اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

حلم المونديل يداعب عرب أفريقيا

Recommended Posts

PPA50667.jpg

 

 

تنطلق يوم السبت الجولة الأولى من الدور الأول لتصفيات القارة الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تستضيفها أنغولا عام 2010، ونهائيات كأس العالم، التي تستضيفها القارة السمراء في العام ذاته في جنوب إفريقيا.

 

ويشارك في التصفيات 48 منتخبا وزعت على 12 مجموعة ترأستها منتخبات الكاميرون ونيجيريا وكوت ديفوار والمغرب وغانا وتونس ومصر وغينيا والسنغال ومالي وأنغولا وتوغو.

 

وتضم كل مجموعة أربعة منتخبات، على أن يتأهل بطل كل مجموعة مع المنتخبات الثمانية التي تحتل أفضل المراكز الثانية إلى الدور الثالث من التصفيات.

 

وستوزع المنتخبات الـ20 المتأهلة على خمس مجموعات سيتأهل بطل كل واحدة مباشرة إلى النهائيات، لتنضم إلى جنوب إفريقيا المضيفة، ليصبح عدد ممثلي إفريقيا في المونديال ستة منتخبات.

 

ويشارك منتخب جنوب إفريقيا في التصفيات أيضا، رغم ضمانه خوض غمار المونديال لكونه صاحب الأرض، لكن نتائجه ستحتسب فقط في تصفيات كأس أمم إفريقيا؛ لأن تصفيات كأس العالم هي نفسها تصفيات كأس إفريقيا المقررة في أنغولا عام 2010.

 

حامل لقب القارة يحلم بالمونديال

 

وتستهل مصر حملة الدفاع عن لقبيها الأخيرين في كأس إفريقيا عامي 2006 على أرضها و2008 في غانا، بمواجهة ساخنة أمام ضيفتها الكونغو الديمقراطية ضمن المجموعة الثانية عشرة التي تضم مالاوي وجيبوتي.

 

ويطمح المنتخب المصري في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز في المباراة التي ستقام في القاهرة مساء الأحد، في إطار سعيه إلى صدارة المجموعة، وبلوغ الدور النهائي للمنافسة على البطاقات الخمس المؤهلة إلى المونديال، وتحقيق تطلعات المصريين الذين يغيبون عن العرس العالمي منذ عام 1990.

 

ويغيب عن المنتخب المصري نجماه صانع ألعاب الأهلي محمد أبو تريكة بسبب الإصابة، ومهاجم هامبورغ الألماني محمد زيدان الذي استبعده الاتحاد المحلي من التشكيلة.

 

وأكد المدير الفني المصري حسن شحاتة أن "جميع اللاعبين في حالة جيدة، وأن خروج زيدان وأبو تريكة لن يؤثر على اللاعبين لأنهم تعودوا على الأداء الجماعي، الذي يعوض غياب أي لاعب، مضيفا أن التركيز الشديد بالإصرار والرغبة في الفوز ستكون أسلحة اللاعبين في اللقاء".

 

وركز الجهاز الفني في التدريبات الأخيرة على أداء التدريبات الخططية التي سيخوض بها اللقاء، والتي تعتمد على الهجوم السريع وفتح الثغرات مع عدم الاحتفاظ بالكرة وكيفية ضرب تكتل المدافعين مع الاهتمام بالتأمين الدفاعي تحسبا للهجمات المرتدة، خاصة أن منتخب الكونغو يضم مجموعة من اللاعبين المميزين.

 

الجزائر وليبيا في مهمة صعب

ولن تكون مهمة المنتخب الجزائري أفضل من نظيره المصري، حيث يحل ضيفا على السنغال ضمن المجموعة السادسة التي تضم ليبيريا وغامبيا.

 

واستعد المنتخب الجزائري بقيادة مدربه المحلي رابح سعدان في معسكر تدريبي في باريس، علما بأن الأخير كان قاد الجزائر إلى آخر عرس قاري لها، وكان في تونس عام 2004 عندما خرجت من دور الثمانية بخسارتها أمام المغرب.

 

واستدعى سعدان 24 لاعبا بينهم 15 محترفا في الخارج أبرزهم إبراهيم حمداني (رينغرز الاسكتلندي)، وكريم الزياني (مرسيليا الفرنسي)، ورفيق الصايفي ويزيد منصوري (لوريان الفرنسي)، ومجيد بوغرة (تشارلتون الإنجليزي)، ونادر بلحاج (لنس الفرنسي)، وعنتر يحيى (بوخوم الألماني)، بالإضافة إلى 9 محليين بينهم رباعي وفاق سطيف المتوج بلقب مسابقة دوري أبطال العرب للعام الثاني على التوالي رحو سليمان وخالد لمعوشية وعادل معيزة ولعمير جيدات.

