اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
بحلم اكون وبحاول

انجاز واحد يكفى

Recommended Posts

هناك من الناس من حقق نجاحات تبدو مستحيلة التكرار ، بل إن هذه النجاحات تبدو كصرح من الخيال من الحرام عليك التفكير به ... ولكن ماذا لو فكرنا بالأمر بعد تجزئته لوجدنا أن أكبر النجاحات بدأت بنجاح صغير وعادي.

 

أحد أشهر المعالجين النفسيين في عالم كرة السلة الأمريكية يقول أن أول عمل قام به هو إقناع صديق له يلعب كرة السلة بأن إصابته لن تنهي مسيرته، فعاد اللاعب بقوة وسأله البعض كيف فعلت هذا ؟؟؟ .. فأخبرهم بأن صديقاً له أخبره بأسلوب جميل كيف يجب أن يواصل وينسى الإصابة ....الآن بات ذلك المعالج ضمن أعلى 100 معالج نفسي أجراً في العالم وشكراً على هذه المعلومة لصديق أرسلها لي من صحيفة أمريكية.

 

فكرت بما وصل إليه من نجاحات أصدقاء من حولي ، كلها بدأت بمبادرة ثم نجاح صغير حققوه ...لينمو هذا النجاح وينمو فيصبحون مميزين في أماكنهم ... حتى أنت لو تذكرت كيف بدأت وإلى ما وصلت إليه ستجد أن أشياءً صغيرة هي التي قادتك إلى ما أنت عليه!!.

 

لذلك يفضل أن لا تنظر للحلم الكبير أو الهدف الكبير فقط فعندها لن تستطيع التفكير ولن تستطيع تحقيقه ، فكل المطلوب أن تراه على شكل قطع صغيرة تسعى لتحقيقها الواحدة تلو الأخرى ليكون الحلم كبيراً..وتذكر أن الطفل يحلم أن يصل إلى المدرسة ثم يحلم بالوصول إلى سن يسمح له باستخدام قلم الحبر ثم الثانوية ثم الجامعة ثم العمل...الخ!!.

بالتالي فإن إنجاز واحد يكفي لك كي تصبح عظيماً...فقط ليكن هذا الإنجاز في الطريق الصحيح.

منقول

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..