اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

اخبار اللاعبين ..... والانتقلات بين الأندية

Recommended Posts

ميلان: "الدومينو" ستمنحنا إيتو أو رونالدينيو

 

يعاني ميلان الإيطالي من عجز واضح في خط الهجوم، لكن بدلا من سرعة إنهاء التعاقد مع لاعب أو لاعبين، قال أدريانو غالياني الرئيس التنفيذي للنادي إن الدومينو ستجلب للفريق أحد المهاجمين المميزين.

 

وقال غالياني -في بيان صحفي بموقع "الروسونيري" على الإنترنت- "إيمانويل أديبايور هو اللاعب الوحيد أمامنا في الوقت الحالي، لكن لن ننتظره حتى اليوم الأخير من سوق الانتقالات".

 

وكان أديبايور أبدى تمسكه بالبقاء مع "المدفعجية"، نافيا أنه سيذهب إلى ميلان في الموسم المقبل بدعوى أنه يشعر بالراحة مع الفريق اللندني، ولا يجد مبررا للرحيل لأنه "لا يهتم بالمال، بل يحب اللعب في المكان الذي يستمتع بالوجود فيه، وهو ما يشعر به مع أرسنال في الوقت الحالي".

 

وأضاف الرئيس التنفيذي لميلان "سنرى ما سيحدث بشأن صامويل إيتو ورونالدينيو وأديبايور وديدييه دروغبا، وإلى أين سينتقلون، لأن أمور الانتقالات تتعلق في بعض الأحيان بالدومينو".

 

وكان بيب غوارديولا المدير الفني الجديد لبرشلونة قد أعلن أن إيتو ورونالدينيو لن يكونا ضمن خططه في الموسم المقبل، وهو ما يرجح بيع اللاعبين في موسم الانتقالات الصيفي الجاري، فيما أن دروغبا هو من طلب الرحيل عن تشيلسي.

 

 

ويمر ميلان بنقص حاد في خطه الأمامي، إذ باع مؤخرا ألبرتو غيلاردينو إلى فيورنتينا، كما أن موعد تعافي رونالدو من الإصابة وعودته للملاعب لم يتحدد بعد، ولذلك فالفريق لا يضم في الوقت الحالي غير مهاجمين هما "العجوز" فيليبو إنزاغي -34 عاما- و"الطفل" ألكسندر باتو -18 عاما-.

 

ولم ينس غالياني أن يشيد بسيلفيو بيرلسكوني رئيس الوزراء الإيطالي، الذي يملك نادي ميلان، وكان يتولى رئاسته قبل فوزه بالمنصب السياسي الذي يمنع الجمع بين المنصبين.

 

وقال غالياني "لا ينبغي على جماهير ميلان أن تكون ممتنة بالفضل للمشجع غالياني، لكن لبيرلسكوني الذي حول النادي لمكان ناجح ماليا للغاية بعدما حول على مدار 22 عاما الفريق الذي هبط في الثمانينيات مرتين للدرجة الثانية إلى أكثر فريق يفوز ببطولات قارية في العالم بأكمله".

 

ولا يشغل بيرلسكوني منصبا فعليا في ميلان في الوقت الحالي، لكنه بكل تأكيد على دراية كاملة بأدق تفاصيل ما يحدث بالنادي، كما أنه يبقى أحد المؤثرين حتى الآن في اختيارات اللاعبين الجدد بالفريق.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تشوه في القلب يحرم تورام من سان جرمان

أعلن مدافع المنتخب الفرنسي وفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم ليليان تورام اليوم الجمعة، في مؤتمر صحفي، أنه يعاني من تشوه في القلب اكتشف خلال الزيارة الطبية سيحرمه من التوقيع مع باريس سان جرمان الفرنسي.

 

وقال تورام "إذا كنت أعقد هذا المؤتمر الصحفي فإن ذلك ليس لإعلان عدم توقيعي مع باريس سان جرمان، وإنما لأقول لكم إن الأطباء اكتشفوا لدي تشوها في القلب. يبدو أن هذا المرض هو نفسه الذي عانى منه شقيقي وكلفه حياته في ملعب لكرة السلة قبل سنوات".

 

وسيتابع الأطباء التحاليل "وسيحصلون على الأرجح على النتائج النهائية في غضون شهر"، حسبما أكد ليليان تورام -36 عاما- صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية مع منتخب بلاده (142 مباراة).

 

وختم تورام الذي كان من المتوقع أن يوقع على عقد لمدة عام مع فريق العاصمة الفرنسية قابل للتجديد عاما إضافيا، بأنه سينتظر النتائج النهائية التي على ضوئها سيضع على الأرجح وضع حد لمسيرته.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أديبايور: لا أهتم بالمال لأنني من توغو

وضع التوغولي إيمانويل أديبايور مهاجم أرسنال حدا للتكهنات التي تشير إلى اقترابه من الانتقال إلى ميلان الإيطالي أو برشلونة الإسباني، مؤكدا استمراره مع "المدفعجية".

 

وقال أديبايور -في تصريحات بفيينا أبرزتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) يوم الجمعة- "أنا ألعب في أحد أكبر فرق العالم، والشيء المهم بالنسبة لي هو مواصلة الاستمتاع بكرة القدم، ولذلك أنا مستمر مع أرسنال".

 

وتألق أديبايور في الموسم الماضي بشكل لافت للنظر، وأحرز 30 هدفا في 48 مباراة، مما تسبب في إبداء مسؤولي ميلان وبرشلونة رغبتهم في التعاقد مع المهاجم الإفريقي صاحب التكوين الجسماني القوي والفارع الطول.

 

وأضاف مهاجم منتخب توغو -24 عاما- "عندما كنت لاعبا صغيرا، كان لدي حلم باللعب لفريق كبير، وأن أكون لاعب كرة قدم جيدا. أنا ولدت في توغو، ولذلك لا يمكن أن أهتم بالمال، سعادتي تكمن في الشعور بالمتعة عن ممارسة الكرة، وهذا ما يحدث معي في الوقت الحالي".

 

وكان فريق ميلان قد قال إن أديبايور هو الهدف الأول للفريق هذا الموسم، في إطار عملية تدعيم الصفوف.

 

وقال أديبايور "بعض اللاعبين يغادرون أنديتهم بسبب المال، لأن تكون هناك رغبة لديهم في تغيير الأجواء من حولهم حتى تصبح أسماؤهم أكبر وأشهر. أريد فقط لعب كرة القدم من أجل المتعة".

 

وكان أرسين فينغر المدير الفني لأرسنال يخشى أن يسير أديبايور على درب لاعبه السابق ماتيو فلاميني الذي قرر الرحيل عن "المدفعجية"، والانضمام للفريق الإيطالي بداية من الموسم المقبل.

 

وقال أديبايور عن فلاميني "لقد كان من أفضل لاعبي أرسنال، لكنه اتخذ قراره وهو سعيد للغاية بانتقاله إلى ميلان. إنه يمتلك كل الإمكانيات التي تجعله لاعبا أفضل مما كان في أرسنال".