 

ولا تختلف حال المنتخب الليبي عندما يحل ضيفا على نظيره الغاني ضمن المجموعة الخامسة التي تضم الغابون وليسوتو.

 

وتبدو كفة غانا راجحة لتحقيق الفوز، خصوصا أنها تلعب على أرضها وأمام جماهيرها، وكذلك بعد العروض الجيدة التي قدمتها في البطولة القارية الأخيرة التي استضافتها في فبراير/شباط الماضي وودعتها من دور الأربعة.

 

وتعول غانا على ترسانتها المحترفة في الخارج، خصوصا نجم تشيلسي الإنجليزي مايكل إيسيان ولاعب وسط بورتسموث سولي علي مونتاري المتوج مع فريقه بلقب مسابقة كأس إنجلترا.

 

المغرب وتونس حظوظهما كبيرة

 

 

في المقابل، يخوض المنتخب المغربي اختبارا سهلا على أرضه عندما يستضيف إثيوبيا ضمن منافسات المجموعة الثامنة التي تضم رواندا وموريتانيا.

 

ويخوض المنتخب المغربي المباراة بقيادة مدربه المحلي فتحي جمال في انتظار استلام مدربه الجديد الفرنسي روجيه لومير مهامه رسميا في يوليو/تموز المقبل.

 

ويأمل المنتخب المغربي في استغلال عاملي الأرض والجمهور لكسب النقاط الثلاث، التي ستعيد الثقة إلى جماهيره بعد الخروج المخيب من الدور الأول لنهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة في غانا.

 

من جهته، تبدو حظوظ المنتخب التونسي كبيرة لتخطي عقبة ضيفته بوركينا فاسو، ضمن المجموعة التاسعة التي تضم بوروندي والسيشل.

 

ويخوض المنتخب التونسي المباراة بقيادة مدرب الفرنسي لومير بانتظار التعاقد مع مدرب جديد؛ لأنه قرر عدم تجديد عقد مدربه لومير الذي سينتهي في 30 يونيو/حزيران المقبل.

 

يذكر أن تونس كانت ممثلة وحيدة لعرب إفريقيا في النسختين السابقتين للمونديال عامي 2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2006 في ألمانيا.

 

من جهته، أجل "فيفا" مباراة السودان وتشاد ضمن المجموعة العاشرة التي تضم مالي والكونغو، وذلك لأسباب سياسية بعد قطع العلاقات بين البلدين.

 

وتتجه الأنظار إلى لاغوس التي تحتضن مباراة قمة بين نيجيريا وجنوب إفريقيا، ضمن المجموعة الرابعة التي تضم غينيا الاستوائية وسيراليون.

 

وفي باقي المباريات، تلعب الكاميرون مع الرأس الأخضر، وتنزانيا مع موريشيوش (المجموعة الأولى)، وغينيا مع زيمبابوي، وناميبيا مع كينيا (المجموعة الثانية)، وأنغولا مع بنين، وأوغندا مع النيجر (المجموعة الثالثة)، وكوت ديفوار مع موزمبيق، وبوتسوانا مع مدغشقر (المجموعة السابعة)، وتوغو مع زامبيا، وأريتريا مع سوازيلاند (المجموعة الحادية عشرة)

 

يارب النصر لمصر :lololo:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ربنا يوفقك يا ديدو

والله بعرف كل اخبار الرياضه منك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تقرير رائع كالعادة..

 

وربنا يوفقنا..

 

المشاكل عماله تخنق المنتخب..

 

ربنا يستر..

 

شكراً ديدو..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا على كلامك الجميل ياأبوحميد وربنا يوفقنا كلنا

ربنا يكسب المنتخب ان شاء الله ياشيتوس وشكرا ليك ياحبيبى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المغرب على القمة ........ والجزائر تفشل فى المهمة

 

حقق المنتخب المغربي لكرة القدم أولى انتصاراته على ضيفه الإثيوبي بثلاثية نظيفة السبت في الدار البيضاء ضمن منافسات المجموعة الثامنة، فيما خسر المنتخب الجزائري الذي يلعب في المجموعة السادسة بهدف نظيف أمام مضيفه السنغالي في الجولة الأولى من منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية في الغابون، ومونديال العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

 

وسجل أهداف المغرب الثلاثة: عبد السلام بنجلون (3)، وهشام بوشروان (13)، وحسين خرجة (85)، وكانت رواندا فازت على موريتانيا بالنتيجة ذاتها.

