اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

نشرة اخبار الفساد

Recommended Posts

ويتوالي سقوط الفاسدين

 

 

النائب العام المصري يأمر بحبس رئيس الوزراء الاسبق نظيف

 

أمر المستشار على الهوارى المحامى العام الأول لنيابات الأموال العامة العليا، اليوم الأحد، بحبس الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، 15 يوماً على ذمة التحقيقات، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات،

 

ومن المقرر أن يتم ترحليه إلى سجن المزرعة بطره.

 

أشارت التحقيقات إلى أن نظيف ربح ومعه كلا من يوسف بطرس غالى وحبيب العادلى ممثل شركة أوتش الألمانية مبلغ 92 مليون جنيه بغير حق، حيث كشفت التحقيقات التى جرت مع رئيس وزراء مصر الأسبق على مدار 7 ساعات، أن نظيف أصدر أمرا بالإسناد المباشر لتوريد اللوحات المعدنية بناء على مذكرة أعدها وزير المالية والداخلية السابقين خلت من أى مبررات عن توافر حالات الضرورة أو الاستعجال تدعو لهذا الإسناد.

 

وثبت بتقرير اللجنة التى شكلتها النيابة من أساتذة كلية الهندسة أن نظيف وغالى والعادلى مسئولين عن إهدار 92 مليون جنيه قيمة الفارق بين الثمن الحقيقى للوحات والثمن الذى تم الإسناد به وتم تحميله على المواطن العادى عند تجديده الترخيص.

 

كانت نيابة الأموال العامة قد بدأت صباح اليوم الأحد، بالتحقيق مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات، وحضر نظيف فى تمام العاشرة والنصف إلى سرايا النيابة بالتجمع الخامس داخل سيارة مرسيدس سوداء اللون حملت أرقام "ط ب ع 186" بصحبة محاميه، ودخل عبر جراج المحكمة هربا من عدسات المصورين.

 

يعتبر هذا التحقيق هو الأول من نوعه لأحمد نظيف فى سلسلة التحقيقات التى تجريها نيابة الأموال العامة مع المسئولين والوزراء فى حكومات النظام السابق.

 

وكانت الأموال العامة بدأت تحقيقاتها فى قضية اللوحات المعدنية مع وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى ويوسف بطرس غالى وزير المالية السابق، بعدما وجهت لهما النيابة تهمتى تربيح الغير بمنافع مالية والإضرار بأموال أصحاب السيارات المتعاملين مع إدارة المرور

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

حبس إبراهيم سليمان 15 يوما جديدة على ذمة التحقيقات فى تضخم ثروته

 

 

أمر المستشار عاصم الجوهرى رئيس جهاز الكسب غير المشروع بحبس إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق 15 يوما على ذمة التحقيقات التى يجريها الجهاز معه حول تضخم ثروته، وحسبما أفادت المعلومات أن الكسب غير المشروع واجه سليمان بالتقارير الواردة من الأجهزة الرقابية التى تتضمن معلومات هامة عن تضخم ثروته من استغلاله لمنصبه الوظيفى كوزير إسكان ورئيس هيئة تنمية المجتمعات العمرانية.

 

وكانت نيابة الأموال العامة العليا قد أصدرت قبل أيام قرارا بحبس سليمان 15 يوما على ذمة التحقيقات معه بالنيابة فى قضية اتهامه بالتربح وإهدار المال العام عن طريق إعفاء شركة سودك من قرار صرف مبلغ 2 مليون جنيه رسوم التنمية الشاملة على المتر بالمخالفة للوائح والقوانين الخاصة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

القبض على رجل الأعمال إبراهيم كامل وترحيله إلى سجن مزرعة طرة

 

تمكنت أجهزة الأمن بمعاونة الشرطة العسكرية من القبض علي رجل الأعمال محمد إبراهيم كامل عضو الأمانة العامة للحزب الوطني الحاكم سابقا وبناء علي أوامر المجلس الاعلي للقوات المسلحة بضبطه وإحضاره.

 

وقد تقرر حبس كامل لمدة 15 يوما علي ذمة الاتهامات الموجهة إليه بالمشاركة في تدبير أحداث الشغب والاعتصام في ميدان التحرير فجر أمس السبت وذلك بالتعاون مع عدد من معاونيه.

 

وكانت هناك تحقيقات قد جرت في السابق مع إبراهيم كامل بالمشاركة في تمويل موقعة الجمل يوم 2 فبراير الماضي إلا أن النيابة أخلت سبيله بضمان مقر سكنه.

