى حصلت على تراخيص لطباعة الكتب الخرجية هذا العام إلى 6 دور.

 

وقال وزير التعليم إن الهدف الذي سعت إليه الوزارة هو تقنين سوق الكتاب الخارجي بما يضمن عدم الضغط نفسيا أو ماديا علي أولياء الأمور، بسبب وجود 1006 كتاب خارجي، وهو أمر غير طبيعي بالإضافة إلى التأكد من سلامة المادة العلمية تماما.

 

ورفض الدكتور أحمد زكي بدر الإفصاح عن القيمة المالية التى تم الاتفاق عليها مع هذه الدور، مكتفيًا بالتأكيد على التزامها بمعايير وزارة التربية والتعليم.

 

وقال بدر إن الوزارة لن تحيد عن تطوير العملية التعليمية بأكملها، وحماية أولياء الأمور مما وصفه بـ"الانخداع" فى بعض الوسائل التعليمية التى قد تؤثر عليهم تأثيرًا نفسيا وماليا.

 

وأضاف وزير التعليم "آن الأوان أن نفتح الملفات التى يخاف منها البعض، وهذا ما حدث مع الكتب الخارجية، خاصة أن هناك دراسات تؤكد تدنى مستوى بعض هذه الكتب".

 

وأكد بدر أنه لن يتم إلغاء الكتب الخارجية، وأن إجراءات الوزارة هدفها تقنين وجودها فى السوق المصرية، حتى لا تصبح تجارة واسعة الانتشار.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..