اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

فتح معبر رفح لأول مرة منذ 25 يناير

Recommended Posts

تقرر فتح معبر رفح لعبور العالقين الفلسطينيين والحالات الانسانية. وكان معبر رفح قد اغلق مع بدء احداث 25 يناير ، بعد أن اعيد فتحه منذ أول يونيو من العام الماضى لعبور الفلسطينيين من الجانبين وإدخال المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة.

 

 

وفي نفس السياق أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات أن استمرار بعض الدول بالتعامل مع إسرائيل كدولة فوق القانون الدولي ومحاولة حماية استيطانها واحتلالها، بات يعتبر السبب الرئيسي وراء انهيار عملية السلام ودفع المنطقة وشعوبها إلى أتون العنف والفوضى والتطرف وإراقة الدماء.

 

 

وقال عريقات في تصريحات خلال لقائه مع المبعوث الأوروبي لعملية السلام مارك أوت، ومبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة روبرت سيري ، والقنصل الفرنسي العام فريدريك ديساغنيوس ، والقنصل الأمريكي العام دانيال روبنستين كل على حدة، إن عرض مشروع قرار على مجلس الأمن يعتبر كل ما قامت به إسرائيل من استيطان منذ عام 1967

 

في الأرض الفلسطينية المحتلة وعلى رأسها القدس الشرقية ينطبق عليها ميثاق جنيف الرابع لعام 1949 على كافة الأرض الفلسطينية، إضافة إلى رفع الحصار الظالم واللا إنساني عن قطاع غزة، يعتبر مصلحة فلسطينية عليا.

 

 

وتساءل عريقات: كيف يمكن للدول الغربية التي تتغنى في وجوب إحلال الديمقراطية وحقوق الإنسان والمكاشفة والمحاسبة وتكريس الحريات الفردية والجماعية أن توفر حماية للاحتلال والاستيطان وفرض الحقائق على الأرض الذي يعتبر أعلى أشكال الإرهاب؟، مؤكدا أن الديمقراطية تعتبر شبكة أمان للسلام.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..