 

وتسبب سياسة الأجور في أرسنال، التي تعتمد على عدم منح نجوم الفريق رواتب مبالغا فيها، في رحيل بعض نجوم الفريق؛ مثل تييري هنري وباتريك فييرا، كما أن ألكسندر هليب أصبح قريبا من الرحيل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

هنري يريد اللعب في الولايات المتحدة

أبدى النجم الفرنسي تييري هنري رغبته اللعب في الولايات المتحدة الأمريكية خلال زيارته للبلد بعد الخروج الحزين لمنتخب بلاده من يورو 2008.

 

وقال هنري عقب أداء مباراة خيرية في مدينة نيويورك الأمريكية : "ولم لا ألعب هنا، أحب الولايات المتحدة وأحب الأوقات التي أقضيها هنا، ولا أحد يعرف كيف سيكون المستقبل".

 

وأشار مهاجم برشلونة الحالي وأرسنال الإنجليزي السابق إلى إعجابه بعدم ولع الأمريكيين بكرة القدم مثل الأوروبيين وهو ما يمنحه بعض من الحرية حينما يسير في الشارع دون أن يتعرف عليه أحد.

 

وقال هنري : "بعض الأحيان يتعرف علي الناس لكن في أغلب الأوقات لا أحد يعرفني وهذا هو المناخ الذي أفضله".

 

ويبدو هنري معجبا بتجربة الإنجليزي ديفيد بيكام لاعب مانشستر يونايتد وريال مدري السابق الذي انتقل إلى لوس أنجليس غالاكسي في تعاقد تبلغ قيمة مقابله 250 مليون دولار بسبب قدرة الأندية الأمريكية على تسويق لاعبيها واستغلال شهرتهم.

 

وودعت فرنسا وصيف بطل العالم في مونديال 2006 بطولة يورو 2008 من الدور الأول بعد أن تلقت هزيمتين قاسيتين على يد إيطاليا وهولندا وتعادل سلبي مع رومانيا وبتسجيل هدف واحد فقط بتوقيع هنري.

 

وقال هنري : "لم أشاهد أي مبارة في يورو 2008 بعد خروجنا، أعرف النتائج في نهاية كل يوم فقط".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

لامبارد على أبواب إنترميلان

 

اقترب الإنجليزي فرانك لامبارد لاعب تشيلسي الإنجليزي من الانضمام إلى إنترميلان الإيطالي، في صفقة مدتها أربع سنوات، ليعود اللاعب بذلك مجددا للعب تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الجديد للنيراتزوري، رغم أن النادي اللندني مازال يؤكد أنه لم يتلق أي عرض رسمي بشأن هذا الأمر.

 

ونقلت مجلة "كالتشيو إيطاليا" أن لامبارد سافر خلال العطلة الأسبوعية إلى ميلان للخضوع إلى الكشف الطبي ولإتمام انتقاله إلى صفوف الإنتر، في صفقة تصل إلى 7.5 مليون إسترليني مدتها أربع سنوات، على أن يحصل اللاعب في الموسم الواحد على 5.8 مليون إسترليني بزيادة 2 مليون عما كان يأخذه كأجر في تشيلسي.

 

ويتبقى للامبارد موسم واحد في تعاقده مع ناديه الحالي تشيلسي، إلا أن اللاعب المتحمس للعب مجددا تحت قيادة مدرب الزرق السابق مورينيو يرغب في الانتقال إلى الإنتر خلال الموسم المقبل، بعدما تولى المدرب البرتغالي مسؤولية تدريبه خلفا للإيطالي روبرتو مانشيني.

 

 

 

وكانت صحيفة "ديلي تليغراف" الإنجليزية نشرت تصريحات لرئيس الإنتر ماتسيمو موراتي يؤكد فيها أن النيراتزوري يبحث عن لاعب لتدعيم خط الهجوم، بالإضافة إلى لاعبين مركزهما الجناح لتدعيم الفريق في المراكز التي يراها مورينيو تحتاج لدعم، لذا فلن يدخل النادي في صفقات ليس في حاجة إليها، خصوصا وأن المدرب البرتغالي ليس من نوعية الأشخاص الذين يحبون الدخول في مفاوضات لضم أسماء دون الاستفادة منها.

 

يذكر أن لامبارد انضم إلى صفوف تشيلسي عام 2001 ولعب معه 247 مباراة مسجلا 71 هدفا، وحقق مع الزرق لقب الدوري الإنجليزي مرتين عامي 2005 و2006، وبكأس إنجلترا 2007، وكأس رابطة المحترفين في 2005 و2007، ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المنقضي قبل الخسارة أمام مواطنه مانشستر يونايتد بركلات الترجيح.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بصراحة .. بارك الله فيك على المعلومات المركزه دى ..

 

لانى مش متابع اوى الفتره اللى فاتت بسبب الشغل ..

 

فعلاً مجهود جبار .. شكراً يا ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

سيدورف يلمح بترك ميلان في حال انضمام روناليدنيو

 

ألمح الهولندي كلارنس سيدورف إلى نيته الرحيل عن نادي ميلان الإيطالي في حال انضمام البرازيلي رونالدينيو من برشلونة الإسباني هذا الصيف.

 

وكان كارلو أنشيلوتي مدرب ميلان قد كشف عن نيته تغيير مركز سيدورف من وسط الملعب إلى الجناح في حال التعاقد مع رونالدينيو، ما أثار حفيظة النجم الهولندي.

 

وتنتظر إدارة الروسونيري رد أرسنال على العرض المقدم للحصول على خدمات التوجولي إيمانويل أديبايور، وفي حال الرفض سيتم تكثيف المفاوضات مع رونالدينيو.

 

وترجمت مجلة "كالتشيو إيطاليا" في تقرير لها أبرزته اليوم السبت إطراءات سيدورف على الدوري الإنجليزي إلى أنه بصدد الرحيل عن الروسونيري.

 

وقال سيدورف: "أحب الانتقال للدوري الإنجليزي يوما ما، أتابع المسابقة عن قرب لأنها تعد النموذج الأفضل للبطولات الأوروبية".

 

وأضاف "كنت قريبا من الانتقال لإنجلترا عدة مرات خاصة لنادي مانشستر يونايتد، حاليا لا أملك أي عروض إنجليزية، ولكن دعونا نقول أنني انتظر الفرصة".

 

ولعب سيدورف لأياكس أمستردام في هولندا وريال مدريد في إسبانيا وإنتر ميلان في إيطاليا قبل الاستقرار مع ميلان.

 

 

شكرا جدا يا ديدو علي المعلومات القيمه دي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا حبيبى العارف على المشاركات الرائعة دى وكلامك الاجمل

 

إضافات جميلة جدا يامصطفى شكرا ليكى اخى مصطفى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أتوفيستر يكشف صراع تشيلسي وأرسنال على إيتو

كشف الألماني أتوفيستر -مدرب المنتخب الكاميروني- الصراع الذي يدور حاليا بين ناديي تشيلسي وأرسنال الإنجليزيين للتعاقد مع النجم الكاميروني صامويل إيتو بعد تصريحه مؤخرا أنه سيرحل عن برشلونة الإسباني في موسم الانتقالات الصيفية المقبل.

