اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

بلاتر يلمح إلى سحب تنظيم المونديال من جنوب أفريقيا

Recommended Posts

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر وجود خطة ثانية موازية "باء" لمونديال 2010 في حال عدم استطاعة جنوب افريقيا اسنضافته، موضحا أنه سيتم تنشيط هذه الخطة اذا اقتضت الضرورة بعد كأس القارات للمنتخبات عام 2009.

 

وقال بلاتر في تصريحات للتلفزيون النمسوي يوم الأحد : "أكون رئيسا مهملا إذا لم أضع في أحد دروج مكتبي الخطة باء"، مشيرا إلى أن مثل هذه الحالة قد لا تتحقق.

 

وأضاف : "إذا تعين علينا تنشيط الخطة باء، سنتخذ قرارنا بعد كأس القارات 2009" التي ستقام في جنوب إفريقيا أيضا لتكون البروفة الأخيرة قبل استضافة المونديال.

 

وشدد على أن : "كارثة طبيعية وحدها تؤدي إلى تنشيط هذه الخطة"، واضعا بذلك حدا للشكوك المثارة حول الموضوع الأمني أو التأخير في بناء الملاعب.

 

يشار إلى أن الوضع الأمني في جنوب إفريقيا حيث تقع يوميا عمليات تصفية جسدية، يثير قلقا كبيرا خصوصا أن حدثا مثل المونديال يشهد قدوم مشجعين من مختلف أنحاء العالم.

 

وقد أدت الأحداث التي استهدفت الأجانب في الأونة الأخيرة إلى مقتل عشرات الأشخاص وتركت شكوكا حول قدرة جنوب إفريقيا على تنظيم مونديال 2010.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انا شخصيا معتقدش انه ممكن يسحب التنظيم من جنوب افريقيا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ما دامت دخل في اختيار الدولة المنظمة لكأس السياسة

و موش كرة القدم و الامن و غيره اكيد هتحصل مشكلة

و اهي بدأت المشاكل تظهر ومن الممكن تزيد

هو صحيح احنا اخدنا صفر ( بس للحق ده كان صفر كبيييييييييييييييييييييير )

موش ذي اي صفر الا اننا الاحق من دولة ذي جنوب افريقيا

اقل ما يمكن يقال عنها انها مفيهاش اي امن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

وحياتك يا عبقرينو ده اجمد صفر خدناه في حياتنا بس كان علي قفانا كلنا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

هو صعب انة ينسحب التنظيم من جنوب أفريقيا بس مع اللى بيحصل هناك ممكن ينسحب منها خوفا وحرصا على سلامة المنتخبات المشاركة ومشجيعها والذين سيئتون مع فرقهم , بس أ،ن بدعى انة يفضل فى جنوب أفريقيا علشان يكون فى المونديال 6 فرق من أفريقيا بدل 5

أما من ناحية صفر المونديال فانا ليا راى فى الموضوع دة وهو ان دة عيب تخطيط وسوء , إدارة ومش هكمل كلامى لانى بجد مش بحب سيرة الموضوع دة

شكرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بلاتر يهدد جنوب إفريقيا بسحب تنظيم المونديال

 

كشف السويسري جوزيف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن أنه تحدث مع ثلاث دول لاستضافة كأس العالم المقبلة عام 2010 بديلاً لجنوب أفريقيا التي تواجه العديد من المشاكل التي قد تحول دون قدرتها على تنظيم البطولة.

 

وقال بلاتر يوم الخميس لمحطة "سكاي نيوز" الإنجليزية: "تحدثت مع ثلاث دول يمكنها الاستعداد لتنظيم البطولة خلال عامٍ واحد"، لكنه رفض الإفصاح عن أسماء هذه الدول.

 

وكان بلاتر قد صرح قبل أسبوع أن "فيفا" لديه خطة بديلة حال عدم قدرة جنوب أفريقيا على تنظيم المونديال في الوقت المحدد لذلك، مشيرًا إلى أنه حال حدوث كارثة طبيعية فقط سيتم نقل البطولة من القارة السمراء.

 

ومن جانبها، أعربت اللجنة المنظمة للبطولة في جنوب أفريقيا عن دهشتها إزاء تصريحات بلاتر، وقال تيم مودسيه المتحدث باسم اللجنة إن اللجنة ستطلب من بلاتر تقديم إيضاحات بشأن هذه التصريحات.

 

 

ومن جانبه نفى اتحاد الكرة الألماني أن تكون ألمانيا بين الدول التي تحدث معها بلاتر حول تنظيم بطولة كأس العالم المقبلة.

 

يذكر أن اللجنة المنظمة استبعدت استاد نيلسون مانديلا بمدينة بورت إليزابيث من قائمة الملاعب التي تستضيف فعاليات بطولة كأس القارات في جنوب أفريقيا العام المقبل، كما استبعدت اللجنة اكتمال بناء الاستاد في الموعد المحدد وهو 30 مارس/آذار 2009.

 

واختارت اللجنة المنظمة للبطولة 9 مدنٍ تضم 10 ملاعب هي: بلومفونتين ودوربان وجوهانسبورغ وكايب تاون ونلسبرويت وبولوكواين وبورت اليزابيث وبريتوريا وراستنبورغ لاستضافة البطولة، إلا أن مشاكل كثيرة تحاصر إتمام العمل في الوقت المحدد وذلك قبل عامين على انطلاق البطولة التاسعة عشرة في تاريخ كأس العالم.

 

وفازت جنوب أفريقيا بشرف تنظيم البطولة لأول مرة في قارة أفريقيا، بعد أن أتاح "فيفا" نظام تبادل استضافة البطولة بين القارات؛ إذ حصلت القارة الأفريقية على حقها في استضافة بطولة كأس العالم عام 2010 في تنافسٍ دخل فيه السباق كلٌّ من مصر والمغرب، واستطاعت جنوب أفريقيا حصد الأصوات الأكثر بين أعضاء "فيفا".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

علي فكرة فعلا هما بقالهم فترة بيتلككوي لافريقيا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..