 

وفي إطار المجموعة نفسها فاز المنتخب الرواندي على موريتانيا بثلاثية نظيفة في كيغالي، وسجل الأهداف الثلاثة أوليفييه كاريكيزي (28)، وسعيدي عابدي (70) من ركلة جزاء، وبوكوتا لاباما (78).

 

على جانب آخر خسر المنتخب الجزائري أمام السنغال بهدف عبد الله فاي في الدقيقة الـ79، والذي نجح في منح منتخب بلاده 3 نقاط غالية في التصفيات الإفريقية، ولا تعتبر الهزيمة ضربة قاسية للجزائريين لأن المشوار ما زال في البداية.

 

وتعادل المنتخب التنـزاني مع نظيره من موريشيوس بهدف لكل منهما في دار السلام ضمن منافسات المجموعة الأولى، وأحرز داني مرواندا (70) هدف تنـزانيا، وويسلي ماركيت (39) هدف موريشيوس.

 

وتغلبت الكاميرون على نظيرها الرأس الأخضر بهدفين نظيفين في إطار المجموعة الأولى نفسها، سجلهما ريغوبرت سونغ (9)، وصامويل إيتو (56).

 

وحقق المنتخب الناميبي انتصارا على كينيا بهدفين لهدف في المجموعة الثانية، وأحرز هدفي ناميبيا ويلكو ريسر (17)، وكوستا خيسب (89)، وسجل هدف كينيا والان وانتيدي (40)، وتضم المجموعة منتخبي غينيا وزيمبابوي اللذين يتواجهان يوم الأحد.

 

وحصد المنتخب الأوغندي النقاط الثلاث الأولى بالفوز على النيجر بهدف نظيف في كامبالا بواسطة إبراهيم سيكاغيا (56) في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، وتضم المجموعة منتخبي أنغولا وبنين.

 

وحقق المنتخب البوتسواني تعادلا سلبيا مع نظيره من مدغشقر في غابارون ضمن منافسات المجموعة السابعة، ويلتقي منتخبا ساحل العاج وموزمبيق في الجولة نفسها يوم الأحد.

 

وفاز المنتخب التوغولي لكرة القدم على نظيره الزامبي بهدف نظيف في أكرا بواسطة أولوفاديه أديكامي في الدقيقة الـ16، وتضم المجموعة أيضا منتخبي أريتريا وسوازيلاند.

 

وفي منافسات المجموعة الـ12، سحق منتخب مالاوي نظيره الجيبوتي بـ8 أهداف في بلانتير.

 

وسجل ألفيش كافوتيكا (4)، وإيساو كانيندا (20 و47 و50)، وجوزيف كامويندو (72)، وموزس شافولا (76)، وروبرت نغامبي (82)، ونويل مكانداوير (88)؛ أهداف مالاوي الثمانية، ودايا حسن (23) هدف جيبوتي.

 

وتلعب مصر مع الكونغو الديمقراطية غدا الأحد ضمن المجموعة ذاتها، فيما تأجلت مباراة السودان مع تشاد لأسباب أمنية.

 

من تانى هنقول يارب النصر لمصر :laughing:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مصر تفوز بصعوبة ...... وسقوط تونسى ليبى

 

قلب المنتخب المصري تأخره بهدف إلى فوز صعب على نظيره الكونغولي الديمقراطي بهدفين لهدف، في القاهرة في المجموعة الـ12، فيما خسرت تونس بنفس النتيجة على أرضها أمام بوركينا فاسو في المجموعة التاسعة، كما سقطت ليبيا في مجموعتها الخامسة بثلاثية نظيفة على يد مضيفتها غانا، ضمن منافسات الجولة الأولى من المرحلة الثانية في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية في أنغولا 2010، ومونديال 2010 في جنوب إفريقيا.

 

بتلك النتيجة احتل الفراعنة المركز الثاني لمجموعتهم الـ12 بثلاث نقاط بفارق الأهداف عن مالاوي المتصدرة، والتي سحقت جيبوتي بثمانية أهداف لهدف، وجاء المنتخبان الكونغولي والجيبوتي في المركزين الثالث والرابع على الترتيب دون رصيد من النقاط.

 

فيما تذيلت تونس ترتيب مجموعتها بدون رصيد من النقاط، في وقت تأتي بوركينا فاسو في الصدارة بفوزها على نسور قرطاج، واحتلت بوروندي والسيشيل المركزين الثاني والثالث على الترتيب، بعد تعادلهما السلبي في المباراة التي جمعتهما في نفس اليوم.