 

وقال أتوفيستر -في تصريحات نشرتها صحيفة "الديلي ميل" الإنجليزية-: إن الناديين الإنجليزيين دخلا في سباق محموم للظفر بخدمات النجم الكاميروني الذي يصل سعره إلى أكثر من 30 مليون جنيه إسترليني، وخصوصا بعد أن أعطى النادي الكتالوني الضوء الأخضر للاعب للرحيل في موسم الانتقالات المقبل.

 

وتابع أتوفيستر: "لا أعرف لماذا يريد النادي الكتالوني التخلي عن خدمات إيتو، فهذا تصرف غير مفهوم بالنسبة لي. إيتو من أفضل مهاجمي العالم، وسيختار بين العروض التي عرضت عليه من جانب تشيلسي، وأرسنال، وإنتر ميلان".

 

وذكرت الصحيفة الإنجليزية أيضا أن مانشستر يونايتد الإنجليزي مهتم هو الآخر بالتعاقد مع إيتو، استعدادا لقرب لرحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوفه لريال مدريد الإسباني، الأمر الذي دفع الشياطين للوقوف على أهبة الاستعداد للبحث عن مهاجم بديل قوي قادر على ملء فراغ رونالدو في حالة رحيله.

 

ويسعى مانشستر يونايتد هذه الأيام لإقناع كريستيانو رونالدو بالبقاء في صفوف الفريق، وعدم الرضوخ لإغراءات الريال الذي أبدى استعداده لدفع أي مبلغ للتعاقد مع رونالدو.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أديبايور يطالب أرسنال بـمضاعفة راتبه للمساواة بهنري

 

هدد التوغولي إيمانويل أديبايور لاعب أرسنال الإنجليزي بالرحيل عن النادي خلال فترة الانتقالات قبل انطلاق الموسم الجديد مطالبا بزيادة راتبه الذي يحصل عليه من المدفعجية ومعاملته ماديا مثلما كان يحدث مع الفرنسي تيري هنري المهاجم السابق للفريق، وذلك مقابل البقاء في لندن وإلا سينضم إلى أحد الأندية الراغبة بشكل جدي في ضمه وأبرزها برشلونة الإسباني.

 

وقال أديبايور في تصريحات للصحيفة الأسبوعية "نيوز أوف ذا ورلد" الإنجليزية يوم الأحد: "سأرحل إذا لم يعطني أرسنال الأجر المناسب، أريد أن استمر مع المدفعجية، ولكن يجب إعادة التفكير فيما أحصل عليه من مال؛ لأنه لم يعد يليق بمهاجم أساسي في تشكيلة النادي اللندني".

 

ويطالب المهاجم التوغولي بمضاعفة أجره الأسبوعي أربع مرات، بمعنى أن يحصل على 120 ألف جنيه إسترليني بدلا من 30 ألفا فقط، رافضا بذلك الحل الوسط التي قدمته إدارة أرسنال بقيمة 60 ألفا، مما جعل اللاعب يفقد صبره -على حد قوله- مهددا بالرحيل بعيدا عن استاد الإمارات معقل المدفعجية.

 

ويدعم أديبايور مطالبه المالية بأنه كان البديل الأول للفرنسي تيري هنري مهاجم الفريق السابق الذي انتقل الموسم الماضي إلى برشلونة الإسباني، والآن أصبح اللاعب التوغولي هو رأس الحربة الأساسي للمدفعجية عقب رحيل هنري عن لندن مسجلا 30 هدفا في الموسم الأخير خلال 48 مباراة لعبها مع الفريق، مما يعني أنه يشكل قوة هجومية كبيرة لناديه.

 

 

 

وتأتي تلك التصريحات لتتناقض مع تأكيدات أديبايور السابقة بأنه لا يسعى وراء المال خلال حديثه لهيئة الإذاعة البريطانية "BBC" عندما قال: "حلمت بأن ألعب لفريق كبير خلال فترة طفولتي وأن أكون لاعبا جيدا، ولذلك لا يمكن أن أهتم بالمال؛ لأن سعادتي تكمن في الشعور بالمتعة في ممارسة كرة القدم، وهذا ما يحدث معي في الوقت الحالي".

 

ويعاني الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني لأرسنال من رحيل نجومه خلال صيف كل عام بسبب سياسة التي يتبعها النادي اللندني، فرحل هنري في الموسم الماضي وخلال الوقت الحالي انتقل مواطنه ماتيو فلاميني إلى ميلان الإيطالي، وتحوم الشكوك حول بقاء البيلاروسي ألكسندر هليب أيضا.

 

ويسعى ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني إلى التعاقد مع أديبايور مقابل 30 مليون جنيه إسترليني، إلا أن اللاعب علق على العرض الإيطالي بأن الروسونيري لن يشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وهذا عامل سلبي يجعله يفكر كثير قبل الانتقال إلى مدينة ميلانو.

 

أما بالنسبة لبرشلونة، فأوضح أن النادي الإسباني تقدم بعرض مغري جدا يجعله يفكر في الرحيل عن لندن في حالة عدم قيام المدفعجية بزيادة راتبه، خصوصا وأنه يؤمن بضرورة استغلال الفرصة التي تتاح إليه لأنها قد لا تتكرر مجددا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مانشستر وأرسنال وليفربول في مزاد على هانتيلار

أبدى المهاجم الهولندي المتألق كلاس يان هانتيلار رغبته في اللعب بأحد الأندية الإنجليزي الكبرى بعدما رفض تجديد تعاقده مع أياكس أمستردام الهولندي.

 

وتتصارع أندية مانشستر يونايتد بطل المسابقة الإنجليزية وبطل أوروبا مع أرسنال وليفربول للظفر بصفقة هانتيلار -24 عاما- الذي سجل 70 هدفا في 82 مباراة خاضها مع أياكس.

 

وعن تلك الصفقة قال داني بليند المدير الفني لأياكس لصحيفة "صن" البريطانية يوم الأحد : "وافقنا في النادي على التحدث لأي ناد يريد التعاقد مع هانتيلار ، خاصة بعد الطلبات المادية التي طلب بالحصول عليها وتفوق قدراتنا".

 

ويرتبط هانتيلار بعقد مع النادي الهولندي يستمر لمدة موسمين قادمين ، إلا يريد الرحيل الذي يستوجب دفع أي ناد يريده 20 مليون جنيه استرليني.