 

والمعروف أن جمال مبارك هو الذي قام بتعيين إبراهيم كامل في الأمانة العامة هو وأحمد عز أمين التنظيم السابق في فبراير 2000 وقد شارك مع عز في تمويل حملة حسني مبارك الانتخابية في 2005 وفي التبرع بمبالغ كبيرة لتمويل جمعية جيل المستقبل التي كان يرأسها جمال مبارك.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

وسيسقطون جميعا ان شاء الله

 

يد الله التى بدأت منذ البداية وحتما ستستمر

 

جزيتى خيرا نودى,

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

حبس صفوت الشريف 15 يوما وترحيله لسجن طره بعد تحقيقات 12ساعة

قرر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع، حبس صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى الأسبق ورئيس مجلس الشورى، 15 يوما على ذمة التحقيق وترحيله إلى سجن طره، وذلك بعد تحقيقات استمرت أكثر من 12 ساعة.

 

وكان الشريف قد نفى التهم المنسوبة إليه نفيا قاطعا، مؤكدا أنه كون ثروته هو وأبناؤه بطريقة مشروعة، وأن تلك الأموال تم جنيها عن طريق عمل أبنائه فى مجال الاستثمار، وأما عن الأراضى فقال إنه تم تخصيصها بطريقة مشروعة، علاوة على امتلاكه العديد من الأراضى قبل دخوله فى العمل السياسى.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

زوجتا علاء وجمال مبارك أمام الكسب غير المشروع الثلاثاء المقبل

 

 

قال المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع، إن الجهاز قرر استدعاء كل من هايدى راسخ زوجة علاء مبارك وخديجة الجمال زوجة جمال مبارك، يوم الثلاثاء المقبل، للاستماع إلى أقوالهم، فيما ورد فى التحريات الخاصة بثروة زوجيهما.

 

وأكد عاصم فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن جهاز الكسب غير المشروع لا يزال يتسلم تحريات تكميلية بشأن ثروة الرئيس السابق وزوجته ونجليه، وفور الانتهاء منها سيتم مواجهة مبارك وأسرته بها، مضيفا أن كل يوم تظهر تقارير جديدة وهو ما يستلزم من الجهاز التحقيق فيها بدقة حتى تأتى النتائج صحيحة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

حبس "مجاور" و"العمدة" 15 يوماً على ذمة التحقيقات فى "موقعة الجمل"

 

قرر المستشار محمود السبروت قاضى التحقيقات فى موقعة الجمل حبس كل من حسين مجاور رئيس اتحاد العمال وإيهاب العمدة عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطنى سابقاً 15 يوماً على ذمة التحقيقات فى موقعة الجمل، وقتل والاعتداء على المتظاهرين يوم 2 فبراير الماضى.

 

وقام أكثر من 30 شخصاً من أنصار العمدة بمحاصرة المصورين الصحفيين ومراسلى القنوات الفضائية، وتهديدهم بالقتل، وتكسير الكاميرات، فى حال قيامهم بتصوير العمدة أثناء خروجه من وزارة العدل، واعتدوا على أحد المواطنين أمام الوزارة عندما قال للمصورين "صوروا براحتكم ومتخفوش من حد".

 

كما وجه أنصار العمدة شتائم وسباباً جارحاً للحكومة احتجاجاً على صدور قرار بحبس العمدة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

حبس "فهمى ولطيف وكرارة" 15 يومًا فى عمليات تصدير الغاز لإسرائيل

 

 

أمرت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار هشام بدوى، المحامى العام الأول، اليوم الخميس، بحبس كل من المهندس سامح فهمى، وزير البترول السابق، ومحمود لطيف، وزير البترول الأسبق، وإبراهيم صالح رئيس الهيئة العامة للبترول، وإسماعيل كرارة وكيل وزارة البترول السابق، 15 يوماً على ذمة التحقيق فى البلاغات المقدمة ضدهم، وتتعلق بإهدار المال العام فى عمليات تصدير الغاز لإسرائيل.

 

كانت النيابة قد استمعت إلى شهادة وأقوال المهندس محمود لطيف، وزير البترول الأسبق، بجانب مسئولين آخرين فى وزارة البترول.

 

وواجه أحمد البحراوى، رئيس النيابة، المهندس سامح فهمى بالاتهامات التى جاءت فى بلاغ الخبير البترولى إبراهيم زهران، ومنها أن وزير البترول السابق صدّر الغاز لهذه الدول بالأمر المباشر دون الرجوع لقانون المناقصات والمزايدات، وهو ما نفاه فهمى، مؤكداً أن القانون لا يتضمن تصدير البترول، وأن نصوصه خلت من ذلك، وكشف سامح فهمى عن مفاجأة مدوية، وهى أن تصدير الغاز يخرج عن اختصاصاته ومهامه كوزير البترول، وأن الهيئة العامة للبترول هى هيئة ذات شخصية سياسية اعتبارية مستقلة كانت مختصة بعرض مذكرة لتصدير الغاز على مجلس الوزراء، ومن ثم يصدر قرار إما بالموافقة أو الرفض، ثم بعد ذلك تم إنشاء المجلس الأعلى للطاقة، والذى يتكون من رئيس مجلس الوزراء د. أحمد نظيف، وعدد من أعضاء الحكومة، وهى وزارات الداخلية والصناعة والتجارة والاستثمار، وهم من قاموا بتصدير الغاز لإسرائيل والدول الأخرى.