 

ولا يختلف وضع المنتخب الليبي في المجموعة الخامسة، عقب سقوطه الكبير أمام غانا بثلاثية ليحتل المركز الأخير، وتتصدر النجوم السوداء، فيما تأجلت مباراة ليسوتو وليسوثو التي كان من المفترض إقامتها يوم الأحد.

 

فعلى استاد القاهرة اضطرت الجماهير المصرية لحبس أنفاسها مدة 25 دقيقة، بعدما تقدمت الكونغو هيريتا إيلونغا (44)، ونجح عمرو ذكي في إدراك التعادل للفراعنة (68)، قبل أن يسجل أحمد عيد عبد الملك هدف الفوز (80).

 

ولم يظهر الفراعنة بالشكل القوي بصفتهم أبطالا لأمم إفريقيا الأخيرة في غانا، التي أقيمت بداية العام الحالي، بينما سجلت الكونغو هدفها الوحيد من أول فرصة أتيحت لها على مرمى الحارس عصام الحضري من كرة ثابتة، إلا أن أصحاب الأرض تدراكوا الموقف في الشوط الثاني مسجلين هدفين لضمان النقاط الثلاث الأولى في مشوار التصفيات.

 

 

وبالانتقال للمباراة الثانية، تعرضت جماهير تونس لصدمة كبيرة بسبب فضيحة الخسارة غير المتوقعة على أرضها أمام بوركينا فاسو بهدف لهدف، رغم أن التقدم كان لصالح نسور قرطاج عن طريق تيجاني بلعيد (38)، إلا أن يوسف كونيه قلب النتيجة للضيوف (81 و87).

 

وتعتبر البداية سيئة لنسور قرطاج، خصوصا وأن المباراة أقيمت على أرضهم؛ مما يزيد من صعوبة مشوار الفريق في بقية مشوار التصفيات الذي مازال في نقطة انطلاقته.

 

وفي العاصمة الغانية كوماسي استقبلت الشباك الليبية ثلاثة أهداف بواسطة برانس تاغو (15) وجونيور أغوغو (64) ولاريا كينغستون (66).

 

بقية النتائج

 

وتعادل المنتخب الغيني مع نظيره الزيمبابوي سلبيا في كوناكري في منافسات المجموعة الثانية، وكانت ناميبيا فازت على كينيا بهدفين لهدف يوم السبت.

 

وفي المجموعة السادسة تعادلت ليبيريا مع غامبيا بهدف لكل منهما، وسجل أوليفر ماكور (85) هدف المنتخب الليبيري، ومصطفى جارتي (17) هدف غامبيا، وكانت السنغال فازت على الجزائر بهدف نظيف.

 

فيما فازت كوت ديفوار في مجموعتها السابعة على موزمبيق بهدف نظيف سجله سيكو سيسيه (75)، وكانت بوتسوانا تعادلت سلبا مع مدغشقر يوم السبت في افتتاح الجولة.

 

وشهدت المجموعة الرابعة فوز غينيا الاستوائية بهدفين نظيفين على سيراليون، سجلهما رومان كارولينو (48) وجوان إيبيتي (55 من ركلة جزاء)، وكانت نيجيريا فازت على جنوب إفريقيا بالنتيجة ذاتها.

 

وحقق المنتخب الأنغولي في المجموعة الثالثة على نظيره البنيني بثلاثية نظيفة في لاواندا، وسجل الأهداف الثلاثة فلافيو أمادو (62) وجوب (80) ومندونكا (85)، وكانت أوغندا فازت على النيجر بهدف نظيف.

 

وفي المجموعة العاشرة فاز المنتخب المالي لكرة القدم على نظيره الكونغولي بأربعة أهداف لهدفين في باماكو، وسجل سيدو كيتا (2 و61) وأداما كوليبالي (32) وصومايلا كوليبالي (42) أهداف مالي، وميكالاد مويتيس (5 و75) هدفي الكونغو، وتأجلت مباراة السودان وتشاد بسبب توتر العلاقات بين البلدين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

سقوط السودان.. وهدية من الكونغو والسنغال لمصر والجزائر

شهدت مباريات الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010 وكأس الأمم الإفريقية، التي ستقام بأنغولا من نفس العام، مفاجآت عديدة في إطار الجولة الثانية.. أبرزها سقوط كوت ديفوار في فخ التعادل مع مدغشقر، وتعرض توغو لهزيمة غريبة من سوازيلاند، وكذلك السودان من الكونغو.. أما بقية النتائج فجاءت منطقية بعضها رجح كفة أصحاب الخبرة، والبعض الآخر استغل عاملي الأرض والجمهور لصالحه وخرج بالمباراة إلى بر الأمان وانتزع من خلالها النقاط الثلاث.