 

وأشار المدير الفني لأياكس : "بالتأكيد لا نريد رحيل كلاس يان فنحن نريد الاحتفاظ بهدافنا ، لكن الأندية التي تريده لا تحبذ أن تدفع المبالغ التي نريدها ، حينها سنجدد المفاوضات معه".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ايه الجمال ده يا ديدو والله جميل جداااااااااااااا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا ليك حبيبى مصطفى شعرواى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فيجو يعتذر للعين الإمارات

اعتذر النجم البرتغالي الشهير لويس فيجو رسميًا عن عدم الانضمام لصفوف نادي العين الإماراتي في الموسم المقبل بعد أن فضل الاستمرار لموسمٍ آخر مع فريق إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي ووصيف بطل الكأس، لاسيما بعد أن تولى مواطنه جوزيه مورينيو تدريب الفريق خلفًا للإيطالي روبرتو مانشيني.

 

وذكرت جريدة "الاتحاد" الإماراتية يوم الإثنين أن مفاوضات العين مع فيجو قد تواصلت لمدة شهر كامل، وأبدى فيجو ترحيبه بمناقشة عرض العين، خاصةً أنه تربطه علاقة صداقة مع محمد بن ثعلوب الدرعي عضو شرف نادي العين.

 

وفي نهاية المفاوضات طلب فيجو من نادي العين قبول اعتذاره بعد أن رأى أن مصلحته الشخصية تقتضي الاستمرار في الملاعب الأوروبية وبالتحديد مع نادي إنتر ميلان.

 

وكان فيجو-35 عامًا- قد شارك الموسم الماضي في فتراتٍ محدودة مع فريق إنتر ميلان نظرًا لتعرضه لإصابةٍ أبعدته عن الملاعب لعدة شهور ولم يشارك سوى في 6 مباريات فقط على مدار الموسم.

 

ويشار إلى أن فيجو قد اقترب في وقتٍ سابق من الانضمام إلى صفوف نادي اتحاد جدة السعودي، ولكنه تراجع في اللحظات الأخيرة لخلافات مع الجانب السعودي.

 

من جانبٍ آخر، يصل البرازيلي دياز الأسبوع المقبل ليخضع للفحوصات الطبية التي تسبق الانضمام الرسمي لصفوف نادي العين، ليشكل مع المغربي سفيان العلودي ثنائيًا هجوميًا في التشكيلة العيناوية بالموسم الجديد، وسيكون التعاقد مع دياز لمدة موسم واحد قابل للتجديد مقابل مليون و200 ألف دولار.

 

وكان نادي الوصل هو المحطة الأولى لدياز مع الكرة الخليجية وسجل في الموسم الماضي 14 هدفًا في الدوري و3 أهداف في الكأس وأنهى أول 12 مباراة بالدوري وهو على صدارة الهدافين برصيد 11 هدفًا قبل أن يتعرض للإصابة والإيقاف، فغاب عن معظم مباريات الدور الثاني قبل أن يعود في المباراة الأخيرة ويسجل هاتريك في مرمى الشارقة.

 

وخاض دياز تجربة احترافية واحدة خارج البرازيل قبل أن يتحول للوصل حيث انتقل من فريق باهبارنسكي البرازيلي إلى صفوف سبارتاك موسكو عام 2003 وسجل 9 أهداف في الدوري الروسي.، ويبلغ دياز من العمر 27 عامًا و4 شهور.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فينغر لا يرغب في أرشافين لضعف لياقته

نفى الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني لأرسنال الإنجليزي نيته في التعاقد مع المهاجم الروسي أندري أرشافين لضعف لياقته، رغم الأداء الملفت للأنظار الذي قدمه اللاعب خلال مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا الأخيرة قبل الخسارة أمام إسبانيا الفائزة باللقب في نصف النهائي بثلاثية نظيفة.

 

وقال فينغر في تصريحات للإعلام الروسي المهتم بمستقبل مهاجم نادي زينيت سان بطرسبرغ "ليس هناك مجال للشك في موهبة أرشافين الكروية وقدراته على تخطي المدافعين وصولا لمرمى منافسه فهو لاعب مهاري من الطراز الأول، ولكن يجب ألا نتغافل الإجابة عن مدى قدرة مهاجم منتخب روسيا على الصمود بدنيا أمام الضغط البدني الرهيب والذي يعتبر سمة أساسية في مباريات الدوري الإنجليزي وجميع المسابقات في إنجلترا".

 

وأضاف المدرب الفرنسي حديثه "رؤيتي لأرشافين منهك القوى خلال مباراة روسيا أمام إسبانيا في نصف نهائي اليورو جعلتني أتساءل مدى قدرة هذا اللاعب على الصمود وإظهار كافة قدراته كل ثلاثة أيام خلال المباريات التي يلعبها في حال انضمامه للدوري الإنجليزي أو الإسباني".

 

 

 

وكان أرشافين -27 عاما- ساهم في فوز روسيا على المنتخب السويد بهدفين نظيفين بتسجيله الهدف الأول ضمن منافسات المجموعة الرابعة لتتأهل بلاده مع إسبانيا إلى دور الثمانية، ليعاود مهاجم زينيت هوايته بإحراز ثالث الأهداف في شباك هولندا في المباراة التي حقق فيها الروس فوزا بثلاثية نظيفة، إلا إنه في نصف النهائي أمام الماتادور الإسباني ابتعد عن مستواه كثيرا ليسقط الدب الروسي بالثلاثة.

 

وتحوم حول أرشافين تقارير تؤكد رغبة عديد من الأندية التعاقد معه؛ نظرا لتميزه الكبير في منتخب روسيا خلال 2008"، ويأتي في المقدمة ناديي برشلونة الإسباني و ميلان الإيطالي بعدما صرح سابقا المدير الفني للروسونيري ماركو أنشيلوتي إعجابه باللاعب بعدما تابعه مع ناديه زينت الفائز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي، وأخيرا مع ظهوره في بطولة أمم أوروبا الأخيرة.

 

وارتبط اسم اللاعب أيضا بأرسنال، خصوصا أن النادي يعاني من هروب نجومه بسبب مطالبهم بزيادة الأجور والمرتبات، إلا أن فينغر شكك في إمكانية الاستعانة به نظرا لضعف مستواه البدني مع توالي المباريات في الدوري الإنجليزي.

 

وبالنسبة لرغبة اللاعب الشخصية فأرشافين يريد الرحيل من زينيت وخوض تجربة جديدة بعيدا عن الدوري الروسي، وهذا ما أكده مدرب ناديه الحالي ديك أدفوكات عندما صرح بأن المهاجم الروسي أبلغه بالفعل رغبته في الرحيل، خصوصا أنه يسعى لاستغلال فرصة قد لا تتكرر مجددا في حياته.

 

ورغم أن المدرب يتمنى بقاء لاعبه في صفوف النادي إلا أنه يعلم جيدا أن العروض الذي تلقاها مهاجم روسيا مغرية وستزداد جديتها مع مرور الوقت.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تشيلسي يعلن ضم ديكو رسميا

انضم رسميا البرتغالي ديكو إلى صفوف تشيلسي الإنجليزي منتقلا من برشلونة الإسباني، ليكون أول الوافدين الجدد للنادي اللندني تحت قيادة المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري الذي يتولى مسؤولية الفريق بدءا من الموسم المقبل.