 

وقدم سامح فهمى حوافظ مستندات مهمة أكدت أنه تم البيع وفقاً للنظام العالمى، وتم ربط سعر الغاز بسعر الخام برنت، وهو تقليد تتبعه كل الدول، أما بخصوص تصدير الغاز لإسرائيل فقال، إن المسألة تأتى فى إطار اتفاقية كامب ديفيد بملحقها الثالث، وتم إجراء برتوكول وتوقيعه بين البلدين ممثلين فى وزيرى البترول ورئيسى الوزراء فى البلدين، مؤكداً أن المسألة سيادية لا شأن للوزير بها.

 

وسئل فهمى عن تصدير الغاز لأسبانيا وإيطاليا بأسعار تقل عن مثيلتها العالمية، والتى تم البيع بها فى ذلك الوقت، إلا أن الوزير السابق رد بأنه على العكس فإن أسعار البيع كانت من أعلى الأسعار وحققت أرباحاً لمصر، وقدم 18 مستنداً تؤكد ذلك.

 

وواجهت النيابة فهمى بالاتهامات الواردة فى البلاغات حول تلقيه عمولات على خلفية هذه الصفقات وتصدير الغاز، إلا أن فهمى أنكر ونفى هذه التهمة، وقال، إنه لا يوجد أى مستند رسمى يثبت ذلك.

 

وأكد الدكتور إبراهيم زهران، مقدم البلاغ، ذكر أمام النيابة، أن سامح فهمى كان يصدر البترول لسبع دول، هى: أسبانيا وإيطاليا وفرنسا وإسرائيل والأردن وسوريا ولبنان بقيمة دولار وربع الدولار عن كل ألف قدم مكعب، ثم يستورد بدلا منها بوتاجاز بسعر 16 دولارًا لكل ألف قدم، و15 دولارًا للبنزين، و14 دولاراً، للسولار، و8 دولارات للمازوت، وهو ما يؤدى لإهدار مليارات الدولارات.

 

وأشار إلى أن كل عقود التصدير التى أبرمها سامح فهمى، كانت بالأمر المباشر، فيما يعد مخالفة صريحة للقانون.. وأضاف زهران أن فهمى كانت تربطه علاقات وطيدة ببعض رجال الأعمال أصحاب الشركات البترولية، والذين استغلوا هذه العلاقة فى شراء شركات بترولية حكومية بأسعار زهيدة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

"المغربى" يصل الكسب غير المشروع للتحقيق فى تضخم ثروته

 

 

وصل أحمد المغربى، وزير الإسكان الأسبق إلى مقر جهاز الكسب غير المشروع فى سيارة ترحيلات وسط حراسة أمنية مشدده من سجن مزرعة طره، مرتديا بدله الحبس الاحتياطى، وذلك للتحقيق معه فى تضخم ثروته عن طريق استغلال منصبه ونفوذه السياسى والكسب غير المشروع، ولمواجهته بالتحريات وتقارير الجهات الرقابية.

 

كما تجمهر عدد من أقارب وأنصار مرتضى منصور أمام وزارة العدل للمطالبة بإخلاء سبيله، حيث من المنتظر أن يستكمل المستشار محمود السبروت، قاضى التحقيق المنتدب فى موقعة الجمل التحقيقات مع مرتضى منصور والنظر فى تجديد حبسه، كما من المنتظر أن ينظر جهاز الكسب غير المشروع تجديد حبس الدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب السابق على ذمة التحقيقات معه فى تضخم ثروته.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الجنايات ترفض تظلم الجابرى وتؤيد حبسه 15يوماً بتهمة قتل المتظاهرين

 

 

قررت محكمة جنايات القاهرة رفض تظلم حبس الجابرى 15 يوماً على ذمة التحقيقات، كما رفضت هيئة المحكمة طلب الدفاع بسقوط الحبس وإخلاء سبيل المتهم.

 

وكان قد وصل الجابرى، عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطنى بدائرة الهرم والعمرانية، للنظر فى التظلم المقدم منه على قرار حبسه 15 يوماً على خلفية تورطه فى موقعة الجمل .

 

وكانت التحقيقات التى باشرها المستشار محمود السبروت، قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل، للتحقيق فى واقعة الجمل كشفت عن تورط الجابرى وآخرين فى التحريض والاتفاق والمساعدة على قتل عدد من المتظاهرين السلميين العزل بمعاونة مجموعات من الخارجين عن القانون والبلطجية مع سبق الإصرار، علاوة على اقترانه بارتكاب جناية أخرى هى الشروع فى قتل عدد آخر من المتظاهرين واستخدام القوة والعنف والترويع، تنفيذا لمشروع إجرامى هو الاعتداء على الحريات الشخصية والعامة للمواطنين والمتظاهرين سلميا.

 

ومن المقرر أن تنظر فى تظلم الجابرى الدائرة الرابعة جنايات برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة والمستشارين دكتور أسامة جامع والمستشار محمد حماد.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..