 

واصل المنتخب الكاميروني سلسلة انتصاراته، وحقق فوزه الثاني بالمجموعة الأولى بفوز كبير على موريشيوس بثلاثية نظيفة أحرزها أندريه بيكي وصامويل إيتو وكينغي بيبي في الدقائق 11 و28 و87 من عمر اللقاء؛ ليرفع بذلك أسود الكاميرون رصيدهم من النقاط إلى 6، متصدرا قمة المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن الرأس الأخضر التي فازت في وقت سابق على تنزانيا.

 

وأهدى منتخب جمهورية الكونغو صدارة المجموعة الثانية عشرة للمنتخب المصري، بعد فوز الأول بشق الأنفس على مالاوي بهدف نظيف أحرزه ماتومونا زولا من ضربة جزاء في الدقيقة 75، وبذلك تحصل الكونغو على أول 3 نقاط لها، فيما تجمد رصيد مالاوي عند 3 نقاط من مباريتين.. وكانت جيبوتي خسرت أمام مصر صفر-4 في المجموعة ذاتها لتتذيل المجموعة بلا رصيد من النقاط.

 

ومني المنتخب السوداني بهزيمة خارج الحسابات من الكونغو في برازافيل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة العاشرة، وسجل ويلي أندزانغا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70 من عمر اللقاء.. وتحصد أول ثلاث نقاط لها في مشوار التصفيات وتعتبر تلك المباراة هي الأولى للسودان بعد أن تأجلت مباراته في الجولة الأولى مع تشاد لأسباب سياسية.

 

وفجر منتخب مدغشقر مفاجأة من العيار الثقيل بحصوله على نقطة غالية على أرضه ووسط جمهوره من منتخب الأفيال الإيفوارية، بتعادله سلبا معه في المباراة التي جرت بينهما في أنتاناناريفو، ضمن منافسات المجموعة السابعة، لتتقاسم بذلك بوتسوانا مع كوت ديفوار الصدارة برصيد 4 نقاط؛ لكن فارق الأهداف في صالح الأول.

 

ومن مفاجآت تلك الجولة حصول غامبيا على نقطة غالية من السنغال بتعادلهما سلبيا أيضا، ليرتفع رصيد أسود داكار إلى 4 نقاط في قمة المجموعة السادسة.. يليه مباشرة المنتخب الجزائري الذي حقق فوزا كبيرا على ليبيريا في وقت سابق.

 

وضمن منافسات المجموعة الثالثة.. قاد الأنغولي فلافيو مهاجم الأهلي المصري منتخب بلاده إلى فوز على النيجر خارج الحدود الأنغولية بهدفين لهدف لتتصدر أنغولا المجموعة برصيد 6 نقاط، وحول فلافيو تأخر أنغولا بهدف في الدقيقة الرابعة إلى تعادل في الدقيقة 30 إلى أن سجل اللاعب أشا هدف الفوز لأنغولا في الدقيقة 71.

 

واكتسحت بنين أوغندا 4-1، وسجل رزاق أوموتويوسي وعمر تشوموغو وستيفان سيسينيون أهداف بنين، في حين أحرز ويوغين سيبويا هدف أوغندا الوحيد.

 

وواصل المنتخب الغاني سلسلة انتصاراته في التصفيات بحصوله على ثلاث نقاط أخرى جعلت رصيده يصل إلى 6 نقاط، مانحا لنفسه صدارة المجموعة الخامسة، وذلك بعد فوزه على ليسوتو 3-2 تقدمت غانا في البداية محرزة ثلاثة أهداف لكل من ولاريا كينغستون وجونيور أغوغو هدفين، وجاء هدفي ليسوتو في دقيقة واحدة لكل من سيلو موزو وليهلوهونولو سيما.

 

وأسفرت بقية النتائج عن فوز زيمبابوي على نظيره الناميبي بهدفين نظيفين، وخسر منتخب إثيويبا أمام رواندا 1-2، وسوازيلاند على توغو 2-1، وبوتسوانا مع موزمبيق 2-1.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ليبيا تطارد غانا على الصدارة ...... وتونس تواصل الانتصارات

 

واصل المنتخب الليبي سلسلة انتصاراته في الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010، وكذلك كأس الأمم الإفريقية من العام نفسه.. فاز المنتخب الليبي على ليسوتو بهدف نظيف ليضيف ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده في المجموعة.. سجل الهدف أحمد سعد في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

 

ساهم هذا الفوز بشكل كبير في مطاردة ليبيا للمنتخب الغاني على صدارة المجموعة وإن كانت الصدارة بعد الجولة الثالثة لصالح النجوم السود بفارق الأهداف رغم تساويهما في النقاط.