 

وأعلن تشيلسي على موقعه الإلكتروني يوم الثلاثاء أن ديكو أصبح أول صفقة يتم حسمها عقب الاستعانة بسكولاري كمدرب للفريق، إلا أن البيان لم يتضمن القيمة المالية للتعاقد بين اللاعب وناديه الجديد.

 

غير أن تقارير صحفية إنجليزية وإسبانية أشارت إلى حصول برشلونة على عشرة ملايين يورو، ويمتد عقد اللاعب لمدة ثلاثة مواسم.

 

وجاءت التصريحات الأولى لديكو لوسائل الإعلام الإنجليزية تحمل طابع التفاؤل مع خوضه لتجربة جديدة مع تشيسلي قائلا "بالنسبة لي فإنه أمر رائع أن أكون هنا في لندن داخل ستامفورد بريدج معقل الزرق، وأرى أنني اخترت الوقت المناسب للانضمام إلى أحد أكبر الأندية الإنجليزية والذي أسعى معهم لإعادة الفريق ليكون هو الأول دائما ليس في إنجلترا فقط، وكلن على صعيد أوروبا بالفوز بلقب دوري الأبطال".

 

وكان ديكو بدأ رحلة البحث عن فريق عقب إعلان المدرب الجديد لنادي برشلونة خوسيه غوارديولا بأنه لن يعتمد على البرتغالي خلال الموسم المقبل، مما دفع تشيلسي لإبداء الرغبة في التعاقد معه، خصوصا بعد تعيين سكولاري مدربا للزرق والذي يرى أن اللاعب سيمثل إضافة قوية خصوصا في مركز صانع الألعاب.

 

 

 

ويكتب في سجل الإنجازات لديكو حصوله على دوري أبطال أوروبا مرتين، الأولى مع بورتو البرتغالي عام 2004، والثانية مع برشلونة 2006، كما كان عنصرا أساسيا لاستعادة النادي الكتالوني لقب الدوري الإسباني عامي 2005 و2006، إلا أن آخر موسمين له مع البارسا شهد إخفاقات على المستويين المحلي والأوروبي، ليرحل عن الفريق عقب إقالة الهولندي فرانك ريكارد المدرب السابق للفريق، واستقدام غوارديولا بدلا منه.

 

ويسعى ديكو خلال تلك الفترة إلى تحقيق نجاح آخر مثلما حدث أثناء تواجده في صفوف كلا من بورتو وبرشلونة قائلا "الدوري الإنجليزي يعتبر الأقوى والدليل على ذلك رؤية ناديين من إنجلترا يلعبان في نهائي أبطال أوروبا، كما أن الأندية هنا تضم لاعبين لهم شأن في كرة القدم، وهذا أمر يدفعني لبذل أقصى ما عندي من جهد".

 

ويأتي رحيل ديكو من برشلونة ليكون ثاني لاعب من النادي الكتالوني الذي يتأكد رسميا رحيله عقب انضمام الإيطالي جيانلوكا زامبروتا إلى ميلان في إيطاليا، وما زالت الشكوك مستمرة حول بقاء الكاميروني صامويل إيتو مع الفريق.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

سوق الانتقالات يشتعل بعد "يورو 2008"dance3[1].gif

 

سيرحل الكاميروني صامويل إيتو والبرازيلي رونالدينيو بعد نهاية "يورو 2008" من برشلونة الإسباني، ويبدو أن ثنائي فريق برشلونة سينتقل إلى مدينة ميلانو الإيطالية وفقا لتقارير صحفية.

 

وقال موقع "جول.كوم" الشهير على الإنترنت يوم السبت، إن الطريق أصبح ممهدا لانتقال رونالدينيو إلى فريق ميلان، فيما سيذهب زميله الإفريقي إلى فريق الإنتر القطب الثاني للمدينة وحامل لقب "الكالتشيو" في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

 

ورغم محاولة مانشستر سيتي الإنجليزي التعاقد مع رونالدينيو أو إيتو، لكن الاسم "المتواضع" لهذا النادي لن يكون مناسبا للاعبين الكبيرين اللذين قادا الفريق الكتالوني للفوز بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

 

ويبدو رحيل رونالدينيو وإيتو مؤكد من برشلونة، بعدما أعلن المدير الفني الجديد للفريق بيب غواردويلا أنهما لن يكونا ضمن خططه للموسم المقبل مع اللاعب البرتغالي ديكو.

 

وبالنسبة لديكو، الذي تألق مع منتخب بلاده في "يورو 2008"، فإنه سينتقل إلى تشيلسي الإنجليزي ليكون بجوار المدرب الجديد للفريق لويس فيليبي سكولاري صاحب الجنسية البرازيلية الذي تولى تدريب البرتغال في آخر أربع سنوات.

 

 

وسيذهب ديكو إلى تشيلسي ليحل بديلا لنجم وسط الفريق فرانك لامبارد الذي وصل يوم السبت إلى إيطاليا لإنهاء التفاصيل الأخيرة من تعاقده مع الإنتر بداية من الموسم المقبل.

 

وأبدى جوزيه مورينيو المدير الفني الجديد للإنتر اهتمامه الكبير بضم لامبارد، ليصبح لاعب وسط المنتخب الإنجليزي الذي يرفض تمديد التعاقد مع "الزرق" لاعبا للمرة الثانية تحت قيادة المدرب البرتغالي المثير للجدل.

 

وقال ماسيمو موراتي مالك الإنتر لموقع النادي على الإنترنت، إن مورينيو مدرب عاقل ولا يهوى الإنفاق ببذخ دون داع، ولذلك فالنادي لن يضم سوى عدد محدود من اللاعبين، لكنه رفض الإفصاح عن أسمائهم.

 

وتجري أندية أوروبا بأكملها مفاوضات منذ فترة كبيرة، لكن "هوجة" التعاقدات ستبدأ بشكل رسمي في الأول من الشهر المقبل، وذلك وفقا للوائح الاتحاد الأوربي لكرة القدم المنظمة لهذه السوق الذي تبلغ قيمة تحركاته المليارات.

 

وستؤثر مستويات اللاعبين في "يورو 2008" التي تختتم مساء الأحد على عمليات الشراء والبيع، ولذلك فسيحدث على الأرجح عمليات انتقال لكل من الروسي أندريه أرشافين (زينيت سان بطرسبرج) والإسبانيين ديفيد بيا (فالنسيا) وديفيد سيلفا (فالنسيا) والألماني باستيان شفاينشتايجر (بايرن ميونيخ).

 

ومن ضمن الصفقات التي ستأخد الصبغة الرسمية يوم الثلاثاء المقبل هي انتقال نيكولاي ديكا لاعب المنتخب الروماني إلى فريق كاتانيا الإيطالي، وقال لاعب وسط ستيوا بوخارست، إن "والتر زنغا (مدرب كاتانيا) وراء قراره بالانتقال للفريق".

