اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

الجيش يعلن سيطرته الكاملة على الأوضاع في المقطم

Recommended Posts

اكد مصدر عسكري مسئول أن القوات المسلحة تصدت بنجاح لأعمال الشغب والمظاهرات بالقلعة والمقطم وانها سيطرت بشكل تام على الاوضاع فى الساعة العاشرة والنصف من مساء الثلاثاء .وقعت اشتباكات عنيفة الثلاثاء بين مئات من الاقباط والسلفيين بمنطقة الزرايب بالمقطم، حيث سمع دوي إطلاق نار كثيف وترددت أنباء عن وجود ضحايا.

 

وكان متظاهرون أقباط قد احتشدوا بمنطقة المقطم، وقاموا بقطع طريق الاوتوستراد لأكثر من ساعتين، مما سبب حالة من الذعر لقائدي السيارات المارة على الطريق، بسبب احتجاجهم على حادث الاعتداء على كنيسة الشهيدين بقرية صول بأطفيح وعدم البدء في إعادة البناء حتى الآن.

 

و عقب ذلك توجت مجموعات كبيرة من السلفيين إلى المنطقة للمطالبة بإطلاق سراح من أطلقوا عليهم بالسيدات المحتجزات داخل الكنائس والذين كانوا قد اعلنوا إسلامهن مثل وفاء قسطنطين وكاميليا شحاتة.

 

وجرت مواجهات دامية بالطوب والحجارة بين المتظاهرين الأقباط والسلفيين، اسفرت عن مقتل شخص على ألقل وإصابة المئات من الجانبين، مما استدعى تدخل القوات المسلحة لفض الاشتباكات.

 

الجدير بالذكر ان القوات المسلحة شكلت غرفة عمليات، وخصصت أرقام هاتف (19614، 19197، 19488) للاتصال في حالة وجود أي أعمال شغب أو انفلات أمني.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..