 

أصبحت المنافسة في المجموعة الخامسة مقتصرة على غانا و ليبيا لحسم بطاقة التأهل إلى المرحلة الثالثة من التصفيات ويعتبر المنتخب الليبي هو الأقرب لتصدر مجموعته في المباريات المقبلة؛ حيث إن مباراته مع غريمه في المجموعة وهو المنتخب الغاني ستكون في العاصمة الليبية طرابلس لتترجح كفة أبناء ليبيا في التأهل.

 

وفي مباراة ثانية.. عاد المنتخب التونسي الى بلاده بثلاث نقاط غاليه بفوزه على بوروندي بهدف لراضي الجعايدي ليرفع رصيده إلى 6 نقاط خلفا لبوركينا فاسو المتصدرة برصيد 9 نقاط.

 

يحتاج نسور قرطاج إلى الفوز على بوركينا فاسو في وأجادوجو إذا رغب نسور قرطاج بالفعل في احتلال الصدارة، أما غير ذلك فإن المنتخب التونسي سيلعب على المركز الثاني في المجموعة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

:crying: ليلة حزينة للمنتخبات العربية في القارة الإفريقية

منيت المنتخبات العربية في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم التي تقام في جنوب إفريقيا عام 2010 بنتائج مخيبة للآمال، وذلك في إطار الجولة الثالثة للتصفيات، بعدما سقطت مصر والمغرب والجزائر أمام كل من مالاوي ورواندا وغامبيا، فيما كان المنتخب السوداني الوحيد الذي نجح في الجولة الحالية بالفوز الذي حققه على حساب مالي.

 

وقضت المنتخبات العربية ليلة حزينة داخل القارة الإفريقية، بعد تلقيها ضربات موجعة وقاسية من منتخبات إفريقية غير مصنفة على المستوى الدولي، في حين فجر المنتخب السوداني مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على مالي بثلاثة أهداف لهدفين.

 

وبجانب السقوط العربي شهدت تلك الجولة مفاجآت عديدة، حيث تعرضت أقوى منتخبات القارة السمراء لنزيف متتال في النقاط، وفشلت في استغلال النقاط الثلاث لصالحها، وكأن هذا اليوم بمثابة لعنة على كبار القارة السمراء.

 

البداية كانت بسقوط المنتخب المصري بطل إفريقيا أمام مالاوي بهدف في الوقت القاتل، ليفقد الفراعنة الصدارة ويتراجعوا للمركز الثالث خلف مالاوي المتصدرة والكونغو التي تحتل المركز الثاني.

 

ونال المنتخب المغربي هزيمة كبيرة من رواندا 1-3 ضمن منافسات المجموعة الثامنة، حيث انتزعت الأخيرة الصدارة مواصلة بذلك سلسلة انتصاراتها في التصفيات، في حين تراجع المغرب إلى المركز الثاني.. سجل أهداف رواندا كل من سعيد ماكاسي وبوكوتا لاباما وأوليفيير كاركيزي، في حين أحرز هدف أسود الأطلسي اليتيم يوسف سفري، وبذلك حقق المنتخب الرواندي فوزه الثالث على التوالي، وينال المغاربة أول هزيمة لهم في التصفيات.. وكانت موريتانيا خسرت أمام إثيوبيا صفر-1 ضمن المجموعة ذاتها.

 

وسقط المنتخب الجزائري في الفخ الغامبي، ونال هزيمته الثانية في التصفيات بعد فوز الأخير على أرضه ووسط جمهوره بهدف نظيف، ليتراجع بعدها أبناء الجزائر إلى المركز الثالث، وتتصدر غامبيا قمة المجموعة برصيد 5 نقاط على حساب السنغال.. جاء هدف غامبيا من ضربة جزاء أحرزها مصطفى جارجو في الدقيقة 19 من زمن الشوط الأول، وفشل المنتخب الجزائري في تعويض النتيجة وتحقيق الفوز، ليعود أبناء الجزائر إلى بلادهم بلا أي نقاط.

 

وفجر المنتخب السوداني مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على مالي 3-2 في العاصمة السودانية الخرطوم، ضمن منافسات المجموعة العاشرة، وهذا الفوز يعتبر الفوز الأول بالنسبة لأبناء السودان بعد تلقيهم هزيمة في الأسبوع الماضي من الكونغو؛ ليحصد ثلاث نقاط غالية في مشواره بالتصفيات.. كما أن المنتخب السوداني لديه مباراة مؤجلة لم يتحدد موعدها بعد أمام تشاد، وعلى الرغم من الهزيمة المالية إلا أنها مازالت تتصدر قمة المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين.

