اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

تشييع 8 أقباط وسط هتافات وشعارت تطالب بالوحدة الوطنية وبنبذ الفتنة

Recommended Posts

شيّع صباح اليوم (الخميس) آلاف من المسيحيين والمسلمين، وبحضور عدد من قيادات الجيش، جثامين 8 من الأقباط الذين لقوا حتفهم في الأحداث الطائفية الأخيرة بمناطق السيدة عائشة والمقطم ومنشية ناصر.

 

وقد شهدت الجنازة التي أقيمت بدير سمعان بمنشأة ناصر تكاتف بين جميع فئات المجتمع، والذين رفعوا شعارات تعبّر عن الوحدة الوطنية ونبذ العنف، والتأكيد على ضرورة الحفاظ على البلد خلال هذه الفترة الحرجة، وحتى لا تضر بالمكاسب التي حققتها ثورة 25 يناير.

 

كانت نيابة جنوب القاهرة الكلية قد صرّحت بدفن 13 جثة من ضحايا حادث منطقة الزرايب بالمقطم، وواصلت النيابة برئاسة المستشار ممدوح وحيد -المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة- وبإشراف المستشار عبد المجيد محمود -النائب العام- التحقيق في الحادث، واستمعت إلى أقوال المصابين بالمستشفيات.

 

وقد أكد المصابون في أقوالهم أنهم فوجئوا أثناء استقلال سياراتهم على طريق الأوتوستراد بقيام بعض الأشخاص باعتلاء المنطقة الجبلية المواجهة للطريق، وإلقاء الطوب والحجارة عليهم، وتهشيم زجاج السيارات، وإصابتهم بجروح وكدمات متفرقة.

 

من جهتها أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار المحرضين على الفتنة، وسرعة استكمال باقي التحريات حول الواقعة.

 

وكانت اشتباكات قد وقعت بين عدد من المواطنين بمناطق المقطم والسيدة عائشة، وقام عدد من الأفراد بقطع الطريق والاعتداء على المواطنين، ذلك على خلفية أحداث كنيسة أطفيح

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..