 

وأضاف اللاعب الذي يجيد اللعب كلاعب وسط مهاجم وتحت رأسي الحربة: "أتمنى الفوز على الرومانيين كريستيان كييفو (فيورنتينا) وأدريان موتو (الإنتر) خلال مواجهتهما بالدوري الإيطالي".

 

لكن كل هذه الصفقات مجتمعة، ربما تكون قيمتها أقل من صفقة انتقال لاعب واحد برتغالي الجنسية من فريق إنجليزي إلى آخر إسباني.. تعلمون بالطبع المقصود.. اللاعب هو كريستيانو رونالدو، والناديين هما مانشستر يونايتد وريال مدريد، والقيمة ربما تصل إلى 100 مليون يورو.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

البرازيلي دانيال الفيش إلى برشلونة

395442675.jpg

أعلن فريقا سيفيليا وبرشلونة الإسبانيان رسميًا انتقال مدافع الأول الدولي البرازيلي دانيال الفيش إلى صفوف الثاني ثالث الدوري المحلي لكرة القدم.

 

وبحسب وسائل الإعلام الإسبانية فإن صفقة انتقال الفيش (25 عامًا) إلى برشلونة تقارب 30 مليون يورو، مشيرةً إلى أنه كان من المفترض أن يوقع عقدًا لمدة أربعة أعوام مع النادي الكاتالوني، لكن هناك بعض التفاصيل يجب تسويتها في العقد.

 

وتابعت أن الفيش وصل إلى برشلونة لإجراء الزيارة الطبية الروتينية، مضيفة أنه قد يقدم رسميًا من قبل النادي الكاتالوني الأربعاء.

 

وأشار سيفيليا إلى انتقال الفيش إلى برشلونة على موقعه في شبكة الإنترنت، مؤكدًا أن الانتقال "يعتبر بمثابة حلمًا وتحديًا مهمًا جدًا بالنسبة إلى الفيش".

 

وبات الفيش ثاني لاعب يضمه برشلونة من سيفيليا هذا الصيف بعد لاعب الوسط الدولي المالي سيدو كيتا، وثالث مدافع ينجح النادي الكاتالوني في تعزيز صفوفه به بعد الإسباني جيرار بيكيه من مانشستر يونايتد الإنجليزي والأوروغوياني مارتن كاسيريس من فياريال، وهم سيحلون مكان الإيطالي جانلوكا زامبروتا المنتقل إلى ميلان الإيطالي، والفرنسي ليليان تورام الذي لا يزال يبحث عن فريق.

 

وكان الفيش (25 عامًا) الذي يجيد الدفاع والهجوم واللعب في أكثر من مركز خصوصًا في الوسط، على وشك الانتقال إلى تشلسي الإنجليزي عام 2007، وقد أعرب في 19 آيار/مايو الماضي عن رغبته في ترك سيفيليا "بأسرع وقت ممكن"، علمًا بأنه يدافع عن ألوان الأخير منذ 2002.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

"قلب الأب" مفتاح انتقال مانسيني إلى الإنتر

464086466.jpg

 

ذكرت تقارير صحفية أن انتقال البرازيلي أمانطونيو مانسيني لاعب روما إلى إنتر ميلان مرتبط بنجاح فريق العاصمة الإيطالية في ضم فيكتور أوبينا مهاجم كييفو فيرونا.

 

وذكرت صحيفة "كالتشيو إيطاليا" يوم الأربعاء، أن مفاوضات الإنتر مع روما للتعاقد مع مانسيني لاعب خط الوسط البرازيلي تعثرث بعض الشيء؛ بسبب الاختلاف حول المقابل المادي الذي من المرجح أن يتراوح بين 15 و20 مليون دولار.

 

وأكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الجديد لـ"الأزرق والأسود" أنه لن يتعاقد مع عدد كبير من اللاعبين، بل سيكتفي بصفقتين أو ثلاث صفقات كبيرة على الأرجح، ويلوح في الأفق أن فرانك لامبارد في طريقه للفريق.

 

ولا يريد روما الذي احتل في الموسم الماضي المركز الثاني خلف الإنتر الفائز باللقب الاستغناء عن أحد أبرز لاعبيه إلا قبل التعاقد مع لاعب جديد، ويرغب لوشيانو سباليتي المدير الفني في ضم النيجيري أوبينا البالغ من العمر 21 عاما.

 

وأوبينا الذي يعني اسمه "قلب الأب" يلعب في كييفو فيرونا منذ عام 2005، وأحرز مع الفريق 12 هدفا في 49 مباراة بالدوري.

 

وكاد أوبينا أن ينتقل إلى الإنتر منذ عام ونصف العام، لكن الصفقة لم تتم في اللحظات الأخيرة بسبب اختلافات بين الناديين.

 

ويمتاز المهاجم النيجيري بالسرعة الفائقة والمرونة الكبيرة، لكنه بكل تأكيد يقل مهارة عن مانسيني، الذي تشير تقارير إلى أن خلافه مع "أمير روما" فرانشيسكو توتي وراء رغبته في الرحيل.

تم تعديل بواسطه ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

"ظاهرة" رونالدو انتهت مع ميلان

يبدو أن أيام المهاجم البرازيلي رونالدو قد انتهت مع ميلان، بعدما انتهى تعاقده بشكل رسمي مع الفريق الإيطالي منذ يومين، دون أي أحاديث أو حتى تكهنات برغبة تمديد التعاقد مع اللاعب "الظاهرة".

 

وذكرت مجلة "كالتشيو إيطاليا" بموقعها الإلكتروني يوم الأربعاء أن مشوار رونالدو مع ميلان قد انتهى على الأرجح، وهو ما سيفتح باب التقارير في الفترة المقبلة عن الفريق الجديد للاعب البرازيلي، إذ قرر الاستمرار في مداعبة معشوقته المستديرة.

 

وعانى رونالدو في الموسم الماضي من إصابة بقطع في الرباط الداخلي للركبة في الوقت الذي كان مستواه يرتفع بشكل مستمر، ليخضع اللاعب لعملية جراحية، ويطول غيابه عن الملاعب وسط شائعات عن قرب اعتزاله.

 

ولم يكن المهاجم البرازيلي قد خرج من هذه الأزمة، حتى واجه فضيحة جنسية كبيرة في أعقاب خلافه مع صديقته، وتمثل هذا الأمر في تأجيره لمخنثين اعتقادا منه أنهما فتاتي ليل.

 

ورغم وجود تقارير صحفية تتحدث عن إمكانية إبداء ميلان رغبته في تمديد التعاقد مع مهاجم إنتر ميلان وريال مدريد السابق، يقابل ذلك بعض المعارضة داخل النادي بدعوى تكرار إصابة اللاعب، وأنه سيكون من الأفضل التعاقد مع مهاجم جديد على الأقل.