 

وفي نفس المجموعة استغل منتخب تشاد عاملي الأرض والجمهور لصالحه وفاز على الكونغو بهدفين لهدف وسجل هيلاري كيديغوي ودجيرابيه هدفي تشاد، وجيرفيه باتوتا (30) هدف الكونغو، ويعتبر هذا الفوز هو الأول لتشاد بعد الخسارة أمام مالي 1-2، فيما منيت الكونغو بالخسارة الثانية بعد الأولى أمام مالي 2-4 مقابل فوز على السودان 1-صفر.

 

وتوالت مفاجآت التصفيات الإفريقية.. سقط أسود الكاميرون في فخ التعادل مع نظيره التنزاني وتعادلا سلبيا والتعادل هو الثاني لتنزانيا مقابل هزيمة والأول للكاميرون مقابل انتصارين ليحتفظ الأسود بالصدارة برصيد 7 نقاط.

 

لم تستيقظ الأفيال الإيفوارية من غفلتها، وواصلت نزيف النقاط؛ ففي أقل من أسبوع تعادل المنتخب الإيفواري مع بوتسوانا بهدف لكل منهما وسجل ديبسي سيلولوان هدف بوتسوانا وعبد اللاي ميتيه هدف كوت ديفوار.. ويعتبر هذا التعادل هو الثاني لكل من المنتخبين مقابل فوز واحد.. لتتصدر بوتسوانا المجموعة العاشرة بفارق الأهداف عن كوت ديفوار.

 

واستمرارا لمسلسل سقوط المنتخبات الكبيرة إفريقيا.. قهر المنتخب الغابوني نظيره الغاني بهدفين نظيفين، والفوز هو الأول للغابون مقابل خسارة واحدة بعد أن تأجلت مباراتها الأولى مع ليسوتو، فيما منيت غانا بالخسارة الأولى مقابل انتصارين.. وسجل الهدفين روغوي ميي وستيفان نجيما.

 

وفي مفاجأة من العيار الثقيل.. لقي منتخب أنغولا هزيمة ثقيلة ومفاجئة أمام مضيفته أوغندا بثلاثة أهداف مقابل ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة، وسجل ثلاثية أوغندا يوجين سيبويا وتيموثي باتاباير ودان أوجالوكا، فيما سجل مانتوراش هدف الشرف لأنغولا في الدقيقة الأخيرة.

 

وشارك فلافيو في التشكيلة الأساسية لأنغولا فيما غاب غلبرتو عن التشكيلتين الأساسية والاحتياطية بسبب الإصابة.

 

وحقق منتخب سيراليون أول فوز له في التصفيات بتخطيه أولاد جنوب إفريقيا بهدف نظيف أحرزه محمد كالون، وهو الفوز الأول لسيراليون بعد خسارتين متتاليتين أمام غينيا الاستوائية صفر-2 ونيجيريا صفر-1، فيما منيت جنوب إفريقيا بالخسارة الثانية بعد الأولى أمام نيجيريا صفر-2 مقابل فوز على غينيا الاستوائية 4-1.

 

أما بقية النتائج فقد جاءت على النحو التالي؛ فوز بوركينا فاسو على سيشيل 3-2 لتتصدر مجموعتها برصيد 9 نقاط، وفوز كينيا على زمبابوي بهدفين نظيفين، وغينيا على ناميبيا 2-1، وبنين على النيجر بهدفين نظيفين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بندعي لمصر انها تتأهل لكاس العالم

والف شكر ليك يا ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
بندعي لمصر انها تتأهل لكاس العالم

والف شكر ليك يا ديدو

كلنا بندعى معاك يااحمد وان شاء الله مصر تتأهل لكاس العالم 2010

 

شكرا ليك احمد سيف

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الجزائر وليبيا تتصدران مجموعتهما الإفريقية مؤقتا

استعاد منتخب الجزائر توازنه بفوزه على ضيفه الغامبي بهدف نظيف مساء الجمعة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الأول من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2010 في أنغولا ومونديال 2010 في جنوب إفريقيا.

 

وسجل هدف الجزائر والمباراة الوحيد عنتر يحيى في الدقيقة 31 ليثأر لبلاده من الخسارة أمام غامبيا في الجولة الماضية بالنتيجة ذاتها.

 

وهذا الفوز الثاني للجزائر بعد الأول على ليبيريا بثلاثية نظيفة، مقابل هزيمتين أمام السنغال (صفر-1 أيضا) وغامبيا التي تجمد رصيدها عند 5 نقاط.

 

تصدرت الجزائر مؤقتا برصيد 6 نقاط بانتظار مباراة السنغال (5 نقاط) وليبيريا(نقطتان) يوم السبت.

 

وفي مباراة ثانية، جددت ليبيا فوزها على ليسوتو برباعية نظيفة في العاصمة طرابلس في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة.

 

سجل لليبيا أسامة الفزاني (4) وعمر داوود (50) ويونس حسين الشباني (69) وهشام شعبان (81) ، لتنفرد الجماهيرية بالصدارة مؤقتا برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات وخسارة، بانتظار مباراة غانا (6 نقاط) مع الغابون (3 نقاط) يوم الأحد.

 

وتلتقي مساء السبت تونس مع بوروندي ضمن المجموعة التاسعة، وتستضيف المغرب منتخب رواندا ضمن المجموعة الثامنة، فيما تستضيف مصر بطلة إفريقيا منتخب مالاوي في المجموعة 12 ، والسودان يلعب خارج أرضه في المجموعة العاشرة أمام مالي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المغرب وتونس على أبواب التأهل.. نيجيريا أول الصاعدين

شهدت مباريات الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010 وكأس الأمم الإفريقية من العام نفسه بأنجولا تألقا ملحوظا لمنتخبي المغرب وتونس، وحسما اللقاء لصالحهما مستغلين عاملي الأرض والجمهور.

 

وحجزت نيجيريا بطاقة التأهل الأولى إلى المرحلة الثالثة من التصفيات، بعد تصدرها المجموعة الرابعة بفوزها على غينيا الاستوائية بهدفين نظيفين سجلهما إيغبيني ياكوبو، وإيكتشوكوو أوتشي رافعة رصيدها إلى 12 نقطة من 4 انتصارات بفارق 8 نقاط كاملة عن أقرب المنافسين.

 

وأصبحت مهمة نيجيريا في المباراتين الأخيرتين مع جنوب إفريقيا في ديربان وسيراليون في أبوجا في أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر بمثابة تحصيل حاصل.

 

أصبح منتخب جنوب إفريقيا سيئا للغاية بعد تعادلها في جوهانسبرغ مع منتخب سيراليون سلبيا.

 

التعادل السلبي جعل منتخب جنوب إفريقيا يتوقف عند أربع نقاط من مبارياته الأربعة في التصفيات، وأصبح في حاجة للفوز بمباراتيه القادمتين أمام نيجيريا في جوهانسبرغ وأمام غينيا الاستوائية خارج ملعبها ليحافظ على فرصته في التأهل.

 

استغل المنتخب المغربي لكرة القدم عاملي الأرض والجمهور لصالحه، وتغلب على نظيره الرواندي 2-صفر في مباراة غريبة من نوعها، وسجل يوسف سفري من ضربة جزاء ونبيل الزهار وتصدر المغرب المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف أمام رواندا، وبات أسود الأطلسي على بعد خطوات من التأهل.

 

ونجح المنتخب التونسي من التغلب بوروندي 2-1 في العاصمة التونسية، ويواصل نسور قرطاج سلسلة انتصاراتهم في المسابقة وأصبح المنتخب التونسي علة بعد خطوات من التأهل.

 

وفي المجموعة الأولى.. فاز المنتخب الكاميروني لكرة القدم على نظيره التنزاني 2-1 في ياوندي وسجل صامويل إيتو (67 و89) هدفي الكاميرون وداني مرواندا (78) هدف تنزانيا، وتتصدر الكاميرون الترتيب برصيد 10 نقاط مقابل 6 للرأس الأخضر و2 لتنزانيا وواحدة فقط لموريشيوس.

 

وفي المجموعة التاسعة.. فاز منتخب بوركينا فاسو على نظيره جزر سيشل 4-1 في واغادوغو، وسجل شارل كابوريه (21) ومحمدو كيريه (29) ويوسف واتارا (64) ويوسف كونيه (89) أهداف بوركينا فاسو، وبرنار سان آنج (46) هدف جزر سيشل، ورفعت بوركينا فاسو رصيدها إلى 12 نقطة مقابل 9 لتونس و3 لبوروندي ولا شيء لسيشل.

 

كما فازت زامبيا على سوازيلاند بهدف نظيف.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

يارب معانا يارب ونصعد بقي المرادي لكاس العالم الواحد خلاص مل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ربنا يستر على مصر ..

 

بإذن الله هنوصل لكاس العالم .. وإلا ؟؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

إ ن شاء الله هنوصل كأس العالم

 

شكرا مصطفى , عبقرينو , العارف

تم تعديل بواسطه ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..