 

 

وباع ميلان ألبرتو غيلاردينو لفريق فيورنتينا، ولذلك فبالإضافة لوجود البرازيلي كاكا صانع الألعاب، لا يضم الفريق مهاجمين اثنين هما فيليبو إنزاغي والشاب البرازيلي الصغير ألكسندر باتو.

 

وقال أدريانو غالياني الرئيس التنفيذي لميلان للموقع الرسمي لناديه على الإنترنت منذ عدة أيام أنه يرغب في التعاقد مع إيمانويل أديبايور مهاجم أرسنال، أو البرازيلي رونالدينيو نجم برشلونة الإسباني.

 

ويبدو أن المهاجم التوغولي سيستمر مع "المدفعجية" أو سينتقل إلى الفريق الكتالوني، فيما إن رحيل رونالدينيو شبه مؤكد، بعدما أكد بيب غوارديولا المدير الفني الجديد لبرشلونة أنه لن يضع صاحب القميص رقم "10" والموهبة النادرة في حساباته.

 

ورغم اقتراب ميلان من التعاقد من "روني" في الفترة الماضية، إلا أن اللاعب البرازيلي غازل مواطنه لويس فيليبي سكولاري المدير الفني الجديد لتشيلسي الإنجليزي، وهو ما ربما يسفر عن انتقاله للعاصمة الإنجليزية لندن في موسم الانتقالات الصيفي الساخن.

 

لكن رغم ذلك كله، فإن فشل ميلان في التعاقد مع أي مهاجم جديد ربما يبقي على المهاجم صاحب أكبر رصيد من الأهداف في تاريخ كأس العالم مع الفريق لموسم جديد.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

لامبارد ومورينيو يجتمعان مجددا في إنترميلان

قطع إنترميلان الإيطالي شوطا كبيرا في صفقة ضم الإنجليزي فرانك لامبارد لاعب تشيلسي، بعدما توصل الأطراف الثلاثة إلى اتفاق حول قيمة التعاقد البالغ 8 ملايين إسترليني.. يحصل عليه النادي اللندني مقابل الاستغناء عن أحد عناصره الهامة خلال السنوات السبع الماضية.

 

وذكرت صحيفة "ديلي ميرور" الإنجليزية في عددها الصادر يوم الأربعاء أن لديها معلومات أكيدة بأن الساعات القليلة المقبلة ستشهد إعلان الإنتر نجاحه في ضم لامبارد إلى مدينة ميلانو، بعدما حصلت إدارة النيراتزوري على موافقة اللاعب وناديه الإنجليزي لتنفيذ صفقة انتقال مدتها أربع سنوات على أن يتم دفع مبلغ 6 ملايين إسترليني للوافد الجديد في الموسم الواحد.

 

ويأتي هذا الخبر عقب يوم واحد فقط من إعلان تشيلسي عن ضمه رسميا للبرتغالي ديكو -يلعب في نفس مركز لامبارد بخط الوسط- قادما من صفوف برشلونة الإسباني، رغم أن مواطنه جوزيه مورينيو المدير الفني للإنتر كان يسعى للفوز بتوقيع اللاعب للعب بقميص النيراتزوري خلال الموسم المقبل، والذي يسعى فيه النادي الإيطالي إلى العودة للمنافسة بقوة على دوري أبطال أوروبا.

 

وكان مورينيو أبدى رغبته في ضم لامبارد إلى الإنتر لمعرفته الجيدة بمستواه بشكل سيساعد المدرب البرتغالي في تحقيق أهدافه في مهمته الجديدة من النيراتزوري، بعدما جاء كخليفة للمدير الفني السابق الإيطالي روبرتو مانشيني، إلا أن مدرب تشيلسي السابق يئس من تحقيق ذلك خلال الانتقالات الصيفية الجارية نظرا لتمسك النادي اللندني باللاعب، ولكن يبدو أن انتقال ديكو إلى "سامفورد بريدج" معقل الزرق أحدث تغييرا كبيرا.

 

ولم يتم الإعلان على إتمام صفقة لامبارد بشكل رسمي من قبل ماتسيمو موراتي رئيس نادي الإنتر إلى الآن، إلا أن مصدرا داخل إدارة النيراتزوري أكد للصحيفة أن كافة الأمور بالتعاقد تمت بشكل نهائي، ولا يتبقى سوى تشهير ذلك أمام وسائل الإعلام، وهذا ما ينتظر حدوثه عقب عودة اللاعب من إجازته في جزيرة صقلية مع نهاية الأسبوع.

 

يذكر أن لامبارد سبق وأن لعب تحت قيادة موروينيو عندما كان الأخير مدريا فنيا لتشيلسي إلا إنه طلب فسخ التعاقد بسبب خلافه مع رئيس النادي بسبب سوء النتائج مع بداية الموسم المنقضي، ليأتي الإسرائيلي أفرام غرانت خليفة له قبل أن يتم إقالته ليتم الاستعانة بالبرازيلي فيليب سكولاري لتدريب الزرق خلال الفترة المقبلة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

البافاري يتمسك بمهاجمه بودولسكي

أكد كارل هاينتس رومينيغه -مدير بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم- أن الأخير لن يتخلى عن مهاجمه الدولي لوكاس بودولسكي لمواطنه كولن.

 

وأشار رومينيغيه إلى أنه اتصل بنظيره في كولن، وأعلمه بوضوح أن بودولسكي ليس للبيع.

 

وكانت وسائل الإعلام المحلية ذكرت أن بودولسكي في طريقه للعودة إلى فريقه السابق كولن الذي عاد مجددا إلى دوري الأضواء، مقابل 15 مليون يورو.

 

وكان بودولسكي بدأ مسيرته الاحترافية مع كولن عام 2004 قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد مونديال 2006 في ألمانيا.

 

بودولسكي -23 عاما- ذو الـ54 مباراة دولية لعب دورا أساسيا في تأهل منتخب بلاده إلى المباراة النهائية لكأس أوروبا التي اختتمت الأحد الماضي في فيينا بفوز إسبانيا 1-صفر، بتسجيله 3 أهداف في المباريات الست التي خاضها.

 

وتذمر بودولسكي الموسم الماضي من جلوسه على مقاعد الاحتياط في الفريق البافاري بسبب وجود الثنائي ميروسلاف كلوزه والإيطالي لوكا طوني، وهو لم يشارك أساسيا إلا في 4 مباريات لكن مدرب الفريق الجديد يورغن كلينسمان وعده بدور أساسي الموسم المقبل كما هي حال زميله الشاب باستيان شفاينشتايغر.

 

وجاء موقف رومنيغيه اليوم ليقفل الطريق أمام الفرق الأخرى المهتمة أيضا ببودولسكي مثل فيردر بريمن، وشتوتغارت المحليين، وتوتنهام ومانشستر سيتي الإنجليزيين، ويوفنتوس الإيطالي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الإماراتي خاطر ينافس رونالدينيو وميسي وهنري

يتوجه اللاعب الدولي الإماراتي السابق نجم نادي العين سبيت خاطر اليوم إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في البطولة الدولية للركلات الحرة لعام 2008 التي ستقام بعد غدٍ السبت على ملعب هيوستن بمدينة تكساس الأمريكية.

 

ويشارك في هذا الحدث -حسبما ذكرت جريدة "الاتحاد" الإماراتية يوم الخميس- أبرز نجوم العالم الذين يتقنون تسديد الضربات الثابتة من كافة اتجاهات الملعب.

 

وسيدخل 40 نجما في منافسة شديدة مع أفضل حراس المرمى العالميين، وتتضمن المنافسة جولات عدة لتسديد الكرة من مسافات تتراوح ما بين 18 إلى 30 ياردة.

 

ويحصل الفائز في هذه البطولة على جائزة مالية قدرها مليون دولار، ومن بين النجوم الذين سيشاركون في هذا الحدث: البرازيلي رونالدينيو، البرتغالي ديكو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي تيري هنري من نادي برشلونة الإسباني، ونجم الأرجنتين وبوكا جونيورز ريكيلمي، والإيفواري ديديه دروجبا لاعب تشيلسي، والإسباني فرناند توريس مهاجم ليفربول، والبرازيلي لويس فابيانو مهاجم سيفيليا الإسباني ومواطنه ربينهو لاعب ريال مدريد، والياباني شونسوكي ناكامورا لاعب وسط سيلتيك الاسكتلندي، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم انتر ميلان الإيطالي.

 

وسيواجه هؤلاء كبار حراس المرمى مثل العملاق الألماني ونجم بايرن ميونخ المعتزل اوليفر كان والإيطالي بوفون حارس يوفنتوس والإسباني ايكر كاسياس حارس ريال مدريد والإيطالي فرانشيسكو تولدو حارس انتر ميلان.

 

تجدر الإشارة إلى أن نجم خط وسط العين سبيت خاطر بدأ التدريب على تسديد الكرات الثابتة ومن مختلف المسافات منذ بضعة أيام؛ حيث ظل طوال الأيام الماضية يتدرب لمدة ساعة ونصف الساعة يوميا.

 

ويعد سبيت واحدا من اللاعبين المتميزين في تسديد الضربات الحرة بملاعبنا المحلية وسجل من خلالها العديد من الأهداف التي ما زالت عالقة في أذهان العيناوية.

 

وعلى الرغم من براعته في تسديد الركلات الحرة، إلا أن سبيت خاطر ابتعد في الفترة الأخيرة عن ممارسة هوايته وهز شباك الخصوم بصواريخه بعيدة المدى ولم يستطع أن يسجل من بعد إصابته بكسر في مباراة أهلي الفجيرة في الموسم الماضي سوى ثلاثة أهداف فقط جاء أحدها في بطولة الكأس في موسم 2007/2008، ومن ركلة جزاء في مرمى فريق الشارقة، وهدفين آخرين في مرمى فريق النصر ثم الوحدة من ركلة حرة.

 

وقال سبيت خاطر إنه سيعود في الموسم الجديد إلى ممارسة هوايته وتسجيل عدد من الأهداف بعيدة المدى، معربا عن أمله في أن يحالفه التوفيق في بطولة الأساتذة التي تجمع عمالقة تنفيذ الركلات الحرة في العالم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

دومينيك مستمر في قيادة فرنسا

سيبقى المدرب ريمون دومينيك على رأس الجهاز الفني لمنتخب فرنسا لكرة القدم، بحسب ما أعلن الاتحاد الفرنسي الخميس إثر اجتماع مجلسه الفيدرالي.

 

واكتفى المجلس بعبارة "تحديد نمط جديد" لعمل دومينيك المستقبلي مع المنتخب الفرنسي، بعد أن حقق نتيجة مخيبة مع "الديوك" في كأس أوروبا الأخيرة، حيث لم يتمكن من تخطي الدور الأول.

 

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي جان بيار أسكاليت: "قرر المجلس إبقاء المدرب في منصبه ليقود المنتخب الأول إلى مونديال 2010، محددا نمطا جديدا لعمله ولطريقة إدارة المنتخب الوطني".

 

وأضاف أسكاليت: إن القرار حظي بتصويت 18 عضوا في المجلس، مقابل امتناع عضو واحد عن التصويت لمصلحة دومينيك الذي يتعرض لحملة شعواء من الإعلام الفرنسي.

 

وكان المنتخب الفرنسي قد حل في المركز الخامس عشر من أصل 16 في كأس أوروبا 2008، متكبدا خسارتين أمام هولندا 1-4، وإيطاليا صفر-2، ومتعادلا دون أهداف مع رومانيا.

 

واستلم دومينيك تدريب المنتخب خلفا لجاك سانتيني بعد نهائيات كأس أوروبا 2004، وقاده إلى نهائي مونديال 2006، حيث خسر أمام إيطاليا بركلات الترجيح.

 

وفي 54 مباراة أشرف فيها دومينيك على الزرق فاز في 30 مباراة، وتعادل في 17، وخسر في 7 مباريات.

 

وكان الفرنسي ميشال بلاتيني -رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الفرنسي- انضم إلى لائحة المناصرين لبقاء دومينيك في منصبه، رغم انتقاده طريقة الأخير بالتصرف مع الأشخاص، في وقت رشح فيه معظم لاعبي المنتخب الذي أحرز كأس العالم 1998 اللاعب السابق والمدرب الحالي ديدييه ديشان لخلافة دومينيك.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

161048523.jpg

 

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي تعاقده مع لاعبين جديدين لتدعيم صفوفه في الموسم المقبل وهما السويسري فيليب ديجن والإيطالي أندريا دوسينا.

 

وكان انتقال ديجن إلى ليفربول قادما من بوروسيا دورتموند الألماني قد اتفق عليه في مايو/أيار الماضي، ولكن اللاعب وقع عقده الذي يستمر لمدة أربعة أعوام مع النادي الإنجليزي الخميس.

 

وصرح رافاييل بينيتيث المدير الفني لليفربول لموقع النادي على الإنترنت "في بعض الأحيان يمكن أن تعثر على هؤلاء اللاعبين في سوق الانتقالات".

 

وأضاف بينيتيث مشيرا إلى صفقة التعاقد مع ديجن بدون مقابل لانتهاء عقده مع النادي الألماني "عندما تجد لاعبا مثله (ديجن) لا يكلف أموالا كثيرة فإن ذلك يعني أنه يمكنك استثمار الأموال في تطوير أمور أخرى بالفريق.

 

وأوضح المدرب الإسباني "إنه صفقة جيدة، فهو لاعب يمتلك إمكانيات ويمكنه مساعدتنا".

 

ولم يكشف ليفربول قيمة صفقة انتقال دوسينا (26 عاما) القادم من فريق أودينيزي التي قدرتها الصحافة البريطانية بنحو 8ر8 مليون يورو، وهو سيحل محل الدولي النروجي يون ارني ريزه الذي انتقل الى روما الايطالي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..